يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Search

هذه هي أفضل أفلام الجريمة والغموض في سنة 2018

18 يونيو، 2018 14:07
هذه هي أفضل أفلام الجريمة والغموض في سنة 2018 لحد الآن
Anon - Courtesy of Netflix
 من المعروف على أفلام الجريمة أنها تشد انتباهك وتثير اهتمامك بسبب القضايا التي تعالجها، حيث تجعلك تشارك بطل القصة في محاولة حل لغز جريمة قتل، أو معرفة ما سبب حدوث ذلك الشيء الخ... فيصبح الفيلم كالمغامرة المليئة بالحيل والألغاز التي تتطلب منك التركيز العالي والذكاء الاستثنائي. 

وما يزيد متعة مشاهدة هذا النوع من الأفلام هو عندما تُمزَج بشيء من التشويق أو الإثارة أو الأكشن أو حتى الخيال العلمي في بعض الأحيان. لذلك، فما سيأتي في هذه القائمة هي أفلام تناقش في الأساس موضوع الجريمة، لكن هناك من سيمزجها بالتشويق كما قلنا، هناك الأكشن، الخيال العلمي وحتى الكوميديا! إليك إذا، أهم أفلام الجريمة التي صدرت هذه السنة لحد الآن ورأينا أنها أعمال تستحق المشاهدة، وهي مرتبة من الجيد إلى الأفضل.

Advertisements


11. 7 Days in Entebbe 

هذه هي أفضل أفلام الجريمة في سنة 2018 لحد الآن

واحد من بين الأفلام المثيرة للاهتمام هذه السنة لأنه مبني على قصة واقعية حدث سنة 1976 حول اختطاف طائرة الخطوط الجوية الفرنسية في طريقها من مدينة تل أبيب نحو مدينة باريس، ومهمة إنقاذ الرهائن الأكثر جرأة على الإطلاق. يبقى الفيلم فريد من نوعه وبإخراج وأداء ممثلين جيد، لكن مشكلته هو أنه مبني على قصة واقعية، وما مذا احترام أحداث هذه الأخيرة، وهل تم تغيير شيء في الأحداث الأصلية بشكل متعمد أما لا؟ قد يجعلك تنظر إليه بنظرة سلبية. 

لكن ذلك لا يعني أن الفيلم تم التحريف فعلا في أحداثه الأصلية، ما أقوله هو أنني لا أملك المعرفة التاريخية المضبوطة لأحداث هذه القصة الواقعية لأجزم حول الأمر. وبالتالي، ما أقوله هو أنه إذا كنت تبحث عن فيلم جريمة جيد ولا يهمك الجانب السياسي أو مدى واقعية القصة، فهذا الفيلم لك.




10. Downrange

هذه هي أفضل أفلام الجريمة في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by Unsupervised Kids
Courtesy of Genco
هذا الفيلم يعتبر من أغرب أفلام هذه السنة، حيث يمزج بين الجريمة والغموض في قصة غير مألوفة إطلاقا في هاتين الفئتين من الأفلام. ورغم أن إمكانيات الفيلم الفنية والتقنية تبقى متوسطة ولا تصل لمستوى أفلام الدرجة الأولى، إلا أنّ له القدرة على شد انتباهك منذ بدايته.

حيث تدور قصته الغريبة حول مجموعة من الأصدقاء ينقطع بهم السبيل على جانب الطريق في مكان ريفي بعيد كل البعد عن أي مكان حضاري بعد انفجار إطار عجلة سيارتهم، حيث سيصبحون هدفا لقناص غامض يقتنصهم واحد تلو الآخر من مكان بعيد.
Advertisements


9. 10x10

هذه هي أفضل أفلام الجريمة والغموض في سنة 2018 لحد الآن فيلم 10x10
 Poster design by The Posterhouse
Courtesy of Vertical Entertainment
جميل أن ترى الأفلام المستقلة ذات ميزانية الإنتاج الضئيلة تدخل إلى قوائم الأفضل، لأنها غالبا ما تمر بدون أن ينتبه لها الجمهور العام، تماما مثل فيلم 10x10 هذا؛ الذي يَعِد المُشاهد بقصة مشوقة يملأها الغموض في جريمة تدور في دوامة القتل، الانتقام وتأنيب الضمير من خلال عنوانه الفرعي: "هناك بعض الأسرار من المستحيل الهرب منها."

وتدور قصة الفيلم حول رجل يبدو عليه أنه شخص عادي جدا، لكنه في الحقيقة يُخفي هاجسا استحوذ عليه بالكامل، هاجس الانتقام من امرأة. هذا الشخص سوف يقوم باختطافها في وضح النهار إلى منزله، حيث سيقوم هناك بحبسها في حجرة عازلة للصوت ويحاول من بعد دفعها للاعتراف بسر خطير من ماضيها.




8. Hold the Dark

هذه هي أفضل أفلام الجريمة والغموض في سنة 2018 لحد الآن فيلم hold the dark
 Poster design by P+A
© Netflix
فيلمٌ يملأه الغموض والغرابة في قصة محيرة تناقش موضوع نوايا الإنسان اتجاه الآخر، وكيف يمكن له أن يكون من أكثر المخلوقات شرا على الإطلاق، حيث تجري الأحداث في عالم من القتل والغموض. فيلم غامض جدا، عميق بعض الشيء، قد تكون أحداثه مبهمة نوعا ما، خصوصا النهاية، لكنه يبقى فيلم رائع فقط لمن يعشقون الأفلام الدرامية التي تكون الجريمة محورها الرئيسي.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم Hold the Dark.. أكبر شيطان هو الإنسان

وتدور قصة الفيلم حول في عالمٍ من الجريمة والاختفاء الغامض للأطفال في المناطق البرية الباردة من ولاية ألاسكا الأمريكية، حيث بعد مقتل ثلاثة أطفال يُشتبه أن الفاعل هي ذئاب الغابات الضارة، يتم اللجوء إلى الكاتب والمتخصص في الذئاب روسل كور من طرف أم صبي عمره ست سنوات مفقود، من أجل اقتفاء أثره والعثور عليه، أو على الأقل تقفي أثر هذه الذئاب المتوحشة وقتلها. لكن ما سيكتشفه من بعد سيقلب عالمه رأسا على عقب، ويجعله نادما على اليوم الذي فكر فيه مساعدة الآخرين.




7. Thoroughbreds

هذه هي أفضل أفلام الجريمة في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by ARSONAL
Courtesy of Focus Features
فيلم جريمة غريب يمتاز بما يسمى بالكوميديا السوداء، تدور قصته حول فتاتين مراهقتين من طبقة اجتماعية عالية تلتقيان بعد سنين من العيش بعيدا عن بعض. حيث معا، سيُحاولان إيجاد حلول لمشاكلهما مهما كان الثمن بشكل تهوري وطائش. من بين ذلك، محاولة إيجاد طريقة لارتكاب جريمة قتل!


هذا الفيلم سيختلف حوله أغلب من سيشاهده، فهناك من سيعتبره جيد بفضل أداء شخصياته الرائع، في حين هناك من سيعتبره سيء بسبب قصته الغريبة والغير مألوفة، لكنه يبقى فيلم مثير للاهتمام إذا أردت الخروج من نمطية أفلام الجريمة المعتادة.




6. Revenge

هذه هي أفضل أفلام الجريمة في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by Le Cercle Noir
Courtesy of M.E.S. Productions
فيلم جريمة وقتل غير موجه بتاتا لأصحاب القلوب الضعيفة، فإذا اطلعت على مراجعتنا للفيلم ستعلم أننا حذرنا منه، ليس لأنه سيء، لكن لكونه يحتوي على مشاهد قتل ودماء لن تستطيع تحملها مهما كنت تعتقد أنك ذو تجربة كبيرة في مشاهدة هذا النوع من الأفلام. الفيلم هو +18 بسبب حدته الشديدة في المشاهد الدموية.


