آخر الأخبار

فيلم أوبنهايمر Oppenheimer.. الحدث السينمائي الضخم القادم للمخرج كريستوفر نولان

فيلم-أوبنهايمر-Oppenheimer-2023
Fan made poster


 يستعد المخرج كريستوفر نولان لفيلمه القادم الذي سيكون كعادة أفلامه السابقة؛ حدث سينمائي كبير ومحل اهتمام الكثير من عشاق السينما والتاريخ، فيلمه القادم بعنوان Oppenheimer عبارة عن سيرة ذاتية سيبني قصته حول العالِم الأمريكي روبرت أوبنهايمر الذي اخترع أكثر سلاح مدمر منذ فجر البشرية: القنبلة النووية!


Advertisements


قصة فيلم Oppenheimer

قصة-فيلم-Oppenheimer-2023


ستركز أحداث الفيلم على الفيزيائي ومدرس الفيزياء النظرية الأمريكي روبرت أوبنهايمر، حيث سيحكي لنا الفيلم عمله كمدير علمي على مشروع مانهاتن لتصنيع أول سلاح نووي في تاريخ البشرية خلال الحرب العالمية الثانية.


وقد اشتهر هذا العالِم بقولته الشهيرة عندما نجح في صنع أقوى سلاح مدمر في التاريخ: "الآن أصبحت أنا هو الموت، مدمر العوالم Now, I am become Death, the destroyer of worlds".


وسيستعين كريستوفر نولان بكتاب "الإله الأمريكي: انتصار ومأساة العالِم روبرت أوبنهايمر" للكاتبين كاي بيرد و مارتن شيرون الذي نُشر عام 2005، من أجل كتابة سيناريو الفيلم.


Advertisements


الممثلين الرئيسيين في فيلم Oppenheimer

الممثلين-الرئيسيين-في-فيلم-Oppenheimer-2023


استدعى نولان طاقم تمثيلي يعتبر من كبار نجوم هوليوود من أجل تصوير فيلمه في أحسن صورة، حيث سيقود أدوار البطولة كل من الممثل كيليان مورفي في الشخصية الرئيسية روبرت أوبنهايمر بعدما عمل معه في كل من Dunkirk و The Dark Knight Rises و Inception و The Dark Knight.


ثم هناك الممثل مات ديمون الذي عمل معه في فيلم Interstellar فقط، والذي سيلعب شخصية الجنرال ليزلي غروفز. نجد كذلك الممثلة إيميلي بلنت التي يعتبر هذا هو أول عمل سينمائي لها مع نولان، حيث ستلعب شخصية كاثرين أوبنهايمر زوجة روبرت أوبنهايمر.


وفي الأخير هناك الممثل روبرت داوني جونيور المعروف بشخصية Iron Man في أفلام عالم مارفل السينمائي والذي يعتبر كذلك هذا هو أول اشتراك له مع نولان حيث سيلعب شخصية السياسي الأمريكي لويس ستراوس.


Advertisements


تاريخ إصدار فيلم Oppenheimer

تاريخ-إصدار-فيلم-Oppenheimer-2023


حالياً، المخرج نولان في مرحلة الإعداد للإنتاج، بمعنى أنه لم ينتهي بعد من كتابة السيناريو. ويُرتقب أن يبدأ في تصويره مطلع سنة 2022، على أن ينتهي من هذه المرحلة في الربع الأخير من نفس السنة إذا مرت الأمور كما هو مخطط لها بدون أي توقيف بسبب جائحة ما.


ليدخل من بعد في مرحلة ما بعد الإنتاج حيث نجد فيها المونطاج أو التوضيف، والمؤثرات البصرية والصوتية والموسيقى التصويرية... ليكون التاريخ الرسمي الذي حددته شركة توزيع الفيلم Universal Pictures هو 21 يوليو/تموز 2023 كأول تاريخ لإصدار فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان.



تعرف على أفلام نولان الأخرى التي تمت تغطيتها في مقالاتنا السابقة:


تصنيف أفلام المخرج كريستوفر نولان من الجيد إلى الأفضل


مراجعة فيلم Tenet.. الرجوع إلى الوراء من أجل التقدم إلى الأمام.. ملحمة كريستوفر نولان المشوقة


شرح وتفسير قصة فيلم دونكيرك Dunkirk


تحليل مُفصل لفيلم Interstellar


شرح وتفسير فيلم Inception.. صراع بين الواقع والحلم! إليك الجواب


لهذه الأسباب يبقى جوكر هيث ليدجر الأفضل ويرفع سقف التحدي أمام خواكين فينيكس

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء