t
عماد بدوزة

أفضل الأفلام الكوميدية في سنة 2017

هذه السنة لم تكن سنة أفلام الضحك، فأغلب الأفلام التي رأيناها لحد الآن لم تكن بمستوى كوميدي جيد، بل كانت غبية نوعا ما. بطبيعة الحال، ليس كل أفلام هذه السنة كانت كذلك، بل هناك مجموعة من الأعمال التي أجمعناها هنا، رغم أنها قليلة، استطاعت فعلا أن تنقلنا من المزاج العكر إلى جو مضحك كوميدي جدا.

نود أن نشير إلى أن هناك بعض الأفلام التالية التي في موضوعها بصفة عامة ليس حول الكوميديا فقط، حيث قد تمزج بينها وبين الأكشن المغامرة... كما أن بعضها، بصفة عامة ومن الناحية الفنية والجوانب الأخرى، لم تكن بالمستوى المتوقع، لكن من الناحية الكوميدية كانت جيدة.

أفلام كوميدية الكوميديا الضحك سنة عام 2017

Advertisements



Logan Lucky 

أخوين يحاولان القيام بعملية سرقة خلال مجريات سباق ناسكار للسيارات في ولاية كارولينا الشمالية.




The Big Sick

الممثل الكوميدي الباكستاني الأصل "كوميل نانجياني" والطالبة الجامعية إميلي غاردنر يسقطان في الحب، لكنهما سيعانيان عندما تصطدم ثقافتهما المختلفتين. عندما تُصاب إميلي بمرض غريب، يجد كوميل نفسه ملزما على التعامل مع والديها الصعبا الطباع وكذا توقعات عائلته هو، بالإضافة إلى مشاعره الحقيقية.




Pirates of the Caribbean
Dead Men Tell No Tales

تستمر سلسلة المغامرة والضحك مع الجزء الخامس من أفلام قراصنة الكريبي، حيث نتابع مرة أخرى الكابتن جاك سبارو في مغامرته المعتادة في السيطرة على عالم قراصنة البحر من خلال قراراته ونكته المضحكة. لكن، يبدو أن السلسلة في طريقها نحو الأسوء بسبب سوء وعدم حبكة سيناريو هذا الجزء، لذلك كان قد قال منتج الفيلم "جيري بروخيمر" أن مستقبل السلسلة يبقى مبهما لأن الفيلم كان أضعف من الجزء السابق في جني الأرباح من البوكس أوفيس، حيث حصد على حوالي 793 مليون دولار فقط . رغم ذلك، يبقى هذا الجزء أفضل من الذي قبله (Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides) وبكوميديا أفضل.
Advertisements


Despicable Me 3

سلسلة أفلام الرسوم المتحركة الأكثر شعبية تستمر مع الجزء الثالث بالمزيد من مشاهد الضحك مع الشرير غرو وخدامه الصغار "المينينز". غير أن هذا الجزء كان أقل إمتاعا من الأجزاء السابقة، تبقى شخصياته، بالخصوص المينينز الغبية والحمقاء، الأكثر إضحاكا.
Advertisements


Baby Driver

فيلم آخر ليس حول الكوميديا فقط ولكن يجمعها مع الأكشن والجريمة لنحصل على واحد من أفضل أفلام هذه السنة حيث تدور قصته حول سائق سيارة شاب يجد نفسه مشاركا في عملية سطو محكوم عليها بالفشل بعدما جرى إكراهه للعمل تحت إمرة رئيس عصابة.




The LEGO Batman Movie

نسخة رسوم متحركة كوميدية عن أفلام باتمان، حيث سيظطر بروس واين كعادته في أفلامه أن يلقي القبض وينهي نشاطات المجرمين في مدينة غوثام. هذا الرسوم المتحركة كان مفاجأة للكثير، حيث كان الأغلبية متشائمين أن يكون رسوم متحركة كالبقية بفكرة منسوخة من أفلام السوبرهيرو، لكن تحدث المفاجأة ونستمتع بفيلم كوميدي موجه للكبار والصغار مخالف لما هو معروف عن أسلوب أفلام باتمان.
Advertisements


The Hitman's Bodyguard

فيلم كان مفاجئا بشكل كبير، فرغم قصته المستهلكة جدا في الأفلام الأمريكية "عملاء متخفيين يحاول إنقاذ شخص ما ثم يعترضونهم أشرار آخرين الخ..." كان فيلما رائعا ومضحكا جدا وهذا بفضل شخصيتيه الرئيسيتين، فالممثلين "رايان رينولدز" و"صامويل جاكسون" جعلا فيلم أكشن وقتل، فيلما كوميديا ممتعا جدا من خلال مزاحهمها الهجومي المهين مع بعض.




Spider-Man: Homecoming

الفيلم الجديد لسبايدرمان يعتبر تحسن كبير من الجزئين السابقين والذي يدخل في عالم Marvel السينمائي مع كل من المنتقمون The Avengers كالرجل الحديدي وكابتن أمريكا...، حيث يحتوي على مشاهد أكشن مدهشة ممزوجة بمشاهد مضحكة على طول الفيلم، مما يجعل المشاهدة ممتعة منذ البداية حتى النهاية.
Advertisements


Guardians of the Galaxy Vol. 2

الجزء الثاني من أفلام حراس المجرة كان أفضل من الجزء الأول بكثير، فبالإضافة إلى مشاهد الأكشن والمؤثرات البصرية المثيرة، كان الجانب الكوميدي هو الممتع في الفيلم بكل تأكيد، فعلاقة الشخصيات الرئيسية والمزاح فيما بينهم جعل من الفيلم فرجة ممتعة.




Jumanji: Welcome to the Jungle

من منا لم يشاهد فيلم المغامرة الرائع Jumanji من سنة 1995، حيث كان مليئا بالعوالم الغريبة والمشوقة. في هذا الجزء الثاني (نوعا ما) تستمر تلك المغامرة، لكن بنحو كوميدي مليء بالضحك والمشاهد الهزلية المشوقة، حيث تدور حول أربعة مراهقين يتم سحبهم إلى داخل عالم لعبة جومانجي الساحرة، ولكي ينجوا منها ويرجعوا إلى عالمهم سيتوجب عليهم العمل معا من أجل إنهاء مراحلها.
Advertisements


The Disaster Artist

استطاع الممثل جيمس فرانكو أن يقدم لنا أفضل فيلم كوميدي في سنة 2017 على الإطلاق مبني على قصة واقعية، عن طريق إخراجه ولعب دور الشخصية الرئيسية، حيث استطاع أن يؤدي شخصية "تومي ويزو" الحقيقية المبنية عليها الفيلم بكامل حذافرها في الجانب الهزلي والدرامي والنفسي... وتمكن من إعادة إحياء التجربة المجنونة والفاشلة لِـ تومي ويزو هذا خلال مسيرته التي أراد فيها أن يكون ممثل مشهور، لتنتهي به الأقدار في الأخير لإنجاز واحد من أفشل الأفلام على الإطلاق، فيلم The Room. الفيلم كوميدي جدا ومضحك بشكل كبير، حيث تدور أحداث قصته عندما يلتقي Greg Sestero الممثل الطموح، بالغريب والغامض Tommy Wiseau في قسمٍ للتمثيل، فَيُنشِآن صداقة فريدة من نوعها ويذهبا لهوليوود من أجل تحقيق أحلامهما.



أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة