t
عماد بدوزة

كوارث سينمائية.. إليك أسوء وأفشل 10 أفلام من سنة 2023

في عامٍ وَعَدَ بتقديمِ أفلامٍ مثيرةٍ ومشوقة تنقلُنا إلى عوالمَ لا تصدق، هناك جانبٌ مخيبٌ للآمال يختبئ وراء بريقِ الانتصاراتِ السينمائية التي تعرفنا عليها في المقالات السابقة، حيث ظهرت لنا مجموعة من الإنتاجاتِ التي خالفت التوقعات، وكانت كوارثَ سينمائية لا تستحق وقتَكَ إطلاقًا. انضم إلينا لنتعرف على قائمةِ أسوء ما يمكنكَ مشاهدتَهُ من أفلامِ عامِ 2023.

أسوء-أفشل-10-أفلام-سنة-2023


شاهد هذه القائمة في الفيديو التالي


10 Asteroid City

فيلم-Asteroid-City-2023
© Focus Features/Universal Pictures

لطالما كانت أفلام المخرج ويس أندرسون، أفلاما غريبة لكنها جميلة ومشوقة في نفس الوقت. لكن هذه المرة، يبدو أن مخيلته سرحت أكثر من اللازم. فيلم لا منطق له إطلاقا، رغم أن بطولته يقودها ممثلين من طينة الكبار. وقصة غريبة وسخيفة تدور حول أحداث عالمية تقلب سير مؤتمر المراقبين النجميين، أو ما يسمى بالطيارين الفضائيين الصغار رأسا على عقب.


9 Insidious: The Red Door

فيلم-2023-Insidious-The-Red-Door
© Sony Pictures

هناك عادة سيئة في الأفلام الأمريكية، وهوليوود بصفة عامة، وهي عندما ينجح فيلم معين، تضغط استوديوهات الإنتاج والتوزيع من أجل إنتاج أجزاء تالية وثالثة، فقط من أجل حلب المزيد من الأموال من شباك التذاكر، وغالبا ما يكون ذلك على حساب جودة العمل السينمائي. عشاق أفلام الرعب يعرفون جيدا سلسلة Insidious، وكيف كان الجزء الأول والثاني مذهلين ومرعبين جدا. لكن ابتداء من الجزء الثالث تقريبا حتى هذا الجزء الخامس، لا شيء جديد في القصة يثير الاهتمام! ولا وجود لرعب يستحق المشاهدة!


8 Expend4bles

فيلم-2023-Expend4bles
© Lionsgate

ما قلناه على فيلم الرعب السابق ينطبق على فيلم الأكشن هذا، الذي يعتبر الجزء الرابع من سلسلة يعرفها أغلب عشاق هذه النوعية من الأفلام. وأيضا، فيلم لا يستحق المشاهدة إطلاقا، رغم أن بطولته يقودها أغلب نجوم الحركة المشهورين. والذين يصدقون أنهم لازالوا فعلا أبطالا لا يقهرون! مثل الممثل الذي أصبح طاعنا في السن سيلفستر ستالون!


أفضل 10 أفلام أكشن في سنة 2023: تشويق وإثارة لا مثيل لهما تعرف على القائمة


7 Beau Is Afraid

فيلم-2023-Beau-Is-Afraid
© A24

عندما صدر أول عرض دعائي لهذا الفيلم، كنا نعتقد أنه سيكون من بين أهم أفلام هذه السنة، خصوصا وأنه من بطولة الممثل خواكين فينيكس، ومن إخراج الصاعد آري أستر. لكنه كان مخيبا للآمال بقصة لا حماس ولا تشويق حولها، قصة تدور حول رجل طيب الطباع ويعاني من فوبيا القلق، تتوفى والدته بشكل مفاجئ، مما يجعله يواجه مخاوفه الأكثر ظلمة حينما يشرع في رحلة طويلة وشاقة عبر عوالم كافكاوية مريرة في محاولة للعودة إلى دياره.


6 Ant-Man and the Wasp: Quantumania

فيلم-2023-Ant-Man-and-the-Wasp-Quantumania
© Marvel Studios/Disney

عشاق عالم Marvel السينمائي، بكل تأكيد سيتفقون أن المرحلة الرابعة والخامسة كانتا مخيبتان للآمال تقريبا. وهذه السنة كان هذا الجزء الثالث من سلسلة Ant-Man، تافها تماما، ولا شيء يثير حماسك إطلاقا حوله. وكما يتفق عشاق هذا العالم السينمائي على أنه لحد الآن، لا شيء يستحق المشاهدة بعد فيلم Avengers Endgame.


5 Murder Mystery 2

فيلم-2023-Murder-Mystery-2
© Netflix

ألم يستوعب بعد الممثل آدم ساندلر أن أفلامه تافهة وليست مضحكة إطلاقا؟ بعد الجزء الأول الذي صدر سنة 2019، وكان نوعا ما يمكن تحمل مشاهدته. جاء هذه المرة، وقدم هذا الجزء الثاني الممل والسخيف كليا. لكن هنالك أمر لا ينتبه له العديد من المشاهدين خصوصا مشتركي شبكة Netflix، هذه الأخير مسلسلاتها غالبا ما تكون ناجحة وتستحق المشاهدة، لكن أغلب أفلامها تكون سيئة ومضيعة للوقت.


4 Blue Beetle

فيلم-2023-Blue-Beetle
© DC/Warner Bros. Pictures

كل سنة يحاول القائمون على عالم DC السينمائي الموسع جاهدين لمنافسة عالم مارفل السينمائي، لكن تقريبا كل أفلام هذا العالم التي تصدر، تفشل فشلا تجاريا وفنيا، وهذا الفيلم أضفه إلى القائمة. فإذا لم تكن قد شاهدته بعد، لا تضيع وقتك فيه، ولا حتى في البحث عن قصته.


3 Leave the World Behind

فيلم-2023-Leave-the-World-Behind
© Netflix

إنتاج سينمائي جديد من نتفليكس هذه السنة، من خلال عنوانه والعرض الدعائي، يبدو مثيرا للاهتمام! لكن عندما ستشاهده لن تجد فيه ذرة من المنطق إطلاقا! حيث تدور قصته حول زوجين تنقلب عطلتهما العائلية رأسا على عقب! بعد أن يطرق بابهما في وقت متأخر من الليل شخصان غريبان، يبحثان عن مأوى من هجوم إلكتروني، يتزايد خطره مع مرور الوقت. الأمر الذي يجبر الجميع على التأقلم مع واقعهم في عالم يتهاوى.


2 Shazam! Fury of the Gods

فيلم-2023-Shazam-Fury-of-the-Gods
© DC/Warner Bros. Pictures

فيلم آخر من عالم DC السينمائي، يفشل تجاريا وفنيا. فبعد الجزء الأول الذي صدر عام 2019، والذي كان مقبولا نوعا ما، جاء هذا الجزء الثاني فكان سخيفا وتافها منذ بدايته. خصوصا وأنه مبني على الكوميديا الساخرة، لتقديم قصة بطله الخارق Shazam.


1 The Marvels

فيلم-2023-The-Marvels
© Marvel Studios/Disney

في الإنتاجات السينمائية الأخيرة لعالم Marvel السينمائي، بالإضافة إلى شركة ديزني المالكة لحقوق هذا العالم كذلك، هناك توجه كبير نحو موضوع "النسوية" أو ما يسمى بالfeminism. أضف لذلك مواضيع أخرى مثل التعدد العرقي، والشذوذ الجنسي للأبطال الخارقين... الشيء الذي نتج عنه انقلاب السحر على الساحر. وهذا بالضبط ما وقع لهذا الفيلم، حيث أنه فشل تجاريا وفنيا، خصوصا في أمريكا، حيث أنه حقق إيرادات ضئيلة وكان الاهتمام بمشاهدته في قاعات السينما منعدما، بالإضافة إلى التقييمات السلبية التي تلقاها من طرف النقاد.

إليك قائمة أفضل 10 أفلام أجنبية في سنة 2023 من مختلف الفئات السينمائية التي تستحق المشاهدة تعرف على القائمة

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة