لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019
Brightburn © Sony Pictures Entertainment
على مر السنين كانت أفلام الرعب المرتقبة كل عام نسبية في تحقيقها لما تَعِد به من قصص مرعبة تُرضي بها توقعات الجمهور. وكعادة كل سنة، سنرى في 2019 شحنة من أفلام الرعب التي تبدو لنا لحد الآن قوية وستزرع الرعب فينا. لكن قبل الحكم عليها في قائمة الأفضل، إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة هذه السنة من خلال عروضها الدعائية، التي إذا ثبتت أفلامها كعروضها الدعائية هذه، سنكون أمام واحد من أروع الأعوام السينمائية في فئة أفلام الرعب.


Advertisements

Glass

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم glass
 Poster design by B O N D
© Universal Pictures


تستمر ثلاثية الرعب والغموض من طرف المخرج "إم. نايت شيامالان" مع الجزء الثالث الذي يدخل أيضا في فئة السوبرهيرو رغم أن الفيلم لا يبدو أنه من تلك الفئة، لكن شخصياته وقصته جعلت منه فيلم أبطال خارقين، والذي تدور أحداثه في قصة غريبة حول حارس الأمن "ديفيد دون" حيث يستعمل قدراته الخارقة للطبيعة من أجل تعقب الغريب "كيفن وندل كرومب"، رجل مظطرب نفسيا صاحب 24 شخصية مختلفة.

ويبقى الشيء الفريد الذي يُميز هذه الأفلام هو أنها تجمع بين الرعب، الغموض والجريمة لتخلق أحداثا مشوقة تجعل المُشاهد متابعا لها إلى النهاية سواء أعجبه الفيلم أم لا تماما مثل ما حدث مع الجزء الثاني Split، إذ جعل هذا الأخير المشاهدين ينقسمون لنوعين؛ الذين كرهوا الفيلم والذي اعتبروه رائع وفريد.

تاريخ الإصدار: 16 يناير/كانون الثاني




Velvet Buzzsaw

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم velvet buzzsaw
 Poster design by P+A
© Netflix
بعد خمس سنوات من فيلمه الغريب والرائع Nightcrawler، يعود المخرج دان غيلروي بقصة أخرى خارجة عن المألوف لن يستطيع على تحملها المُشاهد العادي. فإن كنت قد شاهدت Nightcrawler واعتقدت أنه تجربة سينمائية غير معتادة، انتظر حتى تشاهد Velvet Buzzsaw الذي يبدو من عرضه الدعائي أنه سيقدم لك طبق مكون من مزيج من الرعب، الغموض، والأمور التي لا نراها كل يوم.


وتدور قصة الفيلم عندما يتم اكتشاف مجموعة من اللوحات الفنية صاحبها رسام مجهول، فيخرج كيان خارق للطبيعة وينتقم من كل أولئك الذين أعماهم الطمع ويدفعون الملايين من الدولارات للحصول على هذه اللوحات بأي وسيلة ممكنة.

تاريخ الإصدار: 1 فبراير/شباط
Advertisements


 Us

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم الرعب Us
 Poster design by LA
 © Universal Pictures
يعود المخرج "جوردن بيلي" بفيلم مثير وغريب مرة أخرى بعد فيلمه السابق Get Out الذي خلق الحدث سنة 2017 واختلف حوله الكثير من المشاهدين؛ إذ اعتبره البعض تافه، في حين صنفه الكثيرين من أفضل أفلام تلك السنة وأكثرها إثارة وتشويقا، خصوصا وأنه ناقش بشكل ضمني قضية العنصرية التي يواجهها السود في أمريكا.

ويبدو أن هذا الفيلم لن يختلف كثيرا عن ذلك في جوهره، رغم أن قصته الظاهرية تبدو وأنها تجري في شبكة من الغموض والرعب الغير مفهوم. وتدور الأحداث حول أب وأم عندما يأخذان طفليهما إلى منزل بقرب شاطئ من أجل قضاء وقت ممتع مع مجموعة من الأصدقاء، لكنهم سيعيشون العكس، إذ سيقضون وقتا مليئا بالفوضى والإرهاب عندما تزورهم عائلة أخرى غامضة.

 تاريخ الإصدار: 20 مارس/آذار




Wounds

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم wounds
Wounds © Annapurna Pictures
 اعتُبر فيلم Under the Shadow لمخرجه الإيراني "باباك أنفاري" واحد من أقوى أفلام الرعب التي صدرت سنة 2016، واعتبر العديدين أن هذا المخرج له لمسة إبداعية فريدة غير مألوفة في مجال الرعب السينمائي بفضل ما قدمه في ذلك الفيلم، الشيء الذي يجعله واحد من المرشحين بقوة ليُقدم لنا فيلم رعب يُنتظر أن يخلق الحدث في الوسط السينمائي هذه السنة.

فيلم Wounds الذي تجري قصته حول شيء جد غامض وغريب يحدث لنادل في حانة بمدينة نيو أورليانز بعدما قام بالتقاط هاتف وجده متروكا في حانته التي يعمل فيها.

تاريخ الإصدار: 29 مارس/آذار

Advertisements


Pet Sematary

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم pet sematary
 Poster design by BLT Communications, LLC
© Paramount Pictures
لا تزال الأعمال الأدبية للكاتب الأمريكي "ستيفن كينغ" تخرج من قصصها الورقية إلى الشاشة الكبيرة. فبعد نجاح أفلام رعب كثيرة مبنية على أعماله، مثلا فيلم It، سنرى هذه السنة فيلما آخر مبني على روايته الشهيرة Pet Sematary يحمل نفس الاسم. هذه الرواية حازت على جوائز عديدة، أهمها ترشحها لجائزة الفانتازيا لأفضل رواية سنة عام 1986، الشيء الذي يجعلنا أمام واحد من أقوى القصص في فئة الرعب، خصوصا في المجال السينمائي إذا تم التعامل مع تحويلها إلى فيلم باحترافية وإبداع فريد.

أما قصة هذا العمل السينمائي لن تخرج بعيدا عن أحداث القصة، إذ ستدور حول عائلة "لويس كريد" الذي ينتقل مع زوجته وطفليه إلى منزل ريفي متواجد قرب مقبرة غريبة للحيوانات. بعد فاجعة قتل قطتهم من طرف شاحنة، تقوم الزوجة بدفنها في هاته المقبرة الغامضة، والتي قطعا لا تبدو كما هو ظاهر، حيث ستُثبت لهذه العائلة أنه في بعض الأحيان يكون الموت هو أفضل خيار.

تاريخ الإصدار: 4 أبريل/نيسان




The Curse of La Llorona

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 the curse of la llorona
 Poster design by cold open
© Warner Bros.
المنتجين الواقفين وراء عالم The Conjuring السينمائي المرعب سيقدمون عملا مختلفا عن العادة المعروفة في هذا العالم، حيث سيغوصون في حكاية المرأة العجوزة الجنية التي ترغب في الاستحواذ على أطفال صغار، رغم أن هذا الفيلم يُرتقب أن يكون جزء في هذا العالم السينمائي، أي أن قصته تجري في مكان ما بين أفلام The Nun و The Annabelle و The Conjuring.

إذ ستجري القصة حول عاملة اجتماعية وأطفالها الصغار الذي يغرقون في عالم مرعب خارق عن الطبيعة، بعدما تجاهلت تحذيرات من طرف أم أخرى مضطربة عقليا متهمة بتعريض الأطفال للخطر، تحذيرات غريبة ومرعبة لم تنصت لها هذه العاملة بعدما قامت بشيء لم يكن عليها القيام به.




Brightburn

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم الرعب brightburn

عِشنا قصص أفلام كثيرة يتمحور فيها البطل في كونه جاء من كوكب أو عالم آخر إلى الأرض، فيُصبح ذلك المنقذ الخارق الذي يحرس البسيطة وبشرها، الذين بدورهم يمجدونه ويعتبرنه بطلهم الخارق وحاميهم من أي شر... أفلام عديدة كسوبرمان مثلا. لكن تخيل معي لو عُكست الآية، تخيل معي لو كان هذا البطل الخارق جاء إلى الأرض وجاء معه سوء الطالع، ولم يأتي ليُنقذ وإنما ليُدمر ويبسط الشر القاتل في أرجائها!

قصة فيلم Brightburn تدور حول طفل صغير يسقط على كوكب الأرض، فتقوم زوجة وزوجها بتبنيه، لكن مع مرور الزمن وهو يكبر في السن، تُصبح القوى الخارقة المنتظرة منه قوى شيطانية شريرة.

تاريخ الإصدار: 23 ماي/أيار
Advertisements


Annabelle Comes Home

لعشاق الـ horror.. فيلم الرعب  Annabelle Comes Home  إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019
Poster design by eclipse
© Warner Bros./New Line Cinema
العوالم السينمائية الموسعة أصبحت عادة لا مفر منها في هوليوود، فبعد عالم مارفل السينمائي وعالم دي سي السينمائي الموسع، أعلنت شركة الإنتاج New Line Cinema خلال مجريات مهرجان San Diego Comic-Con السينمائي الأخير أنها ستستمر مع جزء ثالث، خصوصا بعد النجاح الذي حققته هذه السلسلة من أفلام الرعب، خاصة الجزء الثاني Annabelle: Creation  من سنة 2017.


وستدور قصة هذا الجزء الثالث قبل أحداث فيلم The Conjuring الأول بمدة قصيرة، قبل أن يعثر محققا العوالم الخارقة للطبيعة "إيد وزوجته لورين" على الدمية أنابيل، حيث ستجري الأحداث في مكان يُشبه المتحف عندما يستحوذ شيطان على هذه الدمية ويجلب معه مخلوقات خبيثة لهذا العالم.

 تاريخ الإصدار: 26 يونيو/حزيران




Midsommar

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم midsommar
Hereditary © A24
بالكاد تجاوزنا التجربة السينمائية المفزعة والمرعبة التي عشناها مع فيلم Hereditary من السنة الماضية، ليعود المخرج "أري أستر" بفيلم آخر سيجعلنا نعيش معه رعبا أقوى مما رأيناه في فيلمه السابق. كل من شاهد ذلك الفيلم يعلم جيدا أن هذا المخرج له تفكير ورؤية فريدة لأفلام الرعب، التي يراها من منظور تجعل المُشاهد يتحول إلى حالة أخرى غير تلك التي بدأ بها الفيلم.

وستدور قصة هذه التجربة المرعبة الجديدة حول شابة تنظم لصديقها في رحلة صيفية كرها عنها نحو بلدة صديقهما في السويد لحضور مهرجان شهير هناك، لكن ما كان سيكون رحلة صيفية، أصبح رحلة النجاة بأرواحهم بعدما تحولت الأمور نحو الأسوأ بسرعة على يد طائفة وثنية متطرفة.

تاريخ الإصدار: 8 أغسطس/آب

Advertisements


Scary Stories to Tell in the Dark

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم scary stories to tell in the dark

يعود لنا المبدع "جييرمو ديل تورو" بقصة مرعبة جد شهيرة، لكن ليس كمخرج هذه المرة وإنما كمنتج للفيلم الذي هو مبني على ثلاثية روائية شهيرة خاصة بالإطفال للكاتب Alvin Schwartz تحمل نفس الإسم. وستدور قصة الفيلم حول مجموعة من الأطفال يواجهون أسوء مخاوفهم وأشدها رعبا في سبيل إنقاذ قريتهم.

تاريخ الإصدار: 9 أغسطس/آب




It: Chapter Two

لعشاق الـ horror.. إليك أقوى أفلام الرعب المرتقبة في سنة 2019 فيلم It chapter two 2

فيلم الرعب It كان سيفا ذو حدين سنة 2017؛ "البهلوان بيني وايز" كان العنصر المرعب والرائع، أما باقي الشخصيات وباقي القصة كانت عادية جدا. لكن مع الجزء الثاني، يُرتقب أن يغوص كُتاب القصة في ماضي هذا البهلوان الغامض والتركيز عليه أكثر، مما سيجعل القصة أكثر إثارة.


 وستدور أحداثها حول أولئك الأطفال من الجزء الأول بعدما كبروا وأصبحوا راشدين وكل واحد منهم سلك سبيلا وافترقوا، لكن بعد 27 سنة ستجمعهم مكالمة هاتفية مرعبة وغامضة.

 تاريخ الإصدار: 5 سبتمبر/أيلول


أنظر أيضا: هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018