مخرج-فيلم-Contagion-كشف-شيء-خطير-في-سنة-2011..-تفشي-وباء-عالمي-قادم-لا-مفر-منه
© 2011 Warner Bros. Entertainment. All Rights Reserved.

بعدما أصبح فيلم Contagion واحد من أكثر الأفلام مشاهدةً في فهرس أفلام شركة .Warner Bros بعد التفشي العالمي لفيروس كورونا، ظهرت على السطح حقائق مخيفة لمخرجه "ستيفن سودربرغ".

ما سنحاول تحريه في هذا المقال ليس قصة الفيلم أو الأمور الخفية التي قد تنطوي بين أحداثه، بل أمور خارج نطاق الفيلم، أمور صرح بها المخرج سودربرغ أثناء مقابلة أجريت معه عقب إصدار الفيلم سنة 2011، فالمخرج غير متفاجئ من التفشي العالمي لوباء كورونا حاليا.

Advertisements

قبل ذلك، لا بأس أن نذكر بقصة فيلم Contagion التي حكى لنا فيها المخرج نفس السيناريو الذي يحدث في الوقت الراهن مع هذا الوباء الجائح. وتدور قصته عندما يبدأ فيروس قاتل من الصين فينتشر بسرعة هائلة عبر بقاع العالم مصيباً الملايين من الأشخاص ومخلفاً ضحايا كثيرة جداً. الفيلم من بطولة كل من الممثل "مات ديمون"، "جود لو"، "كيت وينسليت" و "لورنس فيشبورن"، وهو من سيناريو للكاتب "سكوت زي بيرنز".

خلال تلك المقابلة من سنة 2011 التي أجراها معه الصحفي Mike Ryan لمجلة Uproxx، قال شيئاً يعتبر مثير للقلق والشك في الوقت ذاته، وجاءت تلك العبارة على لسانه: "بينما كنا نصور فيلم Contagion كانت استشارة علماء ومحترفي المجال الطبي شيء ضروري لمصداقية القصة، لكن الشيء الذي صدمنا هو أن هؤلاء العلماء وضحوا لنا بشكل جلي أن هناك تفشٍّ هائل لفيروس قادم في المستقبل حتمي لا مفر منه.

وأضاف المخرج سودربرغ: "كان ما يثير تعجبنا عندما كنا في مرحلة البحث والإعداد القبلي للجانب الطبي لقصة الفيلم، هو أن كل شخص في المجال الطبي من منظمات صحية وعلماء وأطباء ومتخصصين... تتحدث معه حول الأمر يجيبك بأننا على أبواب وباءٍ خطير وكأنهم يحاولون التحذير منه.

Advertisements

وكان قد حقق فيلم Contagion عام إصداره نجاحاً مقبولا على صعيد البوكس أوفيس، حيث حصد حوالي 136 مليون دولار بميزانية إنتاج وصلت لـ 60 مليون دولار، كما أُستقبل أيضا بإيجابية كبيرة من طرف النقاد.

وقد أصبح الفيلم خلال الشهرين الماضيين بعد تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19 ثاني أكثر الأفلام مشاهدة بين جميع إنتاجات شركة .Warner Bros، بالإضافة إلى أنه أصبح واحد من أكثر الأفلام تحميلاً على منصة Itunes.

مصادر: IndieWire  -  Uproxx