-->

قتال وتشويق وحروب.. إليك أفضل أفلام الأكشن والإثارة في سنة 2020 التي صدرت لحد الآن

قتال-وتشويق-وحروب..-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-التي-صدرت-لحد-الآن
© 2020 Netflix/Supernix UG/Paramount Pictures. All Rights Reserved.

 عام 2020 يزخر بإنتاجات سينمائية هائلة جدا ومتعددة التصنيفات، أفلام متنوعة بين الدراما، الخيال العلمي، السوبرهيرو، وبالتحديد فئة أفلام الأكشن التي تنطوي تحتها تصنيفات كل من الحروب والتشويق والإثارة التي هي موضوع القائمة التالية. وحتى لا نترك الباب مفتوح أمام من هب ودب من أفلام أكشن في سنة 2020، حاولنا أن ننتقي لكم الأفضل منها من وجهة نظرنا المتواضعة. إليك إذا أقوى أفلام الحروب والتشويق التي صدرت في سنة 2020 لحد الآن، مع استثناء أفلام الأبطال الخارقين والسوبرهيرو التي لن تتصادف معها في هذه القائمة حيث لها قائمة خاصة بها.

ملاحظة: - ترتيب هذه الأفلام من الجيد إلى الأفضل؛
            - هذه القائمة ستبقى في تحديث مستمر مع صدور أفلام جديدة إلى نهاية 2020.

Advertisements


12. Fantasy Island

قتال-وتشويق-وحروب-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-Fantasy-Island
© 2020 Sony Pictures. All Rights Reserved.

فيلم معاد إنتاجه عن مسلسل تلفزيوني من سنوات سبعينات القرن الماضي يتميز بقصة ذات منظور وفكرة فريدين من نوعيهما، إذ تجري الأحداث في جزيرة خيالية بعيدة عن العالم حيث يمكن لزوارها تحويل تصوراتهم ورغباتهم إلى حقيقة، لكنهم سيجدون أنفسهم في الأخير أمام حقيقة حل لغز الجزيرة وإلا ستتحول تصوراتهم تلك إلى كوابيس قد تنهي حياتهم في ذلك المكان المعزول عن العالم.

يعتبر المكان الذي تجري فيه الأحداث بالإضافة إلى قصته المثيرة والمشوقة أهم الجوانب الإيجابية للفيلم رغم أن شخصياته وحبكة السيناريو كانا ضعيفين بعض الشيء، لكن مع ذلك يبقى الفيلم مليء بالتشويق والحركة لمن يبحثون عن الخروج عن الواقع بعض الشيء في رحلة مليئة بالإثارة.



11. The Rhythm Section

قتال-وتشويق-وحروب..-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-التي-صدرت-لحد-الآن-The-Rhythm-Section
© 2020 Paramount Pictures. All Rights Reserved.

امرأة تظطر للبحث عن الانتقام من أشخاص دبروا لعائتها مكيدة تحطم طائرة قتلتهم جميعاً. فيلم The Rhythm Section بطولة الممثلة "بليك ليفلي" في دور الشخصية الرئيسية كان موفقا جدا، حيث كان أدائها مقنعاً وواقعياً في دور المرأة التي تبحث عن الانتقام، إذ تنتقل بين عدة مدن عالمية مثل طنجة، مدريد، نيويورك، مرسيليا... الشيء الذي يجعل الفيلم يحمل مشاهد في أماكن متنوعة ومختلفة مما يضيف المزيد من الإثارة. ورغم أن البداية كانت طويلة شيئا ما قبل أن تشتد الأحدث في الوسط والنهاية، يعتبر فيلم The Rhythm Section فرجة ممتعة ومختلفة عن البقية لمن يبحث عن الأكشن والتشويق ببطولة نسائية.
Advertisements

10. Guns Akimbo

قتال-وتشويق-وحروب..-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-التي-صدرت-لحد-الآن-Guns-Akimbo
© 2020 Supernix UG. All Rights Reserved.

يقدم لنا النجم دانيال رادكليف، بطل سلسلة أفلام Harry Potter، قصة تجمع بين الكوميديا والأكشن بعيدة كل البعد عن المألوف والمعتاد بين أفلام الأكشن حيث قد يعتبرها البعض غريبة الأطوار، لكن هذا هو المغوى من الفيلم بأكمله لأنه يمزج بين كوميديا غريبة ومشاهد أكشن غير منتظرة أو متوقعة لكنها ممتعة ومشوقة لا تسقط بك في الملل أو الرتابة.

وتدور قصة الفيلم حول شاب أخرق يظطر للاعتماد على مهاراته الجديدة التي اكتشبها رغماً عنه من أجل إنقاذ صديقته السابقة التي تم اختطافها من طرف عصابة من المجرمين.



9. Underwater

قتال-وتشويق-وحروب-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-Underwater
© 2020 20th Century Fox. All Rights Reserved.

قدم لنا فيلم Underwater قصة تحبس الأنفاس تجري بأكملها في أعماق البحر حول طاقم من الباحثين سيتوجب عليهم إنقاذ أنفسهم بعدما دمر زلزال مختبرهم التحت مائي، لكن ما سيكتشفونه من بعد سيكون أخطر من هذا الزلزال. 

لعشاق الإثارة والتشويق سيكون هذا الفيلم فرجة ممتعة وخاطفة للأنفاس في الوقت ذاته، لأن أحداثه تتميز بخاصية الأماكن المغلقة التي قد تجلب لبعض المشاهدين رهاب الكلوستروفوبيا، لكن رغم ذلك يبقى الفيلم فرجة مشوقة من بدايته إلى نهايته بدون أي لحظة ملل أو رتابة.
Advertisements


8. Bloodshot

قتال-وتشويق-وحروب-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-Bloodshot
© 2020 Columbia Pictures/Bona Film/Cross Creek Pictures. All Rights Reserved.

يمزج لنا فيلم Bloodshot بين الأكشن والخيال العلمي في قصة تشبه نوعاً ما أفلام الأبطال الخارقين لكنه ليس كذلك. بطولة الفيلم يقودها النجم "فان ديزل" في شخصية راي جاريسن الجندي والمقاتل الذي يتم إحيائه من جديد بعد موته بفضل تكنولوجيا خارقة تعطيه قوى عظيمة سيستعملها للإنتقام من الذي كانوا سبباً في هلاكه.



7. Bad Boys for Life

قتال-وتشويق-وحروب-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-Bad-Boys-for-Life
© 2020 Columbia Pictures/2.0 Entertainment Borrower. All Rights Reserved.

بعد أكثر من 17 سنة على إصدار الجزء الثاني وحوالي 25 سنة على الجزء الأول، عاد هذه السنة الجزء الثالث لواحد من أكثر أفلام الأكشن والتشويق والكوميديا شهرة على الإطلاق لدى الجمهور. فيلم Bad Boys for Life يعود فيه كل من النجمين "ويل سميث" و"ومارتن لورانس" ليؤديا مرة أخرى دور بطولتي المحققين المتخفيين في التعقب والقبض على أخطر المجرمين.

وكعادة الأجزاء السابقة ما ميز هذا الفيلم أيضا هو مزجه للكوميديا مع الأكشن والإثارة لنحصل على فيلم مشوق وممتع للدرجة التي استحق فيها أن يدخل لأفضل أفلام الأكشن في سنة 2020.

6. Greyhound

قتال-وتشويق-وحروب-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-Greyhound
© 2020 Apple/Sony Pictures Entertainment. All Rights Reserved.

يأخذنا النجم "توم هانكس" إلى بشاعة الحرب العالمية الثانية من خلال أحداث واقعية كان وراء كتابة السيناريو الخاص بها والذي يعتبر أول سيناريو يكتبه لفيلم في مسيرته الفنية التي يطغى عليها أداور البطولة. 

الفيلم يتميز بمشاهد حربية ما بين بارجات حربية وغواصات مقاتلة من تحت المياه في أحداث تحبس الأنفاس يقودها هانكس في دور ربان بحرية أمريكية يتوجب عليه قيادة قافلة حلفاء مكونة من سفن وغواصات بحرية يتم تعقبها من طرف غواصات نازية معروفة بسرب الذئاب الحربية.



5. The Old Guard 

قتال-وتشويق-وحروب-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-The-Old-Guard
© 2020 Netflix/Skydance Media. All Rights Reserved.

فيلم آخر من إنتاج شركة نتفليكس (هناك فيلم آخر سنراه لاحقاً أفضل منه) يتميز بفكرة جديدة وإبداعية في الوسط السينمائي. الفيلم يتميز بالتشويق والأكشن اللذان يعتبران أجمل وأفضل جوانبه، بالإضافة إلى كونه ينجح في عرض الشخصيات الرئيسية ومُسايرة تطورها الدرامي بشكل رائع على طول الأحداث. غير أن الثلث الأخير منه يتحول إلى فيلم أكشن نمطي ومُتلهف إلى النهاية التي يُنهيها بفتح الأبواب على جزء ثاني.

وتدور أحداث الفيلم حول فريق مكون من مرتزقة خالدين عاشوا الآلاف من السنين ويعملون في الخفاء في سبيل كتمان سرهم، لكن على نحو مفاجئ يتم فضحهم فيضطرون للقتال لإرجاع هوياتهم سرية، وفي خضم ذلك يكتشفون شخصاً آخر مثلهم لا يموت!
Advertisements


4. Harley Quinn: Birds of Prey

قتال-وتشويق-وحروب-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-Birds-of-Prey
© 2020 DC Comics/Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

لا نعتبر أفلام السوبرهيرو عبارة عن أفلام أكشن في هذه القائمة لأنه يمكن أن يكون لها قائمة خاصة بها رغم احتوائها على التشويق والإثارة، إلا أن فيلم Birds of Prey ورغم انتمائه لعالم DC السينمائي جاء تقريبا خالياً من أي أبطال خارقين أو أصحاب قوى خيالية، حيث كان التركيز في أحداثه على شخصيات بشرية لكن بتصرفات مجنونة وخارجة عن المألوف.


فيلم Birds of Prey لم يكن رائع من جميع جوانبه لكن جانب الأكشن والقتال فيه كان مذهلا جداً. فحبكة القصة لم تقدم أحداث مثيرة للاهتمام بالمستوى الذي كان متوقعاً له لكن على مستوى الفرجة والاستمتاع بمشاهد التشويق والإثارة فقد جاء كالمتوقع.



3. The Hunt

قتال-وتشويق-وحروب..-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-التي-صدرت-لحد-الآن-The-Hunt
© 2020 Universal Pictures. All Rights Reserved.

فيلم غريب يجمع بين الأكشن والرعب في تركيبة سينمائية مشوقة، رغم أن الرعب في هذا الفيلم لا يدور حول العوالم الخارقة للطبيعة بل بين أشخاص يحاولون قتل آخرين فيما ما يبدو وكأنه للاستمتاع فقط، لكن مع تطور الأحداث تكتشف أن السبب وراء ذلك أعمق بكثير.

وبشكل أدق، تدور القصة حول إثنا عشر شخص غرباء عن بعض يستيقظون فجاة في أرض خالية وسط غابة بعيدة جداً. لا يعلمون أين هم بالتحديد أو كيف وصلوا إلى هناك، الشيء المريب أكثر هو أنهم لا يعلمون أنه تم اختيارهم لسبب محدد!
Advertisements


2. Peninsula

قتال-وتشويق-وحروب..-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-التي-صدرت-لحد-الآن-Peninsula-Train-to-Busan-2
© 2020 Well Go USA. All Rights Reserved.

يعتبر الجزء الثاني Peninsula الذي يتبع أحداث الفيلم الأول Train to Busan فيلم مشوق مليء بالمطاردات والقتال في عالم اجتاحت فيه مخلوقات الزومبي العديد من الدول في العالم بعد تسرب فيروس من مختبر في كوريا الجنوبية.


أحداث الفيلم أغلبها تجري في شبه جزيرة أصبحت خرباء ومعزولة، وأبطال القصة سيتوجب عليهم الخروج منها هاربين من بشر آخرين يحاولون قتلهم ومحاصرين أيضاً من طرف الزومبي من كل مكان الذين ينجذبون لأي ضوضاء أو صوت يصدرونه.




1. Extraction

قتال-وتشويق-وحروب..-إليك-أفضل-أفلام-الأكشن-والإثارة-في-سنة-2020-التي-صدرت-لحد-الآن-Extraction
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

لطالما كانت نتفليكس ناجحة في مجال المسلسلات التي تنتجها، أما في مجال الأفلام فغالباً ما كانت الأعمال السينمائية التي تقدم فاشلة وسيئة. هذه السنة يبدو أن شيءٌ ما وقع مع نتفليكس، يبدو أن الأوراق اختطلت وقدموا لنا واحد من أروع أفلام القتال والأكشن على الإطلاق، فيلم Extraction يعتبر بدون منازع واحد من أفضل أفلام الأكشن والتشويق هذه السنة، ولربما يستحق أن يكون ضمن أفضل أفلام الأكشن التي قُدّمت على الإطلاق، فيلم لا مثيل لها!


وتدور قصة الفيلم حول قاتل مستأجر اسمه "تايلر رايك"، مرتزقة شجاع لا يعرف الخوف يشرع في أخطر عملية تهريب قام بها في حياته، عندما يُعرض عليه إنقاذ إبن رئيس عصابات تم اختطافه.


عرضأخفاءالتعليقات
الغاء

تابع موقعنا على