هل يُنقذ فيلم Bumblebee الجديد سلسلة أفلام المتحولون؟ شاهد التريلر الرسمي للفيلم مع تقرير حوله
Bumblebee © Paramount Pictures
أصدرت شركة الإنتاج Paramount Pictures العرض الدعائي الأول لفيلمِ متحولون جديد سيُركز فقط على قصة الروبوت المتحول Bumblebee أملا في إعادة إحياء السلسلة من جديد بعد الانهيار الفني السيء الذي أحدثه المخرج مايكل باي بالسلسلة في الأجزاء الأخيرة، وذلك بالاعتماد على مخرج جديد؛ ترافيس نايت المعروف عليه العمل على أفلام الأنيميشن، مثل Kubo and the Two Strings الذي لاق نجاحا فنيا معتَبرا سنة 2016...

Advertisements

لكن أولا، ستدور قصة فيلم Bumblebee خلال سنة 1987 عندما يكون هذا الروبوت المتحول باحثا عن ملجأٍ في باحة خردة للسيارات القديمة في بلدة بجانب الشاطئ بمدينة كاليفورنيا، حيث سيلتقي بشابة اسمها "تشارلي"، ستشرع معه في رحلة لإنقاذ الكوكب من مخلوقات المتحولون الذين جاؤوا باحثين عن صديقه الآخر؛ المتحول أوبتيموس برايم.
إن من الأمور التي أدت بالسلسلة نحو الهاوية هو الإخراج السيء للمخرج مايكل باي في الأجزاء السابقة، حيث أغلبها كانت عبارة عن مشاهد للانفجارات تبدو مثل مفرقعات الألعاب النارية، وهو الشيء الذي يبدو مفقودا من هذا التريلر وربما قد يكون إشارة إيجابية. لكنهم لازالوا يعتمدون على العنصر الأنثوي من أجل جذب المشاهد. حيث كما رأينا في التريلر، تم الاستعانة بشابة في بداياتها مع التركيز على إظهار جسدها أكثر من باقي عناصر الفيلم، وهو أمر لا يُحدد نجاح الفيلم إطلاقا. لذلك، ربما لا يجب أن نتوقع الشيء الكثير من هذا الفيلم.

Advertisements

أهم عنصر افتقدت له هذه النوعية من الأفلام هو القصة والحبكة الجيدة التي اختفت تمام بعد الجزء الأول سنة 2007. لكن ربما قد نشهد تغييرا مع هذا الفيلم، خصوصا وأن مايكل باي لن يكون له أي تأثير على الجانب الفني للفيلم والذي كان السبب الرئيسي في فشل الأجزاء السابقة، وإلا سنشهد فيلم تجاري آخر هدفه الرئيسي تحقيق فقط أرقام في شبابيك التذاكر.

إذا، هل سنرى فيلما جديدا يُنعش الأمل في هذه الفئة من الأفلام؟ لن نعرف إلى أن يصدر الفيلم أواخر هذه السنة ابتداء من 20 ديسمبر/كانون الأول. وسيكون الفيلم من بطولة هيلي ستاينفيلد في دور الشابة تشارلي، والممثل جون سينا في دور العميل بورنز.