آخر الأخبار

أكشن تشويق دراما خيال علمي.. هذه هي أفضل أفلام سنة 2021 من مختلف الفئات السينمائية

أفضل-أفلام-سنة-2021
The Dig © 2021 Netflix. All Rights Reserved.

عام 2021 يعتبر استثنائي لأنه يعتبر العام الذي يَرتقب فيه الجميع أن يخرج من ظلال جائحة فيروس COVID-19 الذي أغلق جل قاعات السينما عبر العالم، حيث لجأت أغلب استوديوهات الأفلام للبحث عن طرق بديلة لعرض أفلامها، وكان هذا البديل هو اللجوء لمنصات الستريمينغ ومواقع التأجير عبر الأنترنت، ورغم ذلك كان هذا الاختيار موفقاً بالنسبة للعديد من الإنتاجات السينمائية. إليك إذاً أفضل الأفلام التي رأينا أنها تستحق المشاهدة في سنة 2021 والتي أغلبها صدرت على الأنترنت وقليل منها كانت له الفرصة ليُعرض في دور العرض السينمائية.

 

 

 1. Synchronic

فيلم-Synchronic-2021
© 2021 Patriot Pictures. All Rights Reserved.

لمحبي فئتي الخيال العلمي والغموض الخارج عن المألوف يجب أن يشاهد هذا الفيلم الذي يلعب بالواقع من خلال الانتقال الآني للمادة من مكان إلى مكان آخر وزمن آخر بالاعتماد على مخدر اسمه سينكرونيك. فيلم غير موجه للجميع لكنه جاء في المستوى من خلال الدمج بين الخيال العلمي والدراما وأداءٍ ممتاز من الممثلين أنتوني ماكي و جيمي دورنان.

وتدور قصة الفيلم حول رجلَيْ إسعافات أولية في مدينة نيو أورليانز حيث تنقلب حياتهما رأساً على عقب بعدما يتصادمان مع سلسلة من الحوادث المميتة والغامضة مرتبطة بمخدر غريب بتأثيرات تنقلك إلى عالم وزمن آخر.

Advertisements


2. Zack Snyder's Justice League

فيلم-Zack-Snyder's-Justice-League-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.
 
أخيرا استطاع المخرج زاك سنايدر أن يقدم نسخته لفيلم Justice League والذي جاء عند حسن توقعات الجمهور وعشاق عالم دي سي السينمائي. الفيلم رغم طول مدته الزمنية كان ملحمياً ومشوقاً وأكثر تعمقاً في تقديم شخصياته الرئيسية التي كانت سطحية في النسخة الأولى في عام 2017.

في نسخة زاك سنايدر هذه ستلاحظ ذلك الطابع المظلم والنبرة الجدية التي يتميز بها عالم دي سي وحتى في القصص المصورة المبني عليها، وبالتالي ستلاحظ تناسق جيد في الأحداث موازاةً مع الأجزاء السابقة من هذا العالم السينمائي. هذا أول شيء أصلحه سنايدر هنا؛ نبرة الأحداث التي كان يجب أن تكون أكثر جديةً وقد كانت النتيجة في المستوى. اطلع على مراجعتنا للفيلم، ستجد هناك تحليل أكثر.



3. The Dig

فيلم-The-Dig-2021
 © 2021 Netflix. All Rights Reserved.
 

لعشاق الأعمال الدرامية التاريخية يقدم لنا فيلم The Dig المبني على أحداث واقعية من سنوات ثلاثينيات القرن الماضيقصة تاريخية درامية مشوقة تتميز بحبكة أحداث جيدة وأداء في المستوى من أبطال القصة، بالإضافة إلى الإخراج المحكم من طرف سيمون ستون.

 

وتدور الأحداث حول عالِم آثار يشرع في الحفر والتنقيب عن موقع أثري تاريخي أنجلوساكسوني الذي يتكون من مقبرة وقارب جنائزي يعود تاريخه إلى بداية القرن السابع الميلادي خلال سنة 1938.




4. Crime Scene: The Vanishing at the Cecil Hotel

وثائقي-Crime-Scene-The-Vanishing-at-the-Cecil-Hotel-2021
 © 2021 Netflix. All Rights Reserved.

هذه المرة مع سلسلة وثائقية (أو يمكن اعتبارها فيلم وثائقي من أربع حلقات) في عالم التحقيقات وجرائم القتل مع قضية اختفاء تعتبر من أغرب القضايا في تاريخ الإنسان المعاصر. احتفاء الشابة إليسا لام الذي حير الجميع في سنة 2013 ولم يستطع أحد إعطاء جواب أو حل مقنع ونهائي لقضية اختفائها التي تعتبر فعلاً غريبة وخارجة عن المألوف.

الوثائقي يطرح العديد من الفرضيات التي تم اعتبارها عند اختفاء الفتاة من طرف الشرطة ورواد الأنترنت الذين تابعوا القضية عن كثب في السنوات التي تلت اختفاء الفتاة، وكل هذه الفرضيات تبقى مقنعة وكل واحدة تعطي تفسير منطقي ينسيك في الأخرى، لكن أن تحدد فرضية واحدة وتقول هي الأصح! لن تستطيع لأن فعلا قضية اختفاء الفتاة إليسا لام في فندق سيسيل تبقى واحد من أغرب قضايا الاختفاء على الإطلاق.

Advertisements


5. Horizon line

فيلم-Horizon-line-2021
 © 2021 Eros International PLC/STXfilms . All Rights Reserved.

فيلم Horizon Line لا يحمل في قصته تعقيدات كثيرة، فقط شخصين يحاولان الوصول إلى جزيرة على متن طائرة سياحية صغيرة ومعهم ربانها الذي فجأة يتعرض لسكتة قلبية ويموت وهما في الجو، لتبدأ الأحداث المليئة بالتشويق والإثارة وكيف سيحاول هاذين الشخصين الوصول إلى وجهتهما بهذ الطائرة التي لا يعرفان كيف يقودانها وقبل أن ينفذ الوقود منها وهما وسط المحيط.

فيلم يستحق المشاهدة إذا كنت تبحث عن رحلة تحبس الأنفاس ومليئة بالإثارة والتشويق، رغم وجود بعض مَشاهد المجازفة التي قد تظهر لك غير واقعية إطلاقاً، لكن لا تأخذ الفيلم على محمل الجد حتى يتسنى لك الاستمتاع معه.




6. Wrong Turn

فيلم-Wrong-Turn-2021
 © 2021 Constantin Film. All Rights Reserved.

ننتقل الآن إلى أفلام الرعب مع فيلم Wrong Turn الذي يعتبر المجزوءة السابعة في هذه السلسلة من الأفلام، ورغم أنه جاء مختلف كلياً عن الأجزاء السابقة وعما اعتاده عشاق هذه السلسلة إلا أن الأحداث والتمثيل وحبكة القصة... كانوا في المستوى لدرجة يمكن اعتبار الفيلم يستحق المشاهدة عن جدارة لعشاق أفلام الرعب والغموض.

أما أحداث الفيلم فهي تدور حول مجموعة من الأصدقاء يتنزهون في غابات درب الأبالاش الأمريكي الذي يعتبر أطول درب مشي لمسافات طويلة في العالم، حيث سيُلاقون مجتمع صغير منغلق على نفسه عاشوا في الجبال لمئاتٍ من السنين.

Advertisements


7. Tom and Jerry

فيلم-Tom-and-Jerry-2021
© 2021 Warner Bros. Animation. All Rights Reserved.

ندخل إلى عالم الأنيميشن مع فيلم أعاد نوستالجيا طفولة العديد من المشاهدين مع صراع الفأر والقط الذي يعرفه الجميع. فيلم توم وجيري الجديد المبني على الكلاسيكيات القديمة قدم لنا ذلك الصراع هذه المرة من وجهة نظرة مغايرة لما اعتدناه من قبل، حيث تم دمج العالم الواقعي مع عالم الرسوم المتحركة فأعطى خلطة خفيفة الظل وممتعة إلى حد معين تستحق المفرجة بكل تأكيد.

لا تنظر إلى الفيلم بتلك النظرة الطفولية فقط لأنك كبرت على مثل هذا الأنيميشن، إذا كان مزاجك يبحث عن فيلم لتستمتع معه وتخلق جو مضحك وجميل شاهد فيلم Tom and Jerry الجديد ولن تندم عليه.




8. Bliss

فيلم-Bliss-2021
© 2021 Amazon Studios. All Rights Reserved.

فيلم Bliss أو النعيم قد يعتبره البعض تافه أو خارج عن المنطق، لكن قصته في الحقيقة جميلة ومثيرة للاهتمام. إذا كنت تبحث عن فرجة سينمائية درامية تنقلك إلى منطق وعالم آخر بعيداً عن واقعك الممل، ففيلم Bliss يستحق المشاهدة.

وتدور الأحداث حول قصة حب غير متوقعة إطلاقاً بطلها شخص اسمه "كريغ" المحطم نفسياً حيث مؤخراً حصل على طلاقه وتم طرده من العمل، ليلتقي فجأة بامراة غامضة اسمها "إيزابيل" تعيش في الشارع لكنها تمتلك قوى غريبة! والمقتنعة أن العالم الملوث والمنحط حولها ما هو إلا محاكاة حاسوبية في عالم افتراضي.




9. Coming 2 America

فيلم-Coming-2-America-2021
© 2021 Amazon Studios. All Rights Reserved.

هل تبحث عن فيلم خفيف الظل مليء بالكوميديا والساركازم الهزلي؟ يقدم فيلم Coming 2 America فرجة سينمائية ممتعة لمحبي أفلام الكوميديا، حيث سيقضون معه وقتاً جميلا كوميديا، لكنه بطبيعة الحال لن يعجب الجميع ولا تتميز بتلك الكوميديا القوية التي قد تجعلك تسقط ضحكاً. فيلم يستحق المشاهدة مرة واحدة فقط سيُمتع فعلاً.

وتدور قصة الفيلم حول الملك الإفريقي "أكيم" الذي يكتشف أنّ له ابن فقده منذ سنين موجود في أمريكا، حيث سيتوجب عليه العودة إلى هناك للقاء هذا الوريث غير المتوقع وبناء علاقة معه.
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء