ويل سميث في دور الجني الأزرق يظهر بشكل غريب وغير متوقع في آخر مشاهد فيلم Aladdin الجديد
Aladdin © Walt Disney Pictures
آخر ما صدر من الشركة المنتجة والموزعة للفيلم المرتقب منتصف هذه السنة كان عرض دعائي جديد خلق الجدل وأثار نقاشات منتقدة لما جاء فيه بشكل لاذع. أطلقت ديزني يوم أمس التريلر الثاني لفيلم علاء الدين Aladdin القادم شهر ماي/أيار، ورغم مدته التي لم تتعدى الدقيقة الواحدة تقريبا، جاءت الانتقادات كبيرة وحادة لأحد أهم شخصيات هذه القصة الخرافية الشهيرة، شخصية جني المصباح التي يؤديها الممثل "ويل سميث".

Advertisements

لكن قبل ذلك، سنعيش قصة فيلم Aladdin على شكل فيلم حي الذي هو مبني على الرسوم المتحركة الشهيرة "علاء الدين" من سنة 1992 في حكايته مع جني المصباح وعشيقته ياسمين، من بطولة نجوم كبار، كالممثل "ويل سميت" الذي يلعب دور الجني، الممثل الكندي صاحب الأصول المصرية "مينا مسعود" في دور علاء الدين، الممثلة الإنجليزية "نعومي سكوت" في دور ياسمين، الممثل الهولندي صاحب الأصول التونسية "مروان كنزاري" في دور جعفر...

الجزء الذي أشعل النقاشات بين رواد السينما هو عندما ظهر مشهد الجني الأزرق في آخر التريلر، والذي قال عنه العديد أن ديزني أفسدت به صورة الفيلم خصوصا شخصية الجني، عندما أظهرت وجه الممثل "ويل سميث" وكأنه مصبوغ باللون الأزرق، والذي بدا وكأنه لا يمث لشخصية الجني بشيءٍ إطلاقا، خصوصا وأنه عندما ترى تلك اللقطة، في الحال تتكون عندك صورة "ويل سميث" وليس الجني.

وأسوء من ذلك، أشار آخرون إلى أن شخصية الجني مرتبطة بشكل كبير بالممثل الذي أداها، الراحل "روبن ويليامز" من الفيلم الأصلي! بل أكثر من ذلك، هذه الشخصية تتميز بكونها ليست آدمية، بمعنى أنها لا تشبه البشر في تحركاتهم وصبغتهم (non-anthropomorphic). وأضاف آخرون إلى أنه كان يجب تقديمها على شكل مؤثرات بصرية، حتى لا يسرق منها الممثل الذي سيؤديها ما يميزها.

Advertisements

لكن، يبقى كل ذلك عبارة عن تكهنات مسبقة فقط، والحكم على الشخصية والفيلم بأكمله ونحن لم نشاهده بعد يبقى مبكر بعض الشيء. كما أنه لا يعني أن العمل سيكون سيء أو أن الشخصية ستخيب التوقعات. ما يمكننا الحكم عليه حاليا هو انتظار تاريخ إصدار الفيلم الذي سيكون ابتداءً من 22 ماي/أيار.

ويل سميث في دور الجني الأزرق يظهر بشكل غريب وغير متوقع في آخر مشاهد فيلم Aladdin الجديد poster
 Poster design by BLT Communications, LLC
© Walt Disney Pictures
الفيلم هو من إخراج "غاي ريتشي Guy Ritchie"، الذي قدم لنا أعمال سابقة جيدة مثل Sherlock Holmes و RocknRolla... وأخرى لا بأس بها مثل The Man from U.N.C.L.E و King Arthur: Legend of the Sword...