صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي 

عرفت السنة الماضية تحطيم الكثير من الأرقام القياسية على صعيد البوكس أوفيس الأمريكي والعالمي، حيث سيطرت أفلام السوبرهيرو على القمة بين العشرة الأوائل، بالإضافة إلى أفلام أخرى خلقت المفاجئة وأمّنت مقعدا لها ضمن الأكثر تحقيقا للإيرادات. وهذه السنة، لا يبدو أن تركيبة البوكس أوفيس ستختلف كثيرا، إذ ستكون أفلام السوبرهيرو حاضرة بقوة، بالإضافة إلى الإنتاجات الصينية التي أصبحت تفرض نفسها في سوق شباك التذاكر العالمي بعائدات ضخمة، ثم سنرى أيضا أفلام أخرى ليست مشهورة تنافس أيضا. إليك أذا، أكثر عشرة أفلام تحقيقا للإيرادات في البوكس أوفيس العالمي لسنة 2019 لحد الآن.
آخر تحديث: 17/03/2019 
Advertisements


10. Dragon Ball Super: Broly

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم dragon ball super broly
© Toei Animation

فيلم طويل مبني على قصة الأنيمي الكلاسيكي غوغو وفيجيتا، حصل على تقييمات إيجابية من طرف النقاد والجماهير، كما حقق أيضا إيرادات عالية وصلت لـ 103 ملايين دولار عالميا (30 مليون من أمريكا و73 مليون من باقي أرجاء العالم)، في حين قُدرت ميزانية إنتاجه الصغيرة بحوالي 8 ملايين ونصف فقط.

وتدور قصة الأنيميشن حول البطل الخارق غوغو و فيجيتا اللذان يتصادمان مع برولي، محارب سايان مختلف كل الاختلاف عن أي محارب آخر واجهوه من قبل.




9. The Upside

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم the upside
 Poster design by Gravillis Inc.
© STX Entertainment

 فيلم آخر مبني على العمل السينمائي الأصلي الفرنسي Intouchable من سنة 2011 الذي كان ناجحا على جميع المستويات، ورغم أن هذه النسخة الأمريكية لم تلقى نفس النجاح الفني، إذ لم تأتي الآراء والمراجعات بتلك الإيجابية، حقق الفيلم عائدات عالية جدا أغلبها من أمريكا حيث حصد ما مجموعه 118 مليون دولار على الصعيد العالمي (106 ملايين من أمريكا و12 مليون فقط من باقي أنحاء العالم).

وتدور قصة الفيلم حول العلاقة الكوميدية الإنسانية بين رجل ثري يُعاني من شلل رباعي ورجل آخر عاطل عن العمل صاحب سجل إجرامي تم تعيينه لمساعدة الثري على الحياة.
Advertisements


8. Extreme Job

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم extreme job
© CJ Entertainment

 فيلم كوميدي من إنتاج كوري لاق نجاحا فنيا من طرف النقاد والجماهير، كما حقق إيرادات عالية أغلبها من كوريا الجنوبية بلد إنتاج الفيلم، وصلت لـ 119 مليون دولار (مليون دولار فقط من أمريكا و118 مليون من باقي دول العالم خصوصا كوريا الجنوبية)، في حين لم تتعدى ميزانية إنتاجه 6 ملايين دولار فقط.

وتدور قصة الفيلم حول فريق من المحققين في محاربة تجارة المخدرات يذهبون في مهمة سرية للقضاء على عصابة إجرامية منظمة في مطعم للدجاج المقلي، لكنّ الأمور تأخذ منحاً معاكس عندما يقوم المحققون بتحويل المطعم المستهدف لأكثر الأماكن شهرة في المدينة لأكل أجود أنواع الدجاج.




7. Escape Room

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم escape room
 Poster design by Concept Arts
© Sony Pictures Entertainment

فيلم جريمة وغموض يمتاز بقصته وفكرته الفريدة جدا كان ناجحا على المستويين الفني والتجاري، إذ حصد ما مجموعه 141 مليون دولار عالميا (56 مليون من أمريكا و85 مليون من باقي أرجاء العالم)، في حين لم تتعدى ميزانية إنتاجه 9 ملايين دولار فقط.

وتدور قصته المثيرة حول ستة أشخاص غرباء عن بعض يجدون أنفسهم في متاهة مليئة بالغرف المُميتة والغامضة، حيث سيكون مستوى ذكائهم العامل الوحيد القادر على إنقاذهم من الموت والهروب من المتاهة.
Advertisements


6. The LEGO Movie 2: The Second Part

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم the lego movie 2 the second part
 Poster design by Art Machine
© Warner Bros. Pictures

رغم أن هذا الجزء الثاني لفيلم الأنيميشن الناجح The Lego Movie الذي صدر سنة 2014 أُستقبل بمراجعات متوسطة وليست بتلك الإيجابية كالجزء الأول، إلا أن عائداته في البوكس أوفيس كانت لا بأس بها. وحقق الفيلم على صعيد شباك التذاكر العالمي ما مجموعه 171 مليون دولار (101 مليون من أمريكا و70 مليون من باقي دول العالم). لكن إذا قُرنت هذه العائدات بميزانية إنتاجه الضخمة التي وصلت لـ 99 مليون دولار، دون احتساب ميزانية التسويق، فقد كان العمل مخيبا للآمال نوعا ما.

وتدور قصة الأنيميشن بعد خمس سنوات من الحياة السعيدة التي كان ينعم بها الجميع، لكن يواجه المواطنين الآن خطر جديد، غزاة ليغو من جنس الدوبلو من خارج الفضاء يحطمون كل شيء أمامهم أكثر مما يقدرون على بناءه.





5. Glass

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم glass
 Poster design by B O N D
© Universal Pictures

حقق الجزء الثالث Glass الذي يتبع كل من فيلم Unbreakable من سنة 2000 وفيلم Split من سنة 2016 تفاعلات متباينة بين الإيجابية والسلبية من طرف الجماهير والنقاد، وحصل على تقييمات متوسطة ختمت ثلاثية المخرج "إم. نايت شيامالان" التي تدور في عالم من الغموض والجريمة. وحقق الفيلم عائدات عالمية وصلت لـ 245 مليون دولار (110 ملايين من أمريكا لوحدها وحوالي 135 مليون من باقي أنحاء العالم)، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لـ 20 مليون دولار فقط.


وتدور قصة الفيلم حول حارس الأمن "ديفيد دون" حيث يستعمل قدراته الخارقة للطبيعة من أجل تعقب الغريب "كيفن وندل كرومب"، رجل مظطرب نفسيا صاحب 24 شخصية مختلفة.
Advertisements


4. Alita: Battle Angel

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم alita battle angel
 Poster design by BLT Communications, LLC
© 20th Century Fox

الإنتاج السينمائي المشترك بين المنتج جيمس كاميرون والمخرج روبرت رودريغيز حقق تقييمات عالية وجاءت آراء النقاد والجماهير إيجابية جدا، لكنه لم يحقق تلك العائدات الضخمة التي كان يُرتقب أن يحققها مقارنة بالإنتاج الضخم الذي كان وراءه منذ سنين. ورغم ذلك، حقق المطلوب منه وحصد ما مجموعه 394 مليون دولار عالميا (82 مليون من أمريكا و312 ملايين من باقي أرجاء العالم)، في حين وصلت ميزانية إنتاجه الهائلة لـ 170 مليون دولار.


وتدور قصة الفيلم في القرن السادس والعشرين حول عالِم اسمه "إيدو" يقوم بإنقاذ أنثى نصف بشر نصف آلة (cyborg) من كومةٍ للخردة، لكنها لا تتذكر لا هويتها لا من أين أتت! الشيء الذي سيجعلها تُبحر في رحلة مميتة لتَعرف من هي ومن تكون؟ وماذا يخبأ لها القدر يا ترى!




3. How to Train Your Dragon: The Hidden World

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم how to train your dragon the hidden world
 Poster design by BLT Communications, LLC
© Universal Pictures

رغم أن الجزء الثالث من سلسلة أفلام الانيميشن "كيف تروض تنينك" كان الأقل بين الأجزاء الثلاث في تحقيق الإيرادات، إلا أنه حصد عائدات معتبرة مقارنة بميزانيته، عائدات وصلت لـ 466 مليون دولار على الصعيد العالمي (135 مليون من أمريكا و331 مليون من باقي دول العالم)، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لحوالي 129 مليون دولار.

وتدور قصة الأنيميشن حول مغامرة الشاب هيكاب وتنينه الأسود، إذ سينظم لهما هذه المرة تنين آخر؛ أنثى بيضاء اللون، والتي ستجلب معها خطرا سيُلزم على هيكاب وتنينه ترك القرية التي ترعرعا فيها والذهاب إلى العالم الخفي، الذي كان يُعتقد أنه نسج من الخيال فقط، من أجل حماية موطنهم.
Advertisements


2. The Wandering Earth

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم the wandering earth
© China Film Group Corporation

أصبح البوكس أوفيس الصيني من بين أكبر أسواق البوكس أوفيس في العالم، ليس فقط للإنتاجات الهوليوودية وإنما للإنتاجات السينمائية الصينية نفسها، حيث كل سنة تقدم لنا الصين فيلم بلوك بوستر يحقق إيرادات خيالية. وهذه السنة الكلام حول فيلم الخيال العلمي The Wandering Earth الذي اعتبره النقاد والجمهور فيلم بإنتاج من طينة أشهر أفلام هوليوود. وحصد الفيلم ما مجموعه على الصعيد العالمي 692 مليون دولار (حوالي 6 ملايين من أمريكا و686 مليون من باقي أنحاء العالم)، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لـ 50 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم، المبني على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الصيني Liu Cixin في فئة الخيال العلمي، في زمن لم تعد فيه الشمس قادرة على إمداد المزيد من الحرارة، فقرر البشر بناء محركات عملاقة لدفع كوكب الأرض من خارج مداره في اتجاه نظامٍ شمسي جديد. لكنّ رحلة 2500 سنة لن تمر بدون أخطار، حيث لإنقاذ الجنس البشري من خطر الهلاك سيتوجب على مجموعة من الشُّبان القتال لإنقاذ الكوكب الهائم في الفضاء وإيصال البشر لنظامٍ شمسي مؤهل للحياة قبل فوات الأوان.




1. Captain Marvel

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم captain marvel
 Poster design by B O N D
© Marvel Studios/Walt Disney Pictures

رغم أن الجزء الجديد من عالم مارفل السينمائي أُستقبل بآراء ومراجعات متباينة بين الإيجابية والسلبية من طرف النقاد والجماهير، إلا أن الجانب التجاري للفيلم كان استثنائياً! إذ كسر العديد من الأرقام القياسية في أول افتتاحية له على الصعيد الأمريكي والعالمي، حيث حقق الفيلم ما مجموعه عالميا لحد الآن 760 مليون دولار (266 مليون من أمريكا و494 مليون من باقي أرجاء العالم)، في حين تراوحت ميزانية إنتاجه بين 152 و 175 مليون دولار.


وتدور قصة الفيلم خلال سنوات تسعينيات القرن الماضي حول طيارة من سلاح الجو اسمها "كارول دانفرز" تتحول إلى واحدة من أقوى الأبطال الخارقين في الكون عندما تكون الأرض في حرب قاتلة عابرة للمجرات بين جنسين من الكائنات الفضائية. ويُعتبر هذا الفيلم أول مجزوءة في أحداث عالم مارفل السينمائي منذ بدايته سنة 2008.