آخر الأخبار

أكشن تشويق دراما خيال علمي.. هذه هي أفضل أفلام سنة 2021 من مختلف الفئات السينمائية

Advertisements

عام 2021 يعتبر استثنائي لأنه يعتبر العام الذي يَرتقب فيه الجميع أن يخرج من ظلال جائحة فيروس COVID-19 الذي أغلق جل قاعات السينما عبر العالم، حيث لجأت أغلب استوديوهات الأفلام للبحث عن طرق بديلة لعرض أفلامها، وكان هذا البديل هو اللجوء لمنصات الستريمينغ ومواقع التأجير عبر الأنترنت، ورغم ذلك كان هذا الاختيار موفقاً بالنسبة للعديد من الإنتاجات السينمائية. إليك إذاً أفضل الأفلام التي رأينا أنها تستحق المشاهدة في سنة 2021 والتي أغلبها صدرت على الأنترنت وقليل منها كانت له الفرصة ليُعرض في دور العرض السينمائية.


أفضل-أفلام-سنة-2021
Finch © 2021 Appletv+

Advertisements


 1. Last Night in Soho

فيلم-Last-Night-in-Soho-2021
© 2021 Universal Pictures/Focus Features

آخر ليلة في حي سوهو هو فيلم دراما وغموض بمزيج شيق من الفانتازيا والخيال، سيُحبه عشاق الأفلام التي تركز على الملابس والديكورات الساطعة الألوان. لكن هذا ليس كل شيء، فأكثر ما يميز هذا الفيلم هو قصته الرائعة والغامضة والمشوقة في الوقت ذاته حول فتاة تنقلب حياتها رأساً على عقب، وأكثر جزء سيحبس أنفاسك هو الثلث الأخير من الفيلم الذي بطبيعة الحال لن تتوقع مجرياته التي ستصدمك تماماً.

وتركز أحداث الفيلم على فتاة شابة شغوفة بعالم الموضى وتصاميم الأزياء، تستطيع بشكل غامض الرجوع بالزمن إلى سنوات ستينات القرن العشرين حيث تلتقي بمثلها الأعلى، مغنية مبهرة تتمنى أن تكون مثلها. لكن سنوات الستينات في مدينة لندن ليست كما يبدو لها، حيث يبدو وكأن الزمن يتلاشى ويخلف وراءه عواقب غير حميدة.

المخرج: إدغار رايت
بطولة: باريسا تاغيزاده، أنيا تايلور جونسون، تيرينس ستامب، مات سميث، ديانا ريج
التصنيف: دراما/رعب/غموض
عائدات البوكس أوفيس: 23 مليون دولار



 2. The Last Duel

فيلم-The-Last-Duel-2021
© 2021 20th Century Studios/TSG Entertainment Finance

يعود صاحب 84 عاماً المخرج ريدلي سكوت على أنه لايزال قادراً على تقديم الأفلام الناجحة التي أُشتهِر بها. يعتبر فيلم The Last Duel من الأفلام الدرامية الملحمية والمشوقة التي تناقش قصة من العصور الوسطى تجري خيوطها في ثلاث أجزاء ومن ثلاث وجهات نظر على طول مدة ساعتين ونصف تقريباً ستجذبك بدون ضجر. لكن هذه النوعية من الأفلام قد لا تروق للمُشاهدين الذين لا يبحثون عن الأفلام الطويلة، أو الأفلام التي لا تكشف عن أسرارها بسرعة. فيلم إذا تابعته إلى النهاية ستكون قد شاهدته واحد من أفضل الأعمال السينمائية الناجحة من مسيرة المخرج الكبير ريدلي سكوت.

وتجري قصة فيلم The Last Duel هذا حول الملك تشارلز السادس الذي يُعلن عن مبارزة مميتة بين الفارس جان دي كاروج والفارس جاك لو جريس التي ستحدد مصير كل واحد منهما عندما يُتهم الأول باغتصاب زوجة الثاني، أحداث تجري خلال سنوات القرن الرابع عشر.

المخرج: ريدلي سكوت
بطولة: بن أفليك، مات ديمون، آدم درايفر، جودي كومر
التصنيف: أكشن/دراما/تاريخ
عائدات البوكس أوفيس: 30 مليون دولار
Advertisements


 3. Finch

فيلم-Finch-2021
© 2021 Appletv+

يعتبر فيلم فينش عمل سينمائي من إنتاج +appletv ذو التصنيف العائلي الذي يمزج معه طابع المغامرة ومحاولة النجاة في إطار من الخيال العلمي يقود أحداثه النجم توم هانكس، حيث استطاع أن يقدم أداءً يتميز بالوحدة والمعاناة سيدهش المُشاهد.

وتركز أحداث الفيلم حول رجل اسمه فينش (توم هانكس) يشرع في رحلة مؤثرة وخطيرة من أجل إيجاد موطن جديد لعائلته غير المعتادة، كلبه الوفي ورجل آلي صنعه بنفسه، وجميعهم سيحاولون النجاة في عالم خطير ومدمَّر.

المخرج: ميغيل سابوجنيك
بطولة: توم هانكس
التصنيف: مغامرة/دراما/خيال علمي
عائدات البوكس أوفيس: لم يصدر في قاعات السينما



 4. Malignant

فيلم-Malignant-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures

يعود المخرج جيمس وان بفيلم رعب غريب وخارج عن العادة، فيلم استطاع أن يجمع بين قصة مثيرة تتميز بحبكة أحداث متماسكة وفكرة غريبة جداً، وبين مشاهد رعب لها القدرة على أن تقلب ليلتك الهادئة إلى كابوس فوضوي مرعب، استحق من خلالها الفيلم أن يكون من أفضل أفلام السنة.


وتدور أحداث الفيلم حول امرأة اسمها ماديسون تتعرض لنوبات شلل أثناء نومها ترى فيها رُؤى حول جرائم قتل مروعة، مع الوقت ومع ازدياد هذه الرؤى تكتشف أن أحلام اليقظة هذه هي في الحقيقة جرائم بشعة تحدث فعلاً في الوقت ذاته، الشيء الذي يدفعها للبحث على إجابات، لكن ما ستكتشفه لم تكن تتوقعه إطلاقاً.

المخرج: جيمس وان
بطولة: أنابيل واليس، مادلين هاسسون، جورج يونغ
التصنيف: جريمة/رعب/غموض
عائدات البوكس أوفيس: 34 مليون دولار
Advertisements


 5. Old

فيلم-Old-2021
© 2021 Universal Pictures

يعتبر فيلم Old أو "عجوز" رحلة مشوقة يملئها الغموض بالكامل، فكما هو معروف على أغلب أفلام مخرج الفيلم إم. نايت شيامالان التي تتميز بأفكار وقصص خارجة عن المألوف تضع المُشاهد أما تجربة جامحة غير متوقعة إطلاقاً، فيلم Old كان هو الآخر أحد أغرب الأعمال السينمائية التي صدرت هذه السنة والذي بدون شك سيجعلك أمام رحلة تحبس الأنفاس والأفكار!


وتركز قصته حول مجموعة من المصطافين يذهبون إلى شاطئ يبدو جميل ورائع ظاهرياً، لكن سرعان ما يكتشفون جثة هامدة لشخص مجهول ويستوعبون أن هناك شيء غير طبيعي يحدث في هذا الشاطئ، حيث يشيخ الشخص بسرعة كبيرة جداً، لدرجة يصبح الأمر مسألة وقت فقط حتى يقضوا أعمارهم هناك بسرعة البرق.

المخرج: م. نايت شيامالان
بطولة: غايل غارسيا برنال، فيكي كريبس، روفوس سيويل، أليكس وولف
التصنيف: دراما/رعب/غموض
عائدات البوكس أوفيس: 90 مليون دولار



 6. Fear Street

فيلم-Fear-Street-2021
© 2021 Netflix

لعشاق أفلام الرعب والغموض تقدم ثلاثية Fear Street التي قدمتها شبكة نتفليكس على ثلاث أجزاء متتالية رحلة مليئة بالإثارة والتشويق حيث تركز القصة على بلدة تطرأ عليها أحداث ووقائع غامضة اسمها "شاديسايد" سيئة السمعة، حيث تقوم مراهقة في الجزء الأول بمعية أصدقائها بمطاردة قوة شيطانية ابتلت ببلدتهم بعد سلسلة من جرائم القتل الوحشية، أما في الجزء الثاني فيقوم قاتل متسلسل بترهيب مخيم نايتوينغ ويُحول صيف مليء بالمرح إلى معركة مروعة من أجل النجاة، وفي الجزء الثالث والأخير تنتقل الأحداث إلى عام 1666 الذي لا يرحم يحمل معه الحقيقة وراء لعنة خارقة، ومفتاح مستقبل بلدة شاديسايد.

المخرج: ليه جانياك
بطولة: كيانا ماديرا، أوليفيا سكوت ويلش، بنجامين فلوريس، جوليا ريوالد
التصنيف: دراما/رعب/غموض
عائدات البوكس أوفيس: لم يصدر في قاعات السينما
Advertisements


 7. Synchronic

فيلم-Synchronic-2021
© 2021 Patriot Pictures. All Rights Reserved.

لمحبي فئتي الخيال العلمي والغموض الخارج عن المألوف يجب أن يشاهد هذا الفيلم الذي يلعب بالواقع من خلال الانتقال الآني للمادة من مكان إلى مكان آخر وزمن آخر بالاعتماد على مخدر اسمه سينكرونيك. فيلم غير موجه للجميع لكنه جاء في المستوى من خلال الدمج بين الخيال العلمي والدراما وأداءٍ ممتاز من الممثلين أنتوني ماكي و جيمي دورنان.

وتدور قصة الفيلم حول رجلَيْ إسعافات أولية في مدينة نيو أورليانز حيث تنقلب حياتهما رأساً على عقب بعدما يتصادمان مع سلسلة من الحوادث المميتة والغامضة مرتبطة بمخدر غريب بتأثيرات تنقلك إلى عالم وزمن آخر.


المخرج: جاستن بنسون، آرون مورهيد

بطولة: أنتوني ماكي، جيمي دورنان، كاتي أسيلتون، ألي إيوانيدس

التصنيف: دراما/رعب/غموض

عائدات البوكس أوفيس: 1.4 مليون دولار




8. The Tomorrow War

فيلم-The-Tomorrow-War-2021
© 2021 Amazon Studios

ينتمي فيلم "حرب الغد" إلى فئة أفلام الخيال العلمي والتشويق والأكشن الملحمي، له جمهوره الخاص الذي يميل إلى أفلام المخلوقات الفضائية ومحاولة إنقاذ الكوكب بالاعتماد على بطل له صفات خاصة وبطولية يُعول عليه الجميع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

قد لا يثير الفيلم المُشاهدين الذين لا تثيرهم هذه النوعية من الأفلام، غير ذلك، إذا كنت تميل إلى الأفلام البطولية وأفلام الخيال العلمي الملحمية فسيكون فرجة سينمائية مبهرة تدور حول رجل يتم القدوم به من أجل القتال في حربٍ مستقبليةٍ ضد مخلوقات من عالم آخر حيث يُعوّل مصير البشرية على قدرته لمواجهة ماضيه وإنقاذ الكوكب من الدمار.

المخرج: كريس مكاي
بطولة: كريس برات، إيفون ستراهوفسكي، جي كي سيمونز، بيتي غيلبين
التصنيف: أكشن/مغامرة/دراما
عائدات البوكس أوفيس: 14 مليون دولار
Advertisements


9. Zack Snyder's Justice League

فيلم-Zack-Snyder's-Justice-League-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.
 
أخيرا استطاع المخرج زاك سنايدر أن يقدم نسخته لفيلم Justice League والذي جاء عند حسن توقعات الجمهور وعشاق عالم دي سي السينمائي. الفيلم رغم طول مدته الزمنية كان ملحمياً ومشوقاً وأكثر تعمقاً في تقديم شخصياته الرئيسية التي كانت سطحية في النسخة الأولى في عام 2017.

في نسخة زاك سنايدر هذه ستلاحظ ذلك الطابع المظلم والنبرة الجدية التي يتميز بها عالم دي سي وحتى في القصص المصورة المبني عليها، وبالتالي ستلاحظ تناسق جيد في الأحداث موازاةً مع الأجزاء السابقة من هذا العالم السينمائي. هذا أول شيء أصلحه سنايدر هنا؛ نبرة الأحداث التي كان يجب أن تكون أكثر جديةً وقد كانت النتيجة في المستوى. اطلع على مراجعتنا للفيلم، ستجد هناك تحليل أكثر.


المخرج: زاك سنايدر
بطولة: هنري كافيل، بن أفليك، غال غادوت، إيمي آدمز، راي فيشر، جايسون موموا، عزرا ميلر، جيرمي أيرونز، ويليم دافو
التصنيف: أكشن/مغامرة/فانتازيا
عائدات البوكس أوفيس: لم يصدر في قاعات السينما



10. Spider-Man: No Way Home

فيلم-Spider-Man-No-Way-Home-2021
© 2021 Sony Pictures/Marvel Studios

الجزء الجديد من ثلاثية سبايدرمان الجديدة والتي تدخل في عالم مارفل السينمائي كان رحلة سينمائية تحبس الأنفاس داخل فوضى الأكوان المتعددة التي جعلت من الفيلم واحد من أقوى أفلام عالم مارفل السينمائي، وبطبيعة الحال الفضل يعود لشيء مهم في القصة - بدون أن نحرقه على المُشاهد - حيث بدونه كان سيكون كأي فيلم أبطال خارقين عادي ومستهلك، لكن القرار الذي تم اتخاذه هذه المرة في القصة من طرف المنتجين وكتاب السيناريو كان له تأثير كبير على الفيلم جعله واحد من أفضل أفلام السنة.

وتدور قصة هذا الجزء الثالث بعدما أصبحت هوية سبايدرمان مكشوفة ويعرفه الجميع، حيث لم يعد يستطيع أن يفرق بين حياته الطبيعية كبيتر باركر وبين الأخطار الهائلة لكونه رجل خارق، الشيء الذي سيدفعه لطلب المُساعدة من صديقه دكتور ستراينج الذي سيحاول إلقاء تعويذة سحرية من أجل جعل من يريدهم أن تُمسح هويته من ذاكرتهم، لكن الأمور تأخذ منحى غير متوقع وتُصبح الأمور أكثر خطورة عندما يُفتح الباب أمام تعدد الأكوان، حيث ستخترق هذا الأخير العديد من الوحوش وأبطال آخرين من غير سبايدرمان الحالي!

المخرج: جون واتس
بطولة: توم هولاند، زيندايا، بيندكت كامبرباتش
التصنيف: أكشن/مغامرة/فانتازيا
عائدات البوكس أوفيس: 751 مليون دولار

11. Free Guy

فيلم-Free-Guy-2021
© 2021 20th Century Studios/Walt Disney Studios

ينتمي فيلم Free Guy أو رجل حر إلى فئة الأفلام الكوميدية خفيفة الظل التي تتميز بالتشويق والإثارة، لكنه غير موجه للجميع حيث أن هناك بعض المُشاهدين قد يعتبرونه تافه أو ممل خصوصاً إذا لم يكونوا من عشاق ألعاب الفيديو. أما من جهة أخرى فأغلب المُشاهدين الآخرين سيستمتعون معه بفضل كوميديته الهزلية الغير جدية وحبكة أحداثه المتناسقة التي تشدك إلى النهاية.


وتدور قصة الفيلم حول أمين صندوق بنك (ريان رينولدز) يكتشف أنه في الحقيقة عبارة عن شخصية غير قابلة للعب (NPC) داخل عالم لعبة فيديو وحشية ومفتوحة الاحتمالات.

المخرج: شون ليفي
بطولة: رايان رينولدز، جودي كومر، تايكا وايتيتي، ليل ريل هوري
التصنيف: أكشن/مغامرة/كوميديا
عائدات البوكس أوفيس: 331 مليون دولار



12. Don't Look Up

فيلم-Don't-Look-Up-2021
© 2021 Netflix

يقدم لنا فيلم Don't Look Up أو "لا تنظروا إلى السماء" تجربة سينمائية كوميدية هزلية سياسية، بفضل أداء رائع لطاقم التمثيل أهمهم ليوناردو دي كابريو و جونا هيل، وبفضل قصته التي رغم أنها غير مبتكرة إلا أن الطريقة الكوميدية الساخرة التي تم تقديمها بها كانت ممتعة على طول أحداث الفيلم الطويلة بعض الشيء التي وصلت لساعتين و ثماني عشرة دقيقة تقريباً.

وتدور هذه القصة حول عالِم فلك في وكالة ناسا الفضائية مع متدربة تُعِد للدكتوراه يكتشفان فجأة أن مذنباً ضخماً متوجه نحو كوكب الأرض لم يتبقى له سوى بضعة أشهر قبل أن يصطدم ويدمر الحياة عن بكرة أبيها، حيث سيتوجب على الاثنين خوض جولةٍ إعلامية من أجل تحذير البشرية من الخطر القادم الذي يهدد الحياة، لكن لا حياة لمن تنادي!

المخرج: آدم مكاي
بطولة: ليوناردو دي كابريو، جونا هيل، جينيفر لورنس، ميريل ستريب
التصنيف: كوميديا/دراما/خيال علمي
عائدات البوكس أوفيس: 782 ألف دولار

Advertisements


13. Black Widow

قصة-فيلم-Black-Widow-2021
© 2021 Marvel Studios

عالم مارفل السينمائي قدم لنا رحلة سينمائية هائلة وممتعة مع أبطال مختلفين، وفي هذا الجزء الجديد الذي يدور حول المقاتلة الأرملة السوداء أو ناتاشا رومانوف يتم تقديم العالم السينمائي بمنظور مختلف نوعاً ما عما عهدناه من قبل، حيث يتم التركيز أكثر على الجانب التجسسي الاستخباراتي أكثر من الجانب البطولي الخارق. ورغم أن اتجاه الفيلم يركز أكثر على الأكشن والقتال والتشويق، إلا أن قصته تستحق المُشاهدة حيث يتم اكتشاف الكثير حول الأرملة السوداء وبداياتها والمهمات السرية القتالية التي خاضتها قبل دخولها لعالم مارفل السينمائي.

المخرج: كيت شورتلاند
بطولة: سكارليت جوهانسون، فلورنس بيو، ديفيد هاربر، ريتشل وايز
التصنيف: أكشن/مغامرة/خيال علمي
عائدات البوكس أوفيس: 379 مليون دولار



14. A Quiet Place Part II

فيلم-A-Quiet-Place-Part-II-2021
© 2021 Paramount Pictures

يمكن هذا الفيلم تتمة مباشرة لأحداث الجزء الأول الذي صدر عام 2019، ورغم أنه لم يصل لمستوى روعته إلا أن هذا الجزء الثاني يحمل نسبة من الإثارة والتشويق التي ستخطف أنفاسك على طول الأحداث، التي خرجت في هذا الجزء عن المكان الأصلي الذي بدأ فيه كل شيء، حيث سنتعرف على شخصيات أخرى ستدفع أبطال القصة إلى إعادة التفكير حول من الذي يمثل تهديداً أكبر لهم؛ تلك المخلوقات القاتلة أو بني جدلتهم؟

وتُكمل قصة الفيلم حكاية تلك المخلوقات القاتلة التي تلتهم الناس بمجرد إصدارهم لأخفت الأصوات، لكن سرعان ما ستستوعب عائلة "أبوت" التي تدور حولها القصة أن تلك المخلوقات القاتلة ليست الخطر الوحيد الذي يهدد حياتهم بينما يشرعون في رحلة محفوفة بالمخاطر في أفقٍ مجهول.

المخرج: جون كراسينسكي
بطولة: إيميلي بلنت، ميليسنت سيموندز، كيليان مورفي، نواه جوب، دجيمون هونسو
التصنيف: رعب/دراما/خيال علمي
عائدات البوكس أوفيس: 297 مليون دولار
Advertisements


15. Those Who Wish Me Dead

فيلم-Those-Who-Wish-Me-Dead-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures/New Line Cinema

تقود لنا النجمة "أنجلينا جولي" فيلم درامي مشوق يتميز بأداء مذهل وفكرة لا بأس بها رغم أنها ليست بالجديدة في الوسط السينمائي. فيلم يستحق سهرة سينمائية سيشدك انتباهك إلى آخر الأحداث بدون ملل لأنه من الأفلام التي عند بدءها تود إنهائها لمعرفة كيف ستنتهي القصة، رغم أنه بالنسبة لبعض المُشاهدين قد يظهر لهم خيط نهاية الأحداث عند المنتصف. وفي حالة شاهدت الفيلم، تعال ناقشه معنا في مراجعتنا له.


تجري أحداث الفيلم حول طفل يَشهد على جريمة قتل والده على يد مجرمين صاحبا سجل إجرامي ودم غادر في منطقة مونتانا البرية والجبلية، حيث يطاردانه من أجل تصفيته هو الآخر. في خضم تلك المطاردة يتصادف مع الإطفائية والخبيرة في هذه المنطقة هانا من بطولة أنجلينا جولي التي ستحمل على عاتقها حماية الطفل منهما بينما تحاصرهما نيران الغابة المشتعلة التي تهدد حياة الجميع.

المخرج: تايلور شيريدان
بطولة: أنجلينا جولي، نيكولاس هولت، فين ليتل، آيدن جيلن، جون بيرنثال
التصنيف: أكشن/جريمة/دراما
عائدات البوكس أوفيس: 23 مليون دولار



16. Crime Scene: The Vanishing at the Cecil Hotel

وثائقي-Crime-Scene-The-Vanishing-at-the-Cecil-Hotel-2021
 © 2021 Netflix. All Rights Reserved.

هذه المرة مع سلسلة وثائقية (أو يمكن اعتبارها فيلم وثائقي من أربع حلقات) في عالم التحقيقات وجرائم القتل مع قضية اختفاء تعتبر من أغرب القضايا في تاريخ الإنسان المعاصر. احتفاء الشابة إليسا لام الذي حير الجميع في سنة 2013 ولم يستطع أحد إعطاء جواب أو حل مقنع ونهائي لقضية اختفائها التي تعتبر فعلاً غريبة وخارجة عن المألوف.

الوثائقي يطرح العديد من الفرضيات التي تم اعتبارها عند اختفاء الفتاة من طرف الشرطة ورواد الأنترنت الذين تابعوا القضية عن كثب في السنوات التي تلت اختفاء الفتاة، وكل هذه الفرضيات تبقى مقنعة وكل واحدة تعطي تفسير منطقي ينسيك في الأخرى، لكن أن تحدد فرضية واحدة وتقول هي الأصح! لن تستطيع لأن فعلا قضية اختفاء الفتاة إليسا لام في فندق سيسيل تبقى واحد من أغرب قضايا الاختفاء على الإطلاق.


المخرج: جوي بيرلينجر

التصنيف: وثائقي/جريمة/غموض

عائدات البوكس أوفيس: لم يصدر في قاعات السينما

Advertisements


17. The Conjuring: The Devil Made Me Do

فيلم-The-Conjuring-The-Devil-Made-Me-Do-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures.

رغم أن هذا الجزء الثالث من سلسلة أفلام The Conjuring جاء أقل رعباً من الجزئين السابقين، إلا أنه يستطيع زعزعة طمأنينتك وراحتك، فهو مبني على قصة مس شيطاني واقعية ستلعب بمخيلتك ونفسيتك خصوصاً إذا شاهدته في جو هادئ في منتصف الليل، كما أنه يستحق المُشاهدة عن جدارة إذا كنت من عشاق أفلام الرعب.


وتدور قصته حول سعي محامية دفاع من أجل براءة شاب من الإعدام بناءً على ادعاءات هذا الأخير التي يقول فيها أنه كان يسكنه شيطان دفعه لارتكاب جريمة قتل، حيث سيقود الأحداث المحققان المتمرسان وصاحبا التجربة في الظواهر الخارقة للطبيعة إيد وزوجته لورين من أجل إثبات أن هناك فعلاً مس شيطان وراء جريمة القتل، لكنهم للأسف سيتخطون حدوداً محرم على البشر تخطيها قد تؤدي بهم إلى الهلاك.

المخرج: مايكل تشافيز
بطولة: باتريك ويلسون، فيرا فارميغا، جون نوبل
التصنيف: رعب/غموض/تشويق
عائدات البوكس أوفيس: 202 ملايين دولار



18. Cruella

فيلم-Cruella-2021
© 2021 Walt Disney Pictures

يقدم فيلم Cruella تركيبة سينمائية ممتعة تتميز بكوميديا سوداء وتشويق ودراما خفيفة الظل، مما يعطي للمشاهد فرجة سينمائية ممتعة غير ثقيلة أو مملة. كما أن يتميز بحبكة أحداث غير متوقعة مما يزيد من التشويق والإثارة خصوصاً النهاية التي تتميز بانقلاب تام للأحداث عكس البداية.

وتدور أحداثه خلال سنوات سبعينيات القرن العشرين في مدينة لندن الإنجليزية في خضم ثورة موسيقى الروك وتصاميم الأزياء الفريدة والخارجة عن المألوف، حيث نجد شابة محتالة اسمها إيستيلا، فتاة ذكية وإبداعية مصممة على الحصول على الشهرة بفضل تصاميم أزياءها الفريدة والغريبة. تُكوّن إيستيلا صداقة مع لصين شابين تعجبهما طريقة عملها في النصب والاحتيال، إذ سيعملون على بناء حياة لهم في شوارع مدينة لندن.

المخرج: كريغ غيليسبي
بطولة: إيما ستون، إيما تومسون، جويل فراي
التصنيف: مغامرة/كوميديا/جريمة
عائدات البوكس أوفيس: 233 مليون دولار
Advertisements


19. The Woman in the Window

فيلم-The-Woman-in-the-Window-2021
© 2021 Netflix/Fox 2000 Pictures

محبي أفلام الجريمة الغامضة التي تتميز بالطابع التشويقي الهيتشكوكي سيستمعون مع هذا الفيلم الذي يستلهم أسلوب قصته وطريقة سرده للأحداث من أفلام جريمة وغموض عديدة. الفيلم يبني فكرته ويتركك تحاول إيجاد سبب المشكل لكن في الأخير يصدمك بتفسير لم تكن تتوقعه من بعض شخصياته.


فيلم سيكولوجي هيتشكوكي غامض تدور قصته حول امرأة اسمها "أنا فوكس" تعاني من رهاب الاختلاط بالناس والمجتمع ورهاب الأماكن الضيقة، تعيش لوحدها في شقة بمدينة نيويورك تبدأ في التجسس على جارتها في الشقة المقابلة لها، حيث في يوم من الأيام تشهد على جريمة قتلها، لكن عند قدوم الشرطة والمحققين يؤكدون لها بأن جارتها لاتزال على قيد الحياة وأن لا أحد تعرض لأية جريمة قتل! إذاً ما الذي يحدث؟ هل أصبحت "أنا" تهلوس وترى أموراً ليست موجودة؟ أم أن هناك فعلاً جريمة قتل لكنهم يريدون التستر عليها؟

المخرج: جو رايت
بطولة: إيمي آدمز، غاري أولدمان، أنتوني ماكي، جوليان مور، جينيفر جيسون لي، ويات روسل
التصنيف: أكشن/جريمة/دراما
عائدات البوكس أوفيس: لم يصدر في قاعات السينما



20. Army of the Dead

فيلم-Army-of-the-Dead-2021
© 2021 Netflix

يعتبر فيلم "جيش الموتى" لمخرجه زاك سنايدر رحلة مشوقة تجمع بين الأكشن والتشويق والرعب في فكرة تغلفها سرقة الأموال والزومبي من كل مكان. سينال الفيلم رضى عشاق الأفلام المتسارعة والمليئة بمشاهد القتال والهروب والتسلل، غير ذلك ولمن لا تثيره هذه النوعية من الأفلام قد يعتبره فيلم عادي غير موجه له. لكن في نظرنا كان يستحق أن يكون من أفضل أفلام 2021 لأنه يقدم سهرة سينمائية مدتها ساعتين ونصف مليئة عن آخرها بالأكشن والتشويق.

وتدور قصة الفيلم عندما يحدث تفشي فيروس خارق يحوّل البشر لمخلوقات زومبي ذكية وسريعة في مدينة لاس فيغاس، سيحاول مجموعة من المرتزقة والقتلة خوض غمار رحلة خطيرة يُخاطرون فيها بالدخول إلى منطقة الحجر الصحي المليئة بالزومبي من أجل القيام بواحدة من أكبر وأخطر عمليات سرقة الأموال على الإطلاق.

المخرج: زاك سنايدر
بطولة: ديف باتيستا، إيلا بورنل، آنا دي لا ريغيورا، عمري هاردويك، هيرويوكي سانادا
التصنيف: أكشن/جريمة/رعب
عائدات البوكس أوفيس: لم يصدر في قاعات السينما

21. Horizon line

فيلم-Horizon-line-2021
 © 2021 Eros International PLC/STXfilms . All Rights Reserved.

فيلم Horizon Line لا يحمل في قصته تعقيدات كثيرة، فقط شخصين يحاولان الوصول إلى جزيرة على متن طائرة سياحية صغيرة ومعهم ربانها الذي فجأة يتعرض لسكتة قلبية ويموت وهما في الجو، لتبدأ الأحداث المليئة بالتشويق والإثارة وكيف سيحاول هاذين الشخصين الوصول إلى وجهتهما بهذ الطائرة التي لا يعرفان كيف يقودانها وقبل أن ينفذ الوقود منها وهما وسط المحيط.

فيلم يستحق المشاهدة إذا كنت تبحث عن رحلة تحبس الأنفاس ومليئة بالإثارة والتشويق، رغم وجود بعض مَشاهد المجازفة التي قد تظهر لك غير واقعية إطلاقاً، لكن لا تأخذ الفيلم على محمل الجد حتى يتسنى لك الاستمتاع معه.


المخرج: ميكائيل مارسيمان

بطولة: أليسون ويليامز، ألكساندر دوتسش، كيث ديفيد

التصنيف: مغامرة/دراما/تشويق

عائدات البوكس أوفيس: 916 الآلاف دولار




22. Godzilla Vs. Kong

فيلم-غودزيلا-ضد-كونغ-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

العالم السينمائي الموسع الخاص بالوحوش والمخلوقات الضخمة الخاص بشركة وارنر بروز يحمل في أفلامه التي وصلت لحد الآن لأربعة أجزاء كم هائل من الأكشن والتشويق والخيال، كما أنه يواصل الاتساع بأجزاء أخرى قادمة تحتوي على وحوش أسطورية أضخم.

في هذا الجزء يتصادم اثنين من أعظم الوحوش التي مرت في تاريخ السينما، المخيف غودزيلا والجبار كونغ، بينما البشرية في وسط الملحمة دون أن تستطيع تحريك ساكناً أو تغيير مجرى القتال بينهما.

المخرج: آدم وينغارد
بطولة: ألكسندر سكارسجارد، ميلي بوبي براون، ريبيكا هول، كايل تشاندلر، إيزا غونزاليس، فيرا فارميغا
التصنيف: أكشن/خيال علمي/تشويق
عائدات البوكس أوفيس: 467 مليون دولار
Advertisements


23. Wrong Turn

فيلم-Wrong-Turn-2021
 © 2021 Constantin Film. All Rights Reserved.

ننتقل الآن إلى أفلام الرعب مع فيلم Wrong Turn الذي يعتبر المجزوءة السابعة في هذه السلسلة من الأفلام، ورغم أنه جاء مختلف كلياً عن الأجزاء السابقة وعما اعتاده عشاق هذه السلسلة إلا أن الأحداث والتمثيل وحبكة القصة... كانوا في المستوى لدرجة يمكن اعتبار الفيلم يستحق المشاهدة عن جدارة لعشاق أفلام الرعب والغموض.

أما أحداث الفيلم فهي تدور حول مجموعة من الأصدقاء يتنزهون في غابات درب الأبالاش الأمريكي الذي يعتبر أطول درب مشي لمسافات طويلة في العالم، حيث سيُلاقون مجتمع صغير منغلق على نفسه عاشوا في الجبال لمئاتٍ من السنين.


المخرج: مايك بي نيلسون

بطولة: شارلوت فيجا، أدين برادلي، بيل ساج

التصنيف: رعب/تشويق

عائدات البوكس أوفيس: 4.5 مليون دولار




24. Tom and Jerry

فيلم-Tom-and-Jerry-2021
© 2021 Warner Bros. Animation. All Rights Reserved.

ندخل إلى عالم الأنيميشن مع فيلم أعاد نوستالجيا طفولة العديد من المشاهدين مع صراع الفأر والقط الذي يعرفه الجميع. فيلم توم وجيري الجديد المبني على الكلاسيكيات القديمة قدم لنا ذلك الصراع هذه المرة من وجهة نظرة مغايرة لما اعتدناه من قبل، حيث تم دمج العالم الواقعي مع عالم الرسوم المتحركة فأعطى خلطة خفيفة الظل وممتعة إلى حد معين تستحق المفرجة بكل تأكيد.

لا تنظر إلى الفيلم بتلك النظرة الطفولية فقط لأنك كبرت على مثل هذا الأنيميشن، إذا كان مزاجك يبحث عن فيلم لتستمتع معه وتخلق جو مضحك وجميل شاهد فيلم Tom and Jerry الجديد ولن تندم عليه.


المخرج: تيم ستوري

بطولة: كلوي غرايس موريتز، مايكل بينا، كولن جوست

التصنيف: أنيميشن/مغامرة/كوميديا

عائدات البوكس أوفيس: 132 مليون دولار


1 من التعليقات

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء