آخر الأخبار

مراجعة فيلم The Little Things.. أداء جيد للممثلين وقصة فيلم باهتة غير مقنعة

مراجعة-فيلم-The-Little-Things..-أداء-جيد-للممثلين-وقصة-فيلم-باهتة-غير-مقنعة
 © 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

 يجتمع نجم عالم الجريمة والدراما الممثل الكبير والقدير "دنزل واشنطن"، مع كل من الممثل الصاعد "رامي ملك"، والممثل الغريب وصاحب الأدوار الأغرب الممثل "جاريد ليتو" في فيلم جريمة يملأه الغموض والتحقيق في التفاصيل والأمور الصغيرة التي تخبئ وراءها أحداث صادمة.



قصة فيلم The Little Things

تتمحور أحداث الفيلم حول محققان تجمعهما الأقدار للبحث والعثور على قاتل متسلسل (جاريد ليتو) يقتل النساء، أحد هاذين المحققان لا يزال مبتدأ في مجاله (رامي مالك)، والآخر (دنزل واشنطن) لديه خبرة سنين في مجال التحقيق تمكنه من رؤية تفاصيل صغيرة لا يراها الكثيرون تقوده لهدفه، لكن هذه المرة بما أن هذه القضية جاءت صدفة، سيجد صعوبة في فك ألغاز هذه الجرائم والقبض على القاتل خصوصاً أن ماضيه الغامض الذي يحاول الهرب منه سيلعب لعبته ويقف له عائقاً.


فيلم "التفاصيل الصغيرة" يمكن الحكم عليه مباشرة وبسهولة بعد مشاهدته، فهو أبدع في جانب معين لكنه فشل في أهم جانب يتلهف له المُشاهد الذي يبحث عن الأفلام التي تدور في فئة الجريمة والغموض والتشويق، جانب القصة وحبكة أحداثها التي جاءت مخيبةً للآمال تماماً.


Advertisements

أداء الممثلين رائع!

أداء-الممثلين-رائع-فيلم-The-Little-Things
 © 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.
 

نبدأ بالممثل دانزل وشنطن الذي قدم شخصية المحقق صاحب الماضي الغامض، والذي كعادة أدواره في أفلامه السابقة كان له حضور مهيب في مشاهد الفيلم، وكان دائما يسرق الانتباه من شخصية الممثل رامي مالك. شخصيته في الفيلم التي تتميز بالجدية والغموض والحنكة والتجربة الكبيرة أعطت الدور المثالي الذي يمكن أن يجعل من فيلم كهذا مذهل، لكن للأسف لم يحدث ذلك.. بسبب القصة الباهتة التي سنعود لها من بعد.


جاريد ليتو قدم واحداً من أروع الأدوار في مسيرته! شخصية ذلك القاتل المتسلسل الذي يعرف ماذا يفعل ولا يهاب من المحقق الذي يتربص به وينتظره أن يخطأ لينقضّ عليه. بدون عيبٍ إطلاقاً رسم لنا صورة القاتل المتسلسل بأداء خرافي مختلف تماماً عن أي شيء قدمه من قبل في مسيرته الفنية.


رامي مالك الممثل الشاب الصاعد المحبوب الذي أعشق أعماله، خصوصا دوره في مسلسل Mr. Robot. جل أفلامه التي شاهدتها كانت قمة في الروعة. في هذا الفيلم، كان أدائه جيد! لا شيء استثنائي حوله. قد أعتبره الفيلم الذي لم يُقدم فيه الشيء الذي سأتذكره به دائماً، لكنه يبقى أداء في المستوى.


Advertisements

حبكة الأحداث والقصة الغير مقنعة

حبكة-الأحداث-والقصة-الغير-مقنعة-فيلم-The-Little-Things
 © 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

في الحقيقة كنت أنتظر الكثير من هذا الفيلم. كنت أنتظر فيلم استثنائي سيترك بصمته في ذاكرتي على الأقل طيلة هذه السنة والسنة المقبلة من بين أفضل الأفلام، لكن قصته جاءت دون المستوى تماماً. أولاً البداية كانت مملة كثيراً ولم تعطي تشويقاً وغموضاً يستحق المشاهدة، لكن عند منتصف الأحداث بدأ الحماس والترقب يرتفع خصوصاً عندما تلتقي الشخصيات الرئيسية الثلاث، وتنظر إلى كل تلك الكاريزمات تتحاذق على بعضها وكل واحدة تحاول فك شفرة الأخرى، عندها أنت كذلك تستعد لبقية الأحداث معتقداً أنها ستكون ملحمية لا تنسى... مثل فيلم الجريمة Training Day من سنة 2001 للممثل دنزل واشنطن، أو فيلم الجريمة والتحقيق الآخر Se7en من سنة 1995 اللذان قدما إحدى أفضل قصص الجريمة على الإطلاق.


فيلم The Little Things عند منتصف القصة بدأت تنزل شدة حبكة أحداثه حتى النهاية بدون تشويق أو إثارة أو أي شيء يؤهله لأن يكون فيلم تحقيق وغموض. وكأن كاتب السيناريو نفذت منه الأفكار في الثُلث الأخير، وأراد أن ينهي القصة بأيٍ كان. عند النهاية ستتسائل مع نفسك: "فيلم يجمع ثلاث نجوم كبار ينتهي هكذا؟" هل هذا هو الفيلم الذي كنت أنتظره عند قراءتي لملخصه أو عندما شاهدتُ عرضه الدعائي؟


Advertisements

تجاوز هذا الفيلم إذا كنت تبحث عن سهرة سينمائية مشوقة وممتعة، أما إذا كنت من محبي أفلام الجريمة والغموض والتشويق فلا تضيع دقيقة من وقتك فيه لأنه سيخيب ظنك، إلا إذا كنت ترغب في أن تتساءل مع نفسك: "لماذا يوجد ممثلين كبار مثل واشنطن ومالك وجاريد ليتو في هكذا فيلم سيء؟"، فشاهده وأخبرنا معك بالإجابة إذا وجدتها بتعليق في الأسفل.

1 من التعليقات

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء