t
عماد بدوزة

أفضل 10 أفلام ديزني كرتون الحديثة التي يجب عليك مشاهدتها: رحلة سحرية عبر الزمن

تمكّنت أفلام ديزني من سحر الجماهير من مختلف الأعمار لعقود من الزمن، مُحقّقةً الإثارة والتشويق والشخصيّات التي لا تُنسى على الشاشة الكبيرة، بدءًا من الكلاسيكيات القديمة مثل "سنو وايت والأقزام السبعة" وصولًا إلى الأفلام الحديثة مثل "فروزن". لدى ديزني تاريخ طويل وكبير في إنتاج أفلام الكرتون والرسوم المتحركة التي صمدت لاختبار الزمن.

في هذه القائمة، سنأخذكم في رحلة عبر خزنة ديزني لاستكشاف أفضل 10 أفلام رسوم متحركة كرتونية يجب عليك مشاهدتها. إن كنت مُعجبًا مُدمّنًا للأفلام أو جديدًا لهذا العالم الساحر، فستشدك هذه الأفلام وتأسر خيالك. لذا، تفضل بالجلوس، استرخي معنا، ولنشرع في رحلة ساحرة عبر الزمن.

افلام-ديزني-كرتون

Advertisements

لا ترغب في القراءة؟ شاهد هذا الترتيب على الفيديو التالي:


10 Zootopia (2016)

فيلم-كرتون-Zootopia-2016
© 2016 Walt Disney Animation Studios

يعتبر زوتوبيا أنيمي رائع يوصى به بشدة للأطفال وعائلاتهم معاً لمشاهدته، لماذا؟ أولًا لأنه يتميز بقصة جذابة تتناول مواضيع مهمة مثل التغلب على التحيز والصورة النمطية، والعزيمة، والصداقة... كما يتضمن مشاهد ونكات ذكية، بالإضافة لأغاني رائعة ستجذب انتباه الأطفال والكبار على حد سواء.

يستيطع هذا الكرتون أخذ المُشاهد إلى عالم المدينة الغني بالحيوية والنشاط. زوتوبيا فيلم ممتع يهدف إلى زرع قيمة الإيمان بالنفس، والعمل الجاد لتحقيق أحلامنا، ومعاملة الآخرين بالاحترام واللطف، مما يجعله ضروريًا للعائلات التي تبحث عن فيلم يحفز الروح ويشعرها بالإلهام.

Advertisements

9 Treasure Planet (2002)

فيلم-كرتون-Treasure-Planet-2002
© 2022 Walt Disney Animation Studios

تدور أحداث هذا الفيلم حول الفتى اليتيم جيم هوكنز الذي يحلم بالمغامرات حيث ينطلق في رحلة استكشافية للعثور على كنز قراصنة أسطوري يُقال أنه مفقود على كوكب الكنز. يتم استدعاء جون سيلفر، قائد سفينة الفضاء الشهير، ليشرف على رحلتهم. ومع ذلك، يكتشف جيم وجون سيلفر وطاقمهما أن هناك خيانة وأسرار تكمن في طريقهم، ويجب عليهم أن يتعاونوا لتجاوز العقبات والتغلب على الخطر للوصول إلى الكنز والنجاة بأرواحهم.

كوكب الكنز هو فيلم كرتوني من ديزني مثير ومذهل بصريًا، يدمج بين الحكايات الكلاسيكية حول المغامرات ولمسة من الخيال العلمي الجامح، مما يخلق تجربة فريدة وجذابة. يتميز الفيلم بطاقم صوتي موهوب، الممثل جوزيف غوردون ليفيت والممثلة إيما طومسون في الدورين الرئيسيين، ويضم مشاهد حركة مثيرة ولحظات مؤثرة تضخ الحماس والتشويق في المُشاهد. مع مواضيعه الخالدة حول الشجاعة والولاء والسعي وراء الأحلام، يقدم كرتون "كوكب الكنز" ليلة سينمائية لا تُنسى.

Advertisements

8 Inside Out (2015)

فيلم-كرتون-Inside-Out-2015
© 2015 Walt Disney Animation Studios/Pixar

عبارة "إنسايد آوت" التي تعني "قلبا وقالبا" في العربية هو عنوان فيلم رسوم متحركة مؤثر ومبدع يأخذنا في رحلة خيالية عبر عقل فتاة تدعى رايلي تبلغ من العمر 11 عامًا. تدور القصة من وجهة نظر عواطفها: الفرح، الحزن، الغضب، الخوف، والاشمئزاز، الذين يعيشون في رأسها ويؤثرون في أفكارها وأفعالها. عندما تضيع عاطفة الفرح والحزن عن طريق الخطأ في ذاكرتها طويلة المدى، سيتوجب عليهما التنقل عبر اللاوعي لتجدا طريق العودة إلى مقرهما واستعادة توازنها العاطفي.

على طول الطريق، يتعلمون دروسًا قيمة حول أهمية جميع العواطف، بما في ذلك الحزن، وكيف تعمل معًا لتشكيل ذكرياتنا وتجاربنا. مع صور مذهلة وشخصيات لطيفة ورسائل مؤثرة حول تعقيدات عواطفنا، من أكثر الأفلام التي تلعب على وتر المشاعر والعواطف بمنظور مشوق وممتع.

Advertisements

7 Coco (2017)

فيلم-كرتون-Coco-2017
© 2017 Walt Disney Animation Studios/Pixar

كوكو هو فيلم رسوم متحركة مؤثر وجذاب بصريًا يتناول أهمية العائلة والموسيقى والتقاليد الثقافية. يحكي الفيلم قصة ميغيل، وهو صبي يحلم بأن يصبح موسيقيًا على الرغم من عدم موافقة عائلته. لتحقيق ذلك، ينتقل الصبي بطريقة غير متوقعة إلى أرض الموتى، ليبحث عن المساعدة من أسلافه المتوفين من أجل العودة إلى العالم الواقعي ومتابعة شغفه.

يتميز فيلم كوكو بألوانه الزاهية وأغانيه الجذابة وشخصياته اللا تُنسى، ويعتبر فيلمًا مهم للأطفال والكبار على حد سواء، لأنه يُعلم دروسًا قيمة حول الحب والمغفرة وتكريم أسلافنا.

Advertisements

6 Brave (2012)

فيلم-كرتون-Brave-2012
© 2012 Walt Disney Animation Studios/Pixar

بريف (يسمى أيضا بأسطورة مريدا) هو فيلم كرتوني سيجذب الأطفال والكبار في الوقت ذاته، حيث يحكي قصة ميريدا، أميرة اسكتلندية شابة تسعى جاهدة للسيطرة والتحكم في مصيرها الخاص، على الرغم من أنها تعلم أنها ستخالف العادات القديمة لقبيلتها وتعريض أمن وسلام مملكتهم للخطر.

رحلة ميريدا تذكرنا بأهمية العائلة والشجاعة والإصرار، بالإضافة إلى التحريك المبهر والمذهل للشخصيات المثيرة للاهتمام تجعل الفيلم يستحق المشاهدة لمختلف العائلات رغم اختلاف أفكارها. بشكل عام، بريف هو فيلم جميل وملهم يترك الإنسان يشعر بالتحفيز والشجاعة.

Advertisements

5 Moana (2016)

فيلم-كرتون-Moana-2016
© 2016 Walt Disney Animation Studios

الفيلم الكرتوني موانا المؤثر من ديزني يروي قصة مراهقة مليئة بالحيوية تدعى موانا التي تبحر في مهمة جريئة لإنقاذ شعبها. بمساعدة نصف إله يدعى ماوي، تنطلق موانا في رحلة ملحمية عبر المحيط، تواجه فيها مخلوقات خطيرة وتصادم تحديات صعبة على طول الطريق.

الفيلم ليس فقط مذهل بصريًا، مع رسوم متحركة رائعة وموسيقى خالدة، بل يروج كذلك لمواضيع مهمة مثل الإصرار والشجاعة واكتشاف الذات. ينصح بمشاهدته لأنه يقدم مغامرة مثيرة ومليئة بالتشويق ستترك المشاهدين يشعرون بالإلهام والترفيه.

Advertisements

4 Up (2009)

فيلم-كرتون-Up-2009
© 2009 Walt Disney Animation Studios/Pixar

Up أو "فوق" هو فيلم رسوم متحركة من عام 2009 يتميز بشيء يمكن تلخيصه في كلمتين: "مؤثر جداً". حيث يحكي قصة رجل بائع بالونات متقاعد كبير في السن يُدعى كارل فريدريكسن، الذي ينطلق في مغامرة ملحمية لتحقيق حلمه الأبدي ألا وهو زيارة أمريكا الجنوبية، حيث يتصادق من غير المتوقع مع فتى كشاف يدعى راسل، بما في ذلك كلب يتكلم ومستكشف غريب الأطوار.

لماذا هذا الكرتون سيعشقه الأطفال والكبار معا؟ لأنه يستكشف بشكل جميل مواضيع الحب والخسارة وأهمية تحقيق الأحلام، بدون الحديث عن رسومه الرائعة وشخصياته المميزة وقصته المؤثرة، فإن أنيمي "Up" من المؤكد سيستحوذ على قلوب المشاهدين من جميع الأعمار.

Advertisements

3 Frozen (2013)

فيلم-كرتون-Frozen-2013
© 2013 Walt Disney Animation Studios

فروزن أو متجمد يعتبر من أهم أفلام ديزني الذي يتميز بكونه ساحر وسترتبط به أنت وعائلتك من البداية إلى النهاية. تدور القصة حول الأميرة آنا الجريئة والمستقلة التي تنطلق في رحلة للعثور على شقيقتها إلسا، التي غمرت مملكتهم بالشتاء الأبدي بسبب قواها السحرية. خلال الرحلة، تصادف بائع الثلج كريستوف، وحيوانه الرنة صاحب اسم سفين بالإضافة إلى رجل ثلج مضحك وبليد اسمه أولاف.

الأربعة ينطلقون سويًا في مغامرة مثيرة مليئة بالضحك واللحظات المؤثرة والأغاني الرائعة التي ستجعلك تغني معهم. يمرر لنا هذا الكرتون رسالة مغزاها أهمية اهتمام الأخوة والأخوات فيما بينهم، وفكرة تقبل الآخر رغم اختلافه، والمعنى الحقيقي للشجاعة… فيلم كرتوني سيحبه الأطفال والكبار على حد سواء!

Advertisements

2 Tangled (2010)

فيلم-كرتون-Tangled-2010
© 2010 Walt Disney Animation Studios

كرتون Tangled أو الاسم الذي يُطلق عليه في المنطقة العربية "رابونزل" من سنة 2010 يعتبر تجربة سينمائية كرتونية رائعة ومؤثرة جدًا، حيث يحكي قصة فتاة اسمها رابونزيل صاحبة شعر سحري طويل تم حبسها في برج من قبل ساحرة شريرة، وعندما يصادف اللص الساحر الجذاب فلين رايدر برجها ، تقنعه رابونزيل بمساعدتها على الهروب واستكشاف العالم الخارجي. في طريقهما، يواجهان العديد من العقبات ويكونان أصدقاء جدد ، بما في ذلك حصان يدعى ماكسيموس ومجموعة من اللصوص.

يتميز الفيلم بأغانٍ جذابة وشخصيات رائعة تجذب المُشاهد مهما كان عمره، مع موضوعاته الخالدة التي تتجلى في الشجاعة والصداقة واكتشاف الذات. يستحق فيلم Tangled بكل تأكيد المشاهدة لكل أسرة تبحث عن تجربة سينمائية ممتعة ومؤثرة وجميلة.

Advertisements

1 Ratatouille (2007)

فيلم-كرتون-Ratatouille-2007
© 2007 Walt Disney Animation Studios/Pixar

راتاتوي هو رسوم متحركة ناجح من إنتاج ديزني يستحق في نظرنا أن يكون في المرتبة الأولى حيث سيأخذكم في رحلة ممتعة ومثيرة! تتبع القصة ريمي، الجرذ اللطيف الذي يمتلك شغفًا بالطهي، ويحلم بأن يصبح طاهيًا عظيمًا. بمساعدة صديقه الإنساني لينجويني، ينطلق ريمي في رحلة لتحقيق حلمه ومواجهة التحديات في طريقه.

يعتبر هذا الكرتون مثالي للعائلات والأطفال من جميع الأعمار، حيث يجمع بين الفكاهة والمشاعر المؤثرة والدروس العظيمة حول أهمية ملاحقة الأحلام والعمل بجد لتحقيقها. فيلم مذهل، موسيقى جذابة، شخصيات لا تُنسى، لذا إن كنت تبحث عن فيلم ممتع ومؤثر للاستمتاع به مع أحبائك، فإن راتاتوي هو الاختيار الأمثل!

أشهر أفلام استوديو غيبلي Ghibli.. لندخل عالم الأنيمي من أوسع أبوابه تعرف على قائمة 2022

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة