t
عماد بدوزة

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019
Brightburn © Sony Pictures Entertainment

 على مر السنين كانت أفلام الرعب المرتقبة كل عام نسبية في تحقيقها لما تَعِد به من قصص مرعبة تُرضي بها توقعات الجمهور. وكعادة كل سنة، سنرى في 2019 شحنة من أفلام الرعب التي تبدو لنا لحد الآن قوية وستزرع الرعب فينا. لكن قبل الحكم عليها في قائمة الأفضل، إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة هذه السنة من خلال عروضها الدعائية، التي إذا ثبتت أفلامها كعروضها الدعائية هذه، سنكون أمام واحد من أروع الأعوام السينمائية في فئة أفلام الرعب.


Advertisements

Glass

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم glass
 Poster design by B O N D
© Universal Pictures


تستمر ثلاثية الرعب والغموض من طرف المخرج "إم. نايت شيامالان" مع الجزء الثالث الذي يدخل أيضا في فئة السوبرهيرو رغم أن الفيلم لا يبدو أنه من تلك الفئة، لكن شخصياته وقصته جعلت منه فيلم أبطال خارقين، والذي تدور أحداثه في قصة غريبة حول حارس الأمن "ديفيد دون" حيث يستعمل قدراته الخارقة للطبيعة من أجل تعقب الغريب "كيفن وندل كرومب"، رجل مظطرب نفسيا صاحب 24 شخصية مختلفة.

ويبقى الشيء الفريد الذي يُميز هذه الأفلام هو أنها تجمع بين الرعب، الغموض والجريمة لتخلق أحداثا مشوقة تجعل المُشاهد متابعا لها إلى النهاية سواء أعجبه الفيلم أم لا تماما مثل ما حدث مع الجزء الثاني Split، إذ جعل هذا الأخير المشاهدين ينقسمون لنوعين؛ الذين كرهوا الفيلم والذي اعتبروه رائع وفريد.

تم إصداره!




Velvet Buzzsaw

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم velvet buzzsaw
 Poster design by P+A
© Netflix
بعد خمس سنوات من فيلمه الغريب والرائع Nightcrawler، يعود المخرج دان غيلروي بقصة أخرى خارجة عن المألوف لن يستطيع على تحملها المُشاهد العادي. فإن كنت قد شاهدت Nightcrawler واعتقدت أنه تجربة سينمائية غير معتادة، انتظر حتى تشاهد Velvet Buzzsaw الذي يبدو من عرضه الدعائي أنه سيقدم لك طبق مكون من مزيج من الرعب، الغموض، والأمور التي لا نراها كل يوم.


وتدور قصة الفيلم عندما يتم اكتشاف مجموعة من اللوحات الفنية صاحبها رسام مجهول، فيخرج كيان خارق للطبيعة وينتقم من كل أولئك الذين أعماهم الطمع ويدفعون الملايين من الدولارات للحصول على هذه اللوحات بأي وسيلة ممكنة.

تم إصداره!
Advertisements


 Us

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم الرعب Us
 Poster design by LA
 © Universal Pictures
يعود المخرج "جوردن بيلي" بفيلم مثير وغريب مرة أخرى بعد فيلمه السابق Get Out الذي خلق الحدث سنة 2017 واختلف حوله الكثير من المشاهدين؛ إذ اعتبره البعض تافه، في حين صنفه الكثيرين من أفضل أفلام تلك السنة وأكثرها إثارة وتشويقا، خصوصا وأنه ناقش بشكل ضمني قضية العنصرية التي يواجهها السود في أمريكا.

تعرف أكثر على هذا الفيلم: مراجعة فيلم Us.. نحن كما لم نتوقع أبدًا أن نكون

ويبدو أن هذا الفيلم لن يختلف كثيرا عن ذلك في جوهره، رغم أن قصته الظاهرية تبدو وأنها تجري في شبكة من الغموض والرعب الغير مفهوم. وتدور الأحداث حول أب وأم عندما يأخذان طفليهما إلى منزل بقرب شاطئ من أجل قضاء وقت ممتع مع مجموعة من الأصدقاء، لكنهم سيعيشون العكس، إذ سيقضون وقتا مليئا بالفوضى والإرهاب عندما تزورهم عائلة أخرى غامضة.

تم إصداره!




Wounds

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم الرعب wounds 2019
Wounds © Annapurna Pictures
اعتُبر فيلم Under the Shadow لمخرجه الإيراني "باباك أنفاري" واحد من أقوى أفلام الرعب التي صدرت سنة 2016، واعتبر العديدين أن هذا المخرج له لمسة إبداعية فريدة غير مألوفة في مجال الرعب السينمائي بفضل ما قدمه في ذلك الفيلم، الشيء الذي يجعله واحد من المرشحين بقوة ليُقدم لنا فيلم رعب يُنتظر أن يخلق الحدث في الوسط السينمائي هذه السنة.

فيلم Wounds الذي تجري قصته حول شيء جد غامض وغريب يحدث لنادل في حانة بمدينة نيو أورليانز بعدما قام بالتقاط هاتف وجده متروكا في حانته التي يعمل فيها.

تم إصداره!

Advertisements


Pet Sematary

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم pet sematary
 Poster design by BLT Communications, LLC
© Paramount Pictures
لا تزال الأعمال الأدبية للكاتب الأمريكي "ستيفن كينغ" تخرج من قصصها الورقية إلى الشاشة الكبيرة. فبعد نجاح أفلام رعب كثيرة مبنية على أعماله، مثلا فيلم It، سنرى هذه السنة فيلما آخر مبني على روايته الشهيرة Pet Sematary يحمل نفس الاسم. هذه الرواية حازت على جوائز عديدة، أهمها ترشحها لجائزة الفانتازيا لأفضل رواية سنة عام 1986، الشيء الذي يجعلنا أمام واحد من أقوى القصص في فئة الرعب، خصوصا في المجال السينمائي إذا تم التعامل مع تحويلها إلى فيلم باحترافية وإبداع فريد.

أما قصة هذا العمل السينمائي لن تخرج بعيدا عن أحداث القصة، إذ ستدور حول عائلة "لويس كريد" الذي ينتقل مع زوجته وطفليه إلى منزل ريفي متواجد قرب مقبرة غريبة للحيوانات. بعد فاجعة قتل قطتهم من طرف شاحنة، تقوم الزوجة بدفنها في هاته المقبرة الغامضة، والتي قطعا لا تبدو كما هو ظاهر، حيث ستُثبت لهذه العائلة أنه في بعض الأحيان يكون الموت هو أفضل خيار.

تم إصداره!




The Curse of La Llorona

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 the curse of la llorona
 Poster design by cold open
© Warner Bros.
المنتجين الواقفين وراء عالم The Conjuring السينمائي المرعب سيقدمون عملا مختلفا عن العادة المعروفة في هذا العالم، حيث سيغوصون في حكاية المرأة العجوزة الجنية التي ترغب في الاستحواذ على أطفال صغار، رغم أن هذا الفيلم يُرتقب أن يكون جزء في هذا العالم السينمائي، أي أن قصته تجري في مكان ما بين أفلام The Nun و The Annabelle و The Conjuring.

إذ ستجري القصة حول عاملة اجتماعية وأطفالها الصغار الذين يغرقون في عالم مرعب خارق عن الطبيعة، بعدما تجاهلت تحذيرات من طرف أم أخرى مضطربة عقليا متهمة بتعريض الأطفال للخطر، تحذيرات غريبة ومرعبة لم تنصت لها هذه العاملة بعدما قامت بشيء لم يكن عليها القيام به.

تم إصداره!
Advertisements


Brightburn

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم الرعب brightburn
 Poster design by Ignition
 © Sony Pictures Entertainment
عِشنا قصص أفلام كثيرة يتمحور فيها البطل في كونه جاء من كوكب أو عالم آخر إلى الأرض، فيُصبح ذلك المنقذ الخارق الذي يحرس البسيطة وبشرها، الذين بدورهم يمجدونه ويعتبرنه بطلهم الخارق وحاميهم من أي شر... أفلام عديدة كسوبرمان مثلا. لكن تخيل معي لو عُكست الآية، تخيل معي لو كان هذا البطل الخارق جاء إلى الأرض وجاء معه سوء الطالع، ولم يأتي ليُنقذ وإنما ليُدمر ويبسط الشر القاتل في أرجائها!

قصة فيلم Brightburn تدور حول طفل صغير يسقط على كوكب الأرض، فتقوم زوجة وزوجها بتبنيه، لكن مع مرور الزمن وهو يكبر في السن، تُصبح القوى الخارقة المنتظرة منه قوى شيطانية شريرة.

تم إصداره!




Annabelle Comes Home

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم الرعب  Annabelle Comes Home
Poster design by Concept Arts
© Warner Bros./New Line Cinema
العوالم السينمائية الموسعة أصبحت عادة لا مفر منها في هوليوود، فبعد عالم مارفل السينمائي وعالم دي سي السينمائي الموسع، أعلنت شركة الإنتاج New Line Cinema خلال مجريات مهرجان San Diego Comic-Con السينمائي الأخير أنها ستستمر مع جزء ثالث، خصوصا بعد النجاح الذي حققته هذه السلسلة من أفلام الرعب، خاصة الجزء الثاني Annabelle: Creation  من سنة 2017.


وستدور قصة هذا الجزء الثالث قبل أحداث فيلم The Conjuring الأول بمدة قصيرة، قبل أن يعثر محققا العوالم الخارقة للطبيعة "إيد وزوجته لورين" على الدمية أنابيل، حيث ستجري الأحداث في مكان يُشبه المتحف عندما يستحوذ شيطان على هذه الدمية ويجلب معه مخلوقات خبيثة لهذا العالم.

تم إصداره!
Advertisements


Midsommar

قصة فيلم مراجعة شرح تحليل midsommar صورة بوستر
 Poster design by InSync Plus
© A24
بالكاد تجاوزنا التجربة السينمائية المفزعة والمرعبة التي عشناها مع فيلم Hereditary من السنة الماضية، ليعود المخرج "أري أستر" بفيلم آخر سيجعلنا نعيش معه رعبا أقوى مما رأيناه في فيلمه السابق. كل من شاهد ذلك الفيلم يعلم جيدا أن هذا المخرج له تفكير ورؤية فريدة لأفلام الرعب، التي يراها من منظور تجعل المُشاهد يتحول إلى حالة أخرى غير تلك التي بدأ بها الفيلم.

وستدور قصة هذه التجربة المرعبة الجديدة حول شابة تنظم لصديقها في رحلة صيفية كرها عنها نحو بلدة صديقهما في السويد لحضور مهرجان شهير هناك، لكن ما كان سيكون رحلة صيفية، أصبح رحلة النجاة بأرواحهم بعدما تحولت الأمور نحو الأسوأ بسرعة على يد طائفة وثنية متطرفة.

تم إصداره!




Scary Stories to Tell in the Dark

 Poster design by Legion Creative Group
© CBS Films and Lionsgate
يعود لنا المبدع "جييرمو ديل تورو" بقصة مرعبة جد شهيرة، لكن ليس كمخرج هذه المرة وإنما كمنتج للفيلم الذي هو مبني على ثلاثية روائية شهيرة خاصة بالإطفال للكاتب Alvin Schwartz تحمل نفس الإسم. وستدور قصة الفيلم حول مجموعة من الأطفال يواجهون أسوء مخاوفهم وأشدها رعبا في سبيل إنقاذ قريتهم.

تاريخ الإصدار: 9 أغسطس/آب
Advertisements


It: Chapter Two

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 It Chapter Two
Poster design by Concept Arts
© Warner Bros. Pictures
 فيلم الرعب It كان سيفا ذو حدين سنة 2017؛ "البهلوان بيني وايز" كان العنصر المرعب والرائع، أما باقي الشخصيات وباقي القصة كانت عادية جدا. لكن مع الجزء الثاني، يُرتقب أن يغوص كُتاب القصة في ماضي هذا البهلوان الغامض والتركيز عليه أكثر، مما سيجعل القصة أكثر إثارة.


 وتستمر أحداث هذا الجزء الثاني بعد 27 سنة من أحداث الأول حيث سيجتمع مرة أخرى أولئك الأطفال بعد أن أصبحوا راشدين الآن وتغيرت حياة كل واحد منهم في اتجاه مختلف إلى أن تصلهم مكالمة هاتفية مرعبة تجمعهم مع البهلوان المخيف بيني وايز مجددا.

تاريخ الإصدار: 5 سبتمبر/أيلول




Doctor Sleep

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم الرعب والغموض doctor sleep
 Poster design by cold open
© Warner Bros.
فيلم يُغلفه الغموض والرعب الخارج عن المألوف تدور قصته في نفس عالم التحفة الفنية من سنة 1980 فيلم The Shining، والإثنان مبنيان على روايات للكاتب ستيفن كينغ. وتجري قصة الفيلم بعد سنوات من أحداث فيلم The Shining حيث أصبح الطفل "دان تورنس" المعروف بـ داني رجلا راشدا، فيلتقي بفتاة صغيرة تملك نفس القوى التي يملكها هو، إذ سيسعى لحمايتها من طائفة اسمها The True Knot أو العقدة الحقيقية. ويقوم أعضاء هذه الطائفة باختطاف الأطفال ذوي القوى الغريبة التي تجعلهم خالدين.

تاريخ الإصدار: 31 أكتوبر/تشرين الأول

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة