آخر الأخبار

مراجعة فيلم Mortal Kombat.. أكشن وقتال في المستوى، شخصيات وقصة دون المستوى

مراجعة-فيلم-Mortal-Kombat
© 2021 Warner Bros. Pictures/New Line Cinema


 بعد طول انتظار قدمت لنا استوديوهات وارنر بروز نسخة جديدة من فيلم Mortal Kombat من سنة 1995، والمبني على لعبة الفيديو الشهيرة التي تحمل نفس الاسم من سنة 1992، نسخة جديدة بلمسة حديثة وبأكشن أكثر تشويقاً، لكن هل جاء الفيلم أفضل من النسخة السابقة؟ وهل جاء عند حسن توقعات عشاق أفلام الأكشن وقدم فيلماً ملحمياً يستحق المشاهدة؟


Advertisements


أولاً، قصة فيلم Mortal Kombat

كعاد النسخة الأولى، تدور أحداث الفيلم حول المصارع ولاعب الفنون القتالية المختلطة "كول يونغ" الذي يسعى للفوز بأعظم بطولة قتال على وجه الكرة الأرضية من أجل أن يجعل لنفسه اسماُ في عالم القتال ويحصل على فرصة الوقوف أمام أعداء العالم الخارجي في ملحمة قتالية حاسمة في سبيل إنقاذ الكون بأكمله.


قصة الفيلم لا تحمل الكثير في طياتها، قصة مستهلكة في الوسط السينمائي، مقاتلين من عالم الشر ضد مقاتلين من عالم الخير، الأولين يحاولون السيطرة على كوكب الأرض، والتاليين يحاولون حمايته. هؤلاء الأخيرين سيجمعون الأبطال الذي سيقاتلون لكنهم عبارة عن أشخاص بقوى عادية، لكن مع تطور الأحداث سيعثرون على جوهرهم وسيكتسبون قوى خارقة يستعملونها للقتال.


بداية الفيلم كانت مثيرة للاهتمام وتجعلك تعتقد أنك أمام فيلم سيحمل الكثير في قصته قبل أن يمر لمشاهد القتال التي تظهر ملحمية من العرض الدعائي، لكن بمرور الأحداث لن تجد الشيء المثير حول القصة، وستكمل مشاهدة الفيلم فقط إذا كنت من عشاق الأكشن والقتال، وهذا فقط ما يبدع فيه الفيلم!

Advertisements


الأكشن والقتال، أهم ما يميز فيلم Mortal Kombat

الأكشن-والقتال،-أهم-ما-يميز-فيلم-Mortal-Kombat
© 2021 Warner Bros. Pictures/New Line Cinema


لعشاق أفلام القتال والأكشن الذين يبحثون عن التشويق سينال الفيلم إعجابهم وقد يعتبرونه أفضل ما قُدّم هذه السنة في تلك الفئتين السينمائيتين، لكن رواد السينما الذين يبحثون على أكثر من ذلك، الذين يبحثون عن تلك القصة التي تحملك معها في أحداثها المؤثرة والمتشابكة والمشوقة... فلا أظنهم سيعثرون على الشيء الكثير. فيلم مستهلك يتيمز بالأكشن والقتال فقط.


Advertisements

شخصيات ضعيفة وغير مثيرة للاهتمام

بعد القصة الباهتة، هناك شخصية واحدة يلعبها الممثل الياباني الكبير هيرويوكي سانادا كانت تحمل ثقلاً كبيراً في بداية الفيلم تعطيك انطباعاً أنك أمام فيلم ملحمي عظيم، لكن مع تحرك الأحداث يتم تهميش شخصيته حتى النهاية، وتعيش القصة مع شخصيات رئيسية أخرى تفتقد لأي كاريزما أو إثارة تجعلك تعشق الفيلم.


شخصيات ضعيفة، قصة باهتة، القتال والأكشن والمؤثرات تستحق المشاهدة. هذه هي معادلة فيلم Mortal Kombat التي من خلالها يمكنك أن تقرر إذا كان يستحق المشاهدة وإذا كنت مستعد أن تشاهد فيلم من أجل الأكشن والقتال فقط.


أنظر أيضاً: قمة الإثارة والتشويق.. إليك قائمة أقوى أفلام الأكشن في سنة 2021

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء