آخر الأخبار

فيلم The Matrix Resurrections.. نهضة جديدة في عالم الماتريكس تُكمل حكاية الإنسان وسيطرة الآلات عليه

فيلم-The-Matrix-Resurrections-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures


 أصدرت استوديوهات وارنر بروز والمخرجة لانا واتشوسكي المقدمة الرسمية للفيلم الأكثر انتظار هذه السنة، فيلم The Matrix Resurrections (أو الماتريكس: النهضة) والمرتقب عرضه أواخر سنة 2021.



قصة فيلم The Matrix Resurrections

بعد ثلاثية الماتريكس التي انتهت مع الجزء الثالث Matrix Revolutions عام 2003، اتضحت القصة أن الحرب بين الإنسان والآلة قد حُسِمت، التي بدأت مع مبرمج حواسيب لسمه توماس أندرسون -نيو- الذي يتم تجنيده من قبل جماعة غريبة، من ثم يكتشف أن العالم الذي يعرفه ما هو إلا صور وهمية مُصممة رقمياً، بعد تحريره من سيطرة ذلك العالم الوهمي يدرك أنه يحيا في عام 2199 وأن الحضارة الإنسانية قد انتهت تماماً بعدما فرضت الآلات والذكاء الاصطناعي هيمنته على الوجود وحَوّل البشر إلى مصدر للطاقة، من ثم يكون عليه الانضمام لتلك المجموعة في حربهم ضد الآلات نظراً لأن نبوءة قديمة تقول بأنه المُخلص المنتظر والشخص الوحيد القادر على حسم ذلك الصراع.


Advertisements

أما هذا الجزء الجديد فيبدو أن كتاب القصة سيحاولون إحياء الصراع من جديد (لحد الآن لم يتم إصدار ملخص رسمي حول الفيلم)، لكن من خلال العرض الدعائي يبدو أن بعض الشخصيات الأصلية من الثلاثية الأولى ستعود لكنها لا تتذكر شيئاً من الماضي، وكأن ما يحدث لها هو عبارة فقط عن deja-vu. هل السبب أن الآلات والذكاء الاصطناعي أعادوا سيطرتهم على الإنسان؟ أم أن هناك سبب معين جعلهم يفقدون الذاكرة حول الماضي.


كما أنه من التريلر يظهر وكأن شخصية ترينتي التي تلعبها الممثلة كاري آن موس تُسيطر عليها الآلات وتحاول استماتة نيو إليها، بسبب الحب ربما! لحد الآن وقبل مشاهدة الفيلم لن نستطيع الجزم حول ما الذي يحدث لها؟ وما الذي جعل نيو لا يتذكر شيئاً حول الماضي؟ وما الذي يجعله يقول في هذا المقدمة الرسمية "راودتني أحلام ليست بأحلام وحسب" ؟!

Advertisements


شخصيات الفيلم

من الثلاثية الأصلية سيعود كل من الممثل كيانو ريفز في دور نيو، والممثلة كاري آن موس في دور ترينتي، والممثلة جادا بينكت سميث في دور نيوبي. لكن من لن نشاهده في هذا الجزء الجديد هو الممثلة لورانس فيشبورن الذي لعب دور مورفيوس، لكن يُشاع أن الممثل يحيى عبد المتين الثاني الذي نشاهده في التريلر قد يكون هو شخصية مورفيوس لكنه عندما لا يزال شاباً! كما أن الممثل هيوغو ويفن الذي لعب دور العميل سميث لن يعود في هذا الفيلم الجديد.


Advertisements

تاريخ إصدار الفيلم وكيف يمكنني مشاهدته

لحد الآن، سيصدر الفيلم ابتداءً من 15 سبتمبر/كانون الأول في قاعات السينما عبر العالم، في حين سيكون متوفر على الأنترنت وعلى منصة HBO MAX بعد أسبوع في نفس يوم إصداره في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 22 ديسمبر/كانون الأول 2021.


قصة-فيلم-The-Matrix-Resurrections-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures


قائمة مثيرة من أفلام هذه السنة: هذه هي أفضل أفلام سنة 2021 من مختلف الفئات السينمائية

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء