t
عماد بدوزة

أفضل أفلام الأكشن في سنة 2017

أفضل أفلام الأكشن في سنة 2017
ما يميز أفلام الأكشن لهذه السنة هو تنوعها، حيث هناك أفلام تلعب فيها النساء دور البطل، أفلام أخرى ليست هوليوودية أمريكية، وهناك أفلام تمزج بين الأكشن والكوميديا. فقط للملاحظة، لم نأخذ بعين الإعتبار أفلام الأبطال الخارقين وأفلام الخيال العلمي مثل Logan أو Wonder Woman أو Spider-Man: Homecoming أو حتى War for the Planet of the Apes أو Guardians of the Galaxy، وذلك لأنه أردنا أن نركز فقط على الأفلام الواقعية أكثر أو بمعنى آخر تجري في حدود المنطق الواقعي.

أنظر أيضا: هذه هي أفضل أفلام الأكشن والحروب في سنة 2018 لحد الآن

Advertisements



Wolf Warrior 2

يبدو أن الصين بدأت تثبت حضورها في المجال السينمائي، في أفلام الأكشن على الأقل، فالصيني "Jing Wu" قدم لنا واحد من أضخم أفلام الأكشن في سنة 2017. الجزء الثاني 2 Wolf Warrior كان أفضل بكثير من الجزء الأول في الجانب القتالي وواقعية مشاهد الأكشن، وذلك بفضل ميزانيته الكبيرة التي وصلت لـ 30 مليون دولار، ليستحوذ في الأخير على عرش أكثر الأفلام الصينية جنيا للإيرادات في البوكس العالمي، حيث قُدرت أرباحه بحوالي 870 مليون دولار!

ورغم أن الجانب الدرامي وأداء الممثلين بصفة عامة يبقى لا بأس به ولا شيء مثير للاهتمام، إلا أن الفيلم أبدع في مشاهد القتال والملاحقة... ليحجز له مكان ضمن أفضل أفلام الأكشن في سنة 2017. وتدور قصته حول جندي القوات الخاصة الصينية الذي توجب عليه ترك الحياة الهادئة التي فضلها على الرجوع للجيش، من أجل حماية مدنيين سقطوا ضحية لمرتزقة حرب غرب إفريقيا.

أنظر أيضا: هذه هي أفضل أفلام الأكشن والحروب في سنة 2018 لحد الآن 

 

Mayhem

فيلم أكشن مع مزيج من الرعب والكوميديا في خلطة مشوقة وفريدة من نوعها من بطولة نجم مسلسل الموتى السائرون The Walking Dead الكوري الأمريكي "ستيفن يون Steven Yeun"، حيث تدور أحداث القصة في بناية شركة كبيرة جدا عندما ينتشر فيروس يُحول العاملين لآخرين في حالة من الهيجان والعنف. كيف بدأت الأحداث وكيف سيتنهي، شاهد هذا الفيلم الذي مدته ساعة و26 دقيقة فقط لتعرف، ولتستمتع أيضا!

أنظر أيضا: هذه هي أفضل أفلام الأكشن والحروب في سنة 2018 لحد الآن


The Foreigner

جاكي شان يعود من جديد مع المزيد من الأكشن رغم كبر سنه، حيث أثبت أنه لازال يملك القدرة على إظهار خفته وحركاته القاتلة، لكن هذه المرة يمزجها مع بعض من الدراما المؤثرة في فيلم رائع تدور أحداثه حول رجل أعمال متواضع بماضي دفين يبحث عن العدالة عندما تُقتل ابنته في عمل إرهابي، لتبدأ لعبة القط والفأر مع مسؤول حكومي قد يحمل أدلة عن هوية القاتل.

Advertisements



Good Time

فيلم يجمع بين الجريمة والتشويق بشكل جديد ورائع في ليلة لا تُنسى، يلعب فيها دور البطولة الممثل "روبرت باترسون" والمخرج الصاعد "بيني سافدي"؛ الذي لعب دور الأخ المعاق، حيث كان أيضا وراء مقعد الإخراج هو وأخوه "جوش سافدي".
بالإضافة إلى الأداء المُبهر من طرف نجمي الفيلم، تدور قصة هذا الأخير حول عملية سطو على بنك باءت بالفشل من طرف أخوين، حيث سيتوجب على الأخ الأكبر قضاء الليلة بأكملها في محاولة إيجاد طريقة لتحرير أخيه المُعاق ذهنيا من الدخول للسجن بعدما تم القبض عليه من طرف الشرطة جراء فشل عملية السطو.



American Assassin

فيلم أكشن يستوحي الفكرة من أحداث الإرهاب التي تجري في العالم مؤخرا، حيث تجري القصة حول مقتل صديقته على يد مجموعة إرهابية متشددة، فيجد "ميتش راب" نفسه في عالم مكافحة الإرهاب من أجل الإنتقام تحت قيادة المتمرس السابق في البحرية الأمريكية "ستان هورلي."

Advertisements



Blade of the Immortal

قبل نهاية سنة 2017 كان لابد لكوكب اليابان أن يضع لمسته فيها من خلال الفيلم رقم 100 للمخرج "تاكاشي ميكي"، فيلم يجمع بين ما يميز كل من أفلام الساموراي، أفلام الأنيم، أفلام الإنتقام المليئة بالقتل والدماء... في حكاية فريدة ورائعة حول الإنتقام والخلود. إن كنت تبحث عن الأكشن فستجد ضالتك في هذا الفيلم الياباني، رغم أن وتيرة الأحداث بطيئة قليلا، لكن عندما تبدأ معركة ما، فاربط حزام مقعدك لأنك ستعيش واحدة من أعنف وأشرس مشاهد المبارزة والقتل بالسيوف على الإطلاق في فيلم مدته تصل لساعتين وعشرين دقيقة في ملحمة الساموراي والخلود.

 


24 Hours to Live

فيلم جديد لِلمثل "إيثن هاوك" محمل بمشاهد الملاحقة والأسلحة والقتال في قصة تدور حول قاتل مأجور يتم منحه فرصة ثانية في الحياة بفضل عملية جراحية ثورية، وفرصة ثانية من أجل سداد دين عليه والخلاص.

Advertisements



The Hitman's Bodyguard

فيلم أكشن رائع من إنتاج شركة نتفليكس يمزج بين الكوميديا والأكشن في قصة حول حارس خاص مهمته إيصال قاتل مستأجر لمحكمة العدل الدولية من أجل الإدلاء بالشهادة ضد مجرم آخر، لكن رحلة إيصاله حيا إلى المكان المقصود لن تكون سهلة أبدا، لأن هناك آخرين يريدون إيقاف هذا القاتل المستأجر من الإدلاء بشهادته، بالإضافة إلى أن بطلي هذه القصة لا يتفقان أبدا.

 

 

Brawl in Cell Block 99

فيلم يجمع الدراما والأكشن بوتيرة بطيئة بعض الشيء لكن بشكل مذهل، واقعي وعنيف جدا حول قصة تجري أحداثها بعد تغيير ملاكم سابق لوجهته نحو المتاجرة في المخدرات، لينتهي به الأمر مرميا في السجن حيث سيتوجب عليه أن يضحي بالكثير من أجل منفعة آخرين.

Advertisements



The Villainess

هذه السنة كانت مليئة بالمفاجئات، ومن بينها هذا الفيلم الجنوب كوري الذي نتابعه مع بطلة امرأة قاتلة متمرسة في جميع أنواع الحركة، حيث تترك ورائها طريقا مليئا بالجتث بحثا عن الإنتقام. ما يميز هذا الفيلم الذي هو من إنتاج كوريا الجنوبية هو طريقة تصويره التي تعتمد على اللقطة المتواصلة بدون انقطاع أو ما يسمى بالإنجليزية Long Take في مشاهد قتال على الأرض وعلى الدراجات النارية وفوق السيارات.



American Made

توم كروز يعود من جديد، لكن ليس في سلسلة أفلامه الشهير "مهمة مستحيلة" والتي تدور حول التجسس والمطاردة بشكل جدي، بل في فيلم يجمع بين الكوميديا والأكشن في قصة تدور حول ربان طائرة يدفعه الطمع وراء المال ليلعب بوجهين مختلفين، حيث يعمل لصالح وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA من أجل التجسس والتقاط الصور من مناطق النزاع في أمريكا الجنوبية، وكتاجر مخدرات في نفس الوقت!

Advertisements



Atomic Blonde

بما أن يبدأ الفيلم يعطيك لمحة عن ماهيته، حيث تدور أحداثه حول إرسال عميلة متخفية من جهاز الاستخبارات البريطاني إلى برلين خلال فترة الحرب الباردة من أجل التحقيق في عملية قتل عميل آخر، ولإسترجاع أيضا قائمة مفقودة تتضمن أسماء عملاء مزدوجين. فيلم عن التجسس، نوعا ما يشبه أفلام جيمس بوند في المفهوم، لكنه ليس مثلها، فهو إلى حد ما يشبه فيلم "جون ويك John Wick" رغم أن قصة الإثنين مختلفة.

أنظر أيضا: قنبلة موقوتة على وشك الإنفجار، مراجعة فيلم Atomic Blonde



Baby Driver

فيلم آخر ليس حول الأكشن فقط ولكن يمزج أيضا بين الكوميديا والجريمة لنحصل على واحد من أفضل أفلام هذه السنة حيث تدور قصته حول سائق سيارة شاب يجد نفسه مشاركا في عملية سطو محكوم عليها بالفشل بعدما جرى إكراهه للعمل تحت إمرة رئيس عصابة.

Advertisements



The Fate of the Furious

في هذا الجزء الثامن من سلسلة أفلام السرعة والغضب ستفترق العائلة بعدما تقوم امرأة غامضة بإغراء دوم إلى عالم الإرهاب وإلى خيانة أعز الناس إليه، مما سيجعل فريقه يمرون بأصعب امتحان على الإطلاق من أجل إرجاعه ومعرفة سبب خيانته لهم.



Kingsman: The Golden Circle

بعد الجزء الأول الناجح، يعود جواسيس The Kingsman الإنجليز في هذا الجزء الثاني للقضاء على عدو خطير يُعرف بإسم The Golden Circle من خلال التعاون مع منضمة جواسيس أخرى أمريكية تُسمي نفسها The Statesman حيث يتشاركان نفس الهدف، ولكن كلٌ وطريقته في العمل.

Advertisements



John Wick: Chapter 2

أفضل فيلم أكشن في سنة 2017 يذهب لفيلم John Wick بدون نقاش، فبعد النجاح الذي لاقه الجزء الأول يعود الممثل كينو ريفز مع المزيد من الأكشن والقتل بأسلوب فريد وجِدي، حيث يتقمس شخصية جون ويك في عالم مليئ بالإجرام من أجل سداد دين عليه، لكن يكتشف أن هناك مكافأة ضخمة من أجل قتله.

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة