آخر الأخبار

وارنر بروز تنشر فيلم وثائقي حول كريستوفر نولان وثلاثية أفلامه The Dark Knight - شاهد الوثائقي

وارنر-بروز-تنشر-فيلم-وثائقي-حول-كريستوفر-نولان-وثلاثية-أفلامه-The-Dark-Knight---شاهد-الوثائقي
© Warner Bros. Entertainment. All Rights Reserved.


 أصدرت شركة Warner Bros هذا الأسبوع فيلماً وثائقياً حول المخرج كريستوفر نولان وثلاثية أفلامه التي تبدأ بفيلم Batman Begins ثم فيلم The Dark Knight وآخرها فيلم The Dark Knight Rises.


الوثائقي تم إصداره بشكل مجاني على منصة يوتيوب (يمكنك مشاهدته في الأسفل)، رغم أنه جاء متأخراً بسنوات، حيث يتضمن على طول ساعة و16 دقيقة مشاهد وكواليس يتم نشرها للعموم للمرة الأولى.


Advertisements

الفيلم يحتوي على مشاهد وكواليس لم تنشر من قبل، كما أنه يتطرق إلى البدايات الأولى لهذه الثلاثية عندما كانت عبارة عن فكرة فقط قبل أن يتم عرضها على نولان الذي كما يحكي سيقوم بتطويرها من بعد، وكيف أنه اقترح على المنتجين في وارنر بروز أنه يرغب في تقديم الثلاثية بمنظور مختلف تماماً سيغير به نظرة المُشهادين لأفلام باتمان.


بالإضافة إلى ذلك، يغوص الوثائقي في الموضوعات والأفكار التي تم وضعها كحجر أساس قبل الشروع في إخراج الثلاثية، من قبيل إعادة تصور بدايات باتمان وكيف تحول ليصبح بطل خارق غير مستهلك في الجزء الأول، مروراً بشخصية الجوكر في الجزء الثاني التي رفعت من سقف التحدي مستقبلاً لهذه الشخصية، وانتهاءاً بشخصية باين في الجزء الثالث والتصور الأول الذي وُضع لها.


Advertisements

أضف لذلك، نكتشف أيضاً كيف أن نولان اشترط أن تكون له اللمسة الفنية الأولى والنهائية للأفلام الثلاثة بأكملها، مثلاً النهاية التي ستنتهي بها، طبيعة الشخصيات وكيف يريدها أن تكون أقرب إلى الواقع بعيدة كل البعد عن تلك الفكرة المستهلكة للأبطال الخارقين وأفلام السوبرهيرو التقليدية...


وبصفة عامة.. الفيلم الوثائقي يستحق المشاهدة، فحتى الجودة الفنية التي تم تقديمه بها تعتبر في حد ذاتها سبب رئيسي للاطلاع على أسرار وخبايا تُكتشف للمرة الأولى في إنجاز واحدة من أعظم الثلاثيات في تاريخ السينما.


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء