أقوى 10 أفلام رعب لن تستطيع إنهاءها [الجزء 1]

نقدم لكم في هذا المقال، في جزء أول، أفضل 10 أفلام لها القدرة على زرع الرعب فيك حتى ولو كنت تظن أنه لا تنطوي عليك تعويذة الخوف من أفلام الرعب أو كنت ممن يظن أنها أفلام تافهة لا تحرك فيك شيء.

ولكي نزيد التحدي بعض الشيء سنبرم معك اتفاق يجب أن تحترم قواعده، أولا يجب أن تشاهد هذه الأفلام في منتصف الليل، ثانيا يجب أن تكون الأجواء التي ستشاهد فيها هادئة جدا إلى درجة السكون، ثالثا يجب أن تطفئ الأنوار، رابعا وإن كان ممكنا أن تشاهدها لوحدك. نتحداك أن تطبق هذه القواعد وتشاهد هذه الأفلام التي في هذه القائمة ولن تحس برعب حقيقي.



Advertisements


10. The Fourth Kind (2009)

Poster design by cold open
Courtesy of Universal Pictures
قصة مشوقة حول حوادث غامضة حدثت ولازالت تحدث في منطقة ألاسكا الشمالية، حيث وقعت في بلدة هناك عدد من الاختفاءات الخارقة للعادة الغير مفسرة خلال الأربعين سنة الماضية.
واحد من أفلام الرعب والغموض التي تجعلك تعيد التفكير في واقعية أحداث الفيلم، أحداث حول اختفاءات واختطافات من طرف من؟ جن؟ كائنات فضائية؟ شياطين؟ مخلوقات بشرية خارقة للعادة؟




9. 30 Days of Night (2007)

30 Days of Night 2007 أفلام الرعب فيلم الرعب
Poster design by Ignition
Courtesy of Columbia Pictures
فيلم آخر تجري أحداثه في منطقة آلاسكا، لكن الأحداث هنا مختلفة عن الفيلم السابق حيث تتعرض بلدة صغيرة، بعد دخولها لمدة شهر كامل في الظلام، لهجوم من طرف سرب من مصاصي دماء وحشيين.
ربما يعتبر هذا الفيلم من بين الأفضل الذين أنجزوا حول مصاصي الدماء، حيث نعيش الرعب بمعنى الكلمة وليس فقط القتل والدماء...، ربما هذا بفضل أحد منتجي الفيلم (سام رايمي) المعروف عليه إخراج وإنتاج أفضل أفلام الرعب المعروفة عالميا.

Advertisements


8. V/H/S 2 (2013)

.Poster design by Gravillis Inc
Courtesy of Collective Studios, The
بينما كانوا يبحثون عن طالب مفقود، اثنين من المحققين يقتحمون منزله ويعثرون على مجموعة من أشرطة الكاسيت القديمة. بعدما شاهدوا المحتوى المرعب لكل شريط، يدركون أن هناك أسباب شيطانية خبيثة وراء اختفاء الطالب.

هذا النوع من الأفلام قدم شيء جديد في طريقة سرد الأحداث، حيث اجتمع فيه سبعة مخرجين، كل واحد قام بإخراج قصة صغيرة، وكل قصة مترابطة فيما بينها لتعطي الفيلم الكامل. كما أنه قد تتسائل، هل هذا جزء ثاني؟ نعم هو كذلك، حيث صدر سنة 2013، ثم قبله هناك الجزء الأول 2012، والجزء الثالث سنة 2014، لكن تركيزنا على هذا الجزء الثاني راجع لكونه الأفضل في هذه السلسلة، لكن إن كنت من محبي أفلام الرعب فبدون شك ستشاهدهم جميعا.




7. The Exorcist (1973)

Poster design by Bill Gold
.Courtesy of Warner Bros
عندما يصيب فتاة مراهقة مس من كيان غامض، تقوم أمها بما في وسعها من أجل إنقاذها قبل أن يملكها هذا الكيان بدون رجعة، مما سيدفعها للبحث عن كاهنين قِيل أنهما الوحيدين من يستطيعا مساعدتها.

واحد من أقوى أفلام الرعب في التاريخ السينمائي الذي قام فعلا بإخافة الجمهور في سنوات القرن الماضي، كما أنه لا يزال يحافظ على جدارته في إخافتك حتى ونحن في سنة 2017. فيلم يعتبر الرائد في مجال أفلام الرعب، الذي كان له الفضل في إلهام العديد من الأفلام في عصرنا الحالي.

Advertisements


6. It Follows (2014)

Poster design by Palaceworks
Courtesy of Northern Lights Films
شابة يلاحقها كيان خارق للطبيعة بعد قيامها بعلاقة جنسية. فيلم رعب لم تعتده من قبل، حتى أنه لا يشبه أفلام الأشباح أو الجن التي رأيتها من قبل...، منظور سيخيفك بدون شك لدرجة الغرابة.




5. 28 Days Later (2002)

Poster design by Creative Partnership
Courtesy of Twentieth Century Fox
يحاول مجموعة من الناجين العثور على ملجأ آمن بعد أربعة أسابيع من انتشار فيروس عقام لا شفاء منه في أرجاء المملكة المتحدة.
يبقى واحد من أفضل أفلام الزومبي وانتشار الفيروسات في العالم، ذلك لأنه يركز على شخصيات الفيلم أكثر وليس فقط على مخلوقات الزومبي والقتل...، شخصيات ليست بأبطال سينقذون العالم من هذه الفوضى، بل نراهم ناجون لا حول لهم ولا قوة.

Advertisements


4. The Conjuring (2013)

Poster design by Ignition
Courtesy of New Line Cinema
المحققان في الظواهر الطبيعية إيد وزوجته لورين وارن يعملان على مساعدة عائلة في منزل ريفي مُرهبة من طرف كيان ملعون.
ماذا تنتظر من مخرج متخصص في أفلام الرعب، أفلامه السابقة كانت ناجحة على الصعيد النقدي والجماهيري، كفيلم Saw، Dead Silence، Insidious... المخرج James Wan قدم واحد من أفضل أفلامه، وربما من أفضل أفلام الرعب على الإطلاق.




3. The Descent (2005)

Poster design by Archer Troy Publicidad
Courtesy of Pathé
رحلة استكشافية في أعماق الكهوف تتخذ منحى خاطئ عندما تعلق المستكشفات في الأعماق وتصبحن ملاحقات من طرف نسل غريب من الحيوانات المفترسة.
عندما يجتمع الاستكشاف والنساء والرعب ستحصل على فيلم مشوق مخيف من البداية إلى النهاية، كما أنه وبدون شك كان اختيار أبطال الفيلم كلهم نساء قرارا حكيما، ذلك لأن القصة لا تركز فقط على الرعب وإنما على تداخل حياة هؤلاء النساء فيما بينهم ،الشيء الذي سيحدد من سينجوا ومن سيكون حتفه الموت.

Advertisements


2. Grave Encounters (2011)

Poster Courtesy of Digital Interference Productions
من أجل برنامجهم في تلفزيون الواقع حول مطاردة الأشباح، يقوم فريق تصوير بحبس أنفسهم داخل مستشفى مهجور للأمراض العقلية، الذي من المفترض أنه مسكون حسب بعض مصادرهم، لكن الأمر قد ينتقل من الافتراض إلى اليقين عندما يبدأون ليلتهم داخل هذا المستشفى. 
إن كنت تبحث عن معنى لمصطلح الرهاب والخوف من الأماكن المغلقة، فشاهد هذا الفيلم وستفهم جيدا، لكنك ستحصل على المزيد... فالفيلم كذلك يدور حول مخلوقات الجن... لا بل حول الأشباح... أظنه حول الشياطين... لما لا تشاهد وتكتشف لوحدك؟




1. [Rec] (2007)

Poster Courtesy of Castelao Producciones
مراسلة تلفزيونية ومصور كاميرا يتبعون رجال الطوارئ في مهماتهم الإنقاذية ويوثقون الأحداث، لكن ذات ليلة يرافقونهم إلى داخل مبنى سكني مظلم، فيفاجؤون بكونهم محبوسين في الداخل وهناك شيء مرعب معهم.
المرتبة الأولى ستذهب بدون شك لهذا الفيلم الإسباني الذي سيرعبك سواء كانت أفلام الرعب تؤثر فيك أم لا. نعيش الأحداث من وجهة نظر مصور الكاميرا، الشيء الذي يزيد من حدة الرعب على طول الفيلم، والذي سيجعلك مركزا معه منذ البداية بدون أي لحظة ملل.

أنظر أيضا: هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن