آخر الأخبار

مراجعة فيلم The Woman In The Window.. عندما ترى بأم عينيك لن يقدروا على تكذيبك

مراجعة-فيلم-The-Woman-In-The-Window
© 2021 Netflix/Fox 2000 Pictures


 عندما تتجرأ على الرؤية بأم عينيك، عندها تصبح بين خيارين: الخيار الأول إما أن تدافع على ما رأيته ولا تستسلم لم قد يحاولون القيام به لتكذيبك، أو الخيار الثاني الذي قد فات الآوان عليه عندها وهو أن بعض الأمور من الأفضل عدم رؤيتها في الأصل لأنك لن تقدر على عواقب ذلك. هذه هي الفكرة العامة التي يجب أن تستعد لها عند مشاهدتك لفيلم "المرأة في النافذة" بطولة الممثلة أيمي آدمز.


Advertisements


قصة فيلم The Woman In The Window

قصة-فيلم-The-Woman-In-The-Window-2021
© 2021 Netflix/Fox 2000 Pictures


امرأة اسمها آنا فوكس تعاني من رهاب غريب جداً، رهاب التواجد في الأماكن الخارجية والاختلاط بالكثير من الناس رغم أنها طبيبة نفسية خاصة بالأطفال. تعيش لوحدها في شقة بمدينة نيويورك وفي يوم من الأيام تبدأ في التجسس على جارتها في الشقة المقابلة لها، حيث فجأة تشهد على جريمة قتلها! لكن عند قدوم الشرطة والمحققين يؤكدون لها بأن جارتها لاتزال على قيد الحياة وأن لا أحد تعرض لأية جريمة قتل!


إذاً ما الذي حدث؟ هل أصبحت آنا تهلوس وترى أموراً ليست موجودة؟ أم أن هناك فعلاً جريمة قتل لكنهم يريدون التستر عليها؟

Advertisements

قد يكون لقصة هذا الفيلم جمهور محدد هو الذي سيواكب مجريات أحداثه، لأنه يتميز بطابع فريد ينجح أولا وبكل تأكيد في سرقة انتباهك إلى النهاية، لكنه قد يخلق فيك شيئاً من عدم الراحة، أو ربما ذلك التشويق النفسي الذي يجعلك تريد معرفة أين المشكل، أو معرفة الشخصية التي هي وراء كل تلك الفوضى.


الفيلم ينجح، بفضل سرعة دخوله في صلب موضوع الأحداث بدون إطالة أو مقدمات مملة، في زرع ذلك الفضول المليء بالغموض في المُشاهد الذي بدوره يُصبح محققاُ في محاولة كشف السبب الرئيسي في جريمة القتل. وكل هذا يتم تغليفه بأسلوب الإخراج الذي يستلهم الكثير من أفلام الجريمة والغموض بالخصوص أفلام المخرج الكبير هيتشكوك.


لذلك قلت أن هذا الفيلم قد يعجب فئة معينة وقد لا يروق لفئة أخرى ليس لأنه سيء، لكن لأنه يعتمد على أحداث تلعب على أوتار نفسية المُشاهد ولا تتركه مُرتاح البال إلى أن يدق جرس النهاية. فيلم اعتبره جيد ويستحق المُشاهدة لأنه نجح في كسب فضولي وشدّ انتباهي معه، رغم أنه فيلم نفسي لا يتركك مرتاح البال على طول شريط الأحداث.


Advertisements


شخصيات تلعبها طينة من كبار الممثلين

شخصيات-فيلم-The-Woman-In-The-Window-2021
© 2021 Netflix/Fox 2000 Pictures


رغم أن الفيلم لم يحصل على الصيت والإشهار الكبير، إلا أن طاقم التمثيل يقوده نجوم كبار من هوليوود. هناك أيمي آدمز، جوليان مور، أنتوني ماكي، ويات روسل، غاري أولدمان، جينيفر جيسون لي... وباستثناء شخصية آنا فوكس من أداء الممثلة أيمي آدمز التي قدمت دوراً رائعاً تستحق الإشادة عليه، باقي الششخصيات كانت في المستوى وقدمت أدوارها على أحسن وجه لكن لا وجود لأي أداء استثنائي قد يخلق الحدث.


Advertisements

نهاية الحكاية لن تتوقعها!

نهاية-الحكاية-فيلم-The-Woman-In-The-Window-2021
© 2021 Netflix/Fox 2000 Pictures


على طول الأحداث ستحاول معرفة من الذي ارتكب الجريمة. في بعض الأحيان ستنحاز مع طرح الشخصيات الأخرى التي تقول أن بطلة الفيلم تعاني من مشاكل نفسي وهي فعلاً تهلوس ولا حقيقة لما تقوله، وفي أحيان أخرى ستنحاز لطرح بطلتنا وستقول أنها على حق وهكذا... إلى أن تصل إلى نهاية الفيلم التي لن تتوقع فيها من على صواب، ومن على خطأ، ومن قام بذلك، ومن لم يقم بذلك.


هنا أيضا ينجح الفيلم في هذا الجانب، حيث لا يترك لك المجال لتوقع الأحداث وإفساد الفرجة من الأول، وبالتالي رغم أن البعض قد لا يرتاح مع أسلوب الأحداث الذي يلعب بنفسية المُشاهد إلا أنه يستحق بفضل حجبه لأي شيء قد يجعله يكشف أوراقه باكراً. فالفيلم يُعوّل على تلك النهاية التي ستقول فيها "لم أتوقع أن يكون هذا هو السبب".


ختام

كان لابد أن يدخل فيلم The Woman In The Window هذا إلى قائمتنا لـ أفضل أفلام عام 2021، ليس لأنه فيلم استثنائي لكنه ينجح في بعض الجوانب الدرامية السردية التي ذكرناها سابقاً جعلته يستحق المُشاهدة.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء