t
عماد بدوزة

هذه هي أفضل أفلام سنة 2017

ما يميز الأفلام الرائعة والناجحة في سنة 2017 هو تنوعها، بمعنى أن ما سيأتي في هذه القائمة يشمل أفلام مستقلة، أفلام البلوك بوستر، أفلام السوبر هيرو، أفلام الدراما، الكوميديا، الخيال العلمي... هذه القائمة لا يؤطرها حدود أفلام النقاد أو الأفلام التي تكون حاضرة في المهرجانات السينمائية فقط كحفل الأوسكار (نعم هناك بعض الأفلام التي ستكون حاضرة بقوة في أوسكار 2018). لذلك، استعد لحفنة من الأفلام المذهلة والتي ستسافر بك نحو جميع الأبعاد المُؤطرة للفرجة السينمائية الاستثنائية!

أفضل-أفلام-سنة-2017

Advertisements

22 The Mountain Between Us

فيلم يجمع ثلاثة أنواع سينمائية بشكل يحبس الأنفاس: المغامرة، الدراما والحب في قصة مؤثرة جدا ستترك فيك انطباعا سواء كنت من محبي هذه الأنواع السينمائية أم لا، من بطولة الجميلة "كيت وينسليت" والمُحنك "إدريس إلبا" حيث يقودان بطولة شخصين غريبين عن بعضهما تتحطم طائرتهما في منطقة جبلية ثلجية معزولة عن العالم، حيث سيتوجب عليهما أن ينشئا جسرا تواصليا فيما بينهما من أجل النجاة في هذه المنطقة ذات الظروف الطبيعية القاسية، وعندما يستوعبان أن لا أحد قادم لنجدتهما، يقرران الشروع في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر البرية.

Advertisements

21 Happy Death Day

فيلم يمزج بين الكوميديا والخيال في قصة ستلعب بعقلك بعض الشيء، حيث تدور أحداثه حول طالبة جامعية تجد نفسها تعيش نفس اليوم مرارا وتكرار كل مرة عندما تتعرض للقتل من طرف شخص مجهول، لتسقط في حلقة غير منتهية لن تخرج منها حتى تكتشف هوية قاتلها.

Advertisements

20 Coco

قليل ما تجد أفلام الأنيميشن تدخل لقائمات أفضل الأفلام إلا إذا كانت تستهدف جميع الفئات العمرية، مثل أن يستمتع معها الصغار والكبار، وهذا بالظبط ما قدمه فيلم الرسوم المتحركة هذا، حيث يمكن لك الاستمتاع معه أنت وأطفالك.

فيلم Coco هذا الفائز في حفل الغولدن الغلوب بجائزة أفضل أنيميشن والمرشح للأوسكار في نفس القائمة، تدور قصته الفريدة حول موسيقي طموح اسمه ميغيل، حيث يقف عقبة أمامه تحريم الموسيقى في سلالة عائلته، الشيء الذي سيدفعه لدخول أرض الموتى من أجل إيجاد جد ـ جد ـ جده، الموسيقي الأسطوري الشهير من أجل مساعدته لتحقيق حلمه.

Advertisements

19 What Happened to Monday

من مفاجئات هذه السنة فيلم مغامرة وجريمة رائع تدور قصته في زمن أصبح فيه الاكتظاظ السكاني مرتفع جدا، لدرجة تم تفعيل قانون يلزم على كل أسرة ألا تُنجب أكثر من مولود واحد، وفي حالة عدم احترام هذا القانون سيتم أخذ الأطفال الزائدين من طرف الحكومة ووضعهم في سبات طويل لن يستيقذوا منه حتى المستقبل البعيد، ليكون هناك نوع من التناوب على استهلاك موارد الحياة، لأن هذه الأخيرة أصبحت تتناقص والاكتظاظ السكاني يرتفع بشكل صارخ.

Advertisements

18 Mother!

ربما يعتبر هذا الفيلم من أغرب الأعمال السينمائية لهذه السنة بسبب المعاني الضمنية التي يناقشها، حيث تدور قصته على شكل مسرحية في منزل زوجين تُقلب حياتهما الهادئة رأسا على عقب عند قدوم ضيوف غير مدعوين إلى منزلهما، فتصبح علاقتهما كزوجين على المحك، مما سيؤدي إلى زعزعة أمان حياتهما. احتمالية أن يعجبك هذا الفيلم بعيدة جدا؛ خصوصا إذا كنت ممن يبحثون عن أفلام عادية بقصة بسيطة ممتعة، لأن هذا الفيلم غير موجه للجميع. ورغم كل الأمور الغريبة والغامضة التي تجري فيه، يبقى هذا الفيلم فريد من نوعه ويستحق أن يكون ضمن الأفضل هذه السنة. لكن لا تنسى، هذا الفيلم ليس موجه للجميع، وإذا قررت أن تشاهده، فاستعد لفرجة غريبة جدا بكل ما تحمله الكلمة من معنى. إذا واجهت أي صعوبة في فهم الفيلم، تفقد هذا التحليل الذي شرحنا فيها كل الغموض الذي يتضمنه.

Advertisements

17 Stronger

يعود لنا الممثل الاستثنائي والغير مُنصَف "جيك جيلنهال" بأداء درامي يستحق عليه التصفيق الحار، فحقيقة الممثل جيلنهال دائما ما يُظلم ولا يتلقى الاهتمام الكافي، حيث يُقدم أدوار خرافية ومع ذلك يتم تجاهله في مواسم المهرجانات، لكن في هذا الفيلم سيُثبت حضوره هذا الموسم بأداء درب من الخيال، حيث يقود بطولة قصة حقيقية وقعت لشخص إسمه "جيف بومان Jeff Bauman" إبان التفجيرات الإرهابية التي حدثت خلال ماراثون مدينة بوستن الأمريكية سنة 2013، حيث أصيب خلالها واظطر لقطع رجليه ليصبح من بعدها رمزا للأمل ويأسر قلوب الناس في مدينته وفي العالم بأسره.

Advertisements

16 I, Tonya

من أكثر الأفلام عنفا هذه السنة وأكثرها واقعية، لدرجة تجعلك تصدق أن ما تراه من مشاهد هو فعلا حقيقي، لأنه يحكي عن قصة واقعية لبطلة التزلج الفني على الجليد؛ الأمريكية "تونيا هاردين"، والشهرة السيئة التي كسبتها خلال مشوارها الاحترافي، حيث أثرت عدة عوامل على حياتها الاحترافية والشخصية، مثل علاقتها القاسية مع أمها والعنيفة مع زوجها، الشيء الذي جعلها من أكثر النساء ذائعة الصيت في أمريكا خلال سنوات التسعينيات من القرن الماضي، حيث بالإضافة إلى الشهرة العالمية الإيجابية التي كسبتها، جعلت من نفسها أيضا من أكثر الشخصيات كرها في أمريكا. فيلم مسلي وممتع جدا وواقعي بشكل كبير.

Advertisements

15 Logan

تعود شخصية "لوغان" في فيلم أخير إلى عالم المتحولون (mutants)، لكنه هنا لا يتظاهر بكونه بطل خارق، كما أنه لا يسعى لإنقاذ أحد، فهو يريد أن يعيش بسلام لوحده، وليذهب العالم للجحيم، لكن الأمر سيحتم عليه أن يظهر بعضا من الإنسانية وينقذ عجوز وبعض الأطفال اليائسين من خطر لابد من إيقافه.

Advertisements

14 A Ghost Story

ربما قد يُعتبر هذا الفيلم من بين أغرب أعمال هذه السنة بعد فيلم !Mother، لكنه لا يعتبر أبدا من أسوئها، بل العكس، فهو يعتبر من أفضل ما شاهدناه هذا العام. وهناك الكثير من سيعتبره عمل سيء، غريب، لا يستحق، وهذا يمكن تبريره أنه غير موجه للجميع. فسيقدره فقط من يبحث عن الأفلام الفريدة التي تخرج عن نطاق النمطية في قصة خارجة عن المألوف، تناقش منظور شخصي لما يحدث للأرواح بعد الموت، حيث تدور الأحداث حول عودة شبح شخص تُوفي حديثا لمنزله من أجل أن يتواصل من جديد مع زوجته التي أصبحت تائهة وفارغة داخليا بعد وفاته.

Advertisements

13 Guardians of the Galaxy Vol. 2

هذا الجزء الثاني من حراس المجرة لا يعتبر فقط من بين الأفضل، بل من بين أفضل الأفلام الكوميديا في هذه السنة، حيث بالإضافة إلى مشاهد الأكشن والقصة الرائعة يحتوي على مشاهد كوميدية وشخصيات مضحكة جدا، فيلم ستستمتع معه بدون شك حتى ولو كنت لا تميل لهذا النوع من الأفلام. وتدور أحداث هذا الجزء الثاني حول استمرار مغامرة حراس المجرة في القتال معا من أجل الحفاظ على عائلتهم الجديدة، فين حين سيكشفون خبايا خيوط سلالة بيتر كويل الحقيقية.

Advertisements

12 John Wick: Chapter 2

يرجع جون ويك في هذا الجزء الثاني مع المزيد من الأكشن والقتال، لإنه إن كنت شاهدت الجزء الأول واستمتعت معه، فهذا الجزء الثاني لا يقل عنه روعة، حيث يحمل مشاهد قتال ستحبس أنفاسك بإخراج أقل ما يمكن القول عنه أنه مدهش. أما القصة فهي ما حدث في الجزء الأول إلا أنها ستتطور بعض الشيء حيث سيرجع جون ويك إلى عالم الجريمة من أجل سداد دين عليه، ليكتشف أن هناك مكافأة ضخمة من أجل قتله.

Advertisements

11 War for the Planet of the Apes

تُختتم ثلاثية أفلام القردة بهذا الجزء الثالث الذي جعل من المشاهدة السينمائية فريدة من نوعها. القصة رائعة وتشدك مع الفيلم إلى النهاية، المؤثرات البصرية وصلت لحدود يمتزج فيها الواقع مع الخيال لدرجة تجعلك تصدق أن ما تراه من قردة هو حقيقي! أما الأحداث فهي تدور بعدما تحملت القردة خسائر لا يمكن تخيلها، الشيء الذي سيجعل القرد "سيزَر" يصارع غرائزه النفسية المظلمة ويبدأ سعيه الأسطوري من أجل الانتقام لجنسه.

Advertisements

10 Baby Driver

فيلم آخر يجمع بين الكوميديا ومشاهد الأكشن بشكل رائع، حيث صنفه العديد الأفضل هذه السنة، لأن شخصياته مدهشة وممتعة جدا، أما قصته فلا تقل روعة كذلك حيث تدور حول سائق سيارة شاب يجد نفسه مشاركا في عملية سطو محكوم عليها بالفشل، بعدما جرى إكراهه للعمل تحت إمرة رئيس عصابة.

Advertisements

9 The Disaster Artist

استطاع الممثل جيمس فرانكو أن يقدم لنا فيلم بشكل كوميدي مبني على قصة واقعية، عن طريق إخراجه ولعب دور الشخصية الرئيسية، حيث استطاع أن يؤدي شخصية "تومي ويزو" الحقيقية المبنية عليها الفيلم بكامل حذافرها في الجانب الهزلي والدرامي والنفسي... وتمكن من إعادة إحياء التجربة المجنونة والفاشلة لِـ تومي ويزو هذا خلال مسيرته التي أراد فيها أن يكون ممثل مشهور، لتنتهي به الأقدار في الأخير لإنجاز واحد من أفشل الأفلام على الإطلاق، فيلم The Room. الفيلم كوميدي جدا ومضحك بشكل كبير، حيث تدور أحداث قصته عندما يلتقي Greg Sestero الممثل الطموح، بالغريب والغامض Tommy Wiseau في قسمٍ للتمثيل، فَيُنشِآن صداقة فريدة من نوعها ويذهبا لهوليوود من أجل تحقيق أحلامهما.

Advertisements

8 Lady Bird

بعدما استقبل النقاد هذا الفيلم بحفاوة كبيرة، زاد الحماس أن يكون فعلا رائع خصوصا وأن أغلبهم يقولون أنه من بين أفضل، إن لم يكن أفضل أفلام هذه السنة. لكن ليس بالضروري أن تتفق مع النقاد، ففي بعض الأحيان تجدهم يهللون ويمجدون أفلام تشاهدها انت فتجدها لا بأس بها ولا تستحق كل الجلبة، لكن مع هذا الفيلم ستتفق معه، بل يجب أن تتفق معهم، لأن هذا الفيلم مسلي ورائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى! حيث تدور قصته حول ممرضة تعمل جاهدة من أجل المحافظة على شمل عائلتها بعدما فقد زوجها وظيفته، كما تحاول أن تحافظ أيضا على علاقتها مع ابنتها المراهقة التي تريد أن تعيش الحياة بشكل مختلف وجامح عما تريده لها والدتها.

Advertisements

7 Jumanji: Welcome to the Jungle

عندما تجتمع الكوميديا والمغامرة فاعلم أن الفيلم الذي تشاهده سيكون تجربة سينمائية لا مثيل لها، وهذا بالطبع ما ستحصل عليه مع هذا الجزء الثاني لفيلم جومانجي، الذي كان رائعا من جميع الجوانب؛ كوميديا مضحكة وممتعة، رحلة مليئة بالمغامرة والفانتازيا وقصة مثيرة ومليئة بالتشويق.

وتدور قصة هذا الجزء الثاني (يمكن اعتباره جزء ثاني وفي نفس الوقت إعادة إنتاج للفيلم الأصلي، لأنه لا يوجد رابط مباشر مع الإثنين) حول أربعة مراهقين يتم سحبهم إلى داخل عالم لعبة جومانجي الساحرة، ولكي ينجوا منها ويعودوا لعالمهم سيتوجب عليهم العمل معا من أجل إنهاء مراحلها.

Advertisements

6 Get Out

يعالج هذا الفيلم مشكل العنصرية في أمريكا بشكل رائع وبمنظور فريد، حيث نتابع في طيات أحداثه قصة شاب أسود يسافر مع صديقته صاحبة البشرة البيضاء إلى منزل والديها لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ليتفاجأ الشاب بأنهم يُعِدون له واحدة من أكبر المصائد جنونا. ما يميز هذا الفيلم ويجعله من بين الأفضل هذه السنة هو شيئين، أولا كما قلنا الفكرة الجديدة والتي عالجت مشكلة العنصرية صد السود بطريقة ضمنية، والشيء الثاني هو الممثل "دانيال كالويا" الذي أدى دور الشخصية الرئيسية بشكل مثير للاهتمام، حيث يجعلك منتبها مع الفيلم من بدايته إلى نهايته.

Advertisements

5 Dunkirk

الفيلم العاشر لكريستوفر نولان كان حابسا للأنفاس منذ بدايته إلى النهاية، بفضل الإثارة والتشويق الذي بنى به الفيلم. في حين قد يواجه البعض نوع من النفور منه بسبب أن شخصياته لا تحتوي على تاريخ أو خلفية مسبقة، لكن نسوا أن نولان كان قصده إخراج الفيلم بهذه الطريقة، بمعنى أنه أراد من الفيلم أن يكون حول ذلك الحدث وليس حول الشخصيات، بل دورها فقط هو أن تقودنا خلال هذا الحدث. وتدور الأحداث عندما يتم تطويق جنود دول بلجيكا، الإمبراطورية البريطانية، كندا وفرنسا من طرف الجيش الألماني ويتم إخلائهم أثناء معركة شرسة وشعواء خلال الحرب العالمية الثانية.

Advertisements

4 Annabelle: Creation

يحكي هذا الفيلم عن أصل الدمية أنابيل وكيف بدأت حكايتها المرعبة أول مرة، حيث بعد اثنتي عشرة سنة من موت ابنتهم المأساوي، يرحب صانع دمى وزوجته براهبة ومجموعة من الفتيات قدِموا من دار للأيتام أُغلقت حديثا، لكن ليس طويلا حتى يُصبحو هدفا للدمية أنابيل التي صنعها الرجل، دمية ليست إلا مخلوق شيطاني!

Advertisements

3 Wind River

بينما يصارع ضميره للبحث عن الفداء بعد حادثة مأساوية سابقة في حياته، يقوم قناص حيوانات ضارية بالمساعدة في التحقيق في جريمة قتل واغتصاب فتاة من السكان الأصليين لأمريكا خلال فصلِ شتاءٍ بارد ومثلج في بلدة يسمونها Wind River.

Advertisements

2 Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

من أفضل الأفلام المستقلة هذه السنة Three Billboards Outside Ebbing, Missouri حيث يجمع الكوميديا والدراما بشكل رائع في قصة فريدة من نوعها وغريبة لم نعتد مثلها من قبل، حيث تجري الأحداث حول تحدي امرأة للسلطات المحلية من أجل فك لغز جريمة قتل ابنتها عندما فشلوا في القبض على الجاني من خلال وضع ثلاث لوحات إعلانية في الطريق الرئيسي لبلدتهم تفضح فيهم تقاعسهم للقبض على قاتل ابنتها.

Advertisements

1 Blade Runner 2049

قصة هذا الفيلم والتي هي جزء ثاني للفيلم الأول الذي صدر سنة 1982 تجري أحداثها بعد ثلاثين سنة، ضابط "بلايد رانر" جديد يكشف عن سر مدفون منذ مدة طويلة يمكنه أن يغرق ما تبقى من المجتمع في الفوضى. ما اكتشفه هذا الضابط سيقوده في مهمة بحث عن "ريك ديكارد"، ضابط "بلايد رانر" سابق لازال مفقودا منذ 30 سنة.

3
أضف تعليق... send
comment url
  • UNDERTAkER RiNG
    UNDERTAkER RiNG 8 فبراير 2018 في 12:35:00 ص غرينتش

    اختيارات مميزة جدا وتقرير قوي اكثر فيلم نال اعجبابي الي الان هو Dunkirk 2017
    للمخرج الاسطوري كريستوفر نولان .

  • غير معرف
    غير معرف 12 أبريل 2018 في 8:45:00 ص غرينتش+1

    شكراا على القائمة الجميلة هناك عدة أفلام لم أتفرج عليها و شدت انتباهي و سوف أضعهاا على قائمتي للمشاهدة مثل فيلم lady bird
    و فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

  • Unknown
    Unknown 27 أبريل 2018 في 9:21:00 ص غرينتش+1

    تقرير محترف واعده شخص ذو ذوق فني عالي اشكركم على هذه الانواع المميزة من الافلام

أفلام ومسلسلات ذات صلة