الموسم السابع من السلسلة الشهيرة صراع العروش على وشك الصدور بأول حلقاته  ليلة الأحد 16 يوليو على الساعة 9 مساءا بالتوقيت الشرقي في أمريكا (الساعة 2 بتوقيت غرينيتش). ومن المتوقع أن تكون هذه الحلقة متوفرة على الأنترنت حوالى فجر يوم الإثنين بتوقيت غرينيتش.

هذا الجزء سيكون مكون فقط من 7 حلقات، على خلاف المواسم السابقة التي جرت العادة معها أن يكون كل موسم مكون من 10 حلقات، وستكون آخر حلقات هذا الجزء بيوم 27 غشت/أغسطس. لكن قبل أن نشرع في رحلة الجزء السابع هذا، لنتعرف على مجموعة من الحقائق والمعلومات المثيرة حول المسلسل ككل.

Game of Thrones  تحميل مشاهدة مسلسل صراع العروش الموسم السابع 7


Advertisements



10- يحتل المرتبة الأولى كأكثر مسلسل تم تحميله بشكل غير قانوني (مقرصن) من الأنترنت لمدة أربع سنوات متتالية، سنة 2012، 2013، 2014 و2015. (المسلسل الآخر الذي يأتي في المرتبة الثانية هو The Walking Dead)


9- كاد أن يلعب الممثل "إيوان ريون Iwan Rheon" دور دور شخصية "جون سنو"، لكن في الأخير ذهب الدور للممثل "كيت هارينغتون Kit Harington"، وأخذ الممثل "إيوان ريون" دور الإبن "رمزي بولتون" أو "رمزي سنو".
كيت هارينغتون Kit Harington
إيوان ريون Iwan Rheon








8- إلى حدود الموسم الخامس، كان كل موسم يأخذ من الوقت حوالي العام من أجل تصوير الحلقات وتوضيبها، وكل حلقة كلفت حوالي 6 ملايين دولار، باستثناء الحلقة الثامنة من الموسم الثاني (المياه السوداء Blackwater) التي كلفت حوالي 8 ملايين دولار. بعد ذلك، قررت الشركة المنتجة للمسلسل (HBO) أن تضع حوالي 100 مليون دولار كميزانية لإنتاج الموسم السادس، مما يعني أن كل حلقة في هذا الموسم كلفت حوالي 10 ملايين دولار. 

Advertisements


7- تم تصوير المسلسل في 6 دول، من بينهم دولة عربية: الموسم الأول تم تصويره في كل من إيرلندا الشمالية وجزيرة مالطا. الموسم الثاني تم تصويره في كرواتيا وأيسلندا. الموسم الثالث تم تصويره في كل من المغرب (مدينة ورزازات)، إيرلندا الشمالية، كرواتيا وإيسلندا. الموسم الرابع تم الرجوع لتصويره في كل من كرواتيا وإيسلندا. الموسم الخامس تم تصويره في إسبانيا بمدينتي إشبيلية وقرطبة من أجل إظهار طابع القصور والقلاع الإسلامية في العصور الوسطى، لأن الكتب المبني عليها المسلسل تصف هذه الفترة من الزمن، كما تم في هذا الموسم الخامس التصوير كذلك في كل من كرواتيا وإيسلندا. أما الموسم السادس فتم تصويره في كل من كرواتيا وإسبانيا.

6- في عام 2012 بالولايات المتحدة الأمريكية، حوالي 160 طفلة تم تسميتها بإسم "خليسي Khaleesi" الذي يعتبر كنعت لشخصية "دينيريس تارغريان Daenerys Targaryen" في المسلسل.








5- عندما كان المسلسل في مراحله الأولى من اختبار أداء الممثلين واختيارهم، كان الممثل "جيروم فلين Jerome Flynn" في علاقة مع الممثلة "لينا هيدي Lena Headey"، لكن مع بداية تصوير المسلسل انتهت علاقتهما بشكل سيء. الشيء الذي جعلهما يشترطان على المنتجين بإدراج بند في عقد العمل بألا يشتركا في أي مشهد معا وأن يبقيا بعيدان بمعزل على حد وراء الكواليس.
لينا هيدي Lena Headey
جيروم فلين Jerome Flynn








4- قالت الممثلة "نتالي دورمر Natalie Dormer" أنها كانت تقرأ من سيناريو المسلسل الأجزاء التي كانت ضرورية فقط من أجل دورها، حتى يتسنى لها الاستمتاع بمشاهدة الحلقات بدون حرق للأحداث عندما تُذاع على التلفاز.








3- الشعر الأشقر للممثلة "إميليا كلارك Emilia Clarke" الذي نرى في المسلسل لم يتم صبغه أبدا، فهو لون شعرها الأصلي، إلا أنه تمت إضافة نوع من الماكياج الخاص والقليل من الشعر المستعار لكي يحصلوا على ذلك اللون الأشقر والفضي البراق.


2- طلب الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية "باراك أوباما" أن يشاهد الموسم السادس قبل أي شخص آخر لأنه من أكبر المعجبين بالمسلسل.

1- في بداية سنة 2016 تم الإعلان أن الموسم الثامن سيكون هو الموسم النهائي للمسلسل وسيصدر سنة 2018.