فيلم Roma للمخرج ألفونسو كوارون يرجع به لذكريات نشأته في مدينة مكسيكو
Roma - Courtesy of Netflix
يعود المخرج المكسيكي Alfonso Cuarón صاحب اللمسة السينمائية الفريدة والاستثنائية بفيلم درامي جديد، بعد أربع سنوات من إخراج فيلم الفضاء المشوق Gravity. فمن خلال مقابلة أجراها مع موقع IndieWire حول عمله السينمائي الجديد، فيلم روما الذي سيكون غالبيته باللغة الإسبانية، قال أنه يعتبر أهم فيلم سينمائي قام به في مسيرته الفنية لحد الآن.

Advertisements

فقصة فيلم Roma مبنية على ذكريات المخرج الشخصية حول مدينته مكسيكو ونشأته فيها ما بين سنوات الستينات والسبعينات من القرن الماضي، ليجد نفسه عائدا لبلده الجنوب أمريكي لإنجاز فيلم حول ماضيه. وستُركز الأحداث حول حياة عائلة من طبقة اجتماعية متوسطة وما ستمر به من تحول درامي اجتماعي خلال سنة كاملة في مدينة مكسيكو في بداية سنوات سبعينات القرن الماضي، بينما تواجه البلاد أعمال عنف ومواجهات بين ميليشات مدعومة من طرف الحكومة وطلاب متظاهرين.
من خلال التريلر الذي يُظهر أن الفيلم تم تصويره بالأسود والأبيض، يبدو أننا سنشهد فيلم جد فريد على منوال أعماله السابقة التي دائما ما تتميز بلمستها الخاصة، مثل فيلم الخيال العلمي الدرامي Children of Men، الفيلم المكسيكي الآخر Y Tu Mamá También، فيلم هاري بوتر Harry Potter and the Prisoner of Azkaban... ألفونسو كوارون الفائز بجائزتي أوسكار كان وراء كتابة سيناريو القصة كذلك.

Advertisements

فيلم Roma للمخرج ألفونسو كوارون يرجع به لذكريات نشأته في مدينة مكسيكو
Roma - Courtesy of Netflix

شركة التوزيع نتفليكس ستُطلق الفيلم في بعض قاعات السينما، وعلى موقعها عالميا يوم 14 ديمسبر/كانون الأول 2018، بينما سيتم عرضه في مجموعة من المهرجان السينمائية؛ يوم 30 أغسطس/أب بمهرجان البندقية السينمائي؛ سبتمبر/أيلول بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي و5 أكتوبر/تشرين الأول بمهرجان نيويورك السينمائي.