فيلم Venom يتلقى مراجعات سلبية من طرف النقاد ويعتبرونه من أسوء أفلام هذه السنة
Venom © Sony Pictures Entertainment
بدأ العرض القبلي لفيلم السوبرهيرو المنتظر Venom يوم أمس، لكن من شاهده من نقاد اعتبروه واحد من أسوء أفلام هذه السنة! فيلم Venom من بطولة النجم توم Tom Hardy كان من أكثر الأفلام انتظارا هذه السنة أن يكون من بين الأفضل، لكن النتيجة كانت العكس، حيث وصفه العديد من النقاد بالمخيب للآمال للعديد من الأسباب، أهمها التصنيف PG-13.

Advertisements

قبل ذلك، تدور قصة فيلم Venom حول رجل اسمه "إيدي بروك" يكتسب قوى مخلوق فضائي عديم الشكل لا متبلور، ليضطر لإطلاق شخصيته البديلة (تغيير بين الأنا) التي تُسمى بـ الفينوم أو السم، من أجل إنقاذ حياته.

أول شيء أشار إليه جميع النقاد هو تصنيف PG-13 الذي أضر بالفيلم بشكل كبير، فمثل هذا النوع من الأفلام يجب أن يتم إطلاقه بتصنيف R وإلا ستكون أمام فيلم وكأنه موجه للأطفال، حيث لا يتم إظهار المشاهد بتلك القسوة التي تُعطي الفيلم طابع قوي. تصنيف PG-13 تعتمده استوديوهات الإنتاج والتوزيع فقط من أجل الجانب المادي، فكما يعلم الجميع تصنيف R لا يُسمح مشاهدته من طرف الأطفال، وبالتالي لا يتم اعتماده، فقط من أجل استهداف أكبر نسبة من الجماهير.

الناقد Kevin Harley من موقع The List يقول عن مخرج الفيلم روبن فليشر بأنه فشل بشكل كبير في إحكام قبضته على تحديد طبيعة الفيلم. تجده يترنح بين التركيز على إتباع أسلوب صاحب القناع الهزيل والمسبب للمشاكل أو أسلوب ذلك الوحش الرهيب الذي يهابه الجميع، لكنه يخرج في الأخير بفيلم إما ستقول عليه غريب الأطوار أو أنه فيلم أكشن لا علاقة له بالسوبرهيرو أو شخصية Venom.

Advertisements

الناقد Ian Freer من مجلة Empire Magazine يقف في الوسط محايدا ويقول على الفيلم بأنه لا يُعتبر جيد ولا سيء. قصة لا بأس بها تحكي عن أصل شخصية Venom، شخصية مضيف (host) سوبرهيرو تفشل للأسف في الارتباط مع جانبه الكوميدي.

الناقد Rodrigo Perez من موقع The Playlist يقول: "كيف يمكن أن يقرأ كل من الممثل توم هاردي، ريز أحمد والممثلة ميشيل ويليامز هذا السيناريو الضعيف جدا، ويعتقدوا أنهم سيُنجزون فيلما رائعا، بل هو هراء شفوي فارغ أكل عليه الدهر وشرب. ربما كان سيستحق المشاهدة لو أنه صدر منذ عشر سنوات، ليس في سنة 2018.

الناقد Nigel Andrews من موقع Financial Times يصف أداء الممثلين وقصة الفيلم ويقول: "شخصية العالِم الشرير من أداء الممثل ريز أحمد بأنها تبدأ بشكل جيد، نفس الشيء بالنسبة لشخصية الممثل توم هاردي، لكن يتم ابتلاعهما من طرف الفوضى ومشاهد التحول والانسلاخ لشخصية فينوم. بعد مرور ساعة على الفيلم، يُصبح كل شيء ممل بشكل كبير."

Advertisements

الناقدة Katie Walsh من موقع Chicago Tribune تختصر في وصفها للفيلم وتقول: "الفيلم عبثي وفوضوي، مسلي بعض الشيء، فوضوي بشكل آسر."

الناقد Justin Chang من موقع Los Angeles Times يصف باختصار: "فيلم Venom يبدو وكأنه سمٌ ضعيف غير مؤثر إطلاقا."

فيلم Venom يُرتقب أن يبدأ عرضه يوم الثالث من هذا الشهر في بعض الدول، في حين سينطلق يوم الخامس في العديد من الدول العربية. وهو من إخراج روبن فليشر، وبطولة كل من توم هاردي، ريز أحمد، ميشيل وليامز، وودي هارلسون، والعديد...

أنظر أيضا: أكثر الأفلام المنتظرة في سنة 2019