t
عماد بدوزة

أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2017

سنة 2017 لم تكن حول الإصدارات الهائلة والمتميزة فقط، بل كان هناك تحطيم للعديد من الأرقام القياسية على صعيد البوكس أوفيس الأمريكي والعالمي، حيث حطمت مجموعة من الأفلام عتبة المليار دولار، كما شهد السباق أيضا دخول أفلام أجنبية (من الصين) للمراتب العشرة الأولى. إليك إذا، أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات على صعيد البوكس أوفيس العالمي من إصدارات سنة 2017.


Advertisements

10. Wonder Woman

فيلم-Wonder-Woman
© Warner Bros. Pictures

نزِل فيلم Wonder Woman للمرتبة العاشرة بعد الدخول العارم لفيلم Jumanji للقائمة، حيث بميزانية تُقدر بحوالي 149 مليون دولار، حصد الفيلم في أمريكا لوحدها على أكثر من 412 مليون دولار، ومن باقي أنحاء العالم على حوالي 409 ملايين دولار، لتصل عائداته العالمية لـ 821 مليون دولار.

Advertisements

9. Thor: Ragnarok

فيلم-Thor-Ragnarok
© Marvel Entertainment

في المرتبة التاسعة يأتي الجزء الثالث والمجزوءة الجديدة من العالم السينمائي لاستوديوهات مارفل Thor: Ragnarok، حيث بميزانية وصلت لـ 180 مليون دولار، حصد في أمريكا لوحدها على 315 مليون دولار، ومن باقي أنحاء العالم على أكثر من 538 مليون دولار، لتصل عائداته العالمية لـ 853 مليون دولار.

Advertisements

8. Guardians of the Galaxy Vol. 2

فيلم-Guardians-of-the-Galaxy-Vol-2
© Marvel Entertainment

في المرتبة الثامنة يأتي فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 بميزانية تُقدر بحوالي 200 مليون دولار، ليحصد في أمريكا لوحدها على أكثر من 389 مليون دولار، ومن باقي أنحاء العالم على أكثر من 473 مليون دولار، لتصل عائداته العالمية لـ 863 مليون دولار.

Advertisements

7. Wolf Warrior 2

فيلم-Wolf-Warrior-2
© Beijing Dongfang International Cultural Communications Company

في المرتبة السابعة يأتي الفيلم الصيني Wolf Warrior 2 والذي يعتبر جزء ثاني لفيلم الأكشن والإثارة الذي صدر سنة 2015. وقد خلق الفيلم المفاجئة والْتهم البوكس أوفيس العالمي عن بكرة أبيه، حيث بميزانية لا تتعدى 30,1 مليون دولار، حصد في أمريكا على حوالي مليونين و721 ألف دولار فقط، لكن الكعكة الكبرى كانت من باقي أرجاء العالم حيث حصد على أكثر من 867 مليون دولار، لتصل عائداته العالمية لـ 870 مليون دولار.

Advertisements

6. Spider-Man: Homecoming

فيلم-Spider-Man-Homecoming
© Sony Pictures Entertainment

في المرتبة السادسة يأتي فيلم Spider-Man: Homecoming بميزانية تُقدر بحوالي 175 مليون دولار، حيث حصد في أمريكا لوحدها على 334 مليون دولار، ومن باقي أنحاء العالم على أكثر من 545 مليون دولار، لتصل عائداته العالمية لـ 880 مليون دولار.

Advertisements

5. Jumanji: Welcome to the Jungle

فيلم-Jumanji-Welcome-to-the-Jungle
© Sony Pictures Entertainment

في المرتبة الخامسة نجد فيلم المغامرة والكوميديا الناجح فنيا Jumanji: Welcome to the Jungle، حيث حقق أرقاما خيالية في مدة وجيزة وسيطر على المرتبة الأولى في البوكس أوفيس لأكثر من ثلاث أسابيع. وتُقدر ميزانية الفيلم بحوالي 90 مليون دولار فقط! ليحقق في أمريكا لوحدها على حوالي 404 مليون دولار، ومن باقي دول العالم على أكثر من 557 مليون دولار، لتصل عائداته العالمية لـ 962 مليون دولار.

Advertisements

4. Despicable Me 3

فيلم-Despicable-Me-3
© Universal Pictures/Illumination

في المرتبة الرابعة يأتي فيلم الأنيميشن Despicable Me 3 بميزانية تُقدر بحوالي 80 مليون دولار فقط، ليحصد من أمريكا لوحدها على أكثر من 264 مليون دولار، ومن باقي أنحاء العالم فاقت أرباحه 770 مليون دولار، لتصل عائداته العالمية للمليار و34 مليون دولار.

Advertisements

3. The Fate of the Furious

فيلم-The-Fate-of-the-Furious
© Universal Pictures

في المرتبة الثالثة يأتي فيلم The Fate of the Furious أو الجزء الثامن من سلسلة أفلام السرعة والغضب بميزانية تُقدر بحوالي 250 مليون دولار، حيث حصد في أمريكا لوحدها على أكثر من 226 مليون دولار، ومن باقي أنحاء العالم فاقت أرباحه المليار و9 ملايين دولار، لتصل عائداته العالمية للمليار و236 مليون دولار.

Advertisements

2. Beauty and the Beast

فيلم-Beauty-and-the-Beast
© Disney

في المرتبة الثانية جاء فيلم Beauty and the Beast حيث قفز رجوعا من المركز الأول بسبب الدخول الكاسح لفيلم Star Wars الجديد. ووصلت ميزانية الفيلم لحوالي 160 مليون دولار، ليحصد في أمريكا لوحدها على 504 ملايين دولار، ومن باقي أنحاء العالم على أكثر من 759 مليون دولار، لتصل عائداته العالمية للمليار و263 مليون دولار.

Advertisements

1. Star Wars: The Last Jedi

فيلم-Star-Wars-The-Last-Jedi
© Disney

أما المرتبة الأولى فكانت من نصيب المجزوءة الثامنة من ملحمة أفلام حرب النجوم، فيلم Star Wars: The Last Jedi بميزانية وصلت لحوالي 200 مليون دولار، حصد في أمريكا لوحدها على 620 مليون دولار، ومن باقي دول العالم على حوالي 712 مليون دولار، لتصل عائداته العالمية للمليار و332 مليون دولار.


أنظر أيضاً: أكثر 100 فيلم حققت الإيرادات في تاريخ البوكس أوفيس العالمي.. أقوى أفلام البوكس أوفيس


أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة