آخر الأخبار

قائمة أهم مسلسلات 2021 التي يرتقبها عشاق عالم الشاشة الصغيرة

قائمة أهم مسلسلات 2021 التي يرتقبها عشاق عالم الشاشة الصغيرة
© New Line. All Rights Reserved.

 بعد قائمة أفلام 2021 المنتظرة والتي تحمل كم هائل من الأعمال السينمائية القادمة هذه السنة، عالم المسلسلات سيعرف كذلك هذه السنة حفنة مليئة بالأعمال التلفزية المتنوعة والتي ستحمل كماً هائلاً من التشويق والإثارة. إليك أقوى مسلسلات سنة 2021 التي ينتظرها عشاق عالم الشاشة الصغيرة.




1. Lupin

مسلسل-Lupin-2021
© 2021 Netflix. All Rights Reserved.
 
كعادة كل عام، تستحوذ شبكة نتفليكس على حصة الأسد من المسلسلات التي تصدر. ونفتتح هذه السنة بالمسلسل الفرنسي المثير للاهتمام Lupin بطولة طاقم تمثيلي متنوع تدوره أحداثه في إطار من الجريمة والسرقة مع مزيج من الكوميديا والتشويق، حيث ترتكز الأحداث حول السارق المحترف والمحترم "أسّان ديوب" الذي يشرع في مغامرة الانتقام لوالده الذي ظُلِم في الماضي بتهمة سرقة مجوهرات باهظة الثمن.

فئة المسلسل: أكشن/جريمة/دراما


تاريخ الإصدار: 8 يناير 2021 (تم إصداره)




2. WandaVision

مسلسل-WandaVision-2021
© 2021 Marvel Studios/Walt Disney Pictures. All Rights Reserved.


استحوذت شخصية واندا ميكسيموف (سكارليت ويتش) -التي تجسدها الممثلة إليزابيث أولسن- على درجة أكبر من الاهتمام بعد فيلم Avengers: Infinity War؛ حيث كان لها دور محوري في سياق أحداثه كما تعرضت خلاله لعِدة صدمات نفسية -أبرزها فقدان صديقها فيجين على يد ثانوس- مما زادها ثقلاً وعمقاً ودفعت المشاهدين للتعاطف معها والتعلق بها بصورة أكبر، وهذا كله سَهّل مهمة ديزني في استغلال الشخصية عن طريق تقديمها من خلال سلسلة حلقات خاصة بها.


فئة المسلسل: أكشن/مغامرة/كوميديا


تاريخ الإصدار: 15 يناير 2021 (تم إصداره)

 

تعرف أكثر على هذا المسلسل: أول نظرة على مسلسل WandaVision المشتق من عالم مارفل السينمائي


Advertisements


3. Fate: The Winx Saga

مسلسل-Fate-The-Winx-Saga-2021
© 2021 Netflix. All Rights Reserved.
 
مسلسل جديد من نتفليكس يدور في عالم من الفانتازيا والمغامرة مبني على مسلسل الأنيميشن من سنة 2004، يدور حول فتاة اسمها "بلوم" تظطر للتأقلم مع الحياة الجديدة في مدرسة أذرورلد، حيث سيتوجب عليها تعلم كيفية التحكم في قواها السحرية والخطيرة.

 

فئة المسلسل: أكشن/مغامرة/دراما


تاريخ الإصدار: 22 يناير 2021 (تم إصداره)




4. The Falcon and the Winter Soldier

مسلسل-The-Falcon-and-the-Winter-Soldier-2021
© 2021 Marvel Studios/Walt Disney Pictures. All Rights Reserved.
 
كان مسلسل The Falcon and the Winter Soldier أول عرض تلفزيوني يتم الإعلان عنه ضمن خطة شركة ديزني لتطوير عالم مارفل وكان ذلك في أكتوبر 2018، حيث أكد القائمون على عالم الـ MCU التعاقد مع الكاتب "مالكولم سبيلمان" لإعداد سلسلة تلفزيونية محدودة تركز أحداثها على شخصيتي "سام ويلسون\فالكون" و"بوكي بارنز\جندي الشتاء".

فكرة هذا المشروع الفني ليست بالحديثة كما يتوقع البعض بل أن الممثلين سيباستيان ستان (بوكي بارنز) وأنتوني ماكي (سام ويلسون) قد أعربا قبل سنوات عن رغبتهما في تقديم شخصياتهما من خلال فيلم أو مسلسل مُستقل ضمن عالم مارفل السينمائي، خاصة أن الشخصيتين بينهما العديد من الروابط المشتركة التي تجعل تطوير سيناريو خاص بهما أمراً يسيراً، أبرزها أن كلاهما من أقرب الأشخاص إلى البطل كابتن أمريكا وخاضا العديد من المواجهات بجواره.

 

فئة المسلسل: أكشن/مغامرة/دراما


تاريخ الإصدار: 19 مارس 2021

 

تعرف أكثر على هذا المسلسل: مسلسلات مارفل القادمة المُشتقة عن عالم مارفل السينمائي.. وجه جديد لأبطال السوبرهيرو


Advertisements


5. Shadow and Bone

مسلسل-Shadow-and-Bone-2021
© 2021 Netflix. All Rights Reserved.

تقدم لنا نتفليكس في شهر أبريل من هذه السنة سلسلة درامية تدور في إطار من الفانتازيا مكونة من ثماني حلقات تدور حول شابة بقوى خارقة اكتشفتها حديثاً تحاول أن تحمي أرضها من كيان شرير وقوي.

فئة المسلسل: أكشن/دراما/فانتازيا


تاريخ الإصدار: 1 أبريل 2021




6. Loki

مسلسل-Loki-2021
© 2021 v2vdesigns. All Rights Reserved.
 

تعود شخصية لوكي من جديد في عالم آخر بعيد كل البعد عن العالم الذي قدم منه، أو بالأحرى الذي هرب منه بعد الأحداث الأخيرة من عالم مارفل السينمائي، ورغم أنه قد توفي في فيلم Avengers: Infinity War إلا أن الأحداث يُرتقب أن تجري ما بين فترة هروبه وفترة موته على يد ثانوس.

 

فئة المسلسل: أكشن/مغامرة/فانتازيا


تاريخ الإصدار: 1 مايو 2021

 

تعرف أكثر على هذا المسلسل: مسلسل Loki من عالم مارفل السينمائي.. شخصية لوكي تعود مرة أخرى لخلق المشاكل عبر الأزمنة



7. The Lord of the Rings

مسلسل-The-Lord-of-the-Rings-2021
© New Line. All Rights Reserved.
 

استوديوهات أمازون تعمل حالياً على إنتاج أضخم مسلسلاتها على الإطلاق، مسلسل "سيد الخواتم" المبني على الثلاثية الشهيرة للمخرج بيتر جاكسون وسلسلة قصص الكاتب الإنجليزي جون رونالد تولكين، والذي خصصت له ميزانية فاقت 500 مليون دولار لخمس مواسم منه.

 

وستدور قصة المسلسل قبل الاف السنين من أحداث أفلام The Lord of the Rings و أفلام The Hobbit في زمن كانت فيه القوى الخارقة تُصنع، ممالك تصبح عظيمة ثم تسقط إلى حضارات زائلة. وستبع الأحداث شخصيات معهودة من الأفلام السابقة وشخصيات جديدة حيث سيواجهون الخطر الأبدي الذي لاطالما هدد الأرض الوسطى، نحو الجبال الضبابية ثم الغابات الشامخة عاصمة مخلوقات الأقزام، عبوراً عبر مملكة جزيرة نمنور التي تحبس الأنفاس.


فئة المسلسل: مغامرة/فانتازيا/دراما


تاريخ الإصدار: لم يتم تحديده بعد




8. Hawkeye

مسلسل-Hawkey-2021
© 2021 saifulcreation. All Rights Reserved.

توجد العديد من الافتراضات والنظريات التي تحيط بهذا المشروع، أكثر تلك النظريات شيوعاً تؤكد أن المسلسل سوف يركز على شخصية "كلينت بارتون\هاوك آي" ويستعرض مساعيه لمكافحة الجريمة بشكل منفرد بعد وفاة صديقته المُقربة "بلاك ويدو" وحَلّ فريق الأفنجرز بوفاة "توني ستارك\أيرون مان" وتقاعد "ستيف روجرز\كابتن أمريكا".

بعض المهتمين بالقصص المصورة لديهم تصور آخر حول المسلسل، حيث أن لقب "هاوك آي" قد حمله العديد من الشخصيات ضمن إصدارات Marvel Comics، لذا يفترض هؤلاء أن كلينت بارتون -الذي يجسده الممثل جيرمي رينر- سوف يكون ظهوره شرفياً بالحلقات الأولى فقط ومن ثم سوف يمرر اللقب إلى شخصية جديدة تكون هي المحور الفعلي لأحداثه.

 

فئة المسلسل: أكشن/مغامرة/جريمة


تاريخ الإصدار: لم يتم تحديده بعد

 

أنظر أيضا: المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي MCU.. كيف ستكون؟ وماذا ينتظرنا خلالها؟


Advertisements


9. Only Murders in the Building

مسلسل-Only-Murders-in-the-Building-2021
© 2021 Hulu. All Rights Reserved.

مسلسل قادم من شبكة هولو يملؤه التشويق والغموض سيكون واحد من الأعمال التلفزية القادمة هذه السنة الفريدة من نوعها، حيث ستدور مجريات أحداثه حول ثلاث غرباء يتشاركون في رابط واحد "مهووسون بعالم الجريمة الحقيقية"، ليجدوا أنفسهم فجأة عالقين في جريمة قتل حقيقية!

فئة المسلسل: جريمة/غموض/كوميديا


تاريخ الإصدار: لم يتم تحديده بعد




10. The Witcher

مسلسل-The-Witcher-2021
© 2021 Netflix. All Rights Reserved.

مسلسل The Witcher الذي لاق موسمه الأول عام 2019 نجاحاً كبيراً دفع شبكة نتفليكس لإنتاج جزء ثاني له، حيث سيكمل على مغامرات الساحر والجندي "جيرالت ريفيا" من بطولة النجم هنري كافيل الذي يسعى في حياته إلى صيد الوحوش لكي يطهر العالم من القتل، لكنه في نفس الوقت يعاني من عدم تأقلمه بين البشر حيث لم يجد له مكانا بينهم في عالم حيث أثبتوا أنهم أكثر شرا وخطرا من الوحوش.

 المسلسل مبني على سلسلة من الروايات والقصص القصيرة الشهيرة جدا والتي تعتبر من بين أكثر الروايات مبيعا تحمل نفس الإسم للكاتب البولندي Andrzej Sapkowski، حتى أن شهرة هذه الروايات وصلت لأن تم خلق العديد من ألعاب فيديو شهيرة جدا تحمل هي الأخرى نفس الإسم. وقد وصلت ميزانية إنتاج الموسم الأول لحوالي 80 مليون دولار، حيث يعتبر واحد من أكثر المسلسلات تكلفة في عالم الشاشة الصغيرة.

فئة المسلسل: أكشن/مغامرة/فانتازيا


تاريخ الإصدار: لم يتم تحديده بعد




11. Midnight Mass

مسلسل-Midnight-Mass-2021
© 2021 Jhonartsy. All Rights Reserved.

منتجوا مسلسلي الرعب الرائعين والناجحين The Haunting Of Hill House من سنة 2018، ومسلسل The Haunting of Bly Manor من سنة 2020 سيعودان هذه السنة بإنتاج جديد ستقدمه نتفليكس كالعادة يدور في إطار من الرعب والغموض المثير.

حيث ستدور قصته حول مجتمع صغير على جزيرة معزولة يتعرضون لأحداث خارقة إعجازية ونذير نحس مخيف ومروع بعد وصول كاهن شاب صاحب شخصية كاريزماتية غامضة.

 

فئة المسلسل: دراما/رعب/غموض


تاريخ الإصدار: لم يتم تحديده بعد


أنظر أيضا: مراجعة مسلسل The Haunting of Bly Manor.. تركيبة بين الرعب والحب والماضي تعطي واحدة من أفضل المسلسلات على الإطلاق


Advertisements


12. 1899

مسلسل-1899-2021
© 2021 Netflix. All Rights Reserved.

عشاق مسلسل Dark الألماني الشهير الذي يتميز بأحداثه المركبة والمعقدة سيكونون هذه السنة على موعد مع مسلسل من إنتاج Jantje Friese و Baran bo Odar اللذان قدما لنا تحفة Dark.

وستدور أحداث هذا المسلسل الذي سيكون بعنوان 1899 حول مجموعة من المهاجرين الأوروبين راكبين في باخرة متجهة نحو مدينة نيويورك الأمريكية، حيث يحلمون بمستقبل هناك في العالم الجديد لكنهم فجأة يكتشفون أنه هناك باخرة مهاجرين أخرى تائهة في عرض المحيط.
 
فئة المسلسل: دراما/غموض/تشويق



13. Peaky Blinders

مسلسل-Peaky-Blinders-2021
© 2021 Netflix. All Rights Reserved.
 
مسلسل الجريمة البريطاني Peaky Blinders يُرتقب أن يعود بموسم سادس وأخير هذه السنة حيث يرتقب أن يختم ملحمة الجريمة التي بدأت في مدينة برمنغهام الإنجليزية في أعقاب الحرب العالمية الأولى. وبطبيعة الحال سيعود الممثل "كيليان مورفي" لتأدية الشخصية الأسطورية طوماس شيلبي التي تميز المسلسل.

فئة المسلسل: جريمة/دراما


تاريخ الإصدار: لم يتم تحديده بعد

 

أنظر أيضا: أفضل 10 مسلسلات في التاريخ.. أفضل ما قُدِّم في عالم الشاشة الصغيرة من بينهم مسلسل Peaky Blinders

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء