رغم كورونا وإغلاق قاعات السينما.. إليك أفضل أفلام ومسلسلات 2020 التي صدرت لحد الآن - قائمة متجددة

رغم-كورونا-وإغلاق-قاعات-السينما..-إليك-أفضل-أفلام-ومسلسلات-2020-التي-صدرت-لحد-الآن---قائمة-متجددة
© 2020 Netflix/Universal Pictures. All Rights Reserved.

 لا شك أن عام 2020 يعتبر من أسوء الأعوام السينمائية على الإطلاق، ليس على مستوى جودة الأفلام التي صدرت فيه لكن على مستوى الشلل الذي خلفته جائحة فيروس كورونا، فكانت من بين أعراضه إغلاق جميع دور العرض السينمائية عبر العالم تقريباً. وبالتالي تم تأجيل أو إلغاء إصدار العديد من الأعمال السينمائية التي كانت منتظرة جداً. 

رغم ذلك، صدرت العديد من الأفلام الأخرى إما خلال بداية السنة قبل أن يتم إغلاق قاعات السينما، أو أفلام تم عرضها عبر منصات العرض والتأجير عبر الأنترنت. من خلال القائمة التالية سنتعرف معكم على الأعمال السينمائية التي كانت في نظرنا تستحق أن تكون من أفضل وأقوى أفلام سنة 2020.

Advertisements


12. The Hunt

The-Hunt-فيلم-2020
© 2020 Universal Pictures. All Rights Reserved.

يعتبر فيلم The Hunt تجربة مجنونة وغريبة حول اصطياد البشر وقتلهم في إطار من التشويق والأكشن الذي قد يبدو لك في بعض الأحيان وكأنه عبارة عن كوميديا مليئة بالقتال، وفي بعض الأوقات قد يظهر لك وكأنه فيلم رعب مليء بالإثارة، لكن بدون شك الفيلم سيشد انتباهك إلى نهايته من أجل معرفة السبب وراء هذه التجربة البشرية المتوحشة والدموية.

تجربة دموية تجري خيوط أحداثها حول إثنا عشر شخص غرباء عن بعضهم البعض يستيقظون فجأة في أرض خالية وسط غابة بعيدة جداً. لا يعلمون أين هم بالتحديد أو كيف وصلوا إلى هناك، الشيء المريب هو أنهم لا يعلمون أنه تم اختيارهم لسبب محدد!



11. 7500

7500-فيلم-2020
© 2020 Universum Film GmbH. All Rights Reserved.

يلعب بطولة هذا الفيلم الألماني-الأمريكي النجم "جوزيف غوردون-ليفيت" في قصة تملؤها الإثارة التي تجعلك مركزاً مع الأحداث بعد أن تتجاوز البداية القصيرة التي أدخلتنا مباشرة في صلب الموضوع. فيلم لا يأخذ وقت طويل ليضعك وسط الأحداث المشوقة ويجعلك متوتراً ومنتبهاً بالكامل مع الشخصيات.

الفيلم تقريباً يدور في مكان واحد وهو مقصورة ربان طائرة ومساعده تُقِل ركاب من مدينة برلين الألمانية نحو مدينة باريس الفرنسية، فيُفاجئ الجميع أن معهم ثلاثة أشخاص سيحاولون الاستيلاء على الطائرة وربما محاولة قتلهم جميعاً. كيف تعامل طاقم هذه الطائرة، وكيف انتهى بهم الأمر وهم محلقين في السماء؟ سؤال سيُحتّم عليك مشاهدة الفيلم وعيش التجربة المثيرة والمشوقة لتعرف جوابه.
Advertisements


10. Onward

فيلم-Onward-2020
© 2020 Walt Disney Pictures/Pixar Animation Studios. All Rights Reserved.

مرة أخرى تبهرنا ديزني وبيكسار بفيلم أنيميشن فريد من نوعه بقصة خارجة عن المألوف تدور في ضواحي حي عالَم خيالي حول أخوين من مخلوقات اللجان اللذان يشرعان في رحلةٍ من أجل اكتشاف إذا ما كان السحر لا يزال يتواجد في العالم أما لا، في سبيل إرجاع والدهم المتوفي لعلهما يرونه لمرة واحدة.

الفيلم كعادة أفلام بيكسار وديزني من الناحية الفنية يعتبر رائع ومليء بالحياة والألوان، أما من ناحية حبكة الأحداث فلم يقصر في ذلك أيضا، حيث كان التشويق والإثارة حاضرين على طول الفيلم، بالإضافة إلى جانب الكوميديا المعروف على مثل أفلام الأنيميشن هاته. كما كان الجانب الدرامي كذلك حاضراً وفي محله حيث قام بخياطة أجزاء القصة جيداً فكانت النتيجة فيلم أنيميشن ممتع يستحق المشاهدة للكبار والصغار.



9. Train to Busan 2: Peninsula

Train-to-Busan-2-Peninsula-2020-فيلم
© 2020 Well Go USA. All Rights Reserved.

يأتي فيلم Peninsula كجزء ثاني للفيلم الأول Train to Busan من سنة 2016 لكنه لا يرتبط معه في الأحداث أو الشخصيات سوى الفكرة العامة التي تجري في إطار من التشويق والقتال على مستويين، الأول والرئيسي بين شخصيات الفيلم وبشر آخرين، وعلى المستوى الثاني بينهم وبين مخلوقات الزومبي. الفيلم يتميز بالمطاردات والحركة حيث يعرض للمُشاهد فرجة مشوقة لكنها جاءت أقل جودة من الجزء الأول لكنه يستحق المشاهدة رغم ذلك.


وتدور قصة الفيلم في أغلبها على شبه جزيرة أصبحت خرباء ومعزولة بعد انتشار ذلك الفيروس منذ أربع سنوات الذي تسرب من مختبر في كوريا الجنوبية والذي يحول البشر لمخلوقات زومبي. أبطال القصة سيتوجب عليهم الخروج من شبه الجزيرة، بعد فشل مهمة أُرسلوا ليقوموا بها هناك، هاربين من بشر آخرين يحاولون قتلهم، ومحاصرين أيضا من طرف الزومبي من كل مكان الذين ينجذبون لأي ضوضاء أو صوت يصدرونه أبطال الفيلم.
Advertisements


8. Sputnik

فيلم-Sputnik-2020
© 2020 Vodorod Pictures/Art Pictures Studio/Hype Film/NMG Studio

نعدكم دائما بانتقاء أفلام مختلفة ورائعة من شتى اللغات والدول، وهذه المرة مع فيلم روسي جديد اسمه "سبوتنيك Sputnik" تدور قصته الغريبة حول ناجي وحيد من حادثة سفينة فضائية غامضة كانت عائدة إلى الأرض في زمن الاتحاد السوفياتي سنة 1983، لكن هذا الناجي لم يرجع لوحده فهو يخبئ داخل أحشائه مخلوق فضائي خطير.

الفيلم يستلهم من أفلام الخيال العلمي الشهيرة مثل Alien وبالضبط من ذلك المخلوق "xenomorphs" لكنه يُبدع بمنظوره الخاص، حيث جاءت أولا المؤثرات البصرية لذلك المخلوق جيدة، أحداث الفيلم تدور أغلبها في الأرض لكن ليس من من منظور المطاردة والقتل بل أحداث رغم بطئها كانت تثير الدهشة وتشدك معها لتعرف المزيد وتعثر على جواب لسؤال: كيف و لماذا؟ الفيلم قد يعجب فئة معينة من المشاهدين وقد لا يروق لفئة أخرى، لكونه فيلم خيال علمي غريب وقصته غير معتادة لكنه يبقى فيلم يستحق المشاهدة بكل تأكيد.

7. Project Power

فيلم-Project-Power-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

فيلم Project Power استطاع أن يُبدع في مجال الأكشن، حيث أنه يدمج بين عدة عوامل جعلته يستحق المشاهدة، فهو يدمج بشكل رائع بين الأكشن والخيال العلمي والتصوير السينمائي الجميل والأداء المستحق للمثلين الذي يقوده نجوم كبار مثل جيمي فوكس و جوزيف غوردون ليفيت، بالإضافة إلى نجاحه في تقديم مشاهد قتال محكمة ومبهرة، رغم أن الفيلم لديه مشكلة واحدة لولاها لكن في المرتبة الأولى كأفضل فيلم على الإطلاق في سنة 2020 تعرف عليها بالتفصيل من خلال مراجعتنا للفيلم.


وتدور الأحداث في مدينة نيو أورلينز الأمريكية حيث تظهر في شوارعها حبوب غريبة تعطي لمن يأخذها قوى خارقة لمدة 5 دقائق، قوى خارقة قد تكون سرعة خيالية؛ أو القدرة على أن تصبح غير مرئي؛ أو تتحول إلا شخص قوي جداً يحطم أي شيء أمامه؛ أو قد تفجرك وتقتلك... هناك تاجرةْ مخدرات مراهقة ورجل شرطة يتحدان مع جندي سابق من أجل البحث والإطاحة باللذين هم وراء اختراعِ هذه الحبوب الخطيرة.



6. The Invisible Man

فيلم-The-Invisible-Man-2020
© 2020 Universal Pictures. All Rights Reserved.

أفلام القصص الغريبة والخارجة عن المألوف هي التي تفوز بمتابعة المشاهد لها، لأنها تخرج عن تلك النمطية المستهلكة والمعتادة، وهذا بالضبط ما قدمه لنا فيلم "الرجل الخفي The Invisible Man". فيلم يركز في قصته على امرأة يبدو وأن زوجها قد انتحر وترك لها ثروة هائلة،  لكن الغريب في الأمر أنها بدأت تشك أن موته ما هو إلا خدعة عندما بدأت سلسلة من الحوادث المميتة تقع، الشيء الذي سيدفعها لإثبات أنه يُطاردها لكنه خفي ولا يمكن لأحد رؤيته.
Advertisements


5. Host

فيلم-Host-2020
© Shudder. All Rights Reserved.

فيلم Host الذي تم تصويره خلال أوقات الإغلاق التام والحجر الصحي الذي مر منه العالم في بداية عام 2020 تدور أحداثه بنفس السيناريو تقريباً، حيث بعدما ألزمت جائحة فيروس كورونا على سكان العالم للدخول في حجر صحي في منازلهم، لا يجد مجموعة من الأصدقاء طريقة للاجتماع والتواصل سوى استعمال برنامج "زوم" لاتصالات الفيديو عن بعد، لكن ذات ليلة قرروا أن يدخلوا في جلسة مع الأرواح لتكون أكبر غلطة اقترفوها في حياتهم إذ سيفتحون الباب لروح شريرة ستطاردهم واحداً تلو الآخر.


فيلم الرعب Host يتميز بواقعية كبيرة في طريقة سرده للأحداث لأنه يستمدها من الواقع من خلال فكرة كورونا وتأثيرها من خلال التواصل عن بعد فقط. الفيلم استغل هذا الجانب أفضل استغلال وأضاف إليه جانب الرعب، فكانت النتيجة فيلم غير ممل مدته 56 دقيقة مليء بالتشويق، مخيف ورائع.



4. Dark

مسلسل-Dark-الموسم-الثالث-3-2020
© Netflix. All Rights Reserved.

واحد من أروع المسلسلات التي أُنتجت على الإطلاق، المسلسل الألماني Dark سيقدم لك تجربة تخطف الأنفاس وتشوقك بعد كل موسم، وهذا الموسم الثالث والأخير الذي صدر هذه السنة أعطى النهاية المثالية لمسلسل متناسق في حبكة أحداثه منذ أول حلقة. موسم رائع أرضى المُشاهد الذي كان متشوق لمعرفة كيف ومتى ستنتهي قصته المشوقة.


قصته تستمر دائماً بشكل متشابك تربط عدة عائلات بعلاقات وانحرافات خارقة للطبيعة، انتقلت أحداثه من بلدة ألمانية في الحاضر إلى نفس المكان في الماضي وفي المستقبل حيث اختفى فجأة طفلين صغيرين فيُفضح وتُكشف أسرارٌ خطيرة لعلاقة أربع عائلات فيما بينهم، لينتقل الأمر من بعد إلى عالمٍ موازي سيُعقد الأمور أكثر. كل ذلك سببه اكتشاف إمكانية السفر عبر الزمن المسؤول فيه شخصٌ كان يريد إحياء عائلته من الموت.
Advertisements



3. The Platform (aka El hoyo)

فيلم-The-Platform-El-hoyo-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

الفيلم الإسباني The Platform قدم لنا وجبة سينمائية تحاكي لنا طبيعة المجتمع والنفس البشرية انطلاقاً من فكرة التقسيم الطبقي المجتمعي، وكيف يمكن للقوي أن يأكل الضعيف إذا سنحت له الفرصة. فيلم عرى لنا واقع الإنسان والمجتمع الحالي من خلال فكرة قد تبدو لك درب من الخيال عند المشاهدة الأولى، حيث سيصعب عليك فهم العديد من المشاهد والتفاصيل التي يلعب عليها الفيلم، لذا إذا واجهت صعوبة في فيهمه، لا تنسى أن تطلع على الشرح المفصل الذي قمنا به للفيلم لتفهمه أكثر.


وبشكل عام، تدور قصة الفيلم في سجن عمودي يحتوي في كل طابق على زنزانة، كل زنزانة بشخصين فقط، ووجبة واحدة كبيرة لمدة دقيقتين في اليوم لإطعام كل زنزانة تنازليا من الأعلى إلى أسفل زنزانة عالقين في ذعر بلانهاية داخل هذا السجن الغريب.



2. Extraction

فيلم-Extraction-2020
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

لطالما كانت أفلام الأكشن واحدة من أكثر الفئات السينمائية المحبوبة من طرف المشاهدين والجماهير لكونها تجعلك تعيش التشويق والإثارة، وهذه السنة شبكة نتفليكس لم تخيب الآمال مع فيلم Extraction بطولة نجم عالم مارفل السينمائي "كريس همسورث"، الذي يلعب بطولة جندي يحاول تهريب طفل صغير حيث ستعيش معه خلال مهمته أحداث ومشاهد قتال تحبس الأنفاس وتشدك في مكانك إلى أن ينتهي الفيلم. ورغم أن روعة هذا الأخير، إلا أنه يعاني من هفوة واحدة تعرف على تفاصيلها من خلال مراجعتنا لفيلم Extraction.


وتدور قصة الفيلم حول جندي سابق وقاتل مستأجر حالياً اسمه "تايلر رايك"، مرتزقة شجاع لا يعرف الخوف يشرع في أخطر عملية تهريب قام بها في حياته، عندما يُعرض عليه إنقاذ إبن رئيس عصابات تم اختطافه.



1. Tenet

Tenet-فيلم-2020
© 2020 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

مرة أخرى يثبت لنا المخرج كريستوفر نولان أنه من عالمٍ آخر، عالم الإبداع والأصلية من خلال فيلمه المشوق Tenet والمعقد في الوقت ذاته. فكعادة أغلب أفلامه، عمله السينمائي هذا قدّم لنا فكرةً ثورية إبداعية جديدة في الوسط السينمائي. فكرة الانعكاس الزمني التي ستحتاج منك الكثير من التركيز والتدقيق ومشاهدة الفيلم أكثر من مرة حتى تستطيع تجميع قطع الفيلم وأحداثه لتستوعبه جيداً، لأنه ببساطة قد لا يعجبك الفيلم إذا شاهدته مرة واحدة بدون تركيزٍ كاملٍ معه بسبب أحداثه المعقدة والغير معتادة إطلاقاً. وبطبيعة الحال، ففيلم Tenet ليس أفضل أفلام نولان، لكنه بدون شك واحد من أفضل أفلامه.


وتجري قصة الفيلم حول أشخاص يُصارعون من أجل نجاة العالم بأسره من خطر لم نرى مثله من قبل يهدد الحاضر والمستقبل. سيتسابق هؤلاء الأشخاص في مهمة تجسّسٍ دولية ستكشف أموراً وخبايا تتخطى حدود الزمن وقوانين الفيزياء التي نعرفها، الشيء الذي سيجعلهم يرجعون إلى الوراء من أجل التقدم إلى الأمام لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.



عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

تابع موقعنا على