آخر الأخبار

مراجعة فيلم Malignant.. قصة متماسكة، رعب مخيف وفيلم مذهل!

مراجعة-فيلم-Malignant-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures


 يعود المخرج جيمس وان مرة أخرى بفيلم مشوق يحمل معه أحداث مرعبة فعلاً، رغم أنه مؤخراً أصحب من الصعب أن تجد عملاً سينمائياً يُرعب ويُخيف المُشاهد، لكننا هنا مع مخرج قدم أفلام رعب شهيرة وناجحة.


نذكر على سبيل المثال، سلسلة أفلام The Conjuring وأفلام Saw وفيلم Insidious والفيلم غير المعروف Dead Silence... لكن أفلام الرعب أصبحت كثيرة والقليل جداً منها من يستحق لقب فيلم رعب، إذاً ما الذي يجعلك تقول أن فيلم Malignant مرعب فعلاً؟ لنتعرف على أهم نقاط القوة فيه التي جعلته فرجة سينمائية مشوقة ومثيرة.


Advertisements


قصة فيلم Malignant

قصة-فيلم-Malignant
© 2021 Warner Bros. Pictures


تركز أحداث الفيلم حول امرأة اسمها ماديسون تتعرض لنوبات شلل أثناء نومها ترى فيها رُؤى حول جرائم قتل مروعة، مع الوقت ومع ازدياد هذه الرؤى تكتشف أن أحلام اليقظة هذه هي في الحقيقة جرائم بشعة تحدث فعلاً في الوقت ذاته، الشيء الذي يدفعها للبحث على إجابات، لكن ما ستكتشفه لم تكن تتوقعه إطلاقاً.


تميزت الحبكة الدرامية للقصة بتسلسل متناسق للأحداث، ففي البداية نعيشها بمنظور فضولي نحاول التعرف من خلالها على أسباب ودوافع تُفسر لنا ما يحدث، وعند منتصف القصة يزداد التشويق والإثارة ونكون على وشك معرفة ما يحدث، لكن في الحقيقة تنكشف الأمور في الثلث الأخير من الفيلم، حيث نعود فيه للبداية حتى نعثر على التفسير المفقود. وقد تم تقديم هذه الأجزاء الثلاثة بشكل متماسك يجعلك ترغب في مشاهدة المزيد من الفيلم دون أن تسقط في الرتابة أو الملل.


كما تتميز أيضاً القصة بكونها معقدة أو مركبة بعض الشيء، فالمعروف على أفلام الرعب أنها أفلام مباشرة ذات أحداث مستقيمة تبني روعتها على لقطات الرعب، لكن في فيلم Malignant هذا، للقصة مسؤولية كبيرة في جعله فيلم يستحق المُشاهدة، حيث سيحتاج منك الكثير من التركيز والتدقيق لتفهم مجريات قصته.

Advertisements


لقطات الرعب والجانب المخيف من الفيلم

فيلم-Malignant-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures


هذا الجانب هو الذي تعول عليه أغلب أفلام الرعب من أجل إخافة المُشاهد وأغلبها تعتمد على القطعات الصوتية المفاجئة أو المَشاهد المخيفة... لكن في هذا الفيلم كان الجانب المُرعب فيه مرعباً وغريباً جداً، العنصر الذي يعتبر مرعباً في الفيلم تم تقديمه بشكل لم يُرى مثله من قبل! فعلاً هناك إبداع أصلي من طرف المخرج في هذا الجانب.


وقد تميز منحنى الرعب على مدار القصة بنوع من التصاعد، ففي البداية كان هناك شيءٌ من الإثارة المخيفة بعض الشيء، حيث استمرت في تزايد على طول منتصف الأحداث وصولاً إلى الثلث الأخير، الذي كان فعلاً ملحمة مرعبة ومخيفة خارجة عن المألوف تميزت بمشاهدٍ ستقلب ليلتك الهادئة إلى كابوس فوضوي مرعب. يمكن اعتبار فيلم Malignant هو أقوى فيلم رعب في سنة 2021، كما يمكن اعتباره من أكثر أفلام الرعب روعةً التي قدمها المخرج جيمس وان في مسيرته لحد الآن.


Advertisements


منعطف في الثلث الأخير من الأحداث لن تتوقعه إطلاقاً

مراجعة-فيلم-Malignant
© 2021 Warner Bros. Pictures


تميزت القصة في الثلث الأخير بمنعطف لم يكن متوقعاً إطلاقاً منذ البداية، سيجعلك مصدوماً حول ماذا يحدث. هناك من المُشاهدين من سيتوقعه في منتصف الأحداث، وهناك من سيكتشف الأمر حتى يُحوّل المخرج فجأة اتجاه السفينة في الثلث الأخير، رغم تواجد بعض الإشارات في البداية التي تلمح للأمر، لذلك قلت سابقاً أن الفيلم معقد في قصته بعض الشيء.


لكن هذا لا يعني أن هذا المنعطف في الأحداث قد أفسد حبكة القصة، بالعكس فقد كان إضافة نوعية في هذه الفئة من الأفلام، كما أنه أضاف الإثارة المطلوبة لتجعلك تشاهد الفيلم بأكمله في ليلة واحدة، ويجعلك تقول في النهاية أنه فيلم يستحق المُشاهدة.


Advertisements


ختام.. شاهد على مسؤوليتك!

الفيلم مرعب ولا يُنصح مشاهدته من طرف الجمهور الغير عاشق لهذه الفئة من الأفلام، خصوصاً وأنه يحتوي على بعض المشاهد الدموية وبعض المشاهد الصادمة، لكنه يبقى فيلم يستحق المُشاهدة وواحد من أفضل الإنتاجات السينمائية لسنة 2021.



تعرف على أفلام رائعة أخرى من هذه السنة: أكشن تشويق دراما خيال علمي.. هذه هي أفضل أفلام سنة 2021 من مختلف الفئات السينمائية

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء