صراع-البوكس-أوفيس-يحتدم..-أكثر-10-أفلام-تحقيقا-للإيرادات-في-سنة-2019-على-صعيد-شباك-التذاكر-العالمي

عرفت السنة الماضية تحطيم الكثير من الأرقام القياسية على صعيد البوكس أوفيس الأمريكي والعالمي، حيث سيطرت أفلام السوبرهيرو على القمة بين العشرة الأوائل، بالإضافة إلى أفلام أخرى خلقت المفاجئة وأمّنت مقعدا لها ضمن الأكثر تحقيقا للإيرادات. هذه السنة، لا يبدو أن تركيبة البوكس أوفيس ستختلف كثيرا، إذ ستكون أفلام السوبرهيرو حاضرة بقوة خصوصا أفلام العملاق ديزني الذي يستحوذ على المراتب الخمسة الأولى بخمس إنتاجات سينمائية ضخمة التهمت شبابيك التذاكر بالكامل، ثم سنرى أيضا أفلام أخرى غير معروفة جدا لكنها تنافس بقوة. إليك أذا، أكثر عشرة أفلام تحقيقا للإيرادات في البوكس أوفيس العالمي لسنة 2019 لحد الآن.


آخر تحديث: 20/10/2019


10. The Wandering Earth

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم the wandering earth
© 2019 China Film Group Corporation. All Rights Reserved.

أصبح البوكس أوفيس الصيني من بين أكبر أسواق البوكس أوفيس في العالم، ليس فقط للإنتاجات الهوليوودية وإنما للإنتاجات السينمائية الصينية نفسها، حيث كل سنة تقدم لنا الصين فيلم بلوك بوستر يحقق إيرادات خيالية. وهذه السنة الكلام حول فيلم الخيال العلمي The Wandering Earth الذي اعتبره النقاد والجمهور فيلم بإنتاج من طينة أشهر أفلام هوليوود. وحصد الفيلم ما مجموعه على الصعيد العالمي 699 مليون دولار (حوالي 6 ملايين من أمريكا الشمالية و693 مليون من باقي أنحاء العالم)، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لـ 50 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم، المبني على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الصيني Liu Cixin في فئة الخيال العلمي، في زمن لم تعد فيه الشمس قادرة على إمداد المزيد من الحرارة، فقرر البشر بناء محركات عملاقة لدفع كوكب الأرض من خارج مداره في اتجاه نظامٍ شمسي جديد. لكنّ رحلة 2500 سنة لن تمر بدون أخطار، حيث لإنقاذ الجنس البشري من خطر الهلاك سيتوجب على مجموعة من الشُّبان القتال لإنقاذ الكوكب الهائم في الفضاء وإيصال البشر لنظامٍ شمسي مؤهل للحياة قبل فوات الأوان.




9. Ne Zha

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم الأنيميشن الصيني Ne Zha
© 2019 Beijing Enlight Pictures. All Rights Reserved.

فيلم صيني أنيميشن يدخل سباق البوكس أوفيس على الصعيد العالمي لهذه السنة، فيلم حقق نجاحا كبيرا في شبابيك التذاكر الصينية عقب صدوره بأيام هناك، حيث حقق ما مجموعه 700 مليون دولار في البوكس أوفيس العالمي (منها 3 ملايين من أمريكا الشمالية و697 مليون من باقي دول العالم).

ويرجع النجاح الذي حققه فيلم الأنيميشن Ne Zha في الصين لكونه مبني على شخصية شهيرة في الحكايات الأسطورية الصينية، حيث اشتهر جدا بظهوره في العديد من الروايات الأدبية الكلاسيكية الأكثر نجاحا في الصين، مثلا روايتي The Investiture of the Gods و Journey to the West اللتين نُشرتا في القرن السادس عشر. وتتمحور قصة Ne Zha هاته حول فتى اسمه "يانغ" يصل لمرحلة مهمة من حياته حيث سيُقاتل للتغلب على التعصب والسعي لتحقيق أحلامه لكن مغامرته هاته ستتصادف مع قوى خارقة، الأولى قوى ملائكية والثانية قوى شيطانية! 
Advertisements


8. Joker

صراع البوكس الجوكر  Joker أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي
© 2019 DC Comics/Warner Bros. All Rights Reserved.

الفيلم الحدث هذه السنة الذي كان العمل السينمائي الأكثر فرادة والذي خلق جدلا واسعا عقب صدوره بخصوص تأثيره على المُشاهد! فيلم Joker دخل يجري مباشرة إلى سباق البوكس أوفيس بعد إصداره بعشرة أيام فقط، بالإضافة إلى افتتاحيته العالمية التي وصلت لـ 234 مليون دولار في ظرف الثلاث أيام الأولى من إصداره، ثم تحطيمه للرقم القياسي للأفلام التي عُرضت في شهر أكتوبر من كل سنة وحصدت عائدات كبيرة في افتتاحيتها في أمريكا الشمالية.

وحقق الفيلم لحد الساعة على الصعيد العالمي ما مجموعه 737 مليون دولار (247 مليون من أمريكا الشمالية و490 مليون من باقي أرجاء العالم)، في حين تراوحت ميزانية إنتاجه الصغيرة ما بين 55 و 70 مليون دولار فقط.

تعرف أكثر على هذا الفيلم: مراجعة فيلم Joker.. اللعنة التي استحقتها جوثام أكثر من بطلها

وتدور قصة الفيلم في مدينة غوثام التي تسيطر عليها الغوغائية والفساد، حيث يعيش "آرثر فليك" وهو شخص مُهمش يعمل مُهرجاً لصالح أحد متعهدي الحفلات لكنه يحلم بأن يصبح فناناً كوميدياً شهيراً ذات يوم على غرار مقدم البرامج الترفيهية "موراي فرانكلين" الذي يتخذه مثلاً أعلى، لكنه يعاني من اضطراب عقلي نادر يحول دون تحقيق تلك الغاية ويكتشف خلال رحلته العديد من الحقائق التي تقلب حياته رأساً على عقب.




7. Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw
© 2019 Universal Pictures. All Rights Reserved.

أفلام السرعة والغضب لا تتوقف ولا تتعب إطلاقا، جزء آخر يختلف بعض الشيء لكنه ينتمي لنفس السلسلة يدخل صراع البوكس أوفيس هذه السنة. فيلم حقق إيرادات معتبرة رغم أن الجانب الفني له لا يُنتظر منه الكثير، إذ وصلت عائداته العالمية لحد الآن لما مجموعه 758 مليون دولار (منها 173 مليون من أمريكا الشمالية و585 مليون من باقي دول العالم)، في حين فاقت ميزانية إنتاجه 200 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول العميل السري "لاومان لوك هوبس" والخارج عن القانون "ديكارد شاو" حيث سيتحدان معا من أجل إيقاف والقبض على الشرير صاحب القوى الالكترونية الخارقة الذي يهدد مستقبل البشرية من بطولة النجم "إدريس إلبا".




6. Aladdin

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم aladdin
© 2019 Walt Disney Pictures. All Rights Reserved.

فيلم الرسوم المتحركة الشهير "علاء الدين" من سنة 1992 في حكايته مع جني المصباح وعشيقته ياسمين من إنتاج استوديوهات ديزني، يعود مرة أخرى لكن إلى الشاشة الكبيرة هذه المرة على شكل فيلم حي يحمل نفس الإسم. الفيلم أُستقبِل بتقييمات ومراجعات متوسطة ولا بأس بها، لكن على المستوى التجاري الفيلم اكتسح شباك التذاكر الأمريكي والعالمي بأرباح هائلة وصلت على المستوى العالمي لـ مليار و50 مليون دولار (355 مليون من أمريكا الشمالية و695 مليون من باقي دول العالم)، أما ميزانية إنتاجه فقد فاقت 183 مليون دولار.

تعرف أكثر على هذا الفيلم: مراجعة فيلم Aladdin.. هل استطاع جني المصباح تحقيق النجاح لصنّاعه؟

5. Toy Story 4

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي Toy Story 4
© 2019 Pixar Animation Studios/Walt Disney Pictures. All Rights Reserved.

سلسلة أفلام الأنيميشن Toy Story منذ بدايتها سنة 1995 كانت ناجحة على جميع المستويات الفنية والتجارية لى حدود الجزء الثالث سنة 2010، لكن هل كان يمقدور هذا الجزء الرابع أن يكون في نفس المستوى ويحقق المطلوب منه؟ على المستوى الفني كان ناجحا وقد وصفته منى فتحي في مراجعتها للفيلم على أنه أولا كوميدي كعادة الأجزاء السابقة، ثم صاحب قصة مؤثرة ستخرج منها بعيون دامعة في نهاية الأمر، كما أنه موجه للكبار أولا ثم الصغار. أما على مستوى البوكس أوفيس فقد حقق الفيلم عائدات جيدة لحد الآن وصلت على الصعيد العالمي لـ مليار و69 مليون دولار (433 مليون من أمريكا الشمالية وحوالي 636 مليون من باقي أرجاء العالم)، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لـ 200 مليون دولار.





4. Captain Marvel

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم captain marvel
© 2019 Marvel Studios. All Rights Reserved.

رغم أن الجزء الجديد من عالم مارفل السينمائي أُستقبل بآراء ومراجعات متباينة بين الإيجابية والسلبية من طرف النقاد والجماهير، إلا أن الجانب التجاري للفيلم كان استثنائياً! إذ كسر العديد من الأرقام القياسية في أول افتتاحية له على الصعيد الأمريكي والعالمي، حيث حقق الفيلم ما مجموعه عالميا المليار و128 مليون دولار (427 مليون من أمريكا الشمالية و701 مليون من باقي أرجاء العالم)، في حين تراوحت ميزانية إنتاجه بين 152 و 175 مليون دولار.


وتدور قصة الفيلم خلال سنوات تسعينيات القرن الماضي حول طيارة من سلاح الجو اسمها "كارول دانفرز" تتحول إلى واحدة من أقوى الأبطال الخارقين في الكون عندما تكون الأرض في حرب قاتلة عابرة للمجرات بين جنسين من الكائنات الفضائية. ويُعتبر هذا الفيلم أول مجزوءة في أحداث عالم مارفل السينمائي منذ بدايته سنة 2008.
Advertisements


3. Spider-Man: Far from Home

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم Spider-Man Far from Home
© 2019 Marvel Studios. All Rights Reserved.

المرحلة الجديدة من عالم مارفل السينمائي التي تقع ما بعد أحداث Endgame يقودها سبايدرمان في الجزء الثاني Spider-Man: Far from Home الذي دخل بقوة إلى صراع البوكس أوفيس هذه السنة بافتتاحية عالمية تخطت 580 مليون دولار. وقد حقق الفيلم لحد الآن ما مجموعه المليار و131 مليون دولار على الصعيد العالمي (390 مليون من أمريكا الشمالية و741 مليون من باقي أرجاء العالم)، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لـ 160 مليون دولار.



2. The Lion King

صراع البوكس أوفيس يحتدم.. أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2019 على صعيد شباك التذاكر العالمي فيلم The Lion King
© 2019 Walt Disney Pictures. All Rights Reserved.

فيلم الأنيميشن الشهير "الأسد الملك" تمت إعادة إنتاجه من طرف استوديوهات ديزني على شكل فيلم حي أنيميشن كذلك لكن بمؤثرات بصرية سابقة لعصرها، لكنه بمجرد إصداره تم استقباله من طرف النقاد بانتقادات سلبية نوعا ما، لكن على المستوى الجماهيري كان هناك كلام آخر حيث حقق الفيلم على الصعيد العالمي ما يفوق المليار و650 مليون دولار (منها 543 مليون من أمريكا الشمالية ومليار و107 ملايين من باقي دول العالم)، في حين وصلت ميزانية إنتاجه الهائلة لأكثر من 260 مليون دولار.

تعرف أكثر على هذا الفيلم: مراجعة فيلم The Lion King.. حين ينقلب السحر على الساحر يفقد كل شيء معناه 

وتدور قصة الفيلم حول الشبل الأسد "سيمبا" الذي يُصبح ولي عهد بعد ممات والده، لكن يتم خداعه من طرف عمه الغادر على أنه هو السبب في وفاة والده، ليضطر للهروب إلى المنفى يائسا، فقط ليستوعب خلال مرحلة البلوغ هويته الحقيقية والمسؤولية التي على عاتقه.




1. Avengers: Endgame

© 2019 Marvel Studios. All Rights Reserved.

كما كان متوقعا، سيطر فيلم Endgame على صدارة البوكس أوفيس الأمريكي والعالمي بفضل الانتظار والتشويق الكبيرين اللذان تركهما فيلم الحرب اللانهائية من السنة الماضية لدى المشاهدين، لكن ما لم يكن متوقعا إطلاقا هو الأرقام التي كسرها الفيلم عقب افتتاحيته الهائلة التي حقق فيها ما حققته أفلام أخرى على طول مدة عرضها في قاعات السينما. الفيلم في ظرف افتتاحيته العالمية لمدة خسمة أيام فقط حقق مليار و209 ملايين دولار!


ووصلت عائدات الفيلم العالمية لحد الآن لما مجموعه المليارين و797 مليون دولار (858 مليون من أمريكا الشمالية و مليار و939 مليون من باقي أرجاء العالم)، في حين فاقت ميزانية إنتاجه 356 مليون دولار.