وتدور قصته حول فتاة وحبيبها المتزوج اللذان يقضيان عطلتهما الحميمية السرية في منزل فخم وسط الصحراء، بعد ذلك يلحق بهما صيادين صديقي الرجل إلى مكان استجمامهما هذا، وذات ليلة عندما كانوا جميعا يلهون ويمرحون، تخرج الأمور عن السيطرة وينتهي بهم المطاف باغتصاب الفتاة. فتبدأ بعد ذلك رحلة مليئة بالدماء والانتقام من الرجال الثلاثة واحدا تلو الآخر من طرف الفتاة.
Advertisements


5. Game Night

هذه هي أفضل أفلام الجريمة في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by Leroy and Rose
Courtesy of Warner Bros.
عندما تجتمع الجريمة مع الكوميديا فأنت أمام فيلم ممتع بشكل كبير، لأن هذين النوعين السينمائيين غالبا ما يجعلان المتعة مشوقة وخالية من الملل، وهذا بالضبط ما فعله فيلم Game Night، حيث جعل عالم الجريمة في سياق كوميدي رائع لم نرى مثله منذ مدة طويلة. بدون نسيان أنه من الصعب جدا أن تُنجح هاتين الفئتين في فيلم واحد.

وتدور قصته حول مجموعة من الأصدقاء الذين يقومون بالالتقاء بشكل منتظم ليلا من أجل اللهو ولعب التحديات، ليجدوا أنفسهم، بدون علم مسبق، داخل عالم من الجريمة.




4. The Commuter

هذه هي أفضل أفلام الجريمة في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by Empire Design
Courtesy of StudioCanal
عندما تجمع الممثل ليام نيسون والجريمة والأكشن بالمخرج جوم كوليت سيرا، ستكون مع فيلم مليء بالتشويق يشدك إلى آخر لحظاته. فيلم The Commuter يعتبر من أفضل أفلام الجريمة ومن أفضل أفلام الأكشن هذه السنة، لأن قصته رائعة وغير مسبوقة، أداء رائع من نيسون وإخراج محكم زاد من روعة الفيلم.

وتدور قصته حول رجل أعمال (من بطولة ليام نيسون) يجد نفسه عالقا في مكيدةٍ تآمرية خلال روتينه اليومي بين مقر عمله ومنزله على متن قطار، وإذا لم يتصرف بسرعة مع هذا الموقف الذي لا يُحسد عليه، حياة العديد من الناس الأبرياء ستكون على المحك.
Advertisements


3. Anon

هذه هي أفضل أفلام الجريمة في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by mOcean
Courtesy of Netflix
سننتقل هذه المرة إلى الجريمة والخيال العلمي في قصة تجري أحداثها في مستقبلٍ قريب حيث لا يوجد شيء اسمه الخصوصية، الجهل أو إخفاء الهوية، يتم تسجيل ذكرياتنا الشخصية بالكامل، وعالم الجريمة يكاد ينعدم تماما. في محاولته لحل سلسلة من الجرائم الشائكة، المحقق "سال فريلاند" يُصادف فجأة امرأة يبدو وكأنها اخترقت النظام وأصبحت مجهولة الهوية، لا تاريخ ولا سجل لها. المحقق سال هذا، يستوعب أن الأمر لم يعُد حول نهاية عالم الجريمة بل سيكون عتبة بدايته. هذه المرأة المجهولة التي أصبحت تسمى بـ "الفتاة" يجب العثور عليها قبل أن يُصبح المحقق هو الضحية التالية.


فيلم Anon يعِد بالكثير، فقط من خلال قراءة ملخصه ومشاهدة العرض الدعائي، حيث تجري قصته في عالم أصبح كل شيء فيه رقمي والجميع مراقب، وبالتالي أصبح معدل الجريمة ضئيل جدا، إلى أن يظهر ذلك الشخص الذي لا ينتمي إلى الجماعة، ذلك الشخص الذي يجري عكس التيار، ذلك الشخص الذي ينفرد بنفسه وعقله ولا ينساب مع القطيع! كل هذه الوعود تجعلك تعتقد أن فيلم Anon سيكون تجربة سينمائية تستحق المشاهدة.




2. Upgrade

هذه هي أفضل أفلام الجريمة في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by LA
 Courtesy of Blumhouse Productions
حاول أن تمزج خليط يجمع عالم رقمي متطور، عالم الجريمة، الخيال العلمي المتطرف، وستحصل على فيلم Upgrade! إن كنت تحب الأفلام الثورية التي تحملك من مقعدك نحو قصص جامحة لا يُرى مثله من قبل، فتوقف عن القيام بما تفعله الآن، وابحث عن أقرب وسيلة لمشاهدة هذا الفيلم واربط حزام السلامة، وفرجة ممتعة!


قصة الفيلم تدور حول رجل اسمه "غراي ستايسي" يتعرض لهجوم هو وزوجته من طرف عصابة مجهولة؛ فيتم قتل زوجته ويُترك هو مشلول بالكامل بعدما أصابوه في نخاعه الشوكي. أحداث الفيلم تجري في عالم مستقبليٍّ ومتطور تكنولوجيا، حيث أصبح كل شيء يُمكن إصلاحه وتطوريه بالتكنولوجيا الرقمية إلى ما هو أفضل، بما في ذلك الإنسان نفسه. لتبدأ رحلة بطل قصتنا هاته من أجل الانتقام لمقتل زوجته، والبحث عن السبب الذي جعلهم يستهدفونه وزوجته بالخصوص، لأن الأمر لا يبدو أنه من باب الصدفة.




1. Searching

هذه هي أفضل أفلام الجريمة والغموض في سنة 2018 لحد الآن فيلم searching

قيل عنه أنه فيلم مستوحى من أفلام المخرج ألفريد هيتشكوك، لكن ما علاقة أفلام هذا الأخير التي تتمحور حول مواضيع الرعب كفيلم Psycho، والتجسس كفيلم North by Northwest، والفانتازيا كفيلم The Birds، الخ...، بفيلم إذا شاهدت عرضه الدعائي ستعلم أنه سيدور حول العالم الرقمي المعاصر؛ حول الحواسيب والأجهزة الذكية...؟ لكنهم نسوا أن يُشيروا إلى أن هذا الفيلم يشترك مع أفلام هيتشكوك فقط في الإثارة والتشويق اللذان يبدآن   بشكل تدريجي ومتصاعد إلى أن يصلا بك لمرحلة تسمى بالإنجليزية "edge of your seat". فيلم رائع، قصة حول جريمة اختفاء جد فريدة تنطلق من مفهوم مثير للدهشة والاهتمام، يَتبنّى فيه ما يميز زمننا الحالي؛ زمن التكنولوجيا؛ عصر الهواتف الذكية والحواسيب النقالة... واحد من بين أفضل أفلام هذه السنة، وأفضلها في فئة عالم الجريمة لحد الآن.

قصة هذا الفيلم كما قلنا، تتميز بما هو معروف على أفلام هيتشكوك؛ الإثارة التي تجعلك مركزا مع أحداثه إلى آخر لحظة، لدرجة قد يجعلك تتخلى عن القيام بأي شيء آخر حتى تشاهده بالكامل. ذلك النوع من الأفلام الذي عندما تشاهده تُخبر جميع أصدقائك عنه ليُشاهدوه في أقرب وقت. فيلم لم يلقى الكثير من الحديث عنه في المنابر السينمائية، لكنه من بين الأفضل هذه السنة.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم Searching.. رجل يبحث عن ابنته المفقودة داخل العالم الرقمي في قصة مشوقة

وتدور قصته حول أب يحاول يائسا وجاهدا العثور على ابنته، ذات 16 سنة التي اختفت بشكل مفاجئ وغير متوقع، حيث سيقوم بالدخول إلى حاسوبها من أجل محاولة البحث عن أدلة وحل ألغاز محيِّرة لربما قد تقوده لإيجادها حية، أو على الأقل ميتة!

أنظر أيضا: هذه هي أفضل أفلام الأكشن والحروب في سنة 2018 لحد الآن

Advertisements

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © Aflam Talk

Home | Subscribe | About Us | Contact Us | Privacy Policy | Disclaimer