فيلم Venom يفتتح بـ 80 مليون دولار من أمريكا ويُضاعف ميزانيته عالميا في أول افتتاحية
Venom © Sony
حقق أول جزء من عالم شركة Sony السينمائي المرتقب بداية هائلة في افتتاحية البوكس أوفيس العالمي نهاية هذا الأسبوع، رغم المراجعات السلبية التي تلقاها من طرف النقاد. وحقق فيلم Venom في ظرف ثلاثة أيام من أمريكا حوالي 80 مليون دولار، ومن باقي دول العالم أكثر من 125 مليون دولار، لتصل عائداته لحد الآن لـ 205 ملايين دولار، ويضاعف بها ميزانية إنتاجه التي قُدّرت بـ 100 مليون دولار.

Advertisements

هذه الأرقام المادية والإيجابية جدا كانت عكس ما قاله النقاد حول الفيلم، حيث وصفوه بالعادي جدا، فيما قال آخرون عنه أنه سيء فيما يخص حبكة القصة والمؤثرات البصرية الغير مقنعة. لكن يبدو أن الجماهير كان لها رأي آخر، وقد أثبتته أرقام البوكس أوفيس هاته.

والمثيرة للدهشة حول هذا الفيلم هو أن النقاد كرهوا الفيلم ووصلت تقييماتهم له على موقع Rotten Tomatoes مثلا لـ %32 فقط لحد الآن، في حين كانت تقييمات الجماهير على نفس الموقع عند حدود %89 لحد الآن. ويُرتقب أن تتغير هذه التقييمات مع مرور الوقت عندما سيُشاهده المزيد من النقاد والجماهير.


بافتتاحية 80 مليون دولار من أمريكا و125 مليون دولار من باقي أرجاء العالم، حطم فيلم Venom هذا، الرقم السابق المُسجل من طرف فيلم Gravity سنة 2013، كأكثر افتتاحية في شهر أكتوبر، بأكثر من 20 مليون دولار، حيث كان قد حقق ذلك الفيلم افتتاحية 55 مليون دولار سنة 2013.

Advertisements

وتدور قصة فيلم Venom حول رجل اسمه إيدي بروك (من بطولة توم هاردي) يكتسب قوى مخلوق فضائي عديم الشكل لا متبلور، ليضطر لإطلاق شخصيته البديلة (تغيير بين الأنا) التي تُسمى بـ الفينوم أو السم، من أجل إنقاذ حياته.

A Star Is Born © Warner Bros. Pictures
وفي رواية أخرى، كانت الأمور عكس ما سبق، حيث حقق فيلم الموسيقى الدرامية الرومانسية A Star is Born، من بطولة المغنية ليدي غاغا والممثل برادلي كوبر، افتتاحية وصلت لـ 41 مليون دولار من أمريكا و14 مليون دولار من باقي أنحاء العالم واضعة عائداته العالمية لحد الآن عند 56 مليون دولار عالميا، وهو بميزانية إنتاج لم تتعدى 36 مليون دولار فقط.

Advertisements

أما على المستوى الفني، فقد كان فيلم A Star is Born عكس فيلم Venom تماما، حيث وصفه أغلب النقاد بالدرامي جدا والرومانسي كثيرا وبصاحب الرسالة العميقة. وقد سجل تقييمات وصلت لـ %91 من طرف النقاد، و%86 من طرف الجماهير.