آخر الأخبار

فيلم Zodiac.. أفضل فيلم في التاريخ حسب المخرج الكوري بونج جون هو

فيلم-Zodiac-أفضل-فيلم-في-التاريخ-حسب-المخرج-الكوري-بونج-جون-هو
© Paramount Pictures/Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.


 يُعتبر المخرج الجنوب كوري "بونج جون هو" واحد من أعظم مخرجي السينما الجنوب كورية وأحد أروع مخرجي السينما الصاعدين في السنين الأخيرة، ولعل فيلم Parasite من عام 2019 العمل السينمائي الذي أعطى دفعة قوية للمخرج "بونج جون هو" كواحد من بين المخرجين الذي يُعوّل عليهم لتقديم أعمال سينمائية فريدة ورائعة مستقبلاً.


Advertisements

في حواره مع Birth.Movies.Death السنة الماضية، قال المخرج الجنوب كوري أن فيلم Zodiac للمخرج ديفيد فينشر: "يعتبر واحد من أعظم أفلام السينما العالمية في التاريخ. فهو يتميز بوتيرة أحداث بطيئة وطابع واقعي جداً. يدهشني كيف يستطيع المخرج فينشر التحكم في إيقاع أفلامه بشكل ممتاز، الشيء الذي يخلق نوعاً من التشويق بطريقة هادئة. تشعر في فيلمه Zodiac بالقلق النفسي لكن في الوقت ذاته تعيش تجربةً مثيرة ومشوقة بطابع حساس وتشعر بعدم الاستقرار."


وقد أخرج "بونج جون هو" فيلم Memories of Murder قبل فيلم Zodiac بأربع سنوات الذي تميز أيضاً بنفس أسلوبه وقصته الشيء الذي دائماً ما يشبهه النقاد بفيلم فينشر، رغم أن فيلم هذا الأخير صدر في عام 2007 ودارت قصته خلال أواخر سنوات الستينيات وبدايات السبعينيات من القرن الماضي حول رسام كاريكاتير يُصبح محقق هاوي مهووس بتعقب القاتل زودياك؛ عبارة عن شخص مجهول الهوية يقوم بترهيب وإرعاب منطقة شمال كاليفورنيا بسلسلة جرائم قتل غاضة.

Advertisements

وقد حصد فيلم Zodiac على إشادة واسعة من طرف النقاد عقب إصداره، وحقق نجاحاً هائلاً جعله يُعتبر واحد من أفضل الأيقونات السينمائية التي قدمها المخرج ديفيد فينشر في مسيرته، كما أنه يعتبر أحد أفضل أفلام الجريمة والغموض في السنين الأخيرة. 

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء