آخر الأخبار

مراجعة مسلسل Squid Game.. لعبة حياة أو موت مؤثرة ووحشية تخبئ لك ما لن تتوقعه

مراجعة-مسلسل-Squid-Game-2021
© 2021 Netflix


 الكثير من الألعاب، الكثير من الألغاز، الكثير من الدراما، الكثير من القتل، الكثير من الدماء والكثير من التشويق! هذا ما يعدنا به مسلسل لعبة الحبار الجنوب كوري الذي اجتاح العالم هذه الأيام والجميع يتكلم عنه حتى أصبح المسلسل الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس. ما هو هذا المسلسل؟ وما الذي يقدمه حتى يصبح بهذه الشعبية؟ وهل فعلاً يستحق المُشاهدة؟ الكثير من الأسئلة سنتعرف معاً على إجابتها، لنخرج في الأخير بجواب هل فعلاً يستحق مسلسل Squid Game أو ما يسمى بلعبة الحبار المُشاهدة.


Advertisements


أولاً.. قصة مسلسل Squid Game

تدور قصة المسلسل حول دعوة غامضة ومجهولة يتلقاها الكثير من الأشخاص للمشاركة في سلسلة من ألعاب الأطفال الشهيرة في كوريا الجنوبية من أجل الفوز بجائزة مالية هائلة يصل مقدارها لأربعين مليون دولار. لكن الظفر بها لن يكون سهلاً، فهذه الألعاب ليست بالعشوائية واختيارها لم يكن عن عبث، لأن عدم الفوز فيها يعني شيء واحد: الموت!

Advertisements


حبكة قصة المسلسل.. أحد أهم الأسباب

حبكة-قصة-مسلسل-Squid-Game-2021
© 2021 Netflix


ضجة كبيرة خلقها هذا العمل التلفزي، يجعلنا نتساءل هل يستحق المُشاهدة بالنسبة للذين لم يشاهدوه بعد، رغم أن العديد من الناس قد شاهدوه لحد الآن. ويعتبر تسلسل أحداث المسلسل أحد أهم وأول العوامل التي جعلته يخلق هذه الضجة الكبيرة، فحبكة القصة كان متراسّاً ومحكماً منذ الحلقة الأولى إلى الحلقة التاسعة.


كان نصف الحلقة الأولى بطيئاً بعض الشيء، لكنه كان ضرورياً من أجل وضع أساس الدراما التي سيكون لها دور كبير في وسط الأحداث. لكن بمجرد بداية اللعبة الأولى وانتهاء الحلقة الأولى تبدأ الإثارة والتشويق والغموض حيث تجعلك ترغب في مشاهدة المزيد.. تنتهي حلقة أخرى وترغب في المزيد وهكذا إلى أن ينتهي المسلسل.


وبالتالي يمكن أن نقول أن قصة Squid Game وتسلسلها كان ممتازاً ويستحق العلامة الكاملة على ذلك. حبكة أحداث مثيرة ومتناسقة ومشوقة تشد المُشاهد لمعرفة المزيد دون أي مللٍ أو رتابةٍ. وهذا الجانب قليل من المسلسلات ما تنجح في تحقيقه خصوصاً إذا كان هناك عدد كبير من الحلقات. فكيف تنتظر مني أن أشاهد تسع حلقات دون أن أشعر بالملل أو بالضجر إذا لم تكن القصة فعلاً رائعة مثل قصة مسلسل Squid Game.


Advertisements


قصة المسلسل ليست فقط تشويق وإثارة، بل هناك المزيد!

تشويق-وإثارة-مسلسل-Squid-Game-2021
© 2021 Netflix


ضع ما قلناه جانباً حول الحبكة المثيرة والمتماسكة للقصة، وستجد أن هذه الأخيرة تناقش في باطنها العديد من المواضيع والرسائل المشفرة، لا تقلق لن نحرق عليك الأحداث! فقد تميزت هذه الأخيرة بمناقشتها للكثير من المواضيع الاجتماعية والإنسانية والسياسية التي لعبت دوراً حاسماً في العديد من اللحظات المؤثرة.


لم يكن المسلسل مشوقاً في ظاهره وفارغاً من جوفه، بل جاء رائعاً في الاثنين معاً. لَعِبت الإنسانية دوراً كبيراُ في الأحداث، كان للسياسة حقها كذلك في التأثير في بعضٍ من الأحداث. من خلال هذا المسلسل سينكشف لك المعدن الحقيقي للإنسان وستعرف أخاك حق معرفة... وكيف ذلك خصوصاً وأننا نتحدث عن لعبة حياة أو موت.


Advertisements


مما سيقودنا إلى الدراما المؤثرة بشكل كبير

الدراما-المؤثرة-مسلسل-Squid-Game-2021
© 2021 Netflix


في بعض الأحيان سيكون المسلسل مشوق وممتع، لكن في أحيان أخرى ستلعب الدراما لعبتها كذلك. عندما نتكلم عن الموت أو الحياة ونقول المعدن الحقيقي للإنسان، فانتظر أحداث ستترك فيك بصمتها المؤثرة في الكثير من الأوقات. وصلت الدراما في بعض الحلقات لمستوى مؤثر بشكل كبير ستجعلك ترفع القبعة لكاتب القصة ومخرجها الجنوب كوري Dong-hyuk Hwang الذي استطاع أن يحكم قبضته على عاطفة المُشاهد.


لا تنتظر أن تقول على المسلسل عندما تنتهي منه أنه مسلسل عادي وغير مؤثر مهما كانت الفئة الفنية التي تعجبك. قد تعجبك أمور معينة في المسلسل وقد لا تميل لأمور أخرى، لكنك ما ستعترف به هو أنه سيترك فيك تأثيره بدون شك. لذلك، قبل أن نمر إلى النقطة الموالية التي تتميز بالوحشية، حاول ألا تُحرق عليك الأحداث قبل مشاهدته.


Advertisements


المسلسل دموي ووحشي بشكل مهول

المسلسل-دموي-ووحشي-Squid-Game-2021
© 2021 Netflix


دائماً وكعادة المسلسلات وخصوصاً الأفلام الجنوب كورية، تجدها دائماً ما تُبالغ في الجانب الوحشي للعمل الفني. الكثير من الدماء والقتل بدون رحمة، ومسلسل لعبة الحبار هذا كان له حقه كذلك. قلنا أنها لعبة حياة أو موت، بمعنى ستكون هناك الدماء، وستكون بشكل كبير جداً!


إذا كنت من أصحاب القلوب الضعيفة الذين يتأثرون بسرعة فالدراما ستؤثر فيك بدون شك، لكن ما قد لا تستطيع تحمله هو كثرة القتل والدماء التي ستصدمك. لكن هذا الجانب لم يكن مبالغاً فيه بدون أي سبب، بل القصة والأحداث تتطلب ذلك. وبالتالي فكثرة القتل والدماء كان في نظري نقطة إيجابية في المسلسل أكثر منها سلبية، لأنها جعلت من تلك الدراما التي تكلمنا عنها أكثر عمقاً وأكثر واقعية.


Advertisements


ختام

مسلسل-Squid-Game-2021
© 2021 Netflix


بدون كثرة الحديث عن أداء الممثلين والديكورات وكل تلك الأمور السينمائية... بعد كل ما قلته سابقاً لأنني سأكون قد أجبت على سؤال "هل يستحق المُشاهدة؟" فعندما تتميز القصة والأحداث لهذا المستوى، فتلك الجوانب ستكون في المستوى كذلك. مسلسل Squid Game يستحق المُشاهدة عن جدارة، كما يستحق الضجة التي خلقها حولها.


كما أظن أن شبكة نتفليكس ستُسرع في تقديم كل ما يحتاجه المخرج والكاتب Dong-hyuk Hwang للعمل على جزء ثاني، خصوصاُ وأن في آخر الحلقة الأخيرة كانت هناك إشارة واضحة على أن الأحداث لن تتوقف في جزء واحد فقط. غير أنه أظن إذا كان هناك فعلاً جزء ثاني سيكون تغيير في الأدوار فيما يخص الشخصية الرئيسية. لا أظنه سيلعب نفس الدور، ربما ستٌقلب الموازين!

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء