t
عماد بدوزة

رغم كورونا وإغلاق قاعات السينما.. إليك أفضل 22 فيلماً ومسلسلاً في عام 2020

رغم-كورونا-وإغلاق-قاعات-السينما..-إليك-أفضل-أفلام-ومسلسلات-2020
© 2020 Netflix/Warner Bros. Pictures/Amazon Studios. All Rights Reserved.

 لا شك أن عام 2020 يعتبر من أسوء الأعوام السينمائية على الإطلاق، ليس على مستوى جودة الأفلام التي صدرت فيه لكن على مستوى الشلل الذي خلفته جائحة فيروس كورونا، فكانت من بين أعراضه إغلاق جميع دور العرض السينمائية عبر العالم تقريباً. وبالتالي تم تأجيل أو إلغاء إصدار العديد من الأعمال السينمائية التي كانت منتظرة جداً. 

رغم ذلك، صدرت العديد من الأفلام الأخرى إما خلال بداية السنة قبل أن يتم إغلاق قاعات السينما، أو أفلام تم عرضها عبر منصات العرض والتأجير عبر الأنترنت. من خلال القائمة التالية سنتعرف معكم على الأعمال السينمائية التي كانت في نظرنا تستحق أن تكون من أفضل وأقوى أفلام سنة 2020.

Advertisements


1. Tenet

Tenet-فيلم-2020
© 2020 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

مرة أخرى يثبت لنا المخرج كريستوفر نولان أنه من عالمٍ آخر، عالم الإبداع والأصلية من خلال فيلمه المشوق Tenet والمعقد في الوقت ذاته. فكعادة أغلب أفلامه، عمله السينمائي هذا قدّم لنا فكرةً ثورية إبداعية جديدة في الوسط السينمائي. فكرة الانعكاس الزمني التي ستحتاج منك الكثير من التركيز والتدقيق ومشاهدة الفيلم أكثر من مرة حتى تستطيع تجميع قطع الفيلم وأحداثه لتستوعبه جيداً، لأنه ببساطة قد لا يعجبك الفيلم إذا شاهدته مرة واحدة بدون تركيزٍ كاملٍ معه بسبب أحداثه المعقدة والغير معتادة إطلاقاً. وبطبيعة الحال، ففيلم Tenet ليس أفضل أفلام نولان، لكنه بدون شك واحد من أفضل أفلامه.


وتجري قصة الفيلم حول أشخاص يُصارعون من أجل نجاة العالم بأسره من خطر لم نرى مثله من قبل يهدد الحاضر والمستقبل. سيتسابق هؤلاء الأشخاص في مهمة تجسّسٍ دولية ستكشف أموراً وخبايا تتخطى حدود الزمن وقوانين الفيزياء التي نعرفها، الشيء الذي سيجعلهم يرجعون إلى الوراء من أجل التقدم إلى الأمام لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.



2. Extraction

فيلم-Extraction-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

لطالما كانت أفلام الأكشن واحدة من أكثر الفئات السينمائية المحبوبة من طرف المشاهدين والجماهير لكونها تجعلك تعيش التشويق والإثارة، وهذه السنة شبكة نتفليكس لم تخيب الآمال مع فيلم Extraction بطولة نجم عالم مارفل السينمائي "كريس همسورث"، الذي يلعب بطولة جندي يحاول تهريب طفل صغير حيث ستعيش معه خلال مهمته أحداث ومشاهد قتال تحبس الأنفاس وتشدك في مكانك إلى أن ينتهي الفيلم. ورغم أن روعة هذا الأخير، إلا أنه يعاني من هفوة واحدة تعرف على تفاصيلها من خلال مراجعتنا لفيلم Extraction.


وتدور قصة الفيلم حول جندي سابق وقاتل مستأجر حالياً اسمه "تايلر رايك"، مرتزقة شجاع لا يعرف الخوف يشرع في أخطر عملية تهريب قام بها في حياته، عندما يُعرض عليه إنقاذ إبن رئيس عصابات تم اختطافه.
Advertisements


3. The Platform (aka El hoyo)

فيلم-The-Platform-El-hoyo-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

الفيلم الإسباني The Platform قدم لنا وجبة سينمائية تحاكي لنا طبيعة المجتمع والنفس البشرية انطلاقاً من فكرة التقسيم الطبقي المجتمعي، وكيف يمكن للقوي أن يأكل الضعيف إذا سنحت له الفرصة. فيلم عرى لنا واقع الإنسان والمجتمع الحالي من خلال فكرة قد تبدو لك درب من الخيال عند المشاهدة الأولى، حيث سيصعب عليك فهم العديد من المشاهد والتفاصيل التي يلعب عليها الفيلم، لذا إذا واجهت صعوبة في فيهمه، لا تنسى أن تطلع على الشرح المفصل الذي قمنا به للفيلم لتفهمه أكثر.


وبشكل عام، تدور قصة الفيلم في سجن عمودي يحتوي في كل طابق على زنزانة، كل زنزانة بشخصين فقط، ووجبة واحدة كبيرة لمدة دقيقتين في اليوم لإطعام كل زنزانة تنازليا من الأعلى إلى أسفل زنزانة عالقين في ذعر بلانهاية داخل هذا السجن الغريب.



4. Dark

مسلسل-Dark-الموسم-الثالث-3-2020
© Netflix. All Rights Reserved.

واحد من أروع المسلسلات التي أُنتجت على الإطلاق، المسلسل الألماني Dark سيقدم لك تجربة تخطف الأنفاس وتشوقك بعد كل موسم، وهذا الموسم الثالث والأخير الذي صدر هذه السنة أعطى النهاية المثالية لمسلسل متناسق في حبكة أحداثه منذ أول حلقة. موسم رائع أرضى المُشاهد الذي كان متشوق لمعرفة كيف ومتى ستنتهي قصته المشوقة.


قصته تستمر دائماً بشكل متشابك تربط عدة عائلات بعلاقات وانحرافات خارقة للطبيعة، انتقلت أحداثه من بلدة ألمانية في الحاضر إلى نفس المكان في الماضي وفي المستقبل حيث اختفى فجأة طفلين صغيرين فيُفضح وتُكشف أسرارٌ خطيرة لعلاقة أربع عائلات فيما بينهم، لينتقل الأمر من بعد إلى عالمٍ موازي سيُعقد الأمور أكثر. كل ذلك سببه اكتشاف إمكانية السفر عبر الزمن المسؤول فيه شخصٌ كان يريد إحياء عائلته من الموت.
Advertisements


5. Host

فيلم-Host-2020
© Shudder. All Rights Reserved.

فيلم Host الذي تم تصويره خلال أوقات الإغلاق التام والحجر الصحي الذي مر منه العالم في بداية عام 2020 تدور أحداثه بنفس السيناريو تقريباً، حيث بعدما ألزمت جائحة فيروس كورونا على سكان العالم للدخول في حجر صحي في منازلهم، لا يجد مجموعة من الأصدقاء طريقة للاجتماع والتواصل سوى استعمال برنامج "زوم" لاتصالات الفيديو عن بعد، لكن ذات ليلة قرروا أن يدخلوا في جلسة مع الأرواح لتكون أكبر غلطة اقترفوها في حياتهم إذ سيفتحون الباب لروح شريرة ستطاردهم واحداً تلو الآخر.


فيلم الرعب Host يتميز بواقعية كبيرة في طريقة سرده للأحداث لأنه يستمدها من الواقع من خلال فكرة كورونا وتأثيرها من خلال التواصل عن بعد فقط. الفيلم استغل هذا الجانب أفضل استغلال وأضاف إليه جانب الرعب، فكانت النتيجة فيلم غير ممل مدته 56 دقيقة مليء بالتشويق، مخيف ورائع.



6. The Haunting of Bly Manor

مسلسل-The-Haunting-of-Bly-Manor-2020
© Netflix. All Rights Reserved.

واحد من أجدد مسلسلات سنة 2020 الذي قدّم لنا مفهوم الرعب التلفزي بطريقة مثيرة ومشوقة. The Haunting of Bly Manor يعتبر مسلسل من 9 حلقات يتمحور حول قصةٍ درامية مرعبة وغامضة، تجعل المُشاهد ينهي حلقة ويُتبع لها الأخرى بدون تردد لأنه يجذبه لمعرفة ما الذي سيحدث من تطور في الأحداث، ولمعرفة أيضاً كيف بدأت الأحداث أصلاً، أضف لذلك أداء جد جميل ومبهر من طاقم التمثيل من أصغرهم إلى أكبرهم. كل هذه العناصر خلقت لنا مسلسل يمكن أن تنهيه في ليلة واحدة!

تعرف أكثر على هذا المسلسل: مراجعة مسلسل The Haunting of Bly Manor.. تركيبة بين الرعب والحب والماضي تعطي واحدة من أفضل المسلسلات على الإطلاق

أما قصته فتدور بكل بساطة حول فتاة وفتى أخوين يقوم عمهما بعد الموت المأساوي لأبويهما بتوظيف مربية أمريكية للاعتناء بهما في قصرهما "بيلي مانور" مع الطاهي "أوين"، والبستانية "جيمي"، والخادمة السيدة "كروس". لكن ما الذي يحدث بالليل في هذا القصر؟ كيف توفي أبوي هاذين الطفلين؟ لماذا لا أحد يرغب العمل في هذا القصر؟ ومن هم السكان الأصليين الأوائل لهذا القصر؟ أسئلة سترغب فعلاً في معرفة أجوبتها إذا بدأت مشاهدة مسلسل The Haunting of Bly Manor الرائع الذي يعتبر من أفضل الأعمال الفنية التي صدرت في سنة 2020.
Advertisements


7. The Invisible Man

فيلم-The-Invisible-Man-2020
© 2020 Universal Pictures. All Rights Reserved.

أفلام القصص الغريبة والخارجة عن المألوف هي التي تفوز بمتابعة المشاهد لها، لأنها تخرج عن تلك النمطية المستهلكة والمعتادة، وهذا بالضبط ما قدمه لنا فيلم "الرجل الخفي The Invisible Man". فيلم يركز في قصته على امرأة يبدو وأن زوجها قد انتحر وترك لها ثروة هائلة،  لكن الغريب في الأمر أنها بدأت تشك أن موته ما هو إلا خدعة عندما بدأت سلسلة من الحوادث المميتة تقع، الشيء الذي سيدفعها لإثبات أنه يُطاردها لكنه خفي ولا يمكن لأحد رؤيته.



8. Paranormal

Paranormal-فيلم-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

المسلسل المصري "ما وراء الطبيعة" الذي يستحق الإشادة على ما قدمه من جودة عالية في مختلف الجوانب الفنية، من ديكور وأكسيسوارات، أداء من مستوى الكبار، موسيقى تصويرية جميلة ورائعة تغطس بك في خيوط الأحداث بدون أن تشعر، وأهم جانب وهو القصة والأحداث التي كانت المحور الجوهري الذي تميز به هذا المسلسل العربي. مسلسل ما وراء الطبيعة واحد من أفضل الأعمال الفنية التي قُدّمت هذه السنة في عالم الشاشة الصغيرة، يستحق المُشاهدة عن جدارة.

تعرف أكثر على هذا المسلسل: مراجعة مسلسل ما وراء الطبيعة Paranormal.. هل نجح أخيراً المنتوج التلفزي المصري في منافسة المنتوج الغربي؟

وتحوم أحداث المسلسل، التي تتميز بطابع غامض ومشوق، حول الدكتور "رفعت" الأخصائي في أمراض الدم، خلال سنوات ستينيات القرن الماضي ومغامراته في عالم ما وراء الطبيعة والذي يرفض أن يعترف بتواجده رغم أنه يجد نفسه كل مرة أمام سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي تتحدى عناده وتدفعه لإعادة التفكير فيما يؤمن ويصدق به.
Advertisements


9. Project Power

فيلم-Project-Power-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

فيلم Project Power استطاع أن يُبدع في مجال الأكشن، حيث أنه يدمج بين عدة عوامل جعلته يستحق المشاهدة، فهو يدمج بشكل رائع بين الأكشن والخيال العلمي والتصوير السينمائي الجميل والأداء المستحق للمثلين الذي يقوده نجوم كبار مثل جيمي فوكس و جوزيف غوردون ليفيت، بالإضافة إلى نجاحه في تقديم مشاهد قتال محكمة ومبهرة، رغم أن الفيلم لديه مشكلة واحدة لولاها لكن في المرتبة الأولى كأفضل فيلم على الإطلاق في سنة 2020 تعرف عليها بالتفصيل من خلال مراجعتنا للفيلم.


وتدور الأحداث في مدينة نيو أورلينز الأمريكية حيث تظهر في شوارعها حبوب غريبة تعطي لمن يأخذها قوى خارقة لمدة 5 دقائق، قوى خارقة قد تكون سرعة خيالية؛ أو القدرة على أن تصبح غير مرئي؛ أو تتحول إلا شخص قوي جداً يحطم أي شيء أمامه؛ أو قد تفجرك وتقتلك... هناك تاجرةْ مخدرات مراهقة ورجل شرطة يتحدان مع جندي سابق من أجل البحث والإطاحة باللذين هم وراء اختراعِ هذه الحبوب الخطيرة.



10. The Queen's Gambit

مسلسل-The-Queen-Gambit-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.
 
يعتبر الشطرنج رياضة عقلية شهيرة جداً عبر أنحاء العالم لكنها ليست بالرياضة التي تملئ شاشات التلفاز مثل باقي الرياضات، ولا تعتبر متعارف عليها بشكل كبير بين الناس يلعبها الصغير والكبير بشكل يومي، حتى جاء مسلسل ملكة الشطرنج وأصبح فجأة كل من شاهده مهووس بهذه الرياضة.

تعرف أكثر على هذا المسلسل: مراجعة مسلسل The Queen's Gambit.. فجأة أصبح المُشاهد معجباً بالشطرنج!

تدور أحداث المسلسل حول فتاة ذكية بنحو استثنائي وانطوائية على نفسها في الوقت ذاته اسمها بيث هارمون يتم إرسالها إلى دار أيتام بعد وفاة والدتها، فتكتشف لعبة الشطرنج خلال سنوات ستينيات القرن العشرين في الولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح من بعد من أمهر لاعبي الشطرنج في العالم. لكن نجوميتها وهي صغيرة له ثمن غالي.



11. The Mandalorian

مسلسل-The-Mandalorian-2020
© 2020 Lucasfilm/Walt Disney Pictures. All Rights Reserved.
 
المسلسل الناجح The Mandalorian الذي صدر موسمه الأول في عام 2019 وحقق إيشادات إيجابية من طرف النقاد والجماهير خصوصاً عالم أفلام حرب النجوم الشهيرة. موسمه الثاني في عام 2020 أتمم لنا تلك الروعة التي بدأ بها في الموسم الأول وقدم لنا المزيد من التشويق والمغامرة.

أما قصته فانطلقت مباشرة من النقطة التي انتهى بها في سنة 2019 حول مغامرات الماندلوري المحارب وصائد الجوائز الوحيد وصديقه الصغير كروغو  الذي يحاول إيصاله لجنسه بآمان، لكن ليقوم بذلك سيتوجب عليه مجابهة أخطار قد تؤدي بحياتهما في أبعد أماكن المجرة في زمن غابر قبل أحداث أول جزء في سلسلة أفلام Star Wars.


12. Black Box

Black-Box-فيلم-2020
© 2020 Amazon Studios. All Rights Reserved.

بعد فقدانه لزوجته وذاكرته في حادث سير، رجل أعزب يخضع لعلاج تجريبي صعب ومؤلم سيتسبب له في التساؤل حول منه هو في الحقيقة.

فيلم غموض درامي سيؤثر فيك بفضل قصته الغير معتادة والتي تلامس الواقع رغم كونها تبقى في إطار الخيال العلمي. سيشدك الفيلم لتعرف أسباب العقدة التي سيخلقها في الأحداث، لكن احذر من أن يحرق عليك أحدٌ ما القصة وتفاصيلها، لأن روعة الفيلم تكمن في عيش المُشاهدة للمرة الأولى وعدم معرفة ما الذي سيحدث.



13. Run

فيلم-Run-2020
© 2020 hulu. All Rights Reserved.

فيلم درامي ومشوق في نفس الوقت يتميز بأحداث تبدأ بشكل عادي لكن تتطور بحبكة محكمة ومثيرة للاهتمام تجعلك ترغب بشدة في معرفة السبب الرئيسي في تشكل عقدة الأحداث.

وتدور ههذ الأحداث حول مراهقة مشلولة الرجلين (على ما يبدو!) تدرس عن بعد في منزلها تبدأ في الشك أن أمها تُخفي سراً خبيثاً عنها.
Advertisements


14. Greenland

Greenland-فيلم-2020
© 2020 STXfilms. All Rights Reserved.
 
فيلم يجمع بين التشويق والدراما في قصةٍ قد تبدو من ناحية كدرب من الخيال العلمي، ومن ناحية أخرى قد تبدو كواقع يمكن أن يحدث في أي وقت في الواقع. فيلم Greenland يَعِد بفرجة سينمائية غير مملة حيث يدخل في الأحداث الرئيسية التي تشعل التشويق والحماس بدون إطالة ثم يمزجها من بعد مع شيء من الدراما، فتكون النتيجة فيلم رائع يستحق المشاهدة.

وتدور قصته بكل بساطة حول عائلةٍ صغيرة تصارع من أجل النجاة عندما تضرب كارثة طبيعية قادمة من السماء وجه الكرة الأرضية بالكامل مهددةً بمسح الحياة تماماً.



15. Enola Holmes

فيلم-Enola-Holmes-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

فيلم مغامرة وكوميديا مليء بالتسلية تقوده الممثلة الشابة "ميلي بوبي براون" في واحد من أفضل الشخصيات التي قدمتها في مسيرتها التي بدأت مؤخراً مع مسلسل Stranger Things. فيلم يستحق المشاهدة إذا كنت تبحث عن شيء مختلف نوعاً ما عما يوجد في الساحة السينمائية، حيث يشدك الفيلم إليه منذ البداية مروراً بوسط الأحداث إلى أن يصل إلى النهاية التي كانت لا بأس بها إلى حدٍّ ما. بالإضافة إلى الأداء الرائع الذي يميز الفيلم، وقصته الغريبة والفريدة، يأتي مجال الديكور والإكسسوارات والملابس التي كانت كلها مذهلة بألوانها الفاتحة والجميلة.
 

وتدور قصة الفيلم حول المراهقة "إينولا هولمز" التي تكتشف أن أمها قد اختفت فجأة بدون سبب، الشيء الذي سيجعلها تنطلق في رحلة لإيجادها حيث ستصبح محققة بارعة بالاعتماد على نفسها متفوقة على أخوها المحقق الشهير شيرلوك هولمز، إذ ستكشف النقاب عن مؤامرة خطيرة حول أمير شاب غامض.
Advertisements


16. Sputnik

فيلم-Sputnik-2020
© 2020 Vodorod Pictures/Art Pictures Studio/Hype Film/NMG Studio

نعدكم دائما بانتقاء أفلام مختلفة ورائعة من شتى اللغات والدول، وهذه المرة مع فيلم روسي جديد اسمه "سبوتنيك Sputnik" تدور قصته الغريبة حول ناجي وحيد من حادثة سفينة فضائية غامضة كانت عائدة إلى الأرض في زمن الاتحاد السوفياتي سنة 1983، لكن هذا الناجي لم يرجع لوحده فهو يخبئ داخل أحشائه مخلوق فضائي خطير.

الفيلم يستلهم من أفلام الخيال العلمي الشهيرة مثل Alien وبالضبط من ذلك المخلوق "xenomorphs" لكنه يُبدع بمنظوره الخاص، حيث جاءت أولا المؤثرات البصرية لذلك المخلوق جيدة، أحداث الفيلم تدور أغلبها في الأرض لكن ليس من من منظور المطاردة والقتل بل أحداث رغم بطئها كانت تثير الدهشة وتشدك معها لتعرف المزيد وتعثر على جواب لسؤال: كيف و لماذا؟ الفيلم قد يعجب فئة معينة من المشاهدين وقد لا يروق لفئة أخرى، لكونه فيلم خيال علمي غريب وقصته غير معتادة لكنه يبقى فيلم يستحق المشاهدة بكل تأكيد.



17. Train to Busan 2: Peninsula

Train-to-Busan-2-Peninsula-2020-فيلم
© 2020 Well Go USA. All Rights Reserved.

يأتي فيلم Peninsula كجزء ثاني للفيلم الأول Train to Busan من سنة 2016 لكنه لا يرتبط معه في الأحداث أو الشخصيات سوى الفكرة العامة التي تجري في إطار من التشويق والقتال على مستويين، الأول والرئيسي بين شخصيات الفيلم وبشر آخرين، وعلى المستوى الثاني بينهم وبين مخلوقات الزومبي. الفيلم يتميز بالمطاردات والحركة حيث يعرض للمُشاهد فرجة مشوقة لكنها جاءت أقل جودة من الجزء الأول لكنه يستحق المشاهدة رغم ذلك.


وتدور قصة الفيلم في أغلبها على شبه جزيرة أصبحت خرباء ومعزولة بعد انتشار ذلك الفيروس منذ أربع سنوات الذي تسرب من مختبر في كوريا الجنوبية والذي يحول البشر لمخلوقات زومبي. أبطال القصة سيتوجب عليهم الخروج من شبه الجزيرة، بعد فشل مهمة أُرسلوا ليقوموا بها هناك، هاربين من بشر آخرين يحاولون قتلهم، ومحاصرين أيضا من طرف الزومبي من كل مكان الذين ينجذبون لأي ضوضاء أو صوت يصدرونه أبطال الفيلم.
Advertisements


18. Helstrom

فيلم-Helstrom-2020
© 2020 hulu. All Rights Reserved.
 
مسلسل أكشن وفانتازيا جيد موجه لعشاق عوالم ما وراء الطبيعة والأمور الخارقة للعادة من وجهة نظر غربية، يتميز بأداء جد رائع من طرف الشخصيات الرئيسية، كما يتميز بقصة ليست بالسيئة ولا بالمذهلة لكنها ستكون مقنعة لعشاق هذه الفئة من المسلسلات.

قصة تدور حول داميان وأخته آنا هيلستروم صاحبي قوى من عالم آخر وإبني قاتل متسلسل قوي وغامض. بين الأخوين علاقة متوترة ومعقدة لكنهما سيظطران للعمل معاً كلٌ منهما بسلوكه ومهاراته المختلفة عن الآخر، من أجل اقتفاء أثر خطر يتمثل في أسوء ما وُجِد في البشرية.



19. Onward

فيلم-Onward-2020
© 2020 Walt Disney Pictures/Pixar Animation Studios. All Rights Reserved.

مرة أخرى تبهرنا ديزني وبيكسار بفيلم أنيميشن فريد من نوعه بقصة خارجة عن المألوف تدور في ضواحي حي عالَم خيالي حول أخوين من مخلوقات اللجان اللذان يشرعان في رحلةٍ من أجل اكتشاف إذا ما كان السحر لا يزال يتواجد في العالم أما لا، في سبيل إرجاع والدهم المتوفي لعلهما يرونه لمرة واحدة.

الفيلم كعادة أفلام بيكسار وديزني من الناحية الفنية يعتبر رائع ومليء بالحياة والألوان، أما من ناحية حبكة الأحداث فلم يقصر في ذلك أيضا، حيث كان التشويق والإثارة حاضرين على طول الفيلم، بالإضافة إلى جانب الكوميديا المعروف على مثل أفلام الأنيميشن هاته. كما كان الجانب الدرامي كذلك حاضراً وفي محله حيث قام بخياطة أجزاء القصة جيداً فكانت النتيجة فيلم أنيميشن ممتع يستحق المشاهدة للكبار والصغار.
Advertisements


20. 7500

7500-فيلم-2020
© 2020 Universum Film GmbH. All Rights Reserved.

يلعب بطولة هذا الفيلم الألماني-الأمريكي النجم "جوزيف غوردون-ليفيت" في قصة تملؤها الإثارة التي تجعلك مركزاً مع الأحداث بعد أن تتجاوز البداية القصيرة التي أدخلتنا مباشرة في صلب الموضوع. فيلم لا يأخذ وقت طويل ليضعك وسط الأحداث المشوقة ويجعلك متوتراً ومنتبهاً بالكامل مع الشخصيات.

الفيلم تقريباً يدور في مكان واحد وهو مقصورة ربان طائرة ومساعده تُقِل ركاب من مدينة برلين الألمانية نحو مدينة باريس الفرنسية، فيُفاجئ الجميع أن معهم ثلاثة أشخاص سيحاولون الاستيلاء على الطائرة وربما محاولة قتلهم جميعاً. كيف تعامل طاقم هذه الطائرة، وكيف انتهى بهم الأمر وهم محلقين في السماء؟ سؤال سيُحتّم عليك مشاهدة الفيلم وعيش التجربة المثيرة والمشوقة لتعرف جوابه.



21. Love and Monsters

فيلم-Love-and-Monsters-2020
© 2020 Paramount Pictures. All Rights Reserved.

فيلم خفيف الظل يجمع بين الكوميديا والمغامرة والفانتازيا وبعض الشيء من الرومانسية يجب ألا تخذه بمحمل الجد، لأن قصته خارجة عن المألوفة قد تستمتع معها إذا ما واكبت الفكرة الرئيسية التي يدور حولها، خصوصاً وأنه غير موجه للجمهور العام لكنه بدون شك ممتع ومشوق إذا وصلت في المشاهدة إلى منتصف الأحداث.

والتي تدور حول وحوش غزت العالم بعد تهور وخطأ من صنع الإنسان، لنعيش القصة من بعد مع الشاب "جول" المرعوب والجبان الذي يكتشف أن صديقته تبعد عنه بحوالي 130 كيلومتراً فقط. من أجل الشروع في الرحلة الخطيرة للوصول إليها، يكتشف هذا الشاب شخصيته الحقيقية الداخلية التي تتميز بالقوة والشجاعة والتي سيستثمرها لكي يصل إلى فتاة أحلامه.
Advertisements


22. The Hunt

The-Hunt-فيلم-2020
© 2020 Universal Pictures. All Rights Reserved.

يعتبر فيلم The Hunt تجربة مجنونة وغريبة حول اصطياد البشر وقتلهم في إطار من التشويق والأكشن الذي قد يبدو لك في بعض الأحيان وكأنه عبارة عن كوميديا مليئة بالقتال، وفي بعض الأوقات قد يظهر لك وكأنه فيلم رعب مليء بالإثارة، لكن بدون شك الفيلم سيشد انتباهك إلى نهايته من أجل معرفة السبب وراء هذه التجربة البشرية المتوحشة والدموية.

تجربة دموية تجري خيوط أحداثها حول إثنا عشر شخص غرباء عن بعضهم البعض يستيقظون فجأة في أرض خالية وسط غابة بعيدة جداً. لا يعلمون أين هم بالتحديد أو كيف وصلوا إلى هناك، الشيء المريب هو أنهم لا يعلمون أنه تم اختيارهم لسبب محدد!

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة