إذا أحببت Game of Thrones.. قد تروق لك هذه المجموعة من المسلسلات

اختتمت قبل أسابيع قليلة أحداث المسلسل الملحمي Game of Thrones والذي يبقى أحد أكثر المسلسلات شهرة ونجاحاً في تاريخ الدراما التلفزيونية برغم ما واجهه موسمه الثامن والأخير من انتقادات لاذعة، وبالتأكيد ترك هذا المسلسل فراغاً كبيراً لدى متابعيه الذين تعلقوا به وتابعوا أحداثه الملحمية المثيرة على مدار أكثر من ثماني سنوات.

نقدم لكم اليوم قائمة بمجموعة من المسلسلات المميزة التي لاقت نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية والتي توجد العديد من القواسم المشتركة بينها وبين مسلسل Game of Thrones، وبناء على ذلك يمكن للمتابعين قضاء أوقاتاً ممتعة بمشاهدتها واستغلالها في ملأ الفراغ الذي خلفه مسلسلهم المفضل ولو بصورة نسبية.

Advertisements


Vikings

مسلسل vikings
Vikings © Tm Television Productions Limited/T5 Vikings Productions Inc.
تقع أحداث مسلسل Vikings في وقت مبكر من العصور الوسطى وتمزج بين الوقائع التاريخية والخيال في آن واحد، ويسلط المسلسل الضوء على حياة مُحاربي المناطق الإسكندنافية الذين عُرفوا بشراستهم ووحشيتهم، ذلك من خلال تتبع مسيرة المزارع راجنار لوثبروك الذي يتدرج مع مرور الوقت إلى أن يصبح قائداً لشعوب الفايكنج ويقودهم عبر المحيط بهدف الإغارة على سواحل البلدان الأخرى، لكن الأحداث تحمل له العديد من المفاجآت التي تُقحمه في صراعات متعددة ومتشعبة خارجة عن التوقعات.

إذا أحببت مسلسل Game of Thrones فقد يكون مسلسل Vikings خياراً مثالياً بالنسبة لك نظراً لتعدد نقاط التلاقي والتشابه بين المسلسلين، وقد واجه مسلسل Vikings -منذ بدء عرضه في 2013- انتقادات لاذعة بسبب الإفراط في المشاهد العنيفة، إلا أن البعض رأى أن الدموية التي تعد من سماته الأساسية هي أبرز العوامل التي تميزه. صدر من المسلسل حتى الآن خمس مواسم ومن المنتظر عرض موسمه السادس والأخير خلال العام الجاري 2019.




Black Sails

مسلسل black sails
Black Sails © Starz Entertainment
أحداث مسلسل Black Sails مستوحاة من رواية "جزيرة الكنز" للكاتب روبرت لويس ستيفنسون ولكنها لا تُعد مُقتبسة عنها بشكل مباشر؛ إذ أن أحداث المسلسل تقع قبل 20 عاماً من أحداث ذلك العمل الأدبي، وتدور أحداثه في إطار من المغامرة والتشويق حول القبطان فلينت الذي يقود عُصبة من القراصنة عبر المحيطات ويخوض برفقتهم العديد من الصراعات، كما تم من خلال المسلسل تجسيد مجموعة من أشهر القراصنة الحقيقيين في التاريخ مثل آن بوني وتشارلز فاين وذلك المُلقب باللحية السوداء.

رغم أن مسلسل Black Sails يختلف كلياً عن مسلسل Game of Thrones إلا أنه يمكن إدراج كلاهما ضمن نفس التصنيف الرئيسي، كما أن المسلسل حظي بنجاح كبير على المستويين الجماهيري والنقدي وحاز على ثلاثة من جوائز إيمي، وهو من تطوير الثنائي روبرت ليفني وجوناثان إي. ستينبرج وتم عرض جميع مواسمه بالفترة ما بين عامي 2014 و 2017.
Advertisements


Rome

مسلسل rome
Rome © HBO
يرصد المسلسل البريطاني Rome إحدى أكثر الفترات حرجاً في تاريخ الامبراطورية الرومانية، وتدور أحداثه في خطين دراميين متوازيين أولهما يدور في أروقة القصور ويصور الصراعات الدائرة بين أبناء الطبقة الارستقراطية وعلى رأسها يوليوس القيصر وأوكتافيان أوجستس، بينما يركز الخط الدرامي الثاني على رحلة اثنين من الجنود العاديين هما لوسيوس فورينوس وتيتوس بولو، ومن خلال كلاهما يرصد المسلسل تأثير الاضطرابات السياسية والحروب المتعددة على حياة الشعب الروماني بمختلف طبقاته.

يرى النقاد أن مسلسل Rome كان قادراً على تحقيق شعبية كبيرة تُقارب شعبية مسلسل Game of Thrones، لولا أن شبكة HBO قامت بإلغائه بعد موسمين فقط بسبب ارتفاع تكلفة إنتاجه وعدم تحقيقه نسب المشاهدة المأمولة منه خلال عرضه الأول، ورغم أن المسلسل يفتقر نسبياً إلى مشاهد المعارك والحروب المُبهرة بصرياً، إلا أنه يتمتع بحبكة متماسكة ويروي قصة مثيرة، والمسلسل مُصنف ضمن قائمة المسلسلات الـ100 الأعلى تقييماً على موقع IMDB.




Outlander

مسلسل outlander
Outlander © Sony Pictures Television
يُدرج مسلسل Outlander ضمن تصنيف مسلسلات الفانتازيا الدرامية وهو مأخوذ عن سلسلة روايات بنفس العنوان للكاتبة ديانا غابالدون، وتدور أحداثه حول الممرضة كلير راندل التي تحيا في عام 1945، لكن بطريقة غامضة وعلى نحو مباغت تفاجئ بانتقالها عبر الزمن إلى عام 1743 وهناك تواجه العديد من التهديدات وتخوض عدد كبير من المصاعب والمخاطر من أجل النجاة والبقاء على قيد الحياة في ظل الثورة المشتعلة بالبلاد وما ترتب عليها من اضطرابات.

حقق المسلسل البريطاني Outlander انتشاراً واسعاً ولاقى نجاحاً كبيراً فور عرض حلقاته الأولى وتم تطويره على يد الكاتب رونالد دي. مور لصالح قناة Starz وتم ترشيحه ست مرات لجوائز جولدن جلوب، وبدأ بث المسلسل للمرة الأولى في عام 2014 ولا يزال عرضه مستمراً حتى اليوم.
Advertisements


Spartacus

مسلسل spartacus
Spartacus © Starz Entertainment
يُعرف هذا المسلسل الدرامي التاريخي أيضاً بعنوان Spartacus: Blood and Sand وهو يتناول السيرة الذاتية للمصارع الروماني سبارتاكوس الذي قاد ثورة العبيد الشهيرة ضد القادة الرومان بالفترة ما بين عامي 73 و 71 قبل الميلاد، ويركز المسلسل بصورة خاصة على سلسلة المعارك الأخيرة والمباشرة التي خاضها سبارتاكوس ضد كراسوس في ميادين القتال وكذلك الصراعات الخفية المُتمثلة في دس الخونة ونسج خيوط المؤامرات.

يمتاز مسلسل Spartacus بتقديم جرعة مكثفة من الدراما والإثارة ومشاهد الحروب المصممة بحرفية شديدة مما يجعله خياراً جيداً لعشاق مسلسل Game of Thrones. تم تطوير المسلسل من قبل الكاتب ديفيد إس. ديكنايت ويشارك في بطولته الممثل آندي ويتفيلد والممثلة لوسي لوليس التي اشتهرت بتجسيد شخصية "زينا" في عقد التسعينيات.




Boardwalk Empire

مسلسل boardwalk empire
Boardwalk Empire © HBO
يدور مسلسل الجريمة والإثارة Boardwalk Empire في أجواء ظلامية مثيرة، تقع أحداثه في مدينة أتلانتك سيتي عام 1920 في أعقاب إقرار قانون "فولستيد" الذي يحظِر تصنيع وبيع الخمور، ويستعرض المسلسل مسيرة إينوك طومسون -المُلقب بـ"ناكي"- الذي يعيش حياة مزدوجة، في الظاهر هو أحد أبرز رجال السياسة وفي الظل هو أحد أباطرة الجريمة والمُتحكم الأول في مجتمع الساسة الغارق في الفساد، لكن تتعقد الأمور بصورة كبيرة حين تنتبه الحكومة الفيدرالية إلى أنشطته غير المشروعة وتسعى بشتى الطرق للإيقاع به.

نال مسلسل Boardwalk Empire إشادة كبيرة من النقاد وفاز بجائزتي جولدن جلوب، إذا كان ما جذبك في مسلسل Game of Thrones الشق الخاص بالمؤامرات والصراعات الدائرة في الظل بين الشخصيات فإن هذا المسلسل سوف يكون مثالياً بالنسبة لك، وهو من تطوير الكاتب تيرنس وينتر وتم عرضه بالفترة ما بين عامي 2010 و 2014.
Advertisements


Westworld

مسلسل westworld
Westworld © HBO
تدور أحداث مسلسل الخيال العلمي المثير Westworld في المستقبل حيث يتواجد منتزه مُتقدم تقنياً تسكنه مجموعة من الروبوتات المتقدمة التي تشبه البشرة حد التطابق، يقدم المُنتزه خدمة بالغة الغرابة حيث يتيح لزائريه ممارسة أي أفعال من أي نوع تجاه تلك الروبوتات دون الخوف من أي عواقب قد تترتب على أفعالهم تلك، ولكن مع تصاعد الأحداث تقع العديد من المفاجآت التي تجعل الأمور أكثر تشابكاً وتعقيداً.

أحدث مسلسل Westworld ضجة كبيرة عند طرح موسمه الأول في عام 2016 وتم اعتباره أحد أكثر الأعمال التلفزيونية نجاحاً خلال الألفية الثالثة، كما جاء في مرتبة متقدمة ضمن قائمة أعلى المسلسلات تقييماً على موقع IMDB علاوة على تلقيه أربعة ترشيحات لجوائز جولدن جلوب. رغم أن المسلسل في ظاهره بعيد كل البُعد عن Game of Thrones إلا أنه يوفر وجبة فنية مثالية تجمع بين الإبهار والإثارة والعمق الفكري مما يجعله خياراً مثالياً لأصحاب الذوق الرفيع.

تعرف أكثر على هذا المسلسل: ما الذي يعنيه حقا مسلسل Westworld !