فيلم كريستوفر نولان القادم سيكون بعنوان Tenet وسيتم تصويره في سبع دول
© Touchstone Pictures and Warner Bros. Pictures

 تم كشف الغطاء أخيرا عن الفيلم الجديد للمخرج Christopher Nolan بعد مسيرة حافلة من الأعمال السينمائية وصلت لعشرة أعمال سينمائية طويلة كانت ناجحة وفريدة على مستوى كل المقاييس. المخرج الإنجليزي بدأ فعلا في تصوير فيلمه القادم الذي سيحمل مرة أخرى كلمة فردية في العنوان "Tenet" والتي تعني العقيدة أو المعتقد.

Advertisements

ورغم أنه لحد الآن لم يتم الكشف عن أي قصة أو ملخص للفيلم، كلمة Tenet تعني العقيدة كأحد أهم مبادئ عديدة في ديانة أو توجه فلسفي ما. ويبقى هذا الوصف هو فقط تعريف من المعجم اللغوي للكلمة، أما فيما يخص علاقتها بالموضوع الرئيسي للفيلم، فلا شيء رسمي لحد الآن إن كان فعلا الفيلم سيدو حول ديانة أو فلسفة ما، لكن حسب تقرير لمجلة Variety قد يكون موضوع الفيلم الرئيسي يدور في عالم التجسس الدولي.

بعيدا عن العنوان، شرع مسبقا المخرج كريستوفر نولان في تصوير عمله السينمائي المنتظر هذا، إذ أنه سينتقل بين 7 دول لكي يقوم بتصوير قصة فيلمه هذا.

بخصوص أبطال القصة، اختار نولان كل من الممثل روبرت باتينسون بطل أفلام Twilight والذي سيجسد شخصية باتمان في الفيلم القادم Batman، آرون تايلور جونسون بطل أفلام Kick-Ass، كينيث براناه من فيلمه السابق Dunkirk، جون ديفيد واشنطن من فيلم BlacKkKlansman، الممثلة كليمونس بويزي، الممثلة الهندية ديمبل كاباديا، وبطبيعة الحال صديقه الدائم الذي ظهر في أغلب أفلامه الممثل مايكل كين.

مرة أخرى مع قصة الفيلم ورغم أنه لم يتم كشف الكثير حولها، قال الممثل روبرت باتينسون عقب اجتماعه مع نولان بداية هذه السنة وقراءته لسيناريو الفيلم الذي قام بكتابته نولان لوحده، قال أن القصة خرافية! قمت بقراءة السيناريو في غرفة لوحدي، ورغم أني لم أعد أفضل العمل في الأفلام السينمائية الضخمة إلا أن هناك شيء غير عادي حول نولان. فيلمه القادم حسب ما قرأت في السيناريو سيكون من مستوى آخر وهذا هو الشيء الذي دفعني لأقود بطولة الفيلم. يبدو أن نولان هو تقريبا الوحيد حاليا الذي يمكنه إخراج أفلام برؤية شخصية ومستقلة عن باقي ما نراه حاليا. الفيلم سيكون هائل! السيناريو خيالي!

Advertisements

باقي العناصر التي تنفرد أيضا بأفلام نولان كالتصوير السينمائي الذي دائما ما يكون مذهل، سيعمل مع رئيس فريق تصوير فيلميه الأخيرين Interstellar و Dunkirk، السينماتوغرافي Hoyte van Hoytema المُرشح لجائزة أفضل تصوير سينمائي سنة 2018 عن فيلم Dunkirk ليحمل له كاميرات الأيماكس و70 ملم التي سيتم تصوير بها الفيلم.

فيما يخص الموسيقى التصويرية للفيلم، لن يعمل نولان هذه المرة مع المؤلف Hans Zimmer، في المقابل سيعمل لأول مرة مع المؤلف الآخر المحنك Ludwig Göransson.

شركة Warner Bros. Pictures ستعمل على توزيع الفيلم في القاعات السينمائية على الصعيد العالمي ابتداءً من 17 يوليو/تموز 2020.