آخر الأخبار

مراجعة فيلم Free Guy.. فيلم كوميدي خفيف الظل ومشوق لكنه ليس للجميع

مراجعة-فيلم-Free-Guy-2021
© 2021 20th Century Studios/Walt Disney Studios


 كعادة العديد من أفلامه التي تتميز بالكوميديا والتشويق، يلعب الممثل ريان رينولدز بطولة لاعب داخل لعبة فيديو يقدم فيها شخصية مرحة متفائلة وخفيفة الظل. لكنه ليس كأي لاعب داخل لعبة فيديو، فهو شخصية غير قابلة للعب أو ما يصطلح عليها في عالم الألعاب بـ NPC، وهذا بالضبط ما يجعل فيلم Free Guy غير موجه للجميع رغم أنه كوميدي ومشوق!


Advertisements


قصة فيلم Free Guy

بشكل دقيق، تدور قصة الفيلم حول أمين صندوق بنك (ريان رينولدز) يكتشف أنه في الحقيقة عبارة عن شخصية غير قابلة للعب (NPC) داخل عالم لعبة فيديو وحشية ومفتوحة الاحتمالات.


ستحب هذا الفيلم تلك الفئة من المشاهدين الذين لهم دراية بألعاب الفيديو أو ممن يلعبونها بشكل كبير، حيث سيفهمون العديد من تفاصيل الأحداث التي تعتبر بسيطة ولكنها قد تبدو غريبة أو غير مفهومة للفئة الثانية من المشاهدين الذين قلنا سابقاً أن هذا الفيلم غير موجه لهم.


Advertisements

فرغم أنه فيلم كوميدي يحتوي على الكثير من المشاهد خفيفة الظل واحتواءه على التشويق والإثارة، إلا أن الفئة الثانية الغير مُلِمّة بألعاب الفيديو سيبدو لهم تافه وكأنهم يضيعون الوقت في مشاهدته. لكن بالنسبة للفئة الأولى من المُشاهدين الذين يحبون ألعاب الفيديو، سيجدون الفيلم ممتع ورائع ويستحق المُشاهدة.


وقد تم تصوير وتقديم تفاصيل عالم ألعاب الفيديو في الفيلم بشكل دقيق ومثير، لكن الشيء الجديد هو أنه بسبب متطلبات الحبكة الدرامية السينمائية كان الخيال واسع عند كاتب سيناريو الفيلم فيما يخص الشخصية الرئيسية أو ما يسمى بالشخصية الغير قابلة للعب NPC، حيث تطورت الأحداث بشكل غير متوقع لكنها كانت موفقة إلى حد ما، وجاء تسلسلها ممتعاً للمُشاهد. هنا يمكن القول أن الفيلم استطاع أن ينجح في قصته بشكل كبير جداً، مما جعله مشوق ويستحق المُشاهدة.


Advertisements


شخصيات الفيلم.. ممتعة!

شخصيات-الفيلم-Free-Guy-2021
© 2021 20th Century Studios/Walt Disney Studios


يمكن القول أن جميع شخصيات الفيلم كانت ممتعة وصقلت أدوارها الكوميدية والدرامية بشكل مقنع. انطلاقاً من الشخصية الرئيسية التي يقدمها الممثل ريان رينولدز والتي تشبه إلى حدّ ما شخصيات أفلامه السابقة في الجانب الهزلي والذي كان اختياره للدور في محله. ثم مرورواً بباقي الشخصيات الثانوية التي كانت جذابة وتجعلك ترغب في مشاهدة المزيد من الفيلم.. شخصيات كوميدية هزلية ممتعة!


Advertisements


ختام.. هل يستحق المُشاهدة أم لا؟

يستحق-المُشاهدة-Free-Guy-2021
© 2021 20th Century Studios/Walt Disney Studios


ربما قد أجبت على هذا السؤال عندما تكلمت عن الفئة من المُشاهدين المحبة لألعاب الفيديو، لكن بالنسبة لبقية المُشاهدين يمكن القول أنه لا يجب أخذ هذا الفيلم بجدية كبيرة. إذا أردت الاستمتاع معه قم بمجاراة بعض تفاصيله التي قد تبدو لك تافهة، لكن بصفة عامة ستجد أنك شاهدت فيلماً ممتعاً إيجابياً قد يرسم الضحكة على وجهك، أو على الأقل ابتسامة.


نعم الفيلم خارج عن المألوف ويدخل في إطار الخيال العلمي والكوميديا الهزلية، التافهة أحياناً، والعديد من الأمور الأخرى... التي قد تجعله بعيداً عن أفلامك المفضلة.. لكنه فيلم غير ممل إطلاقاً، ويمكن اعتباره من أفلام سنة 2021 التي تستحق المُشاهدة.


أنظر أيضاً: أكشن تشويق دراما خيال علمي.. هذه هي أفضل أفلام سنة 2021 من مختلف الفئات السينمائية

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء