t
عماد بدوزة

النقاد يُشيدون بفيلم Joker بطولة خواكين فينيكس.. إليك أهم ما قالوا عن الفيلم ولماذا وصفوه بالرائع

2019 © DC Comics/Warner Bros. All Rights Reserved.

 شخصية الجوكر الشهيرة أصبحت مثل ذلك المثل الذي يقول "المحرم المرغوب فيه"! مرغوب فيه لأن هذه الشخصية تعتبر مثيرة للاهتمام في عالم الكوميكس ومن استطاع على تنفيذها وتقديمها بأفضل وجه ستكون أمام فيلم رائع، لكن في نفس الوقت أصبحت محرمة بعد الأداء الخرافي الذي قدمه الممثل "هيث ليدغر" في فيلم "كريستوفر نولان" الأسطوري The Dark Knight الذي رفع من سقف التحدي أمام كل من فكر في تأديتها.

جاء الممثل "جاريد ليتو" سنة 2016 فحاول إبهارنا، لكن فشل وفشل معه الفيلم بالكامل، فأصبح المُشاهد من الصعب إقناعه بأن هناك من يستطيع تقديم شخصية الجوكر أفضل من "هيث ليدغر". ازدادت درجة الصعوبة عندما سمعنا أن الممثل "خواكين فينيكس" سيلعب الشخصية في الفيلم الجديد Joker، لكن هل كان المُشاهد صائبا؟

Advertisements

فبعد عرض الفيلم أخيرا في مهرجان البندقية السينمائي في نسخته السادسة والسبعون، انبهر النقاد من الفيلم وتعجبوا من الأدء الرائع لخواكين فينيكس في تأديته للشخصية. هذا الانبهار وصل لدرجة أنهم بعد انتهاء الفيلم وقفوا لمدة ثماني دقائق يُصفقون للفيلم! دعنا نتعرف بسرعة على أهم ما قالوه عن الفيلم الذي جعلهم يقفون لثماني دقائق يصفقون للفيلم، وهل يُعقل أن خواكين فينيكس تفوق على هيث ليدغر؟

النقاد-يُشيدون-بفيلم-Joker-بطولة-خواكين-فينيكس..-إليك-أهم-ما-قالوا-عن-الفيلم-ولماذا-وصفوه-بالرائع
2019 © DC Comics/Warner Bros. All Rights Reserved.

في افتتاحيته لمراجعة الفيلم، لمّح الناقد David Sexton بأن جوكر خواكين فينيكس قد تفوق على جوكر هيث ليدغر، حيث قال: "لا أحد ممن سيشاهد هذا الفيلم سيحتاج لمشاهدة أي نسخة جوكر أخرى".

ووصف الناقد Tim Grierson شخصية الجوكر بشكل دقيق وحدد لنا مفهوم الفيلم بشكل عام، حيث قال: فيلم الجوكر استطاع تحقيق هدفين متناقضين في الوقت ذاته، الأول هو تقديم فيلم بلوك بوستر استطاع تسليط الضوء على ما يجعل هذه الشخصية ساحرة وجذابة منذ القِدَم، بينما في نفس الوقت استطاع تقديم نقد رصين وواقعي لتلك العدمية التي لا طالما تميز بها الجوكر في طريقة عمله وتفكيره.

Advertisements

ويُضيف الناقد Manu Yáñez في وصفه للفيلم، حيث قال: الفيلم هو رؤية لمجتمع مريض، أخيرا تم استيعابه وفهمه من خلال قصة خرافية لا أخلاقية جريئة من طرف المخرج "تود فيليبس".

نعود لشخصية الجوكر مع الناقد Pete Hammond الذي قال: خواكين فينيكس يُبدع في هذا الفيلم المُظلم الذي يبعد كل البعد عن الضحك والبهجة. إذاً، هل سيكون خواكين هو ثاني ممثل يفوز بالأوسكار؟

وتُضيف الناقدة Catalina Combs : يمكن وصف الفيلم بالقاسي والساخر جدا، فهو يبقى ممتع لقضاء ساعتين من وقتك لتهرب إلى عالم خيالي. الفيلم عظيم، يُبحر بعيدا عن عالم الأبطال الخارقين وأفلام القصص المصورة ويغوص عميقا في نظرة واقعية للمجتمع الحالي.

ويقول الناقد Raphael Abraham: هذا الفيلم يعتبر مشوق ومزعج في الوقت ذاته بينما يحاول أن يقول شيئا ما حول مجتمعنا الحالي.

وننهي مع الناقد Germain Lussier الذي قدم لنا وصفا دقيقا للفيلم، حيث قال: فيلم رائع تم إخراجه بشكل جيد، يجعلك في الأخير تُمْعن التفكير في أزمة الهوية التي تلعب عليها قصته وشخصيته.

Advertisements

فيلم Joker من إخراج تود فيليبس، وبطولة خواكين فينيكس، روبرت دي نيرو، زازي بيتز. يُرتقب أن يبدأ عرضه في قاعات السينما ابتداءً من الثاني أكتوبر/تشرين الثاني 2019.


أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة