هل تعلم؟ حقائق حول Fast & Furious.. شخصية دوم مستوحاة من الواقع والأبطال لا يحملون رخصة قيادة!
© Universal Pictures. All rights Reserved. |
توجد العديد من الحقائق المعروفة عن سلسلة أفلام The Fast and Furious مثل أن مشاهد الراحل بول ووكر في فيلم Furious 7 تم استكمالها بتقنية CGI، وأن هناك خلاف كبير قد نشأ بين بطلي السلسلة فين ديزل ودواين جونسون، إلا أن هذا ليس كل شيء ومن خلال الفقرات التالية سوف نتطرق للمزيد من الحقائق التي قد تكون أكثر غرابة وأقل شيوعاً حول سلسلة أفلام الحركة الشهيرة.
اثنتين من أبطال الفيلم لا يحملن رخصة قيادة!
© Universal Pictures. All rights Reserved. |
تم تصوير النسبة الغالبة من مشاهد سلسلة أفلام Fast and Furious على الطرق السريعة وكانت تتطلب من طاقم التمثيل قيادة مجموعة من السيارات الحديثة فائقة التطور، لكن المفاجأة الكبرى التي كانت بانتظار المخرج روب كوهين أثناء تصوير الجزء الأول من السلسلة وهي أن اثنتين من طاقم البطولة لا تحملان رخصة ولا تُجيدان القيادة من الأساس وهما ميشيل رودريغز (ليتي) وجوردانا بروستر (ميا).
كان على الاثنتين مُعالجة تلك المشكلة سريعاً وإتقان قيادة السيارات في زمن قياسي كي تحصلان على الأدوار المُسندة إليهن وهو ما تحقق بالفعل، وقد بررت جوردانا بروستر هذا الأمر -خلال أحد اللقاءات- بأنها نشأت في مدينة نيويورك وكانت تعتمد في انتقالاتها على المترو والحافلات ولهذا لم تفكر يوماً في امتلاك سيارة أو تعلم القيادة، ولكنها كانت مستعدة لفعل أي شيء كي تحصل على الدور وتنضم لأبطال فيلم The Fast and Furious.
الجمهور اختار دواين جونسون لدور هوبز!
© Universal Pictures. All rights Reserved. |
أما الحقيقة الثانية هي أن فتاة تدعى جين كيلي هي من لفتت نظر صُنّاع السلسلة إلى دواين جونسون بعدما ذكرت اسمه في تعليق على سؤال طرحه فين ديزل على مُتابعيه بمواقع التواصل الاجتماعي وهو "من الممثل الذي يجب أن أعمل معه؟"، لتُجيبه كيلي "دواين جونسون.. أود أن أراكما معاً على الشاشة يا رفاق". تحققت بذلك أمنية جين ولكنها اضطرت كُتّاب السلسلة إلى إعادة رسم وتقديم الشخصية من البداية كي تتناسب مع المظهر العام والقدرات البدنية لدواين جونسون.
بعض مشاهد Tokyo Drift تم تصويرها سراً!
© Universal Pictures. All rights Reserved. |
صعوبة استصدار تراخيص تصوير المشاهد الخطيرة في اليابان دفعت المخرج لتصوير بعض المشاهد داخل موقف سيارات هوثورن مول في مدينة لوس أنجلوس، كما حصل على بعض لقطات المطاردات في الشوارع الأمريكية وبذل فريق تصميم الإنتاج جهداً كبيراً ليجعلوا تلك الشوارع شبيهة بدرجة كبيرة -قد تكون مُطابقة- لشوارع العاصمة اليابانية.
فين ديزل أجرى مقايضة ليعاود أداء شخصيته!
© Universal Pictures. All rights Reserved. |
لم يتقاض فين ديزل أجراً لقاء ظهوره في Tokyo Drift إنما كان هذا جزء من الصفقة التي أبرمها مع شركة يونيفرسال، والتي نصت على عودته لتجسيد شخصية دوم توريتو ابتداءً من الفيلم الرابع، وفي المقابل يتم منحه حقوق الملكية الخاصة بشخصية ريديك Riddick التي كان قدمها لأول مرة في عام 2000 من خلال فيلم Pitch Black، ويرجع السر في ذلك إلى إعجاب ديزل الشديد بالشخصية والعالم المُحيط به ورغبته القوية في إعادة تجسيدها من خلال عِدة أفلام.
السيارات سقطت من السماء.. حرفياً!
© Universal Pictures. All rights Reserved. |
كان تصوير هذا المشهد بالغ الصعوبة والتعقيد وتمت الاستعانة خلاله بطائرة شحن من طراز C-130، وتم تصويره بواسطة عدد من المصورين القافزين بالمظلات وكذا تم الحصول على بعض اللقطات بواسطة الطائرات الهليكوبتر، وقد أكد صُنّاع الفيلم أن السيارات المستخدمة في هذا المشهد كانت سيارات كاملة وليست مجرد هياكل.
تطلب تصوير السلسلة تدمير قرابة 1,800 سيارة!
© Universal Pictures. All rights Reserved. |
شخصية دوم توريتو مستوحاة من الواقع!
© Universal Pictures. All rights Reserved. |
يروي مقال Racer X قصة رافائيل استيفيز مُتسابق الشوارع العاشق للسرعة والذي يحظى بشعبية كبيرة بين أقرانه ومُحبي هذا النوع من المنافسات، كما تطرق المقال إلى العالم السري لسباقات الشوارع التي تقام بشكل غير قانوني، وقد أعلن المخرج روب كوهين بأكثر من لقاء أن ذلك المقال وشخصية المتسابق رافائيل استيفيز هما ما ألهماه لتقديم الفيلم الذي تحول لاحقاً لواحدة من أشهر وأنجح الامتيازات السينمائية.