t
عماد بدوزة

ما الجيد والسيء حول مسلسل صراع العروش Game of Thrones؟

Game-Of-Thrones

يبقى مسلسل صراع العروش Game of Thrones من أفضل إنتاجات الشاشة الصغيرة على الإطلاق، ولن يختلف إثنين حول هذا الأمر، لكن، المسلسل لن نستطيع وصفه لحد الكمال، فهو كما يحتوي على بعض الأمور الجيدة التي تجعله من أفضل المسلسلات، هناك أيضا بعض الأمور السلبية التي تحط من قيمته، وهذا ما سنتعرف عليه تاليا، بين الجيد والسيء حول مسلسل صراع العروش:


Advertisements

ما الذي يجعل "صراع العروش" من أفضل المسلسلات على الإطلاق؟


حبكة القصة

سيناريو المسلسل مذهل جدا، العديد من الشخصيات، الكثير من الأحداث، وكلها مترابطة فيما بينها منذ بداية الموسم الأول إلى الموسم الأخير، الشيء الذي يجعل المسلسل من ناحية القصة من أفضل ما كُتب في تاريخ الشاشة الصغيرة على الإطلاق.


أداء الشخصيات

كان قد قال صاحب الكتب المبني عليها المسلسل "جورج ر. ر. مارتن" أنه رغم شهرة كتبه، تبقى شخصيات المسلسل أفضل بكثير من شخصيات الكتب. أداء الشخصيات ممتاز بكل ما تعنيه الكلمة من وصف، شاهدنا الكثير من المسلسلات الرائعة من قبل، ويبقى صراع العروش من بين الأفضل من ناحية أداء الشخصيات، هذا إن لم نقل الأفضل على الإطلاق.


Advertisements

لن تستطيع التنبؤ بالأحداث

كم من مرة حاولت أن أتنبئ بما سيحدث بعد حدث معين، لأجد نفسي مخطئا دائما، فمهما حاولت أن تضع من نظريات بعد نهاية حلقة أو مشهد معين، سيصدمونك بشيء آخر أكثر تشويقا، فروعة هذا المسلسل تكمن في جذبه لك بعد كل حلقة دون أي فكرة عماذا سيحدث من بعد.


أحداث القصة تتميز بالإثارة والتشويق

على نفس منوال جل المسلسلات الناجحة، فالتشويق والإثارة هما من بين العوامل الرئيسية التي تجعل من أي مسلسل محل متابعة من طرف قاعدة جماهيرية عالمية كبيرة، ومسلسل صراع العروش ليس بالغريب عن ذلك، فمع تتابع المواسم يزداد التشويق أكثر ويصبح مشاهدة حلقة واحدة لا يكفي، خصوصا بالنسبة لي، حيث لم أكن من متابعي المسلسل منذ الموسم الأول، بل بدأت في متابعته حتى وصل إلى الموسم السادس، أما هذا الموسم الأخير (السابع) فلم أشاهده بحلقة كل أسبوع، بل انتظرت إلى أن عُرض الموسم بأكمله، لأشاهد الحلقات بأكملها بشكل متتالي في يوم واحد (binge watching).


Advertisements

الجانب السلبي من مسلسل صراع العروش؟


كثرة مشاهد الجنس والعري

النقطة الوحيدة التي تضعف من قيمة المسلسل هي كثرة مشاهد الجنس والعري. جميعا نعرف أن هذا الموضوع لا نقاش فيه في عالم هوليوود، فتقريبا جميع أعمالهم تحتوي على هذا الجانب، لكن في هذا المسلسل ورغم أن الأمر هو أساس القصة أصلا، تبقى المشاهد الجنسية مبالغ فيها لدرجة كبيرة، ولدرجة أن صورة المرأة أصبحت منحطة ولا تمثل، في أغلب الأوقات، سوى أداة للجنس.


كانت هذه بعض الأمور السلبية والجيدة حول مسلسل صراع العروش، ماذا عنك، هل شاهدته؟ ماهو رأيك حول هذه الأمور، هل تتفق معها؟ هل تود أن تضيف شيئا آخر؟ أخبرنا في التعليقات في الأسفل وسنناقشها معك.


أنظر أيضاً: 10 حقائق مثيرة حول مسلسل صراع العروش Game of Thrones


أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة