آخر الأخبار

مراجعة فيلم Project Power.. حبوب غامضة تعطيك قوى خارقة لمدة خمس دقائق

مراجعة-فيلم-Project-Power-نتفليكس-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.


 في صيف تُخيم عليه أجواء انعدام أفلام كبيرة مرتقبة بسبب ما خلفته جائحة كورونا، تحاول نتفليكس أن تسد ثغرة هذا الصيف بفيلم أكشن/خيال علمي Project Power. في مثل هذا الوقت من السنة دائماً ما كنا نستقبل أضخم أفلام البلوكبوستر التي تخلق الحدث في الوسط السينمائي، لكن للأسف اللوم على كورونا! على أية حال، هل فيلم نتفليكس الجديد هذا هو تجربة سينمائية ستنسينا الفراغ السينمائي في هذه السنة؟



قصة فيلم Project Power

قصة-فيلم-Project-Power-نتفليكس-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.


تدور الأحداث في مدينة نيو أورلينز الأمريكية حيث تظهر في شوارعها حبوب غريبة تعطي لمن يأخذها قوى خارقة لمدة 5 دقائق، قوى خارقة قد تكون سرعة خيالية؛ أو القدرة على أن تصبح غير مرئي؛ أو تتحول إلا شخص قوي جداً يحطم أي شيء أمامه؛ أو قد تفجرك وتقتلك الخ... تاجرةْ مخدرات مراهقة ورجل شرطة يتحدان مع جندي سابق من أجل البحث والإطاحة باللذين هم وراء اختراعِ هذه الحبوب الخطيرة.


يبدو من ملخص القصة أن فيلم Project Power هذا سيكون مثير ورائع، أليس كذلك؟ حسنا... الفيلم رائع ومثير، لكن يعاني من بعض المشاكل، دعنا نبدأ بإيجابيات الفيلم.


Advertisements

طاقم التمثيل

طاقم-التمثيل-مراجعة-فيلم-Project-Power-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.


أحد أهم جوانب الفيلم هو شخصياته الرئيسية التي يؤديها كل من جيمي فوكس، جوزيف غوردون ليفيت، والمراهقة دومينيك فيشباك، حيث قدموا أداءً رائعاً موازاةً بأحداث الفيلم التي تدور في إطار من الأكشن، الخيال العلمي والكوميديا، استطاعوا بذلك أن يرسموا مختلف التعابير ويحملوا عناصر القصة إلى النهاية بأداء تستمتع معه.


Advertisements

الأكشن والمؤثرات البصرية

الأكشن-والمؤثرات-البصرية-مراجعة-فيلم-Project-Power-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.


الفيلم يمكن تصنيفه في فئة الأكشن في المرتبة الأولى قبل الخيال العلمي أو الكوميديا، فهو يحتوي على مشاهد قتال مبهرة جداً تجعله يستحق أن يكون واحداُ من بين أفضل أفلام الأكشن في هذه السنة، وربما ذلك جاء بفضل العديد من الأمور، أهمها التصوير السينمائي الذي كان رائعاً جداً وأضاف لمسة جميلة للصورة بصفة عامة، ثم هناك مخرجَي الفيلم "أريل شولمان" و "هنري جوست" اللذين رغم سجلهما السينمائي الغير مليء بأفلام الأكشن إلا أنهما استطاعا أن يقدما مشاهد تحبس الأنفاس.


وبما أن وتيرة تسارع أحداث الفيلم لم تكن بالبطيئة رغم مدة الفيلم التي تصل لساعة و51 دقيقة، جاءت الموسيقى التصويرة بأسلوب جميل وجديد كان متناسقاً جداً مع الأحداث، الشيء الذي أضفى حسّاً صوتياً جميلاً للفيلم.


Advertisements

ما فشل فيه الفيلم.. جزء من السيناريو!


فكرة الفيلم تعتبر واعدة وتشوقك أكثر عندما تتعرف عليها في البداية، حيث أن فكرة أن هناك حبوب تعطي لمن يأكلها قوى خارقة مختلفة على حسب كل حبة، وفي نفس الوقت هذه القوى يدوم مفعلوها لمدة خمسة دقائق فقط، يأتي إلى ذهنك أن هناك مفاجآت ستجعل من الفيلم فريداً من نوعه، ورغم أن هناك مفاجآت إلا أن الثلث الأخير من الفيلم (والنهاية) أصبح مثله مثل تلك النهايات المعروفة على أغلب أفلام هوليوود. 


فقدت الأحداث ذلك التشويق والترقب الذي خلقته فينا في الأول، كما يمكنك توقع النهاية منذ انطلاقة الثلث الأخير. أصبح يبدو الأمر وكأن كُتاب السيناريو داهمهم الوقت من أجل تقديم نهاية يتممون بها قصة هذه الحبوب المثيرة والمشوقة، أو وكأنهم كانوا تحت ضغط استوديو الإنتاج من أجل جعل الأحداث بسيطة وبديهية وبليدة حتى يُنهوا السيناريو بسرعة.


على أي.. يبقى Project Power فيلم يستحق المشاهدة وقد تستمتع معه إذا كنت تبحث عن الأكشن، أو كنت تبحث عن فكرة جديدة في الوسط السينمائي (قد يبدو للبعض أن الفكرة مستلهمة نوعاً ما من فيلم Limitless غير أن هذا الأخير يلعب على الذكاء الخارق عوض القوى الخارقة)، لكن قد تخذلك النهاية!

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء