آخر الأخبار

مراجعة مسلسل The Haunting of Bly Manor.. تركيبة بين الرعب والحب والماضي تعطي واحدة من أفضل المسلسلات على الإطلاق

مراجعة-مسلسل-The-Haunting-of-Bly-Manor..-تركيبة-بين-الرعب-والحب-والماضي-تعطي-واحدة-من-أفضل-المسلسلات-على-الإطلاق
© Netflix. All Rights Reserved.

 

 هل تعشق تلك المسلسلات التي تكون جد رائعة لدرجة أنك لا ترغبها أن تنتهي؟ تلك المسلسلات التي تبني معها حنيناً لأنها مذهلة؟ حسناً.. مسلسل The Haunting of Bly Manor هو واحد منهم، لكنه للأسف سينتهي رغم أنه سيعجبك حقاً لكونه يحتوي في موسمه الأول هذا على 9 حلقات فقط. مسلسل The Haunting of Bly Manor سيترك فيك ذلك الفراغ الذي لن تجد له مسلسل آخر يسده على مدة طويلة.



قصة مسلسل The Haunting of Bly Manor

قصة-مسلسل-The-Haunting-of-Bly-Manor
© Netflix. All Rights Reserved.
 

إذا كان رائعاً، حدثنا عن قصته! حسناَ.. تدور الأحداث حول فتاة وفتى أخوين يقوم عمهما بعد الموت المأساوي لأبويهما بتوظيف مربية أمريكية للاعتناء بهما في قصرهما "بيلي مانور" مع الطاهي "أوين"، والبستانية "جيمي"، والخادمة السيدة "كروس". لكن ما الذي يحدث بالليل في هذا القصر؟ كيف توفي أبوي هاذين الطفلين؟ لماذا لا أحد يرغب في العمل في هذا القصر؟ ومن هم السكان الأصليين الأوائل لهذا القصر؟


أسئلة سترغب فعلاً في معرفة أجوبتها إذا بدأت مشاهدة مسلسل The Haunting of Bly Manor الرائع الذي كان له نصيب في المراتب الأولى بين أفضل أفلام ومسلسلات سنة 2020.


Advertisements


ما الذي يجعل مسلسل The Haunting of Bly Manor يشد المشاهد حلقة وراء حلقة؟

ما-الذي-يجعل-مسلسل-The-Haunting-of-Bly-Manor-يشد-المشاهد-حلقة-وراء-حلقة؟
© Netflix. All Rights Reserved.
 

من بين العوامل التي قد تجعلك مدمن على بداية حلقة بعد انتهاء الأخرى، هو أنه يزرع ذلك الغموض في أول حلقاته ليشدك قبل حتى أن تفكر في أن تنفر منه، لكنه لا يرمي جميع أسلحته أمامك بل يترك لكل حلقة سلاحاً يُشهره في وجهك حتى تستسلم وتتابع المزيد.


أما بعض العوامل الأخرى التي تجعلك مدمن عليه فهي متعارف عليها في الوسط التلفزي والسينمائي، أولاً شخصياته الجذابة والجميلة التي قدمت أداءً لطيفاً وغامضاً في الوقت ذاته، ثم الحوارات التي تدور بينها مثل بعض الجمل التي تقولها تتركك مستسلماً لروعتها. تمثيل سيجعلك تُعشَق في جميع الشخصيات بدون استثناء.


أما التصوير السينمائي والإضاءة المذهلة كانتا من مستوى سينمائي وكأنك تشاهد في كل حلقة فيلم ضخم بميزانية إنتاج كبيرة جداً، لأن المعروف على المسلسلات أنها تكون أقل جودة في هذا الجانب مقارنة بالأفلام، لكن مسلسل The Haunting of Bly Manor يعتبر وكأنه 9 أفلام سينمائية متصلة فيما بينها.


Advertisements


الرعب في مسلسل The Haunting of Bly Manor

الرعب-في-مسلسل-The-Haunting-of-Bly-Manor
© Netflix. All Rights Reserved.

 

قد يظن البعض أنه عندما نقول أن هذا مسلسل رعب أنه فعلاً هناك تلك المشاهدة الصادمة التي ترعبك فجأةً وتتركك غير مرتاح تماماً، لكننا نتحدث عن قصة أولاً درامية ترمي لك تارة أجواء رعب مثيرة للاهتمام قد لا تخيفك إطلاقاً لكنها تحمل في ماضيها وطياتها معنى كبير متعلق بأصل المشكل، وهذا أيضاً من العوامل التي تجعله مسلسل قد تدمن على متابعة حلقاته بدون توقف.


الرعب موجود، قد يخيف البعض وقد لا يؤثر في البعض الآخر لكن له معنى وعلاقة بالأحداث، وبالتالي قد تصل لمرحلة معينة تصبح فيها تُطالب بالمزيد من أجواء الرعب لأنها هي التي تسرع في تفسير غموض الأحداث، خصوصاً وأن هذه الأخيرة لا تتضح معالمها حتى الحلقة ما قبل الأخيرة والأخيرة، عندها تنكشف الملامح كاملةً، وتبقى أنت متلهف للمزيد، وقد تسأل عن موسم ثاني أو قد تحاول البحث عن مسلسل آخر مثله، وهذا بالضبط ما يجعل مسلسل The Haunting of Bly Manor رائع ومذهل.


Advertisements


العلاقة بين المسلسلين The Haunting of Bly Manor و The Haunting of Hill House؟

مراجعة-مسلسل-The-Haunting-Of-Hill-House..-حكاية-المنزل-المسكون-ما-بين-الماضي-والحاضر
© Netflix. All Rights Reserved.
 

يشبه هذا المسلسل كثيراً المسلسل الآخر The Haunting of Hill House الذي صدر سنة 2018 حيث يشبهه في نصف العنوان، يوجد عدد من الممثلين في المسلسلين معاً، الأحداث في الاثنين منهما تدور في قصر متشابه، لكن لا وجود لأي علاقة بينهما. لا يعتبر أي منهما جزء ثاني أو قبلي للآخر، ولا وجود لأي ترابط في الأحدث بينهما رغم أنه يوجد تشابه كبير بينهما، باسثناء أن الاثنين معاً يعتبران رائعين جداً.


وبالتالي من شاهد مسلسل The Haunting of Hill House من سنة 2018 قد يظن أن مسلسل The Haunting of Bly Manor من سنة 2020 هو جزء ثاني له لكنه ليس كذلك، فكل واحد له قصة مختلفة عن الآخر رغم وجود تشابهات كثيرة بينهما.


أنظر أيضاً: مراجعة مسلسل The Haunting Of Hill House.. حكاية المنزل المسكون ما بين الماضي والحاضر


Advertisements


ما الذي قد يجعلك تكره المسلسل؟

صراحة لا يوجد الكثير... باستثناء شيء واحد تدفع به دائما شركة نتفليكس في السنوات الأخيرة بقوة لحشوه في أعمالها بدون سبب منطقي في القصة من غير تحقيق أجندةٍ لها، ربما! هناك مثلية جنسية بين شخصيتين في الأحداث قد تجعلك تغير تلك النظرة الجميلة والرائعة التي كونتها حول المسلسل منذ البداية. إذا كان هذا الأمر لا يؤثر عليك كمشاهد أو لا تعتبره شيئاً يستحق الحديث عنه، لا تضيع عليك مشاهدة مسلسل The Haunting of Bly Manor خصوصاً وأن هذا الأمر لا يأخذ حيزاً كبيراً في الحلقات التسعة بأكملها.

 

لكن في الأخير، الكلمة تبقى لك أنت كمشاهد في أن تقرر إذا ما تريد فعلاً مشاهدته، لأننا نحن أعجبنا فعلا المسلسل وكان يستحق أن يكون من بين أفضل أفلام ومسلسلات سنة 2020.


تعرف على القائمة: رغم كورونا وإغلاق قاعات السينما.. إليك أفضل أفلام ومسلسلات 2020 - قائمة متجددة


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء