مراجعة فيلم الإثارة Revenge.. عندما تنتقم النساء وتسيل الدماء، الكثير من الدماء...

مراجعة فيلم الإثارة Revenge.. عندما تنتقم النساء وتسيل الدماء، الكثير من الدماء...

قبل أن نبدء مراجعتنا هاته، نود تنبيهك أنه إذا كنت لا تستطيع تحمل الأفلام التي تحتوي على مشاهد الدماء والقتل... فلا تمر أبدا من جانب هذا الفيلم، لا تفكر حتى في الإطلال عليه. فيلم Revenge هو عمل +18 وغير موجه لأصحاب القلوب الضعيفة إطلاقا. لكن إن كنت ممن يُحبون التحديات ولا شيء يؤثر فيهم، فابقى معنا ولنتحدث قليلا عن هذا الفيلم الذي يعتبر واحد من أقسى الأعمال السينمائية مشاهدة في الأونة الأخيرة.

Advertisements


تدور قصة فيلم Revenge حول فتاة وحبيبها المتزوج اللذان يقضيان عطلتهما الحميمية السرية في منزل فخم وسط الصحراء، بعد ذلك يلحق بهما صيادين صديقي الرجل إلى مكان استجمامهما هذا، وذات ليلة عندما كانوا جميعا يلهون ويمرحون، تخرج الأمور عن السيطرة وينتهي بهم المطاف باغتصاب الفتاة، فتبدأ بعد ذلك رحلة مليئة بالدماء والانتقام من الرجال الثلاثة واحدا تلو الآخر من طرف الفتاة.

قصة هذا الفيلم تعتبر جدا بسيطة، حيث تبدأ من النقطة أ وتنتهي عند النقطة ب، تجري في مكان جميل يبدو من الوهلة الأولى أنها مُصورة في جنوب المغرب، بالضبط نواحي مدينتي مراكش وورزازات. لكن للأسف كل ذلك الجمال يتحول إلى واحد من أبشع وأقسى الأفلام التي ستراها في حياتك. هناك بعض من مشاهد الدماء التي لن تتحمل على مشاهدتها مهما كان قلبك قاسيا، لذلك بدأنا بذلك التحذير عند البداية، لأنه، مرة أخرى نكرر، هذا الفيلم غير موجه لأصحاب القلوب الضعيفة، وإذا كنت تريد أن تمزح بشكل انتقامي مع أحد أصدقائك، نتكلم عن مزاح من المستوى الأخير وليس المزاح العادي، اقترح عليه مشاهدة هذا الفيلم، بعد ذلك سيكرهك لمدى الحياة! أتكلم معك بشكل جدي، إذا كنت تريد خسارة صديقك اقترح عليه هذا الفيلم.

Advertisements


كما قلنا، فالقصة تعتبر جدا بسيطة ولا شيء ابتكاري حولها، ولكن قوة الفيلم تكمن في الإخراج وفي طريقة تصوير المشاهد الدموية، فالمخرجة الفرنسية Coralie Fargeat، الذي يعتبر هذا الفيلم أول عمل سينمائي طويل لها، صرحت أنه أثناء التصوير كثيرا ما كان فريق المؤثرات الخاصة تنفذ منهم الدماء الاصطناعية بسبب كثرة استعمالها في العديد من المشاهد. الفيلم دموي بشكل كبير لدرجة المبالغة أحيانا.

ذكرنا المبالغة! هذا الفيلم سيجعل الكثير من المشاهدين يكرهونه، ليس بسبب المشاهد الدموية فقط، وإنما هناك بعض من لحظات القصة التي لا يقبلها المنطق على الإطلاق، بالتحديد هناك مشهد له علاقة بالفتاة وشجرة، ومشهد آخر عند النهاية له علاقة بالفتاة أيضا وحبيبها. لا أريد حرق الأحداث لكن عندما ستشاهدها يجب ألا تأخذ الفيلم بتلك الجدية والواقعية، رغم أنه ليس بفيلم خيال أو فانتازيا، وإلا ستكرهه على الفور.

Advertisements


إذا كما قلنا، ابتعد عن هذا الفيلم إذا كان قلبك ناعم وطري، ولا تنصح بمشاهدته لشخص آخر إلا إذا كنت عازم على كرهه لك، فقد رفع من درجة التحدي في مشاهد القتل والدماء لمستويات خيالية، فإن كنت تتذكر أفلام Saw، فهذه الأخيرة لا تساوي شيء أمامه. لا أستطيع الجزم إن كان هذا الفيلم يستحق أن يكون ضمن الأفضل هذه السنة... غالبا لا، لكن هذه المخرجة الفرنسية أثبتت أن لها القدرة على الإخراج وستكون في الطريق الصحيح إذا عَمِلت على أفلام بقصص أفضل من هذا الفيلم وتكون على الأقل بدموية أقل.

تقييمنا للفيلم: 6,5/10
الفيلم يحتوي على مشاهد دموية وجنسية كثيرة +18


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

تابع موقعنا على