آخر الأخبار

العديد من المخرجين استغربوا من مشكل الحوار غير المسموع والصوت المرتفع في أفلام كريستوفر نولان

العديد-من-المخرجين-استغربوا-من-مشكل-الحوار-غير-المسموع-والصوت-المرتفع-في-أفلام-كريستوفر-نولان
Christopher Nolan - Tenet

 صرح مؤخراً المخرج الإنجليزي كريستوفر نولان أن العديد من أصدقائه المخرجين اتصلوا به ليشتكوا من مشكل الصوت في أفلامه الأخيرة، آخرها فيلم Tenet.

 

يقول نولان: "أول هذه الأفلام التي وصلني من خلالها ملاحظات من بعض المخرجين كان هو فيلم Interstellar، حيث عبر العديد منهم عن خيبة أملهم وفي نفس الوقت عبروا عن فضولهم في السبب وراء كون مستوى المؤثرات الصوتية والموسيقى التصويرية مرتفع جداً مقارنة بالحوار."


Advertisements

وكان فيلم Tenet آخر أفلام نولان الذي صدر في 2020 قد خلق نوعاً من النقاش حول كون الحوار فيه غير مسموع لدرجة أنه في بعض المشاهد لا يمكنك سماع ما تقوله شخصيات الفيلم إطلاقاً، لدرجة قال البعض إن هذا الأمر يعتبر مشكل في الفيلم لم ينتبه له المخرج.

 

وعبر نولان عن أسفه حول هذا الأمر، حيث قال إن المستوى المرتفع للمؤثرات البصرية أو الموسيقى التصويرية هو متعمد تماماً. واعتبر نولان تذمر البعض من هذا الجانب صادم بالنسبة له، وكيف أن بعض المُشاهدين يعتبرون محافظين جداً عندما يتعلق الأمر بالصوت.

 

ويتابع نولان: "الجانب الصوتي في الفيلم يعتبر مهم جداً في الصناعة السينمائية وأنا أحب التلاعب به، كما أني أرغب في أن تكون لي حرية تامة في جعله مرتفع أو منخفض حسب نظرتي الإبداعية لمشهد معين."


Advertisements

بالإضافة إلى فيلم Tenet الأخير، وفيلم Interstellar من سنة 2014، صرح كريستوفر نولان أنه تلقى تذمر من بعض أصدقائه المخرجين حتى في فيلم The Dark Knight Rises من سنة 2012 الذي يعتبر الجزء الأخير من ثلاثية فارس الظلام.

 

وقد حقق فيلمه الأخير Tenet عائدات في البوكس أوفيس العالمي وصلت لـ 350 مليون دولار، رغم إصداره في منتصف جائحة فيروس كورونا وإغلاق العديد من قاعات السنيما عبر العالم، وهو صاحب ميزانية إنتاج فاقت 200 مليون دولار، حيث يحتل حالياً المرتبة الثالثة بين أكثر أفلام سنة 2020 تحقيقاً للإيرادات.

 

أنظر أيضا: من بينهم الصوت، ما الجيد والسيء حول فيلم Tenet لمخرجه كريستوفر نولان؟



عرضاخفاءالتعليقات
الغاء