t
Mona Fathi

تلخيص ومراجعة لأهم أحداث مسلسل Game Of Thrones.. قبل أن تدق أجراس المعركة الأخيرة دعونا نتذكر معًا أهم ما سبقها

 تلخيص ومراجعة لأهم أحداث مسلسل Game Of Thrones.. قبل أن تدق أجراس المعركة الأخيرة دعونا نتذكر معًا أهم ما سبقها
Game Of Thrones © HBO

 أنتظر بشغفٍ كبير وينتظر معي نصف سكان العالم يوم 14 أبريل 2019، حيث سيتم في ذلك اليوم عرض أولى حلقات الموسم الأخير من مسلسل الفانتازيا الأشهر والأكثر مشاهدة "صراع العروش" بعد انتظار طويل دام لأكثر من عام ونصف منذ انتهاء الموسم السابع في 27 أغسطس 2017.

لم يتبقى لنا الكثير، ساعات معدودة وستبدأ المعركة الأخيرة، لذا فقد بات الجميع الآن يفرك كفيّه في لهفةٍ تتزايد كل لحظة عن سابقتها، بينما نحاول قدر استطاعتنا تجميع القطع الفائتة من الصورة استعدادًا لتلقي المزيد من تلك القطع لتصبح الرؤية أكثر وضوحًا.

لذا قررنا أن نقدم لمتابعي Aflam Talk اليوم نبذة سريعة ننعش بها ذاكرتنا عن أهم أحداث المواسم السبعة السابقة من صراع العروش الدامي ، كما سنتعرف أيضًا من خلال تلك التذكرة السريعة على أهم أسباب نجاح المسلسل وامتلاكه لتلك القاعدة الجماهيرية العريضة حول العالم.

Advertisements


بدايات قوية ونهايات أقوى

 تلخيص ومراجعة لأهم أحداث مسلسل  بدايات قوية ونهايات أقوى Game Of Thrones.. قبل أن تدق أجراس المعركة الأخيرة دعونا نتذكر معًا أهم ما سبقها
Game Of Thrones © HBO
اعتدنا مع عدد كبير من الأعمال الدرامية متعددة التصنيفات ومختلفة الثقافات، أن نشاهد بدايات قوية جدًا يرتفع معها سقف توقعاتنا لأقصى الحدود الممكنة ونحن ننتظر نهاية من المفترض أن تكون على نفس مستوى البداية القوي، إلا إننا عادةً ما نُقابَل بالخذلان عندما تأتي النهايات ركيكة بصورة لا تليق أبدًا بتلك البدايات المبشرة، ولكننا هنا شاهدنا البداية القوية وما يليها من أحداث أقوى مؤدية لنهايات فاقت جودتها وقوتها كل توقعاتنا.


مرحبًا بكسر كل التوقعات وأهلًا بالخروج عن المألوف

 تلخيص ومراجعة لأهم أحداث مسلسل  مرحبًا بكسر كل التوقعات وأهلًا بالخروج عن المألوف Game Of Thrones.. قبل أن تدق أجراس المعركة الأخيرة دعونا نتذكر معًا أهم ما سبقها
Game Of Thrones © HBO
يعد البعد عن الأنماط المحفوظة هو الوصف الأفضل لما يدور من أحداث شيقة في صراع العروش غير المنتهي بعد، ففي الموسم الأول للمسلسل تعرفنّا على "نيد ستارك" البطل صاحب الشخصية الشجاعة والأكثر نبلًا، وتوقع الجميع أن تدور الأحداث في إطار متوقع لنهاية المسلسل، من خلال صراع نمطي محفوظ بين الخير المتمثل في "نيد ستارك" والشر الذي ترفع رايته "سيرسي لانستر" وأعوانها، وبالفعل بدأت الأحداث بشد وجذب بين هذا وتلك، إلى أن جاءت نهاية الموسم الأول الصادمة والمخالفة لكل التوقعات المتمثلة في مقتل "نيد ستارك" على يد "جوفري" إبن "سيرسي لانستر"، إنتفضت الجماهير مع تلك النهاية القوية غير مصدقة لما حدث، كيف يمكن أن يموت البطل في بداية المسلسل؟! درس قاسي تعلّمنا منه أن كل شيء متاح هنا مهما كان خارجًا عن المألوف.



 تلخيص ومراجعة لأهم أحداث مسلسل  مرحبًا بكسر كل التوقعات وأهلًا بالخروج عن المألوف Game Of Thrones.. قبل أن تدق أجراس المعركة الأخيرة دعونا نتذكر معًا أهم ما سبقها
Game Of Thrones © HBO
 إلا أننا على ما يبدو لم نتعلم الدرس جيدًا، ووضعنا كل آمالنا مرةً أخرى في "روب ستارك" إبن "نيد ستارك" الأكبر ووريثه الشرعي، الذي ظننا أنه يسير على خطى صحيحة ستمكنه من تحقيق النصر، إلا أننا فوجئنا في نهاية الموسم الثالث في حلقة الزفاف الأحمر بنهايتها الصادمة والأكثر وحشية، بالمذبحة التي قام بها آل فراي بقيادة "ولدر فراي" وتسببت في مقتل آل ستارك، بدايةً بـ "تاليسا" زوجة "روب ستارك" التي كانت تحمل طفله ووريثه المنتظر، مرورًا بـ "روب ستارك" نفسه وصولًا لنهاية أكثر إيلامًا ووحشية تتمثل في مقتل " كاتلين" والدة "روب ستارك".

Advertisements

لا تزال المفاجآت مستمرة، ولا نزال نُصدم كل مرة أكثر من سابقتها، فنهاية الموسم الخامس كانت أكبر صدمة تلقاها متابعي المسلسل، نهاية مات فيها "جون سنو" نتيجة لتلقيه خمسين طعنة بعد أن خانه رجال الحرس الليلي، تلك النهاية غير المتوقعة سببت صدمة كبيرة للمشاهدين، فقد كان "جون سنو" هو الأمل الباقي لنا، والبطل الأكثر شعبية الذي تعاطف الجميع مع قصته وأعجب بجرأته ومثابرته، فكيف له أن يموت قبل نهاية أحداث المسلسل بثلاثة مواسم كاملة؟!

Game Of Thrones © HBO
عكرت تلك النهاية القاتمة للموسم الخامس صفو انتظارنا للموسم الجديد، وأعلن قطاع لا بأس به من المشاهدين نيتهم في عدم متابعة المواسم القادمة بعد موت جون سنو، بينما داعبت البقية الباقية منّا شرارة أمل تبشر بعودة "جون سنو" للحياة في بداية الموسم السادس، وهو ما حدث فعلًا وبذلك استطعنا التقاط أنفاسنا المسلوبة مع أنفاس جون سنو العائد للحياة مرةً أخرى.

Advertisements


لا خلاف على القصة ولكن دعنا لا ننسى باقي العناصر التي حققت معادلة النجاح

 تلخيص ومراجعة لأهم أحداث مسلسل  لا خلاف على القصة ولكن دعنا لا ننسى باقي العناصر التي حققت معادلة النجاح Game Of Thrones.. قبل أن تدق أجراس المعركة الأخيرة دعونا نتذكر معًا أهم ما سبقها
Game Of Thrones © HBO
يرجع السبب الرئيسي لنجاح مسلسل صراع العروش وأي مسلسل أخر إلى روعة قصته وحبكته الدرامية المميزة، وثراء شخصياته الكثيرة، وهو الأمر المحقق هنا كما سبق وأشرنا، ولكن علينا أيضًا ألا نغفل باقي مقومات الصناعة التي أضافت تألقًا كبيرًا للمسلسل ليخرج في النهاية بهذا الشكل الأسطوري الفريد.

تعد التقنيات التكنولوجية الحديثة واحدة من أهم تلك العناصر التي ساعدت على تفرّد المسلسل بالنجاح الكبير، فقد خلقت لنا الجو الأسطوري الفانتازي بشكل واقعي وحقيقي للغاية.

كما ساعد على نجاح المسلسل الباهر أيضًا كونه يجمع بين مختلف التصنيفات الفنية الدرامية، سنقابل هنا الفانتازيا التي تأتي في المقدمة بالطبع يليها الرومانسية ثم الأكشن وأخيرًا لعبة السياسة المشوقة التي يغلّف سحرها كل شيء.

 تلخيص ومراجعة لأهم أحداث مسلسل  لا خلاف على القصة ولكن دعنا لا ننسى باقي العناصر التي حققت معادلة النجاح Game Of Thrones.. قبل أن تدق أجراس المعركة الأخيرة دعونا نتذكر معًا أهم ما سبقها
Game Of Thrones © HBO
أما عن الأداء التمثيلي لأبطال المسلسل فقد جاء مبهرًا فائقًا للتوقعات، فقد أجاد الممثلون بشدة تجسيد الشخصيات بتحولاتها الدرامية الكبيرة، فكل متابع للمسلسل لمس الفرق الهائل في شخصية "أريا" و"سانسا" و"دينريس" في بداية المسلسل ونهايته، أما عن "تيريون" الذي قام بدوره " بيتر دينكليدج" فقد نجح تمامًا في أخذ الشخصية بعيدًا عن أي ضعف إنساني قد يجلب تعاطف متوقع من المشاهد كونه البطل قصير القامة، بالرغم من أن قصر قامته الشديد يعد أحد المحاور الأساسية للشخصية التي يجسدها، إلا أنه استخدم ذلك بصورة مختلفة ومميزة.

Advertisements


ما ينتظره الجمهور في الموسم الأخير

 تلخيص ومراجعة لأهم أحداث مسلسل  ما ينتظره الجمهور في الموسم الأخير  Game Of Thrones.. قبل أن تدق أجراس المعركة الأخيرة دعونا نتذكر معًا أهم ما سبقها
Game Of Thrones © HBO
ينتظر المشاهد بالطبع نتيجة المعركة الختامية بين جيشي الموتى الأحياء والثلاث عائلات الباقية التي تنافس على العرش .. تُرى من سينتصر؟ ما هو مصير الشخصيات الرئيسية للمسلسل؟ من منهم سيحالفه الحظ وينجو ومن سيفقد روحه في تلك المواجهة؟ وأخيرًا تفاصيل اللقاء المنتظر بشدة من بداية المسلسل وحتى موسمه الأخير بين "أريا ستارك" و"جون سنو".. تُرى كيف سيكون؟ 

في نهاية لقائنا اليوم أتمنى أن أكون قد نجحت في إعادة تسليط الضوء على أهم أحداث مسلسل Game Of Thrones، كما أتمنى أن يحقق المسلسل ختام متميز يليق بمواسمه السبعة السابقة.

المسلسل إنتاج HBO عام 2011 من بطولة كيت هارينجتون، إميليا كلارك، لينا هيدي، بيتر دينكليدج، عن سلسلة روايات جورج أر.أر. مارتن "أغنية الجليد والنار"، إخراج ديفيد بينوف، دي.بي. ويس
شاهد إعلان الموسم الأخير 

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة