آخر الأخبار

مراجعة فيلم Enola Holmes.. المتمردة والجميلة اينولا هولمز في مهمة بحث عن أمها

مراجعة-فيلم-Enola-Holmes-المتمردة-والجميلة-اينولا-هولمز-في-مهمة-بحث-عن-أمها
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.
 
 الاختلاف والتمرد على التقاليد والمعتقدات ليس دائماً بالشئ السيء، فهو دافع للتغيير والتقدم، لكن هل كل إنسان يفعل ذلك يكون من أجل التغيير حقاً أم لمجرد الاختلاف؟ هذه هي فكرة فيلم Enola Holmes بشكل عام وهي أيضاً وصفٌ له، فهو فيلم مختلف على الكثير من الأفلام الأخرى على مستوى العديد من الأصعدة.


قصة فيلم Enola Holmes

قصة-فيلم-Enola-Holmes
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.
 
مأخوذ عن رواية قصيرة تحمل نفس الاسم تدور حول الأخت الصغرى للمحقق الشهير "شرلوك هولمز" التي تكتشف أن أمها قد اختفت فجأة بدون سبب، الشيء الذي سيجعلها تنطلق في رحلة لإيجادها حيث ستصبح محققة بارعة بالاعتماد على نفسها متفوقة على أخوها المحقق شرلوك، إذ ستكشف النقاب عن مؤامرة خطيرة حول أمير شاب غامض.

Advertisements

أول نقطة اختلاف في هذا الفيلم هي التغيّر الكبير في رسم ملامح شخصية شرلوك، فهو هنا على غير العادة هادئ ومتزن ويحمل الكثير من الاهتمام بالأخرين، لكن هذه التغيرات تناسبت كثيرا مع القصة العامة للفيلم، فلأول مرة نرى شخصية أذكى وأمهر من شرلوك في حل القضايا.

ارتكز الفيلم حول قضية حق المرأه في التصويت في أوائل القرن العشرين، وعلى ثورة التغيير والاصلاح الانتخابي في عام 1918 من خلال منظمة "السوفرجت" وهي منظمة تهدف إلى مناصرة حقوق المرأة.
 
أضاف الفيلم خط درامي موازي لخط الأحداث الرئيسي، وهو اختفاء والدة البطلة "اينولا هولمز"، وربط بين الخطين بشكل سطحي وغير مبرر بشكلٍ جعل الفيلم بعيدا كل البعد عن أفلام الجريمة وحل الألغاز.

تميز الفيلم في رسم علاقة رائعة بين اينولا ووالدتها ومدى تأثر شخصيتها بها، ولكن في مجمل العلاقات فقد كانت سطحية حيث كانت دوافع كل شخصية غير واضحة بشكل كبير، مثل شخصية الأخ الكبير "ميكروفت هولمز" المُحب للسيطرة، وشخصية جدة "توكسبري" التي لم يُبرَّر أفعالها في الفيلم.
 
أخذ الفيلم الطابع الكوميدي طوال أحداثه وتفوق في ذلك في الكثير من الأحيان وهي نقطة قوة ميزت أحداثه.

Advertisements


ركيزة الفيلم في التمثيل!

ركيزة-الفيلم-في-التمثيل-Enola-Holmes
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.

قوام الفيلم اعتمد تماماً على الاختيار المناسب لبطلة العمل والظهور الشرفي للممثلة "هيلينا كارتر" التي كان لها أثر كبير على المشاهدين في ظهورها القليل.


ميلي براون


أحد أفضل المواهب الصاعدة في هوليوود قدمت لنا دور اينولا هولمز، الشخصية الذكية والمتمردة على كل القواعد العامة بشكل مميز جداً وبأداء مرح مليء بالحيوية والبهجة.


هنري كيفيل


اختيار سيء جداً للعب دور شرلوك هولمز، حيث قدم أداء معتاد له غير مناسب على الاطلاق جعل الشخصية باهتة الملامح وعديمة التعبيرات والانفعالات.

Advertisements


الإخراج


ثاني نقطة اختلاف في الفيلم هي الأسلوب الإخراجي، حيث قدم لنا فكرة "كسر الجدار الرابع" والتي تمثلت من خلال تحدث البطلة مباشرة مع الجمهور لتعويض هشاشة قصة الفيلم وجذب انتباه الجمهور من أجل التفاعل مع الأحداث البعيدة كل البعد عن كونها أحداث مشوقة مناسبة لعمل بوليسي يحمل في اسمه "هولمز".


لكنة في جانب التصوير السينمائي

enola-holmes-لكنة في جانب التصوير السينمائي
© 2020 Netflix. All Rights Reserved.
 
مدير التصوير قدم لنا الفيلم بشكل أشبه بالكرتوني، وصور الحقبة التاريخية للقصة بشكل رائع ومبهج، حيث جعل هناك تباين كبير في الألوان بين الريف صاحب الألوان الزاهية، ولندن العاصمة باهتة التفاصيل التي يغلب عليها اللون الرمادي.
 

الختام


فيلم عائلي خفيف لا تنتظر منه قصة بوليسية مشوقة لكنك ستأخذ جرعة من الكوميديا الجميلة والدراما البسيطة، وبالتالي لا ترفع سقف توقعاتك بسبب طاقم العمل فهو مجرد فيلم كوميدي هدفه التسلية فقط.


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء