مراجعة فيلم Host.. فيلم الرعب المخيف الذي تم تصويره أثناء الحجر الصحي

مراجعة-فيلم-Host..-فيلم-الرعب-المخيف-الذي-تم-تصويره-أثناء-الحجر-الصحي-2020
© Shudder. All Rights Reserved.
 

 بينما كان العالم خلال بداية سنة 2020 تحت رحمة جائحة فيروس كورونا التي ألزمته للدخول في حالة إغلاق كامل وحجر صحي في المنازل في أغلب دول العالم، كان هناك المخرج "روب سافاج" ينتهز الفرصة لتصوير فيلم Host الذي استلهم قصته من الأحداث التي يعيشها العالم.


Advertisements

قصة الفيلم


تدور قصة فيلم Host حول مجموعة من الأصدقاء الذي يضطرون للاجتماع عن طريق الأنترنت حيث يستعملون برنامج زوم لاتصالات الفيديو بسبب فيروس كورونا الذي جعلهم يلتزمون بالحجر الصحي في منازلهم مخافة من التقاط عدوى الفيروس القاتل، لكن ما سيحدث لهم أثناء هذه المحادثات يفوق خطر كورونا إذ سيفتحون الباب لروحٍ شريرة قد لا ينجون منها.


يمكن القول أن فيلم Host استغل الفرصة بمعنى الكلمة حيث يبني قصته على واقع مرير لايزال العالم عالقاً فيه، حيث منذ بداية الجائحة في الشهور الأولى من عام 2020، أغلق الناس عليهم في بيوتهم ولجأوا إلى التواصل عن بعد عبر الأنترنت. قام الفيلم باستغلال ذلك وأضاف إليه عنصر مخيف يتمثل في شيطان وها أنت أمام فيلم رعب.


Advertisements

لكن، هل الفيلم مرعب حقاً ويستحق المشاهدة؟

هل-فيلم-Host-2020-مرعب-حقاً-ويستحق-المشاهدة
© Shudder. All Rights Reserved.


سؤال بسيط لجواب مباشر: نعم الفيلم مرعب ومخيف جداً ويستحق المشاهدة لأنه يبني الأحداث على ما يجري حاليا في العالم وبالتالي سيعجبك مشاهدة ما يحدث. أضف لذلك أن مدة الفيلم قصيرة جداً حيث لا تتعدى 56 دقيقة، وبالتالي لن تشعر بالملل أو الضجر إطلاقاً، حتى أنه يدخل مباشرة في الأحداث بدون مقدمات طويلة، لتعيش التجربة المرعبة بكل واقعية فينتهي كل شيء بشكل صادم.


الفيلم يتميز بواقعية كبيرة في طريقة تصويره وإنجازه، حيث يتم الاستعانة بالبرنامج حديث العهد "زوم" الذي انتشر بسرعة مع انتشار فيروس كورونا، وبالتالي تم كسر ذلك الحاجز الذي يفصل السينما عن الواقع، فتصبح الأحداث وكأنها واقعية وليست تمثيل.


Advertisements

الفيلم ليس بصاحب الفكرة الجديدة في الوسط السينمائي، فهناك أفلام عديدة دارت أحداثها بنفس المفهوم مثل فيلم Unfriended من سنة 2014 الذي يتم الاستعانة فيه ببرنامج "سكايب" بين مجموعة من الأصدقاء للتواصل، فتبدأ فجأة مجموعة من الأحداث المخيفة بالوقوع. لكن ما تَميز به فيلم Host هو أنه يستمد الفكرة من الواقع، حتى أن مخرج الفيلم قام بتصوير وإنتاج الفيلم في أيام الإغلاق التام الذي عاشه العالم في الأشهر الأولى من سنة 2020.


الفيلم حقق تقييمات مرتفعة من طرف النقاد والجماهير، لدرجة أن الكثيرين وصفوه بواحد من أقوى أفلام الرعب في 2020، ورغم أن هذا الوصف يبقى نسبياً حيث أن هناك أفلام أخرى أكثر رعبا صدرت هذه السنة، إلا أنه يستحق أن يكون من بين أفضل أفلام هذه السنة. عش تجربة مختلفة وشاهد فيلم Host ولن تندم!

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

تابع موقعنا على