آخر الأخبار

مراجعة فيلم The Suicide Squad.. شخصيات مقززة وأحداث تافهة وفيلم لا يستحق المشاهدة إطلاقاً

مراجعة-فيلم-The-Suicide-Squad
© 2021 Warner Bros. Pictures/DC Comics


 أصبح عالم دي سي السينمائي مثل البالون الذي يُخرِج الرياح ويتطاير بشكل عشوائي محاولاً تقليد عالم مارفل السينمائي، كل مرة فيلم في اتجاه مختلف دون تنسيق ثابت في مساره.


صدر فيلم The Suicide Squad أو الفرقة الانتحارية، وكنا نظن أنه تتمة لفيلم الفرقة الانتحارية الأول الذي صدر عام 2016 والذي كان فيلماً مخيباً للآمال، لكن بشكل غير مفهوم يتم تقديم الفيلم وكأنه إعادة إنتاج بدون أي ارتباط بالفيلم الأول! تم تغيير بعض الشخصيات وبعض الأماكن، لكنه طبق الأصل في أحداثه مع الفيلم الأول!


Advertisements


قصة فيلم The Suicide Squad

قصة-فيلم-The-Suicide-Squad-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures/DC Comics


تجري قصة الفيلم حول مجموعة من المجرمين الخارجين عن القانون مثل الشريرة هارلي كوين، وبلود سبورت، وبيس مايكر وآخرون من سجن بيلي ريف ثم ينظمون لفرقة الوحدة الحربية السرية إيكس، حيث يتم تسليحهم وإلقائهم في جزيرة بعيدة حيث يُوجد العدو الذي سيواجهونه.


على الأقل، كنا ننتظر أن يتم الإكمال على أحداث الفيلم الأول Suicide Squad من عام 2016 مع تحسين الأحداث، وإذا ما نشاهده هو إعادة، تقريباً، حرفية للقصة مع بعض التغييرات في الشخصيات، وتغيير الشرير الذي سيواجهونه في نهاية الفيلم! وأي شرير نتكلم عنه! شخصية طفولية تافهة!

Advertisements


الشخصيات التافهة!

الشخصيات-التافهة!-فيلم-The-Suicide-Squad-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures/DC Comics


باستثناء شخصية هارلي كوين من أداء الممثلة مارغوت روبي، وشخصية بلود سبورت من أداء الممثل إدريس إلبا اللذان كانا أفضل شيء في هذا الفيلم، جل الشخصيات الأخرى عبارة عن تفاهة على تفاهة. 


هناك شخصيات نراها في بداية الفيلم فقط، حيث لا تأثير لها على القصة أو الأحداث، وهناك شخصيات أخرى مثيرة للاشمئزاز تقززك، وكأن كاتب ومخرج الفيلم عنده قذارة في رأسه عوض إبداع. شخصيات تافهة تبرهن أن من وراء الفيلم هو طفل صغير وليس مخرج! ومن هو مخرج الفيلم؟ جيمس غان الذي قدم أفلام "حراس المجرة" في عالم مارفل السينمائي، والتي على الأقل تبقى أفضل من هذه التفاهة التي قدمها في عالم دي سي السيمنائي.


Advertisements


أحداث الفيلم

هل شاهدت فيلم الفرقة الانتحارية من سنة 2016 للمخرج ديفيد آير؟ حسنا.. هذا الفيلم يشبهه تقريباً في تسلسل الأحداث، وكأنهم غيروا فقط الشخصية الشريرة، وقاموا بإضافة وتغيير بعض الشخصيات... هذا كل شيء! على الأقل الفيلم الأول من عام 2016 لم يكن مثيراً للاشمئزاز مثل هذا الفيلم.



هل الفيلم يستحق المشاهدة؟

لا، إطلاقاً لا يستحق المُشاهدة. نعم، هذا رأي شخصي، لكن لا تغرك كثرة الدعاية حول الفيلم، أو أرقام البوكس أوفيس التي حققها. فحتى عشاق أفلام الأبطال الخارقين والخيال، نسبة كبيرة منهم سيتفقون على أن فيلم The Suicide Squad هو أتفه فيلم قد تضيع فيه وقتك من عالم دي سي السينمائي. أما إذا لم تكن من عشاق هذا النوع من الأفلام، فحتماً ستكره كل شيء فيه.


تريد أفلام إبداعية تستحق المُشاهدة؟ إليك قائمة أفضل أفلام سنة 2021 من مختلف الفئات السينمائية

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء