بالكثير من الحب والتقدير والامتنان.. أفلام تناولت الأبوة وعلاقة الأب بأبنائه

 دعونا بكل الحب والشكر والتقدير نقول للأب في عيده كل عام وأنت بخير، ففي هذه الأيام يُحتفل بعيد الأب العالمي، وربما كان هناك من لا يعرف بالأمر بعد وذلك بسبب صمت الإعلام غير المبرر عن هذا اليوم، إلا اننا هنا اليوم جئنا لنكرم الأب على طريقتنا، حيث سنستعرض معكم أهم الأفلام التي تناولت الأبوة وعلاقة الأب بأبنائه كهدية بسيطة نقدمها لكل أب نرجو أن نحقق له بها قدر ولو يسير من الاهتمام والسعادة التي يمنحها لنا طوال الوقت.

Advertisements


The Descendants (2011)

 The Descendants (2011)
© 20th Century Fox/Dune Entertainment
يقدم لنا فيلم The Descendants نظرة أكثر قربًا على الحياة الأسرية التي نتعرف من خلالها على أهم المشاكل التي قد تواجه الأسرة، تدور أحداث الفيلم حول مات المحامي الثري الشهير، الذي تضعه ظروف مرض زوجته إليزابيث في مواجهة مع الصورة الحقيقية التي لا يعرفها عن إبنتيه ألكسندرا وسكوتي. من خلال أحداث الفيلم الدرامية يكتشف الأب هنا ونكتشف معه خبايا الأسرة الصغيرة المدمّرة، هل يستطيع مات التواصل مع طفلتيه وإنقاذ عائلته من دمار مؤكد؟ تعرّف معنا على أسرار تلك الأسرة الصغيرة ومحاولات الأب مات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه عند مشاهدتك للفيلم الدرامي الإجتماعي The Descendants.

الفيلم من بطولة جورج كلوني، جودي جرير، سيناريو وحوار جيم راش، نات فاكسون، تأليف وإخراج وإنتاج ألكسندر باين.



Father of the Bride (1991)

 Father of the Bride (1991)
© Touchstone Pictures
بالرغم من أن فيلم Father of the bride هو أحد الأفلام الكوميدية الخفيفة، إلا أنه يناقش موضوع هام وهو الصراع الدائر في قلب كل أب بين رغبته في حصول إبنته على السعادة مع شريك الحياة المناسب وبين القلق الدائم عليها والخوف أيضًا من فقدانها، نشاهد هنا جورج الأب الذي تفاجئه ابنته آني برغبتها في الزواج، فيحاول جورج عرقلة الأمر بكل الطرق في البداية إلا أنه في نهاية الأمر يرضخ لقرار ابنته ويبدأ في التخطيط لحفل زفافها الكبير.

للفيلم معالجة مصرية ناجحة جدًا صدرت عام 2004 باسم "عريس من جهة أمنية" بطولة نجم الكوميديا عادل إمام. فيلم Father of the Bride بطولة ستيف مارتن، ديان كيتون، كيمبرلي ويليامز-بيزلي، سيناريو نانسي مايرز، ألبرت هاكيت، فرانسيس غوودريتش، إخراج تشارلز شاير.
Advertisements


The Pursuit of Happyness (2006)

 The Pursuit of Happyness (2006)
© Columbia Pictures
في واحد من أكثر الأفلام الدراما الواقعية المؤثرة نتعرف معًا على كريس رب الأسرة الصغيرة الذي تتخلى عنه زوجته بسبب الفقر، وبالرغم من محاولاته الجاهدة لتوفير سبل الراحة والرفاهية لطفله الوحيد بعد رحيل الزوجة تاركة طفلها لوالده، يتولى كريس رعاية الطفل، ليبدأ معه مشوار طويل يواجها فيه معاً اللحظات الصعبة سعيًا وراء السعادة، تُرى هل يستطيعا الوصول إليها في النهاية؟ تعرّف معنا على معاناة كريس عند مشاهدتك لفيلم الدراما The Pursuit of Happyness، الذي يعتبر أحد أفلام السيرة الذاتية كونه مأخوذًا عن قصة كريستوفر غاردنر.

الفيلم من بطولة ويل سميث الذي حصل من خلاله على أوسكار أفضل ممثل عام 2007، وجادين سميث، ثاندي نيوتن، قصة وسناريو وحوار ستيف كونراد، وإخراج جابرييل موشينو.



Yours, Mine & Ours (2005)

 Yours, Mine & Ours (2005)
© Paramount Pictures
دعنا الآن ننتقل للأجواء الكوميدية مع فيلم الفانتازيا والكوميدي العائلي Yours, Mine & Ours الذي صدر عام 2005. نتعرّف من خلال الأحداث الكوميدية على فرانك بيردسلي الذي يلتقي بحبه الأول هيلين نورث بعد ثلاثين عاماً، فيقرر تتويج حبه بالزواج بعد كل تلك السنوات السابقة، الأمر الذي نجده رائع وجميل ولكن لدينا هنا مشكلة بسيطة جدًا! فلفرانك ثمانية أطفال من زيجة سابقة، أما هيلين فلديها من الأبناء عشرة، تُرى كيف ستكون الأحوال حين يجتمع أطفال فرانك مع أطفال حبيبته هيلين، هل يستطيع فرانك السيطرة على الأوضاع وقيادة تلك الأسرة الكبيرة؟ شاهد أحداث فيلم Yours, Mine & Ours واستمتع بساعة ونصف من البهجة الخالصة.

الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم سابق يحمل نفس الإسم صدر عام 1968، وقد تم معالجة نفس الفكرة وتقديمها في فيلم مصري شهير يحمل اسم "عالم عيال عيال" عام 1976. الفيلم من بطولة دينيس كويد، رينيه روسو، جيري أوكونيل، سيناريو رون بورتش، ديفيد كيد، وإخراج راجا جوسنيل.
Advertisements


Honey, I Shrunk the Kids (1989)

 Honey, I Shrunk the Kids (1989)
© Walt Disney Pictures

دعونا الآن ننهي قائمتنا القصيرة بفيلم كوميدي مناسب تمامًا للأجواء الاحتفالية وقضاء سهرة عائلية لطيفة تحتفل فيها الأسرة كاملة بالأب، نتعرّف من خلال أحداث فيلم Honey, I shrunk the Kids على الأب المخترع "واين سزالينسكي" الذي يخترع كل يوم اختراعًا جديدًا، من ضمن تلك الاختراعات الجديدة جهاز يقوم بتصغير حجم الأشياء. عن طريق الخطأ يقع الأبناء ضحية لذلك الإختراع فتتقلص أحجامهم، ويقع على عاتق على الأب مسؤولية إعادتهم للحجم الطبيعي مرةً أخرى.. استمتع بالمغامرة الكوميدية الشيقة وتعرّف معنا على ما سيحدث لعائلة "واين سزالينسكي" غريبة الأطوار من خلال مشاهدتك لفيلم الكوميديا والمغامرة Honey, I Shrunk the Kids.

الفيلم من بطولة مارسيا ستراسمان، ريك مورانيس، تأليف ستيوارت جورودن، براين يوزنا، سيناريو توم شولمان، وإخراج جو جونستون.



وصلنا الآن لختام لقائنا، اسمحوا لي في نهايته أن أتمنى لنفسي دوام أبي في حياتي أطال الله عمره، أرجو أن تكون هديتنا البسيطة نالت رضاكم مع حبي وتقديري لكل الأباء في كل مكان، وكل عام وأنتم بخير.