t
عماد بدوزة

كريستوفر نولان يتلاعب بالزمن مرة أخرى في فيلمه القادم TENET - التريلر الرسمي مترجم

كريستوفر-نولان-يتلاعب-بالزمن-مرة-أخرى-في-فيلمه-القادم-TENET---التريلر-الرسمي-مترجم
© 2020 Warner Bros. All Rights Reserved.

 وأخيرا تم عرض أول تريلر رسمي لفيلم Christopher Nolan الجديد، المرتقب صيف السنة المقبلة، والذي يحمل بين طيات مشاهده قصة غريبة جدا، وعنصر أساسي ستلعب عليه أحداث الفيلم قد يكون خيال علمي.

حول ماذا ستدور قصة فيلم Tenet؟

رغم أنه لحد الآن لم يتم الكشف عن أي قصة أو ملخص واضح وشامل للفيلم، كلمة Tenet تعني العقيدة كأحد أهم مبادئ عديدة في ديانة أو توجه فلسفي ما، لكن يبقى هذا الوصف هو فقط تعريف من المعجم اللغوي للكلمة. أما فيما يخص علاقتها بالموضوع الرئيسي للفيلم فهي مخالفة تماما لهذا الوصف، حيث لحد الساعة تم نشر ملخص وجيز من طرف وارنر بروز يقول: "فيلم أكشن ملحمي يدور في عالم التجسس الدولي."

Advertisements

التلاعب بالزمن!

كريستوفر-نولان-يتلاعب-بالزمن-مرة-أخرى-في-فيلمه-القادم-TENET---التريلر-الرسمي-مترجم
© 2020 Warner Bros. All Rights Reserved.

هناك تلميحات وإشارات عديدة حول تواجد إما احتمالية السفر عبر الزمن أو التلاعب بالزمن أو أي شيء له علاقة بالزمن لكن ليس في خط مستقيم كما نعيشه.

إذا شاهدت التريلر، هناك مجموعة من المشاهد التي نراها تتحرك بشكل عادي، ثم نراها مرة أخرى تتحرك بشكل معكوس، الشيء الذي يعني جليا أن الزمن يرجع نحو الوراء.

ونظرية التلاعب بالزمن ليست بالغريبة على المخرج كريستوفر نولان، فقد رأينا كيف ارتكز فيلميه Interstellar و Inception على نفس الفكرة لكن كل واحد بمفهوم مختلف.

Advertisements

وبعيدا عن تريلر الفيلم، انتقل المخرج كريستوفر نولان بين 7 دول لكي يقوم بتصوير قصة فيلمه السينمائي هذا الذي ستعمل شركة Warner Bros. Pictures على توزيعه في القاعات السينمائية على الصعيد العالمي ابتداءً من 17 يوليو/تموز 2020.

بخصوص أبطال القصة، اختار نولان كل من الممثل روبرت باتينسون بطل أفلام Twilight والذي سيجسد شخصية باتمان في الفيلم القادم Batman، آرون تايلور جونسون بطل أفلام Kick-Ass، كينيث براناه من فيلمه السابق Dunkirk، جون ديفيد واشنطن من فيلم BlacKkKlansman، الممثلة كليمونس بويزي، الممثلة الهندية ديمبل كاباديا، وبطبيعة الحال صديقه الدائم الذي ظهر في أغلب أفلامه الممثل مايكل كين.

مرة أخرى مع قصة الفيلم حيث قال الممثل روبرت باتينسون عقب اجتماعه مع نولان بداية هذه السنة وقراءته لسيناريو الفيلم الذي قام بكتابته نولان لوحده، قال أن القصة خرافية! قمت بقراءة السيناريو في غرفة لوحدي، ورغم أني لم أعد أفضل العمل في الأفلام السينمائية الضخمة إلا أن هناك شيء غير عادي حول نولان. فيلمه القادم حسب ما قرأت في السيناريو سيكون من مستوى آخر وهذا هو الشيء الذي دفعني لأقود بطولة الفيلم. يبدو أن نولان هو تقريبا الوحيد حاليا الذي يمكنه إخراج أفلام برؤية شخصية ومستقلة عن باقي ما نراه حاليا. الفيلم سيكون هائل! السيناريو خيالي!

كما صرح المخرج كريستوفر نولان حول فيلمه Tenet هذا أنه الفيلم الأكثر طموحاً الذي أخرجه في مسيرته الفنية على الإطلاق، الشيء الذي يجعلنا أمام واحد من أكثر الأفلام المنتظرة في 2020.

Advertisements

باقي العناصر التي تنفرد أيضا بأفلام نولان كالتصوير السينمائي الذي دائما ما يكون مذهل، سيعمل مع رئيس فريق تصوير فيلميه الأخيرين Interstellar و Dunkirk، السينماتوغرافي Hoyte van Hoytema المُرشح لجائزة أفضل تصوير سينمائي سنة 2018 عن فيلم Dunkirk ليحمل له كاميرات الأيماكس و70 ملم التي سيتم تصوير بها الفيلم.

فيما يخص الموسيقى التصويرية للفيلم، لن يعمل نولان هذه المرة مع المؤلف Hans Zimmer، في المقابل سيعمل لأول مرة مع المؤلف الآخر المحنك Ludwig Göransson.

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة