آخر الأخبار

مصاصي الدماء بطعمٍ أنثوي فرنسي! مراجعة فيلم Raw

قصة درامية مؤلمة مقززة مثيرة للاشمئزاز حول فتاة نباتية تلتحق بكلية البيطرة لدراسة الحيوانات وتشريحها، لتتحول من خلال طقس شعائري إلى آكلة لحوم بشرية! 
Image: Raw - Courtesy of Petit Film
فيلم Raw هو إنتاج فرنسي من إخراج جوليا دوكورنو، صدر السنة الماضية في المهرجانات السينمائية، لكن لم يصدر على الأنترنت والقاعات السينمائية حتى شهر يناير من هذه السنة. هذا الفيلم يعتبر فريد من نوعه وليس موجه لجميع محبي الأفلام، بسبب احتوائه على العديد من الأمور الإيجابية، والسلبية التي قد لا تلائم الجميع، لذا سنحاول أن نوضح هذه الأمور بدون حرق الأحداث.

أول الأشياء الإيجابية في الفيلم هو أصلية القصة، ستشاهد أحداث لم ترى مثلها من قبل، حتى أنك لن تستطيع التنبؤ بما يأتي من بعد.

الشيء الثاني الذي يُحسب لهذا الفيلم هو التمثيل، فالدور الذي قدمته بطلة الفيلم أو الشخصيات المساعدة كانت في درجة من الواقعية، أدوار طمست الخط الفاصل بين التمثيل والواقعية.

الشيء الثالث والأخير الذي يعتبر إيجابي، يتمثل في ميزة قسم الماكياج الذي قام بعمل جيدا جدا، حيث هناك بعض المشاهد مثلا تعاني فيها الشخصية الرئيسية التهابا أو حكة... تصل لدرجة أنها تزرع فيك نوع من الرهاب.

Advertisements


هذه الجوانب الإيجابية التي سبقت لا تجعله فيلم رائعا يُنصح بمشاهدته، بل ربما العكس، حيث هناك أيضا العديد من الجوانب السلبية التي قد تطيح من قيمته.

بصفة عامة الفيلم يحتوي على مشاهد دموية تشمئز النفس منها، فبالنسبة للبعض قد تصل لدرجة عدم إتمامه وهذا يعتبر شيء سلبي، لأن الأفلام الجيدة هي التي تتركنا في طابع وحس طيب ومتلهف للمزيد، هذا الفيلم لن يُلهمك ولن يُمتعك.

الشيء الآخر الذي قد يحط منه (بالنسبة للبعض) هو احتوائه على الكثير من مشاهد العري والمثلية الجنسية، فإن كنت تبحث أن تشاهده في جو عائلي، فهذا ليس هو الفيلم الذي تبحث عنه.



عرضاخفاءالتعليقات
الغاء