إحدى متابعي المخرج "زاك سنايدر Zack Snyder" قامت بمشاركة محادثة خاصة أجرتها معه بإسم Fiona على موقع التواصل Vero، حيث اعترف فيها مخرج فيلم Justice League على أنه لم يشاهد الفيلم بعد! كما يعتذر لمحبي السلسلة على عدم قدرته على إنهاء إخراجه.


جدير بالذكر أن المخرج سنايدر لم يستطيع إنهاء الفيلم بسبب حادثة مأساوية وقعت لعائلته حينما كان الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج (post-production)، لتقوم شركة Warner Bros بعد ذلك بتسليم مهمة إنهائه لصاحب فيلم The Avengers، المخرج "جوس ويدن Joss Whedon" الذي قام بكتابة مشاهد جديدة وتصويرها ثم إنهاء مرحلة التوضيب والمؤثرات البصرية... (post-production).

أنظر أيضا: المخرج Zack Snyder يتنحى عن إتمام إخراج فيلم Justice League بسبب انتحار ابنته! 

Fiona هذه قامت بإرسال صورة من رسالة كتبتها تنتقد فيها سوء كتابة سيناريو الفيلم، بالإضافة لانتقادها للمخرج الآخر جوس ويدن الذي قام بإضافة العديد من الحوارات وإعادة تصوير بعض المشاهد وكتابة أخرى جديدة، مما جعل الفيلم حسب نظرها مختلفا عما كان زاك سنايدر عازما على تقديمه، خصوصا أن الفيلم يبقى باسم المخرج سنايدر رغم تدخل جوس ويدن وتغيير بعض الأمور. فأجابها سنايدر: "بكل صراحة، لم أشاهد الفيلم منذ الوقت الذي تنحيت فيه عن إتمامه. أنا أحب هذه الشخصيات وأتمنى فقط لو أني أنهيته من أجلكم ومن أجل محبي فيلم Man of Steel و Batman v Superman: Dawn of Justice.



Advertisements


لكن يبقى السؤال المهم من كل هذا هو، هل فعلا نستطيع معرفة والتفريق بينما هو من إخراج "زاك سنايدر" وما ينتمي للمخرج "جوس ويدن" لكي نستطيع أن نحكم على من أفشل الفيلم ومن كان له الفضل في جعله عملا مميزا؟ خصوصا أن آراء النقاد لم تكن متحمسة، حيث اتفق أغلبهم على أن الفيلم جيد ويبقى أفضل من الجزء السابق لكن لا شيء مثير للاهتمام!

أنظر أيضا: هل فعلا Justice League أفضل من الجزء السابق؟ هذه هي أراء النقاد حول الفيلم