أقوى-أفلام-الكوميكس-والأبطال-الخارقين-المنتظرة-في-سنة-2020

بلغت أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين ذروة نجاحها وتألقها خلال الألفية الثالثة وتحديداً بالسنوات العشر الأخيرة، حيث تضاعفت جماهيريتها وصارت تلك النوعية من الأفلام تحتل مراتب متقدمة ضمن قوائم الأفلام الأكثر حصداً للإيرادات وأحياناً تعتلي صدارتها، بل صار لها حضور قوي في مواسم الجوائز ولم يعد الأمر يقتصر على جوائز المؤثرات البصرية وتصميم الإنتاج وما شابه، بل امتد الأمر إلى فئات الجوائز الرئيسية مثل جوائز الإخراج والسيناريو والتمثيل قبل أن يسجل الإنجاز الأكبر باسم فيلم Black Panther بصفته أول فيلم أبطال خارقين يُرشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

تشهد أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين عصرها الذهبي بعدما تضاعفت معدلات إنتاجها بصورة غير مسبوقة خاصة في ظل ظهور مفهوم العوالم السينمائية، بينما تفصلنا أسابيع قليلة عن استقبال العام الجديد نستعرض معكم من خلال الفقرات التالية قائمة بأبرز الأفلام -من تلك الفئة- المنتظر عرضها بالموسم السينمائي 2020.

Advertisements


Birds of Prey

birds-of-prey-2020
© 2020 DC Comics/Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

تاريخ العرض: 5 فبراير 2020

أول أعمال موسم 2020 هو فيلم Birds of Prey: And the Fantabulous Emancipation of One Harley Quinn والمعروف اختصاراً بعنوانه الأصلي Birds of Prey، الذي ينتمي إلى عالم دي سي السينمائي الممتد (DCUE) وهو يحتل المرتبة الثامنة ضمن تسلسل إصداراته التي كان آخرها فيلم Shazam! بموسم 2019، الفيلم من إخراج "كاثي يان" وبطولة "مارجو روبي" و"ماري إليزبيث وينستيد" و"إيوان ماك-جريجور".

وتدور قصة الفيلم حول "هارلي كوين" التي تنشق عن حليفها المُعتاد "الجوكر" ومن ثم تقودها الأحداث للتحالف مع مجموعة من النساء المقاتلات "الصيادة" و"الكناري السوداء"، وذلك من خلال تنفيذ مهمة محددة وهي إنقاذ فتاة صغيرة من أيدي "بلاك ماسك" أحد أباطرة الجريمة في مدينة "جوثام". يُمثل الفيلم الظهور الثاني للممثلة "مارجوت روبي" بشخصية "هارلي كوين" ضمن عالم DC بعد فيلم Suicide Squad في 2016.




The New Mutants

The-New-Mutants-2020
© 2020 20th Century Fox/Marvel Studios. All Rights Reserved.

تاريخ العرض: 1 أبريل 2020

أول أفلام مارفل بالعام المقبل على عكس المتوقع والمأمول لن يكون مُنتمياً إلى عالمها السينمائي الشهير (MCU)؛ إذ أن البداية سوف تكون من خلال فيلم The New Mutants الذي تم تحديد أبريل المقبل موعداً لطرحه في دور العرض بعد سلسلة من التأجيلات. يغلب طابع الرعب على الفيلم الذي أخرجه "جوش بوني" ومن بطولة "آنيا تايلور- جوي" و"أنتونيو بانديراس" و"مايسي ويليامز".

فيلم The New Mutants مُقتبس عن سلسلة القصص المصورة (X-Men)، الذي تدور قصته حول الجيل الجديد من المتحولين، حيث ترتكز الأحداث حول مجموعة من المراهقين الذين يدركون امتلاكهم لقدرات خارقة للطبيعة ويجدون صعوبة في التأقلم مع طبيعتهم الخارجة عن المألوف والتي تقحمهم في العديد من الصراعات غير المتوقعة.
Advertisements


Black Widow

Black-Widow-2020
© 2020 Marvel Studios. All Rights Reserved.

تاريخ العرض: 22 أبريل 2020

ظهرت شخصية "ناتاشا رومانوف\ بلاك ويدو" ضمن أحداث عالم مارفل السينمائي (MCU) للمرة الأولى من خلال فيلم Iron Man 2 عام 2010 وتألقت بصورة أكبر بفيلم The Avengers عام 2012، من ثم تكرر ظهورها بالعديد من أفلام العالم السينمائي وطالما صرحت "سكارليت جوهانسون" برغبتها في تقديم فيلم مستقل خاص بالشخصية، وهي الرغبة التي تحققت بعد عشر سنوات كاملة حيث سوف نشهد هذا الموسم حلم "سكارليت" متمثلاً في فيلم Black Widow للمخرجة "كيت شورتلاند".

تقع أحداث فيلم Black Widow في الماضي وتحديداً بالفترة الزمنية الفاصلة ما بين أحداث فيلم Captain America: Civil War وبين أحداث فيلم Avengers: Infinity War، حيث يركز الفيلم على مُعاناة "ناتاشا رومانوف" عقب تحالفها مع "كابتن أمريكا" الذي حوّلها من عميلة حكومية إلى خارجة عن القانون، كما أُعلن رسمياً عن ظهور الممثل "روبرت داوني جونيور" ضمن أحداث الفيلم بشخصية "توني ستارك\ آيرون مان".



Wonder Woman 1984

Wonder-Woman-1984-2020
© 2020 DC Comics/Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

تاريخ العرض: 3 يونيو 2020

يمكن القول بثقة تامة أن 2020 سوف يكون عام المرأة في عالم أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين، فبعد شهر واحد تقريباً من تقديم مارفل لشخصية "بلاك ويدو" سوف تُعيد شركة DC شخصية "وندر وومان" للشاشة الكبيرة من خلال فيلم Wonder Woman 1984، وليكون بذلك الفيلم الثاني والأخير بين أفلام (DCEU) بالعام المُقبل وتاسع أفلام ذلك العالم السينمائي بصفة عامة، الفيلم من إخراج "باتي جينكيز" مخرجة الجزء الأول وبطولة "جال جادوت" و"كريس باين".

وسوف يتمم الفيلم أحداث الجزء الأول الذي وقعت أحداثه بالتزامن مع الحرب العالمية الثانية، بينما هذه المرة سوف نقفز إلى زمن الحرب الباردة؛ حيث يؤدي سباق التسلح بين الدول العظمى إلى ظهور خطر جديد يهدد مستقبل البشرية مما يستدعي تدخل "وندور وومان". هناك آمال كبيرة معقودة على هذا الفيلم نظراً لأن جزئه الأول كان من أكثر أفلام عالم DC نجاحاً على المستويين النقدي والجماهيري.
Advertisements


Morbius

Morbius-2020
© 2020 Sony Pictures/Marvel Studios. All Rights Reserved.

تاريخ العرض: 30 يوليو 2020

لعلك تابعت قبل أشهر قليلة الجدل الكبير الذي أثير حول نزاع شركتي "سوني" و"ديزني" على حقوق استغلال شخصية "سبايدرمان" والذي انتهى بتوصل الطرفين إلى اتفاق جديد، ثم سنشهد أولى ثمرات ذلك الاتفاق منتصف العام القادم من خلال فيلم Morbius الذي يُعد ثاني أفلام العالم السينمائي الخاص بشركة Sony -المعروف باسم Sony’s Marvel Universe- بعد فيلم Venom. الفيلم من إخراج "دانييل إسبينوزا" ويعود من خلاله -الحائز على الأوسكار- "جاريد ليتو" إلى عالم أفلام الكوميكس بعد إخفاقه في تجسيد شخصية الجوكر بفيلم Suicide Squad قبل ثلاثة أعوام.

يستعرض فيلم Morbius -على غرار فيلم Venom- القصة الأصلية لأحد الأشرار البارزين في عالم الرجل العنكبوت؛ إذ تدور أحداثه حول العالِم الفذ "مايكل موربيوس" الذي يُصاب بمرض نادر بالدم يعجز أمامه الأطباء، وحين يحاول علاج نفسه يحدث خطأ يحوله إلى نوع غريب من مصاصي الدماء، ليتحول بذلك إلى أحد الأشرار الأكثر فتكاً والأشد رعباً ومن ثم تتوالى الأحداث.



Venom 2

Venom-2-2020
© 2020 Sony Pictures/Marvel Studios. All Rights Reserved.

تاريخ العرض: 1 أكتوبر 2020

سوف نشاهد في عام 2020 فيلم Venom 2 المُتمم للجزء الأول من فيلم Venom -إنتاج 2018- وهو الثالث ضمن عالم سوني الحديث بعد فيلم Morbius السابق ذكره. يعود "توم هاردي" لتجسيد الشخصية الرئيسية بالفيلم ويشاركه البطولة "وودي هاريلسون" و"ميشيل ويليامز" والفيلم من إخراج "أندي سيركس" الممثل الشهير الذي خاض مؤخراً بعض تجارب الإخراج أبرزها فيلم Mowgli: Legend of the Jungle.

يركز فيلم Venom 2 على تطور العلاقة بين "إيدي بروك" والكائن الطفيلي المُسيطر عليه والذي يشكل معه الكائن الغريب "فينوم"، كما أن الفيلم سوف يشهد المعركة المنتظرة من قبل محبي القصص المصورة حول العالم بين "فينوم" و"كارنج" وكلاهما يُصنف من أقوى الشخصيات في عالم الرجل العنكبوت، كما يتضمن الفيلم ظهور شخصية شريرة أخرى هي شخصية "شريك".


Advertisements


Eternals

Eternals-2020
© 2020 Marvel Studios. All Rights Reserved.

تاريخ العرض: 4 نوفمبر 2020

كانت بداية عام 2020 مع عالم DC ولكنها سوف تنتهي مع عالم مارفل من خلال فيلم Eternals من إخراج "كلوي زاو"، لا يزال ذلك العمل في مرحلة التصوير وتفصلنا عنه شهور عديدة وبالتالي لم يُعلن بعد عن أي تفاصيل خاصة بالحبكة القائم عليها أو مدى ارتباطه بالأفلام الأخرى بشكل دقيق، لكن الأمر المُبشر هو أن الفيلم يضم عدة أسماء بارزة في مقدمتهم "أنجلينا جولي" و"سلمى حايك" و"ريتشارد مادن" و"كيت هارينجتون" و"ليا ماكهيو" وغيرهم.

يتوقع الكثيرون أن يكون فيلم Eternals بمثابة قفزة جديدة في عالم (MCU) حيث أنه سوف يتطرق إلى جوانب أخرى من ذلك العالم الذي صار بالغ الاتساع، تلك الجوانب سوف تشمل ظهور الكائنات الكونية أو الأبدية التي سبق الإشارة إليها أكثر من مرة ضمن أحداث الأفلام التي تم إنتاجها على مدار السنوات العشرة الماضية، ومن المتوقع أن يكون لتلك الكائنات دور محوري ومؤثر في مسار أفلام المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي وما يليها.