هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن

كل سنة تحمل معها العديد من الإنتاجات السينمائية المختلفة والمتنوعة، ففي السنة الماضية مثلا كانت هناك أفلام رائعة عديدة؛ رغم أن مصطلح رائع يبقى مرتبط بالذوق الفني لكل مُشاهد وليس بالضرورة أن نتفق على قائمة واحدة تتضمن أفضل الأفلام، لكن هناك أعمال سينمائية من البعيد جد أن نختلف حول روعتها، لذلك في هذه القائمة لأفضل الأفلام التي صدرت في سنة 2018 حرصنا على أن تكون، في المقام الأول، متنوعة لأن الأذواق الفنية تختلف وكل شخص ونظرته للفيلم المعين، رغم آراء بقية المُشاهدين والنقاد.

وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف هذه القائمة هو من الجيد إلى الأفضل بشكل تدرجي، كما أنها ليست نهائية حيث ستبقى في تحديث على طول السنة. إليك إذا أهم الأفلام التي، في نظرنا، تستحق أن تكون الأفضل هذه السنة.


Advertisements


28. Dragon Ball Super: Broly

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 فيلم Dragon Ball Super: Broly
© 20th Century Fox
فيلم أنيميشن غير موجه للجميع، فقط لمحبي الأنيمي وخصوصا عشاق سلسلة كرات الدراغن بول والخارق غوغو الذي كبر معه منذ الصغر العديد من المشاهدين. جاء هذا الفيلم ليقدم لنا تلك القصة الشهيرة حول غوغو وفيجيتا وكرات الدراغن بول، لكن هذه المرة سينظم لهم بطل آخر اسمه برولي على شكل عمل سينمائي كان ناجحا جدا على الصعيد الفني أولا، حيث كان ممتعا بشكل كبير، ثم على المستوى المادي إذ حقق الأنيميشن إيرادات هائلة على صعيد البوكس أوفيس العالمي تخطت 100 مليون دولار.

وتدور قصة هذا الأنيميشن، الذي كما قلنا غير موجه للجميع لأنه يجب أن تسأل نفسك أولا إن كان هذه النوع من الأفلام يستهويك أم لا قبل أن تحكم عليه، حول البطل الخارق غوغو و فيجيتا اللذان يتصادمان مع برولي، محارب سايان مختلف كل الاختلاف عن أي محارب آخر واجهوه من قبل.




27. Anon

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by mOcean
© Netflix
مرة أخرى تقدم لنا نتفليكس فيلما آخر يدخل في خانة الأعمال السينمائية الغريبة والغير مألوفة في الوسط السينمائي، وهذا بحد ذاته يُعتبر إنجاز لها، فكم شخص منا اكتفى من تلك النمطية في القصص التي أصبحنا نراها كثيرا في عصرٍ أصبحت فيه الفكرة الأصلية تزن الذهب. فكم هو مثير للاهتمام أن تشاهد عملا لم تر مثله من قبل! يجعلك الأمر تسترجع ذلك المعنى الحقيقي للسينما، خصوصا عندما تصبح كل سنة أغلب أفلامها مليئة فقط بأجزاء تالية، أو إعادة إنتاج أفلام قديمة...


فيلم Anon يعِد بالكثير فقط من خلال مشاهدة العرض الدعائي وقراءة ملخصه، الذي تجري أحداثه في مستقبلٍ قريب حيث لا يوجد شيء اسمه الخصوصية، الجهل أو إخفاء الهوية، يتم تسجيل ذكرياتنا الشخصية بالكامل، وعالم الجريمة يكاد ينعدم تماما. في محاولته لحل سلسلة من الجرائم الشائكة، المحقق "سال فريلاند" يُصادف فجأة امرأة يبدو وكأنها اخترقت النظام وأصبحت مجهولة الهوية، لا تاريخ ولا سجل لها. المحقق "سال" هذا، يستوعب أن الأمر لم يعُد حول نهاية عالم الجريمة بل سيكون عتبة بدايته. هذه المرأة المجهولة التي أصبحت تسمى بـ "الفتاة" يجب العثور عليها قبل أن يُصبح المحقق هو الضحية التالية.




26. The Death of Stalin

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
من الصعب جدا أن تجد أفلام كوميدية تستحق المشاهدة في هذا العصر، لأنها ببساطة تعتبر من الأعمال السينمائية الصعب جدا إنجازها ومن الصعب جدا أن ترسم الضحك على وجوه المشاهدين، إلا إذا كانت مثل فيلم The Death of Stalin الذي أخذ الكوميديا السوداء وأبدع فيها في قصة حول موت القائد الثاني الماركسي للاتحاد السوفييتي جوزيف ستالين خلال سنوات خمسينيات القرن الماضي، حيث أخذها المخرج الاسكتلندي صاحب الأصول الإيطالية أرماندو يانوسي وحولها إلى كوميديا هزلية ساخرة بشكل رائع.

وتدور أحداث الفيلم، المبنية على قصص مصورة تحمل نفس الاسم من كتابة فابيان نوري وثييري روبن، حول الأيام الأخيرة لجوزيف ستالين والفوضى التي وقعت للنظام السوفييتي بعد موته.

Advertisements


25. Bohemian Rhapsody

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 فيلم bohemian rahpsody
 Poster design by WORKS ADV
© 20th Century Fox
قدم لنا الممثل "رامي مالك" واحد من أروع الأدوار التمثيلية لهذه السنة من خلال تأديته لدور "فريدي ميركوري" عضو فرقة الروك الشهيرة Queen. ورغم أن جانب الحياة الشخصية لـ "فريدي ميركوري" التي كانت محبِطة نوعا ما ولن يستقبلها العديد من المشاهدين بإيجابية خصوصا في العالم العربي، إلا أن الفيلم مليء بالإثارة والتشويق ويُعتبر واحد من أفضل أفلام السير الذاتية التي أُنجزت على الإطلاق. من الناحية الفنية، كان المخرج "براين سينغر" موهوبا في تقديمه لهذه القصة المشوقة من منظور رائع. أداء الممثلين كان مذهلا جدا خصوصا من طرف الممثل "رامي مالك"، وإذا لم يكن عندك مشكل فيما يخص الحياة الشخصية للدور الذي يؤديه "مالك" والذي لا نرغب في حرق تفاصيله، فأنت أمام إحدى أفضل الإنتاجات السينمائية لسنة 2018.

ويتناول الفيلم الانطلاقة الفنية لأحد أكثر نجوم الروك شعبية وشهرة "فريدي ميركوري"، أهم أعضاء فرقة الروك الأشهر Queen، كما سنتعرف من خلال عرض الفيلم لتلك المسيرة الفنية الهائلة، على بعض الجوانب الانسانية في حياة " فاروق بولسارا" المعروف للجميع بإسم فريدي ميركوري.




24. Bird Box

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن فيلم bird box
Poster design by The Refinery
© Netflix
من أهم أفلام هذه السنة التي تدور حول النجاة والبقاء على قيد الحياة لكن من منظور مختلف تماما، إذ أن فكرته الأساسية جد غريبة وغير معتادة إطلاقا في الوسط السينمائي. هناك شيء ما يُغري الناس للانتحار إذا ما فتحوا أعينهم! الفيلم يجمع الغموض والدراما في قصة مؤثرة من بطولة النجمة سنادرا بوليك في أداء مبهر. كما أن ما يزيد من روعة وتميز هذا الفيلم هو طريقة سرد الأحداث، إذ لم تأتي بشكل مباشر تسلسلي بل يتم تقديمها على شكل جزئين، وأحداث كل منهما وقعت قبل الآخر، ونُشاهدها بشكل متوازي إلى أن نصل إلى نقطة الارتباط بينهما فتبدأ نهاية الفيلم المشوقة والدرامية جدا.

بما أن يبدأ الفيلم سيشدك معه إلى النهاية سواء أعجبك أم لا، لأنه يزرع فيك ذلك الفضول لمعرفة ما سيحدث من بعد خصوصا وأن فكرته الرئيسية كما قلنا تبقى جد مثيرة وغير متوقعة. إذ تدور الأحداث حول كيانٍ غامض يقتل الناس كلما نظروا نحوه بأعين مفتوحة. أبطال القصة سيتوجب عليهم ألا يتقابلوا وجها لوجه مع هذا الكيان الذي يقتنصهم من خلال التلاعب بأسوء مخاوفهم التي عاشوها. ومن أجل عدم فقدان الأمل في الحياة، ستشرع أمٌّ وأطفالها في رحلة خطيرة عبر نهرٍ لإيجاد مكان يُعتقد أنه الملاذ الآمن الوحيد من هذا القدر المشؤوم. للنجاة في هذه المجازفة المحفوفة بالمخاطر، سيظطرون لتغطية أعينهم وإكمال الرحلة بدون رؤية.




23. A Star is Born

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 فيلم a star is born
 Poster design by Concept Arts
© Warner Bros. Pictures

واحد من الأفلام الشاعرية لهذه السنة التي جمعت بين فن الموسيقى، الدراما المؤثرة، الرومانسية الفريدة والأداء الجميل. فيلم A Star is Born سيحملك في رحلة سينمائية موسيقية جد مؤثرة ستترك فيك انطباعا دراميا ليس له مثيل.  يُعد فيلم A Star is Born بكل المقاييس مغامرة فنية غير مضمونة العواقب، حيث اختار النجم برادلي كوبر خوض تجربته الأولى في مجال الإخراج من خلال إعادة تقديم تلك القصة الكلاسيكية التي سبق أن تناولتها هوليوود من خلال عدة أفلام حملت نفس العنوان، هذا بخلاف العدد الكبير من الأفلام التي اقتبست أحداثه داخل الولايات المتحدة وخارجها، ويزيد من قدر المغامرة اختياره للمغنية ليدي جاجا للعب دور البطولة أمامه بدلاً من الاستعانة بممثلة مُتمرسة.


 تدور أحداث الفيلم حول المُغني الناجح "جاكسون ماين" الذي يكتشف -عن طريق الصدفة- فتاة مغمورة ويحاول مساعدتها على دخول عالم الأضواء، ومع مرور الوقت تنشأ بينهما علاقة عاطفية، إلا أنها تصبح مهددة بالفشل حين يتعرض "ماين" للعديد من المشكلات ويبدأ مستواه الفني في التردي بسبب إدمانه وسلوكياته المضطربة.




22. The Commuter

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by LA
© StudioCanal
عندما نتلكم عن أفلام الأكشن والغموض، فلا شك أن اسم ليام نيسون يخطر على البال في الحال، حيث لا طالما أمتعنا هذا النجم بالعديد من الأفلام الناجحة في هاتين الفئتين، لكنه لم ينتهي بعد رغم أنه أصبح طاعنا في السن، حيث قدم لنا هذه السنة واحدة من بين أفضل الأفلام التي تجمع بين الأكشن، الجريمة والغموض في قصة رائعة تشدك في مقعدك إلى نهاية الفيلم، تحت قيادة المخرج المتمرس في هذا المجال جومي كوليت سيرا الذي عهدنا له أفلام ناجحة مثل Non-Stop ، Unknown ، Orphan...

وهذه المرة يأخذنا سيرا في قصة غير مسبوقة تجري أغلب أحداثها وسط قطار! أحداث هذه القصة تجري حول رجل أعمال (من بطولة ليام نيسون) يجد نفسه عالقا في مكيدةٍ تآمرية خلال روتينه اليومي بين مقر عمله ومنزله على متن قطار، وإذا لم يتصرف بسرعة مع هذا الموقف الذي لا يُحسد عليه، حياة العديد من الناس الأبرياء ستكون على المحك.




21. Game Night

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by WORKS ADV
© Warner Bros.
أفلام الكوميديا تعتبر من أفضل الفئات السينمائية والمرغوبة بشدة عند أغلب المُشاهدين، لأنها ببساطة تجعلك تستمتع معها بشكل كبير، لكن فقط إذا كانت ذات قصة مكتوبة بشكل جيد ولا تسقط في كفة الأفلام التافهة والغبية، وهذا بالظبط ما سيجعلك فيلم Game Night تعيشه، حيث يعتبر من نوع الكوميديا السوداء الذي استعان بقصة فريدة وغير مألوفة، وعالج الأحداث بجدية لكن في نفس الوقت بشكل هزلي كوميدي ساخرٍ لشخصياته.

وهذا، دون الحديث عن القصة التي كانت غير متوقعة على الإطلاق في أغلب لحظات الفيلم، حيث تدور حول مجموعة من الأصدقاء الذين يقومون بالالتقاء بشكل منتظم ليلا من أجل اللهو ولعب التحديات، ليجدوا أنفسهم، بدون علم مسبق، داخل عالم من الجريمة.
Advertisements



20. Creed II

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 فيلم creed 2
 Poster design by Concept Arts
© Warner Bros./MGM
الجزء الثاني لفيلم الدراما والأكشن Creed من سنة 2015 جاء بالمزيد من الدراما أكثر من الأكشن، دراما جد مؤثرة. كان فيلم Creed 2 رائعا في الجانب الدرامي حيث سيترك فيك انطباعا مؤثرا من خلال شخصياته؛ خلفياتها ودوافعها، ونتكلم هنا عن جميع الشخصيات التي تلعب دور البطولة والأخرى المعادية، وهنا بالضبط كانت قوة الفيلم، غير أنه لم يتفوق على الجزء الأول الذي يبقى أفضل من هذا الثاني.


وتدور قصة الفيلم حول استمرار تدريب المخضرم والأسطورة روكي بالبوا (سيلفستر ستالون) للملاكم أدونيس كريد (مايكل بي جوردن) من فئة الوزن الخفيف في مقابلة ضد "فيكتور دراغو"، ابن "ايفن دراغو" الخصم اللدود لروكي بالبوا من الماضي.




19. Deadpool 2

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by Ten30 Studios
© 20th Century Fox
يستمر السوبرهيرو المجنون والخارج عن المألوف ديدبول في إضافة الشيء الجديد والغريب عن السينما مع هذا الجزء الثاني الناجح، حيث تستمر مغامرته في إنقاذ الآخرين بتلك العبثية الهزلية والتهكمية التي دائما ما يحقق فيها مبتغاه في الأخير. كعادة الجزء الأول، هذا الفيلم ينفرد عن البقية بذلك الجانب الكوميدي الجديد عن هذا النوع من الأفلام، ليصبح بذلك من بين الأفضل هذه السنة بدون منازع.


وتدور قصة الفيلم حول مغامرته لتشكيل فرقة خاصة يُطلِق عليها اسم x-force والتي تتضمن ثلاثة متحولين؛ بيدلام، شاترستار ودومينو، من أجل إنقاذ فتى من المُرعب والقوي "كايبل".




18. Overlord

© Paramount Pictures
عندما يجتمع الرعب مع الأكشن، فاعلم أن أمامك رحلة مثيرة سيتوجب عليك خلالها ربط أكثر من حزام سلامة، سيتوجب عليك وضع خوذة والانطلاق بعيدا... فيلم Overlord من إنتاج المبدع "جي جي أبرامز" كان رائعا كفيلم أكشن، مليئا بالتشويق والإثارة كفيلم رعب، وفريدا من ناحية فكرته وقصته.

أنظر أيضا: هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018

إذ تدور الأحداث حول مجموعة من جنود المظلات الأمريكيين الذين يعثرون على مجموعة من التجارب النازية حول تحويل الجنود إلى مخلوقات خارقة للطبيعة، على ما يبدو من العرض الدعائي مخلوقات زومبي، والذي الهدف منهم محاربة دول الحلفاء والتغلب على جنودهم العاديين، حيث تجري أحداث القصة خلال الحرب العالمية الثانية عندما كانت ألمانية النازية بقيادة هتلر ودول المحور في أوج حربها مع دول الحلفاء.



17. Aquaman

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن فيلم Aquaman
Poster design by B O N D
© Warner Bros.
يعتبر الجزء الجديد من عالم دي سي السينمائي الموسع من أفضل أفلام هذه السلسلة، فبعد الإخفاقات المتواصلة للأبطال الخارقين في هذا العالم، جاء التجديد أخيرا مع أكوامان الذي ضخ دماء جديدة وأعاد الأمل لعشاق عالم دي سي. ورغم أن الفيلم كانت فيه بعض العيوب البسيطة، لكن لا يوجد أي فيلم مثالي، كان العمل مشوقا ورائعا في العديد من الجوانب الأخرى. ويمكننا اعتباره من بين أفضل الأفلام التي قدمت في عالم دي سي السينمائي الموسع بين فيلمي Wonder Woman و Man of Steel. 


وتجري قصة الفيلم مباشرة بعد أحداث فيلم Justice League واتحاده مع أصدقائه الخارقين في ما سُمي بفرقة العدالة، لكن لن تلمح أيا منهم إطلاقا في هذا الفيلم. وتجري الأحداث حول البطل الخارق آرثر كوري (من بطولة جايسون موموا) الذي يكتشف أنه الوريث الشرعي لمملكة أطلنتيس المزدهرة بالحياة والمتطورة جدا في شتى المجالات التي تقبع تحت البحار، والذي سيتوجب عليه حمايتها كبطل وليس كملك متسلط فارضا قوته على شعبه.




16. Roma

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 فيلم roma
 Poster design by Concept Arts
© Netflix
اكتسب فيلم Roma أهميته في بادئ الأمر من المخرج ألفونسو كوارون صاحب التجارب السينمائية المميزة والمتنوعة وأبرزها فيلم Y Tu Mamá También وفيلم Children of Men، والذي يعود به إلى عالم الفن السابع بعد غياب خمس سنوات منذ أن قدم أشهر وأبرز أفلامه وهو فيلم Gravity، لكن بعد عرض الفيلم اختلفت الأمور نسبياً وأصبح الفيلم يستمد أهميته من ذاته وبفضل ما احتواه من عوامل تَميز عديدة وفريدة.

 قدم فيلم Roma واحدة من التجارب السينمائية القليلة المميزة من ناحية الصورة في عام 2018 وقد تكون الأفضل على الإطلاق، فقد أبدع المخرج ألفونسو كوارون في تصميم كادرات فائقة التميز، يبدو كل منها وكأنه لوحة فنية بالغة الدقة واضحة التفاصيل مُتكاملة العناصر، والأروع من ذلك هو تمكنه من جعل الصورة اللغة الرئيسية في الفيلم تُكمل دور الحوار -المكتوب في الأصل بعناية- وفي أحيان كثيرة تُغني عنه.


وتدور أحداث الفيلم في مدينة مكسيكو سيتي بمطلع السبعينيات، حيث تحيا الخادمة الشابة "كليو" في كنف أسرة من الطبقة المتوسطة تربطها بأفرادها علاقة ودودة، لكن تتحول حياتها إلى مأساة حين تكتشف أنها قد حَمَلت سفاحاً، بالتزامن مع تعرض الأسرة لبعض الأحداث التي تزعزع استقرارها.




15. Hereditary

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by Gravillis Inc.
© A24
أفلام الرعب هي فئة سينمائية حادة وشديدة الحساسية والتأثير على المُشاهد، لكن عندما تكون أفلام رعب نفسية فأنت أمام مستوى نهائي من الفزع والرعب الذي يُصبح خطير جدا عليك كمُشاهد. فأخطر شيء يُمكن حدوثه للإنسان، هو التلاعب بنفسيته واللعب على أوتار أعصابه، وهذا بالضبط ما قد يفعله بك هذا الفيلم إذا لم تكن مستعدا له أتم الاستعداد، وبكل تأكيد يستحق مقعد ضمن أفضل أفلام هذه السنة.


 قصة فيلم Hereditary تدور أحداثها حول وفاة الجدة الكبرى لعائلة غراهام التي تتوفى ولا تترك ورائها سوى البأس والشر القاتم الذي يلحق بابنتها وعائلتها المسالمة، حيث تنكشف لهم أسرار خفية ومرعبة متعلقة بسلالتهم، وكلما انكشف لهم المزيد، كلما وجدوا أنفسهم محاولين الهرب يائسين من القدر المشؤوم الذي تسلط واستحوذ عليهم.


Advertisements



14. Isle of Dogs

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن

هذه القائمة تضم أفلام متنوعة بين الموجهة للجمهور العام الذي يبحث عن قصة عادية بأحداث ممتعة، وبين أفلام تجاوزت معنى مصطلح الغرابة. فيلم Isle of Dogs ليس بالغريب فقط، وإنما غير مألوف البتة! قصة غريبة، شخصيات غريبة، نوع الفيلم وطريقة إخراجه أغرب... لكنه ممتع! فقط للذين يحبون الأفلام الغير نمطية والتي لا ترضى إلا وأن تكون ضمن فئة الأعمال الفريدة. فإن كنت ممن يعرفون المخرج ويس أندرسون، فأنت تعلم أنه شخص غريب بأفلامه والتي دائما ما تكون تستحق الفرجة، لأنها دائما خارجة عن المألوف، وممتعة بشكل كبير، لكن ذات ذوق وجودة فنية عالية.


وتدور قصة فيلم Isle of Dogs، الذي هو عبارة عن فيلم أنيميشن بتقنية Stockmotion، في اليابان بعد 20 سنة في المستقبل حيث انتشرت انفلونزا كلاب، الشيء الذي سيدفع السلطات إلى شحن وإرسال جميع الكلاب إلى جزيرة القمامة والمهملات أو ما يسمى بجزيرة الكلاب Isle of Dogs، لكن هناك فتى تم شحن كلبه مع البقية إلى هذه الجزيرة، حيث سنعيش معه مغامرة البحث عن كلبه هذا.




13. The Ritual

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by AllCity
© Netflix
واحد من بين أفضل أفلام الرعب التي صدرت هذه السنة إن لم يكن أقواها، لأنه ليس فقط مخيف ولكن قصته كانت أصلية ومبتكرة حيث أن المخرج لا يركز فيها على جعلها مرعبة فقط وإنما حبكتها وترابطها مع جميع لحظات الفيلم من البداية، وهذا ما جعل الفيلم يحتل مرتبة جد متقدمة. أضف لذلك المكان الذي تجري فيه الأحداث والذي كان جد غريب ومفزع. الشيء الوحيد الذي قد يجده البعض مخيب للآمال في حين سيجده البعض الآخر نقطة مدهشة في الفيلم، والذي هو عنصر أساسي في القصة يتم الكشف عنه في النهاية؛ حيث سيقول البعض أنه كان من الأفضل عدم كشف عن هويته على الإطلاق وترك القصة مفتوحة التأويل للمُشاهد.

لكن رغم ذلك، يبقى الفيلم رائع ومخيف ومن بين أفضل الأفلام التي صدرت هذه السنة وليس فقط ضمن قائمة أفلام الرعب. وتدور قصته حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون للقيام برحلة نحو منطقة الجبال والغابات شمال دولة السويد، لكن لسوء حظهم يسقطون في شرك كيان شيطاني يتعقبهم خلسة، حيث سيقتنصهم واحدا تلو الآخر بسبب خطأ مأساوي اقترفوه في الماضي.




12. Upgrade

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by LA
© Blumhouse Productions
حاول أن تمزج خليط يجمع عالم رقمي متطور، عالم الجريمة، الخيال العلمي المتطرف، وستحصل على فيلم Upgrade! إن كنت تحب الأفلام الثورية التي تحملك من مقعدك نحو قصص جامحة لا يُرى مثله من قبل، فتوقف عن القيام بما تفعله الآن، وابحث عن أقرب وسيلة لمشاهدة هذا الفيلم واربط حزام السلامة، وفرجة ممتعة!


قصة الفيلم تدور حول رجل اسمه "غراي ستايسي" يتعرض لهجوم هو وزوجته من طرف عصابة مجهولة؛ فيتم قتل زوجته ويُترك هو مشلول بالكامل بعدما أصابوه في نخاعه الشوكي. أحداث الفيلم تجري في عالم مستقبليٍّ ومتطور تكنولوجيا، حيث أصبح كل شيء يُمكن إصلاحه وتطوريه بالتكنولوجيا الرقمية إلى ما هو أفضل، بما في ذلك الإنسان نفسه. لتبدأ رحلة بطل قصتنا هاته من أجل الانتقام لمقتل زوجته، والبحث عن السبب الذي جعلهم يستهدفونه وزوجته بالخصوص، لأن الأمر لا يبدو أنه من باب الصدفة.




11. Ralph Breaks the Internet: Wreck-It Ralph 2

هذه هي أفضل أفلام 2018.. فيلم Ralph Breaks the Internet: Wreck-It Ralph 2
 Poster design by Proof
© Walt Disney Pictures
فيلم أنيميشن يخلق الحدث ويُصبح من أكثر أفلام 2018 امتاعا. فهو ليس موجه للأطفال فقط، فالكبار سيقضون معه وقتا رائعا أيضا لأنه يدور حول موضوع الساعة؛ موضوع التكنولوجيا العصرية، الأنترت، مواقع التواصل الاجتماعي... بطريقة جميلة وفريدة، وفي نفس الوقت يربطها بعصر التكنولوجيا القديمة التي عشناها في القرن الماضي، وكل ذلك تحكيه لنا شخصيات غبية بمنظور مضحك وممتع جدا.

وتدور قصة الفيلم بعد ستة سنوات من أحداث الجزء الأول من سنة 2012، حيث سيُصبح كل من "رالف" و "فنيلوب" أصدقاء ويكتشفان جهاز واي-فاي (روتر) سيقودهم إلى عصر جديد مليءٍ بمغامرات مثيرة من أجل إنقاذ عالمهم القديم.
Advertisements



10. Avengers: Infinity War

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by LA
© Marvel Studios/Walt Disney Pictures
رغم أن أغلب أفلام عالم مارفل السينمائي تبقى أفلام تجارية محضة، إلا أن فيلم الحرب اللانهائية غيّر تلك النمطية التي اعتدناها في بقية أفلام السلسلة وقدم شيئا جديدا غير مسبوق في فئة أفلام السوبرهيرو، خصوصا فيما يتعلق بالشخصية العدو (anti-hero) مقارنة مع باقي أفلام السوبرهيرو.


وتدور أحداث الفيلم في المرحلة الثالثة من العالم السينمائي لاستوديوهات مارفل وبعد أحداث فيلم Captain America: Civil War الذي تشتت فيه شمل فريق المنتقمون، لكن هذه المرة سيضطرون للاتحاد مع أبطال فيلم حراس المجرة The Guardiens of the Galaxy لمواجهة العدو Thanos، الذي يحاول أن يجمع ما يسمى بـ "حجارة اللانهاية" والتي تعطي لصاحبها قدرة السيطرة على الزمكان والواقع.




9. Spider-Man: Into the Spider-Verse

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 spiderman into the spider verse
 Poster design by BLT Communications, LLC
© Sony Pictures Entertainment
تبقى قصة الرجل العنكبوت من أكثر قصص الأفلام المبنية على الكوميكس المعروفة جدا، إذ شاهدناها أكثر من مرة في العديد من الأفلام بشكل أقل ما يمكن القول عنها أنها مكررة فقط. لكن هذه المرة، لن نشهد فقط اختلاف في فئة الفيلم، بل سنشهد قصة للرجل العنكبوت خارجة عن المألوف تماما. فيلم أنيميشن يحكي لنا عن أكثر من سبايدرمان واحد، عن أكثر من بطل خارق واحد، عن قصة ستتطلب منك بعضا من التركيز والدقة لتعرف كيف تجري الأحداث وأين ومتى، سنذهب إلى أكثر من بُعد واحد، سنذهب إلى عوالم مختلفة متداخلة فيما بينها لنعيش مع الرجل العنكبوت رحلة إنقاذ العالم من منظور مثير وممتع بشكل كبير، رغم أن الفيلم هو فيلم أنيميشن فقط، لأنه في غالبه غير موجه للفئة الصغيرة من الجماهير، بل موجه لنا نحن فئة الجماهير الراشدة التي تبحث عن القصص الغير مألوفة والغير نمطية.

وتدور الأحداث حول شخصية سبايدرمان الشهيرة، إذ ستركز الأحداث على مغامرات الشاب "مايلز مورالز" والإمكانيات اللامحدودة لسبايدر فيرس، حيث سيكون بإمكان أكثر من شخص ارتداء قناع الرجل العنكبوت!




8. Ghost Stories

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن

قصص أشباح، فيلم بريطاني أخذ معنى الرعب من مفهومه التقليدي وحوله إلى رحلة نفسية تثير الذعر في المشاهد. فيلم Ghost Stories ليس فقط فيلم رعب، بل هو رحلة فلسفية نفسية تلعب بعقل بطل شخصيتها وتغوص إلى داخل أعماق عقله الباطن من أجل أن تنزع عنه غطاء الشك الذي يلبسه، والذي يغطي به حقيقة الأمور.


 بدون شك، فيلم Ghost Stories يعتبر واحد من أقوى أفلام الرعب التي صدرت هذه السنة، ومن بين أفضلها على الإطلاق منذ سنين. إن كنت من عشاق أفلام الرعب، فاستعد لهذا الفيلم! الذي تدور قصته حول حول بروفيسور مشكك لكل ما يتعلق بهذه العوالم، وكل ما له علاقة بالأشباح والشياطين...، حيث سيشرع في مهمة لإثبات أن كل هذه الأمور ما هي إلا خرافات اخترعها البعض للضحك على ذقون الميؤوس منهم، والذي سيعثر على ملف مفقود منذ مدة من الزمن حول ثلاث حالات تعرضت للمطاردة من طرف مخلوقات شيطانية من عالم ما وراء الطبيعة. شخص لا يؤمن بالشياطين والأرواح... ويسعى دائما إلى تكذيب كل من يدعي هذه الأمور، إلى أن تصل اللحظة التي سيقع له ما وقع لأولئك الذين كذّبهم.




7. First Man

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن فيلم first man
Poster design by B O N D
© Universal Pictures
لطالما أبهرتنا أفلام الفضاء بمؤثراتها البصرية وإظهارها لعظمة الكون المبهرة، لكن هناك فيلم جمع بين هذه الأخيرة في قصة درامية جد مؤثرة حول أول رجل في تاريخ البشرية يصعد إلى القمر ويترك عائلته ورائه ولربما لن يعود أبدا، فأنت أمام واحد من أعظم أفلام السنة. فيلم كانت له نظرة فنية فريدة عن البقية في تقديم القصة الحقيقية لرائد الفضاء نيل أرمسترونغ وصعوده إلى القمر خلال سنوات ستينيات القرن الماضي.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم First Man.. قفزة عظيمة للبشرية نحو المجهول في قصة مؤثرة جدا

نعلم جيدا أن هناك العديد من الذين لا يصدقون صعود أمريكا إلى القمر القرن الماضي، لن ندخل في هذا الجدال الآن، ولربما في مراجعتنا القادمة للفيلم سنناقش هذا الموضوع جيدا، لكن المهم هو أنه يجب استقبال هذا الفيلم من الناحية السينمائية الفنية فقط، لأنه فعلا واحد من أفضل الأفلام الدرامية المؤثرة وأفضلها التي عالجت موضوع السفر إلى الفضاء بشكل رائع لا نظير له. وتدور قصته حول نيل أرمسترونغ (من بطولة ريان غوسلين) والمسؤولية التي عليه في الموازنة بين حياته المهنية كرائد فضاء في مهمة الهبوط على سطح القمر الشهيرة والتي قادته ليصبح أول إنسان يمشي عليه، وبين حياته الزوجية والعائلية.




6. Ready Player One

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by B O N D
© Warner Bros
هذا الفيلم يعتبر هدية لعشاق الأفلام التي تدور في العوالم الخارجة عن المألوف، الأفلام التي تستغل الخيال العلمي بأفضل المفاهيم. فيلم Ready Player One جاء بمنظور سينمائي غير مسبوق تجلى في الاستعانة بأفلام أخرى شهيرة داخل قصته، وعندما يكون وراء الإخراج صانع أفلام كالمحنك ستيفن سبيلبرغ، فستكون بدون شك أمام عمل سينمائي لا يفصل بينه وبين المثالية إلا خيط رفيع.

 وتدور قصة فيلم Ready Player One حول مراهق يعيش في عالم كئيب ومرير تسوده الفوضى في العام 2045، حيث يقضي معظم الناس أوقاتهم في لعبة واقع افتراضي تشبه مدينة ملاهي سريالية متطورة تكنولوجيا تُسمى بالواحة أو "الأويزس"، وعندما يموت مخترع هذه اللعبة، سيترك لمستعمليها لغز، كل من استطاع فك أحجيته سيحصل على ثروة هائلة وسيتحكم في اللعبة. بطل قصتنا هذا سيعثر على أول المفاتيح الذي سيأخذه في سباق مذهل للعثور على البقية.


Advertisements



5. Green Book

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 فيلم green book
 Poster design by The Refinery
© Universal Pictures
تبقى العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر المشاكل التي عانت ولا تزال تعاني منها، خصوصا تلك العنصرية البغيضة ضد أصحاب البشرة السوداء. ولطالما كانت السينما حاضرة دائما لتذكر المواطن الأمريكي أن وطنه لم أبدا متسامحا بتلك الدرجة التي يتباها بها من خلال أعمال سينمائية كانت جد متميزة في معالجتها لما يعانيه هؤلاء الناس. هذه المرة سنرى فيلما آخر يناقش نفس الموضوع، لكن بصورة أفضل وأكثر روعة من أي فيلم رأيته من قبل يجور حول هذه العنصرية. هذا الفيلم ربما كان ذكيا في طريقة تمريره لتلك الرسالة، التي أغلب الأفلام السابقة كانت حاضرة في تمريرها أيضا، لكنه فعلها هنا بطريقة رائعة وممتعة جدا. الفيلم كوميدي في الدرجة الأولى قبل أن يكون فيلما مؤثرا، وبدون شك ستقضي معه واحدة من أجمل الأوقات السينمائية التي عشتها مع إنتاجات هذه السنة.


أما فيما يخص أحداث الفيلم، فقد قدم لنا الكتاب الأخضر هذا نغمة هادئة ساحرة، تناولت التمييز العنصري ضد السود كباقي الأفلام، إلا أنها قدمت الأمر من خلال تفاصيل العلاقة الإنسانية المعقدة والمؤثرة بين الأبيض توني ليب الذي يقوم بدوره "فيجو مورتينسن" والأسود دون شيرلي الذي قام بدوره "ماهرشالا علي"، علاقة قوية تمر بالعديد من المنعطفات.




4. A Quiet Place

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by Concept Arts
© Paramount Pictures
واحد من مفاجآت هذه السنة على جميع الأصعدة؛ من بين أفضل أفلام الرعب؛ من بين أفضل أفلام هذه السنة... نتكلم عن عمل سينمائي يمزج بين الإثارة، التشويق والرعب بشكل رهيب، حيث كان ممتازا في جميع جوانبه؛ أداء الممثلين مدهش؛ فكرة الفيلم تعتبر جد أصلية ومبتكرة، الإخراج ذكي والقصة تعتبر جد مشوقة وأضافت شيء جديد في عالم أفلام الرعب. بدون شك واحد من أفضل أفلام هذه السنة.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم الرعب A Quiet Place.. سلاحك الوحيد من أجل البقاء هو الصمت!

وتدور أحداث الفيلم حول عائلة تعيش حياة مبنية على الصمت التام، خوفا من كيان مجهول يهاجم ضحاياه عندما يصدرون أي صوت. وتدور الأحداث في مزرعة ريفية في زمن يبدو وكأنها نهاية العالم بسبب هذه الكائنات الشيطانية التي تقتنص ضحاياها في رمشة عين كلما أصدروا أخفت الأصوات.




3. Searching

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن فيلم searching
 Poster design by P+A
© Sony Pictures Entertainment
قيل عنه أنه فيلم مستوحى من أفلام المخرج ألفريد هيتشكوك، لكن ما علاقة أفلام هذا الأخير التي تتمحور حول مواضيع الرعب كفيلم Psycho، والتجسس كفيلم North by Northwest، والفانتازيا كفيلم The Birds، الخ...، بفيلم إذا شاهدت عرضه الدعائي ستعلم أنه سيدور حول العالم الرقمي المعاصر؛ حول الحواسيب والأجهزة الذكية...؟ لكنهم نسوا أن يُشيروا إلى أن هذا الفيلم يشترك مع أفلام هيتشكوك فقط في الإثارة والتشويق اللذان يبدآن   بشكل تدريجي ومتصاعد إلى أن يصلا بك لمرحلة تسمى بالإنجليزية "edge of your seat". فيلم رائع، قصة حول جريمة اختفاء جد فريدة تنطلق من مفهوم مثير للدهشة والاهتمام، يَتبنّى فيه ما يميز زمننا الحالي؛ زمن التكنولوجيا؛ عصر الهواتف الذكية والحواسيب النقالة... واحد من بين أفضل أفلام هذه السنة، وأفضلها في فئة عالم الجريمة لحد الآن.

قصة هذا الفيلم كما قلنا، تتميز بما هو معروف على أفلام هيتشكوك؛ الإثارة التي تجعلك مركزا مع أحداثه إلى آخر لحظة، لدرجة قد يجعلك تتخلى عن القيام بأي شيء آخر حتى تشاهده بالكامل. ذلك النوع من الأفلام الذي عندما تشاهده تُخبر جميع أصدقائك عنه ليُشاهدوه في أقرب وقت. فيلم لم يلقى الكثير من الحديث عنه في المنابر السينمائية، لكنه من بين الأفضل هذه السنة.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم Searching.. رجل يبحث عن ابنته المفقودة داخل العالم الرقمي في قصة مشوقة

وتدور قصته حول أب يحاول يائسا وجاهدا العثور على ابنته، ذات 16 سنة التي اختفت بشكل مفاجئ وغير متوقع، حيث سيقوم بالدخول إلى حاسوبها من أجل محاولة البحث عن أدلة وحل ألغاز محيِّرة لربما قد تقوده لإيجادها حية، أو على الأقل ميتة!




2. Annihilation

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن

أفضل فيلم في هذه السنة، لحد الآن، يذهب بدون شك لفيلمِ خيالٍ علمي جد غريب وغير مألوف في الوسط السينمائي. فالمخرج أليكس غارلاند أثبت لنا مرة أخرى أنه واحد من بين أفضل المخرجين الصاعدين في مجال صناعة الأفلام، حيث بعد فيلمه Ex-Machina المثير للاهتمام من سنة 2014، قدم لنا فيلما آخر يجمع بين الخيال العلمي والرعب في قصة جد غامضة تعجز الكلمات على وصفها. قد لا يضعه البعض ضمن فئة أفلام الرعب لأنه بصفة عامة ليس فيلم رعب، لكنه يحتوي على بعض المشاهد التي تحمل جوا من الرعب لم ترى شيئا مثله من قبل.


وتدور قصة الفيلم حول منظمة سرية اسمها Southern Reach تقوم بتنظيم بعثات استكشافية عِلمية إلى منطقة خطيرة يُطلق عليها بالمنطقة X، حيث تعتبر هذه الأخيرة مكان غير مأهول وجزء مهجور لم تَعُد قوانين الطبيعة تنطبق عليه على الإطلاق، حيث سيتم إرسال فريق مكون من أربعة نساء؛ عالمة أحياء، عالمة أنثروبولوجيا، طبيبة نفسية ومتخصصة في مسح الأراضي من أجل تقصي ماهية هذا المكان، ويُعتبرون البعثة رقم 12 التي تذهب لهذه المنطقة X، البعثات الأخرى السابقة قام بعض من أعضائها بالانتحار، هناك من تعرض لسرطانات خطيرة، هناك من أُصيب بصدمات نفسية وآخرون اختفوا ولم يعودوا أبدا.




1. Mission: Impossible - Fallout

هذه هي أفضل أفلام 2018.. إليك أقوى الأفلام التي صدرت في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by BLT Communications, LLC
© Paramount Pictures
سادس أجزاء السلسلة الشهيرة Mission Impossible من بطولة النجم توم كروز كان مبهرا من جميع جوانبه الفنية. نتكلم عن واحد من أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما؛ أفضل جزء في السلسلة بأكملها؛ أفضل أفلام هذه السنة لحد الآن... إن كنت من عشاق أفلام الأكشن والحركة لا تفوت هذا الفيلم إطلاقا، وحتى إن لم تكن منهم، ستعيش فرجة سينمائية مليئة بالتشويق والإثارة التي لا تنتهي على طول مدة الفيلم التي تصل للساعتين والنصف تقريبا، بفضل مشاهد المطاردة والقتال التي تخطف الأنفاس من أداء الأب الروحي لهذه الفئة السينمائية، الممثل توم كروز. وهذا، دون الحديث عن القصة التي تتميز بحبكة لم تترك أي منفذ لتسلل الملل للمُشاهد.


وتدور القصة حول أحداثٍ أكثر جرأة من ذي قبل وخرجت بعض الشيء عن المسار التقليدي للأجزاء السابقة، حيث تدور حول مهمة كان من المرتقب أن تجري بشكل عادي، لكن تنقلب الأمور رأسا على عقب بسبب عدو من الماضي رأيناه في فيلم Ghost Protocol، الشيء الذي سيجعل وكالة المخابرات المركزية تفقد الثقة في الجاسوس إيثن وتُشكك في دوافعه، حيث سيجد نفسه مطاردا من طرف مجموعة من الإرهابين والحلفاء السابقين في سباق مع الزمن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومحاولة منع وقوع كارثة عالمية.