آخر الأخبار

مراجعة مسلسل Lupin.. كيف أصبح واحد من أكثر مسلسلات نتفليكس مشاهدة على الإطلاق

مراجعة-مسلسل-Lupin-المسلسل-الذي-أصبح-واحد-من-أكثر-مسلسلات-نتفليكس-مشاهدة-على-المنصة
© 2021 Netflix. All Rights Reserved.

بين ليلة وضحاها وبدون سابق إنذار طرحت منصة نتفليكس مسلسل فرنسي حطم أرقاماً قياسية كبيرة في مدة زمنية قصيرة. مسلسل Lupin من تطوير البريطاني جورج كاي، ومبني على الشخصية الفرنسية الشهيرة أرسن لوبان، أصبح بعد أسبوع من طرحه على نتفليكس ثاني أكثر مسلسل مشاهدة على المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية بدون تقريباً أية دعاية أو ترويج مسبق للعمل التلفزي!

 

بالإضافة إلى ذلك، احتل الرقم واحد كأكثر مسلسل فرنسي يدخل لقائمة العشرة مسلسلات الأكثر مشاهدة في أمريكا من طرف نتفليكس. وهذا بدون الحديث عن إزاحته لكل من مسلسلي Bridgerton و The Queen’s Gambit من المرتبة الأولى كأكثر عمل تلفزيوني مشاهدة على نتفليكس. إذا، أين هو سر النجاح الذي عمل به مسلسل Lupin؟



قصة مسلسل Lupin

تدور الأحداث في إطار من الجريمة والسرقة مع مزيج من الكوميديا والتشويق، حيث ترتكز الأحداث حول السارق المحترف والمحترم "أسّان ديوب" الذي يشرع في مغامرة الانتقام لوالده الذي ظُلِم في الماضي بتهمة سرقة مجوهرات باهظة الثمن.

 

Advertisements

المسلسل لا يمدد ولا يطول في الأحداث

خمس حلقات كانت كافية وغير طويلة على المُشاهد الذي لم يعد يرغب في قصة تجره معها في حلقات وحلقات طويلة ومطولة بدون فائدة. قرار منتجي المسلسل في جعل الموسم الأول مكون من خمس حلقات فقط كان في محله، حيث تُقدم الشخصيات والأحداث العامة في الحلقتين الأوليتين، ثم تبدأ الإثارة والغموض في الحلقة الثالثة والرابعة لتُخلق لنا عقدة الأحداث، ثم الاتجاه نحو النهاية في حوالي الحلقة الخامسة، مع الاعتماد على خاصية الرجوع إلى أحداث الماضي في بعض المرات في بضعة حلقات.


كل هذا كان كافيا في خلق مسلسل متماسك في خيوط أحداثه، وجعل المُشاهد أمام مسلسل وكأنه فيلم من ساعتين فقط. قد تنهيه في المُشاهدة الأولى خصوصا وأنه يجعلك متلهفاً لمعرفة كيف ستؤول له الأحداث في الحلقة المقبلة؟ أو ماذا ستفعل الشخصية الرئيسية لتخرج من الورطة التي وقعت فيها؟


Advertisements


المسلسل يعتمد على الكوميديا والغموض في الوقت ذاته

مسلسل-Lupin-يعتمد-على-الكوميديا-والغموض-في-الوقت-ذاته
© 2021 Netflix. All Rights Reserved.
 

بصفة عامة، تدور الأحداث حول سرقة المجوهرات ودخول السجن والقتل والتحقيق والهروب، لكن لم يتم الاعتماد على الجدية المفرطة التي تستهوي فئة معينة ومحددة من المُشاهدين فقط، بل تم الاعتماد على الكوميديا التي تعتبر الفئة المفضلة عند غالبية الجمهور والمُشاهدين، من أجل جعل حلقاته التي هي أصلا قليلة تبدو أكثر خفة وغير ثقيلة في تسلسلها... الشيء سيقودنا للشخصية الرئيسية خفيفة الظل والمتميزة الأداء.


Advertisements


الشخصية الرئيسية أسان ديوب من أداء الممثل الفرنسي عمر سي

الشخصية-الرئيسية-أسان-ديوب-من-أداء-الممثل-الفرنسي-عمر-سي
© 2021 Netflix. All Rights Reserved.

 

استطاع الممثل الفرنسي "عمر سي" أن يحمل الحلقات الخمس على عاتقه ويحول لنا ذلك الغموض والكوميديا في أداءٍ ممتع، غالبا سيكون هو السبب الرئيسي الذي سيجعلك تستمر في متابعة حلقة وراء حلقة دون انقطاع. قدم لنا شخصية يحاول من خلالها الانتقام لوالده الذي يعتقد أنه قُتِل مظلوماً، عن طريق احترافه لحركات الخفة والدهاء اللذان يستبق بهما خطوة خصومه، إذ تحمله إلى أماكن ومواقف ستعتقد مع نفسك أنها ستكون نهايته، لكنه في نهاية المطاف يخرج لك بحيلة ذكية تجعله ينفلت من الموقف والخروج بسلام مستمتعاً معه.


Advertisements

نهاية هذا الموسم الأول كانت مقنعة وكافية، لكن الأحداث لم تنتهي بانتهاء الحلقة الخامسة حيث تم خلق لغز جديد في النهاية، سيفتح لنا أبواب مغامرة جديدة ستواجهها الشخصية الرئيسية مع شخصيات جديدة في الموسم الثاني.


وقد تم عرض هذا الموسم الأول في الثامن من شهر يناير 2021 على منصة نتفليكس، وقد قامت هذه الأخيرة بإخفاء تاريخ الموسم الثاني عمداً في أحد بوسترات المسلسل لكن أغلبية المشاهدين لم ينتبهوا له إلا مؤخراً! لأن الموسم الثاني قد تمت كتابته وتصويره مع الموسم الأول، وهذه الحركة من الطاقم الفني للمسلسل كانت مقصودة حيث تتماشى مع فكرة القصة أصلا التي تعتمد على إخفاء الأمور أمام أعين الشخصيات بدون كشف أمرها. ويُرتقب أن يُعرض الموسم الثاني في منتصف صيف هذه السنة.


تعرف على العديد من المسلسلات الأخرى الأكثر انتظاراً في هذا العام!

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء